قرار انتهاء الدوام ظهرا "نصف قرار" .. والتربية توضح


جراسا -

خاص - كتب محرر الشؤون المحلية - قرار رئاسة الوزراء القاضي بانتهاء دوام جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة يوم غد الخميس الساعة 12 ظهرا، قرار غير صائب فهو لم يمنح الموظفين ولا الطلبة عطلة يوم كامل، بل هم سيقومون بذات الاجراءات اليومية المعتادة مخصوما منها ساعتين فقط !

قرار دوام الموظفين والطلبة بنصف يوم فقط، نصف قرار، فحسب مبررات الرئاسة "سيمنع الاختناقات المرورية" ، و"يعيد المواطنين والطلبة الى بيوتهم باكرا" فيما ان المنطق السليم يقول انه كان يفترض بالرئاسة اصدار قرار اما بتعطيل يوم كامل اذا ما كان مبررا هذا القرار بمعلومات مؤكدة حول حالة الطقس، او الدوام الاعتيادي اذا لم يكن هناك داع له من الاساس.

"جراسا" وفي متابعة لها مع الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، افاد في تصريح انه يتوجب على مدراء التربية الالتزام بقرار رئاسة الوزراء، رغم منحهم في وقت سابق صلاحيات تخولهم بتعطيل الطلبة حسب مناطقهم ووفقا لحالة الطقس ومقتضياته، الامر الذي يعد تخبطا غير مدروس، ففي الوقت الذي يُمنح فيه مدراء التربية صلاحيات ويفوضون باتخاذ الاجراءات المناسبة، يلغي قرار مفاجىء لرئاسة الوزراء ذات الصلاحيات ؟!.

"انصاف القرارات" تكون عادة "ضيقة الافق" وتحدث ارباكا بدلا من تخفيفه، سيما وان حالة الطقس غدا ووفق اغلبية الراصدين الجويين، سيبدا المنخفض الجوي المرتقب، في فترة العصر، اي ان هناك فترة زمنية مناسبة بين انتهاء الدوام الاعتيادي للطلبة والموظفين، وبين بداية المنخفض الجوي المرتقب.

واذا ما اخذنا جانبا اخر، يبرر تعطيل الطلبة والموظفين، فكان الاولى ان تكون العطلة يوما كاملا، لا "نصف عطلة" ، فلا تخفيف للاختناقات المرورية لان الذهاب الى الدوام سيكون اعتياديا رغم تخفيض ساعتين منه.

يفترض بالقرارات ان تكون حاسمة وجلية وواضحة، فاما عطلة او غير عطلة، دون ذلك فنحن لسنا الا امام مزيد من الارباكات لا اكثر ولا اقل.

وفي وقت لاحق ، عاود الجلاد الاتصال بـ "جراسا" لتوضيح تصريحاته قائلا: ان ما يتعلق بدوام المدراس ذات الفترتين، فانه لن يكون دوام فيها (للفترة المسائية) انسجاما مع قرار مجلس الوزراء بإنهاء الدوام ليوم غد الخميس الساعة الثانية عشرة ظهرا.



تعليقات القراء

مسافر لوحدي
اذا كان بيتك جنب دوامك ولكن اللي بقطع مسافه 200 كيلو بغيب عليه الشمس بنص الطريق ..لعلمك انا دوامي جنب بيتي ولكن الشعور مع الغير واجب ديني .
18-02-2015 02:00 PM
شكراً
كما عهدناكم سباقون لقول الحق...شكراً جراسا
18-02-2015 02:00 PM
عزام
لا يوجد تعارض بين قرار الرئاسه وقرار الوزاره فما زال بامكان مدراء التربيه تعطيل المدارس في الفتره مابين الساعه الثامنه والساعه الثانيه عشره
18-02-2015 02:02 PM
موظف غلبان
هناك ما يزيد عن 10 الاف موظف من اربد يعملون في العاصمه يذهبون يوميا ويعودون في المساء هل معقول ان يذهبوا غدا لنصف دوام والعودة في وقت ازدحام السير في اربد وعمان
18-02-2015 02:12 PM
اشرف
طيب والدوام المسائي للطلاب في المدارس.............شو يعني.
18-02-2015 02:19 PM
ايهم
واحنا الطلاب المسائي عطل؟؟؟
18-02-2015 02:24 PM
ابو هاني
دوام نص كم دوت كم هههه
18-02-2015 02:41 PM
فلسطينية وأفتخر
يعني افرضوا حالكم صاحيين عادي ورايحين الدوام عادي وما في ترويحه يا جماعه خافوا الله
18-02-2015 02:54 PM
موظف خاص
موظفي الشركات الخاص ايش يعملو يعني ليه القرار مابطبق عليهم ماهو الثلج بنزل على موظفين الحكومة والخاص لا ليه بس يطبق علينا عطل الحكومة بهيك ظروف يعني مش لو كان عطلنا احسن
18-02-2015 03:31 PM
نص كم
حكومة نص كم وشعب بلا كم اصلا عطلوا ولا تكونوا بلا كم
18-02-2015 04:16 PM
لازم يصدر قرار بتعطيل
طيب احنا شو استفدنا من الساعتين الثلج راح يكون معلق مش راح نقدر نطلع من البيت الساعتين لا مخرات ولا مقدمات لو خلو الوضع على نفس الشي ارجو منكم التعطيل
18-02-2015 04:19 PM
حكيم الزرقاوي
كون العاصفة جنى سوف تأتتي في مساء الخميس انا شايف ما في داعي للعطلة لانه حطمنا الارقام القياسية في العطل احنا مجتمع بنموت بالعطل يا بي قديش بنعظل
18-02-2015 05:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات