الذنيبات: شهادة الكساسبة مبعث فخر لكل الأردنيين


جراسا -

بدأ طلبة المدارس في المملكة اليوم الاحد فصلهم الدارسي الثاني بقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد البطل النقيب الطيار معاذ الكساسبة خلال فعاليات الطابور الصباحي في جميع مدارس المملكة الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث الدولية.

وشارك وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات طلبة مدرسة الشهيد الطيار النقيب معاذ الكساسبة الثانوية للبنين في لواء عي بمحافظة الكرك والهيئة التدريسية في المدرسة قراءة سورة الفاتحة عن روح الشهيد.

وتحدث الدكتور الذنيبات في رسالة صوتية بثت بشكل مباشر خلال فعاليات الطابور الصباحي في المدرسة، حول المعاني النبيلة والجليلة التي تجسدت في استشهاد النقيب معاذ الكساسبة والتضحية التي قدمها دفاعا عن عقيدته ووطنه.

واكد الدكتور الذنيبات في الرسالة، التي بثت بحضور مديرة التربية والتعليم لقصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسة وعدد من المشرفين التربويين واعضاء مجلس التطوير التربوي في المنطقة ورئيس بلدية عي، أن التضحية الكبيرة التي قدمها الشهيد الكساسبة تشكل مبعث فخر واعتزاز لكل الاردنيين وتأتي استمرارا للتضحيات الكبيرة التي قدمها الاردنيون عبر التاريخ دفاعا عن وطنهم وامتهم ودينهم وعقيدتهم.

وكان وزير التربية والتعليم قرر في وقت سابق اطلاق اسم الشهيد البطل الطيار النقيب معاذ الكساسبة على مدرسة عي الثانوية للبنين التي درس فيها الشهيد الطيار الكساسبة والتحق بعد تخرجه منها بسلاح الجو الملكي، فيما عمم على مديريات التربية والتعليم لتخصيص فعاليات الطابور الصباحي والحصة الاولى لليوم الأحد لقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد وإبراز دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والذود عن حماه.

ودعا الدكتور الذنيبات خلال الرسالة الطلبة الى الاقتداء بالشهيد البطل معاذ الكساسبة ليكونوا مثالا في التضحية والاباء والاخلاص لوطنهم، فيما اكد ان اطلاق اسم الشهيد على المدرسة يأتي تخليدا لذكراه لتبقى حاضرة في وجداننا جميعا.

كما تحدث خلال فعاليات الطابور الصباحي في مدرسة الشهيد الكساسبة في لواء عي، مدير المدرسة علي الفقراء والمعلمان عبد الحي المطارنة وعدي الكساسبة الذين درسوا الشهيد الكساسبة عن مناقب الشهيد وما تميز به من التزام وحب للوطن وترابه.

والقى شقيق الشهيد الطالب في الصف العاشر بالمدرسة، يوسف صافي الكساسبة كلمة اكد فيها معاني الفخر والاعتزاز لدى عائتله بالتضحيات الجليلة التي قدمها الشهيد معاذ الكساسبة والدروس والعبر التي تركها استشهاده في نفوس الاردنيين جميعا.

وقال ان الشهيد معاذ وحد الاردنيين في استشهاده خلف قيادتهم وقواتهم المسلحة للدفاع عن الوطن ومنجزاته ليبقى الاردن عزيزا وحرا.

وتضمنت فعاليات الطابور الصباحي لليوم الاحد في جميع مدارس المملكة كلمات حول بطولات الجيش العربي وتضحياته والدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية المختلفة في الدفاع عن الوطن وتحقيق نهضته وصون اراضيه وامنه ومنجزاته.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات