الجامعة الأردنية .. مساعٍ للحد من انتشار المنشطات


جراسا -

قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة إن الجامعة وإيماناً منها بخطورة المنشطات وسوء انعكاساتها على مستقبل الشباب، تسعى إلى تطوير مساق الأخلاق الإلزامي وتحديث مواده.

وأضاف الدكتور الطراونة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إنه سيتم إثراء المساق بمواد تعنى بخلق مناعة تربوية وأخلاقية ضد المنشطات، تتبناه الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

جاء ذلك خلال مشاركته بمؤتمر دولي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو، نظمته الوكالة اليابانية لمكافحة المنشطات (JADA) أخيراً بالتعاون مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والصندوق الآسيوي.

وأشار الطراونة، إلى سعي الجامعة للعمل بتناغم مع الجهود الدولية القائمة على مكافحة المنشطات وإذكاء الوعي الصحي والإخلاقي، لتكون شريكا في تشكيل وصناعة القرارات التعليمية والرياضية منها.

والمؤتمر، الذي عقد تحت شعار "رياضة نظيفة"، شكل مظلة التقى تحتها نخبة من رجالات السياسة والتعليم، ووزراء شباب وجامعات من مختلف دول العالم، لمناقشة الأفكار وتبادل الخبرات العلمية حول الضرر الذي تحدثه آفة المنشطات بطاقات الشباب، وما تسببه من عائق أمام مسيرة الرياضة.

من جهته، كشف مدير عام الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ديفيد هومان عن "تورط العديد من الرياضين العالميين بهذه الآفة دون الإدراك الحقيقي لضررها"، لافتا إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية للحد من استخدامها وزيادة الوعي بمخاطرها.



تعليقات القراء

مسعود
يجب ان تقوم دراسه كامله ووافيه لمضار المخدرات مثل الحبوب والهروين والبعض الاخر مثل باقى جامعات العالم المتقدم وان تسمح على الاقل باستعمال المروانا مثل امريكيا لانها تخفف من استعمال باقى المخدرات
03-02-2015 09:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات