وين رايح .. ؟


  الدنيا مليئة بالمفارقات ( شوفوا هالمعلومة ..!! ) ..ومن أكثر المفارقات التي تستوقفني هي ما يحدث معي أو مع أبناء جلدتي وفقري وقرانا النازفة ..!!

 ذات يوم قريب جدا دار حديث على الطاولة التي جمعتني مع الزميل متعدد الترحال نبيل الغزاوي و الزميلة جمانة سليم صاحبة مشروع ( الحبشتكنات ) ..فجأة ودون مقدمات قال الغزّاوي : أنا رايح على ( عمرو موسى ) ..!! قال عمرو موسى هيك بدون رتوش أو مزوّقات ..فاعتقدتُ انه يتحدث عن عمرو موسى آخر ؛ غير أمين عام جامعة الدولة العربية ..و عندما حاولتُ سؤاله : أي عمرو موسى تقصد ؟ ؛ قاطعني و أضاف : وإذا ما رجعت على الأردن مباشرة سأكون في سوريا وبلمرّة أشوف ( فاروق الشرع ) ..!! نعم نعم..؟؟؟؟ فاروق الشرع هيك طجّة وحدة و دون أي ترتيبات ..!! لم أتمالك نفسي هذه المرة فقلت له : وإذا ما رجعت على الأردن بعدها؛ تقدر تمرق على ساركوزي وإنت بطريقك اقعدلك شويّة مع  شافيز..!!

 ضحكنا كثيراً ..وتفهمتُ واقع الرجل وخبرته وسقوط الهيبات الزمنية عنده ..وأن كثيراً من الأمور التي تبدو بهالة عندي ؛هي عنده الآن عادية وأقل من العادي ..ولكن المفارقة التي ما زلتُ أصر عليها ..إنني في الوقت الذي يذهب فيه نبيل الغزاوي للقاء عمرو موسى و فاروق الشرع دون مواعيد مسبقة ..بينما أنا ما زلتُ عندما أقف على الشارع الرئيسي في قريتي الكرامة ويسألني أحدهم : وين رايح ؟ أقول له : على عمّان ..!! تنقلب كل تقاسيم وجهه ويسألني في دهشة : خير إن شا الله ..على عمّان مرّة وحدة ..؟!

طبعاً استأذنتُ زميلي الغزاوي بالكتابة عن هذه المفارقة فأذن لي و قال : اشمط وما توفّر ..!! يبقى في بالي سؤال يلحّ عليّ للخروج : تُرى لو سألني أحد أبناء قريتي : وين رايح ؟ وقلت له : رايح على عمرو موسى و يجوز أمر بطريقي على فاروق الشرع ...!! ماذا ستكون ردة الفعل ..؟ أعتقد أن فضيحتي ستكون بجلاجل الجلاجل ..أو أن كل ( تَنَكْ ) القرية سيطبّل ورائي ..هذا إذا لم يتم رجمي بما تطوله الأيدي من الشوارع ...!!  

abo_watan@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات