"دافع" يستهجن قرار الحكومة بتحديد دوام الغد لـ 12 ظهرا


جراسا -

استهجن مركز دافع للحريات وحقوق الانسان قرار مجلس الوزراء المتضمن تقليص ساعات دوام جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة يوم غد الخميس حتى الساعة 12 ظهرا، قبل بدء تأثير المنخفض الجوي المتوقع ان يكون الاعنف منذ سنوات وفق دائرة الارصاد الجوية وخبراء الطقس.

ووصف المركز في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، قرار مجلس الوزراء بغير المفهوم والمتخبط، مشيرا الى ان القرار قد يعرض المواطنين للمخاطر والاضرار الجسيمة جراء تنقلهم مع بدء تأثر المملكة بالمنخفض الجوي.

وقال المدير العام للمركز جهاد ابو بيدر ، أن درء المخاطر وحماية حياة المواطنين أولى من جلب المصالح ، وكان على الحكومة ان توازن بين المصالح المتوقعة من دوام نصف يوم وبين المخاطر المترتبة على مغادرة المواطنين منازلهم وتنقلهم من محافظة الى اخرى ومن مدينة الى اخرى للالتحاق بأماكن عملهم .

واعتبر ابو بيدر ان الحكومة تغامر بحياة المواطنين وتستخف بها وتناقض نفسها، ففي الوقت الذي تدعو فيه الحكومة المواطنين الى عدم الخروج والتنقل الا للحالات الطارئة ، ها هي تجبرهم على مغادرة منازلهم والالتحاق بعملهم لساعات معدودة.

واضاف ابو بيدر "كان على الحكومة أن تمنح المواطنين عطلة كاملة ( باستثناء مع تتطلب طبيعة عملهم الدوام خلال المنخفض) لتمكينهم من الاستعداد للظروف الجوية المرتقبة كالتزود بالوقود وبالمواد الاساسية التي تكفي احتياجاتهم دون تهافت لضمان عدم الازدحام كما دعتهم الحكومة، وحتى يتقيدوا بتعليماتها وتوجيهاتها للمواطنين بعدم الخروج من منازلهم خلال المنخفض ".

وحمل مركز دافع الحكومة المسؤولية المباشرة عن اي ضرر يلحق بالمواطنين بسبب قرارها العبثي، مطالبا مجلس الوزراء بتعطيل الدوام يوم غد والتوقف عن اتخاذ قرارات عشوائية ومراعاة مصلحة المواطن والمصلحة العامة عند اتخاذ اي قرار يمس بحياة المواطن بشكل مباشر.



تعليقات القراء

د خضر
الي بدو يعطل بكره يعطل عادي
18-02-2015 04:29 PM
السرحاني
الحكومه هي صاحبه الولايه و هي الادرى
18-02-2015 04:41 PM
موظف خاص
بتمنى من رئيس الوزار انه يعدل القرار وتصير عطله رسمية بكره
18-02-2015 05:19 PM
بدر
المنخفض بالليل يا جماعة.....وشكرا لقرار الحكومة . ﻻ تخافوا الهطلة طويلة قدامكو...مش عاجبكو العجب
18-02-2015 05:21 PM
سدحان
بدهم يلعبو بالثلج قبل ما ينزل
18-02-2015 05:23 PM
ريم 2000
و اذا المنخفض انحرف و صار هامل
18-02-2015 05:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات