انخفاض مؤشر بورصة عمان الاسبوعي 1ر1 %


جراسا -

انخفض مؤشر بورصة عمان الأسبوعي بنسبة 1ر1 بالمئة الى 2661 نقطة بسبب عمليات جني الارباح التي دفعت بالرقم القياسي للاستجابة الى قوى المقاومة والتراجع عن اعلى مستوى وصله في الاسبوع.

وانخفضت قيمة الاسهم بسعر اغلاق الخميس 173 مليون دينار الى982ر23 مليار دينار مقابل 155ر24 مليار دينار للاسبوع السابق.

وانخفض الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2661 نقطة مقارنة مع 2691 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته 11ر1 بالمئة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد انخفض إلى 5807 نقطة مقارنة مع 5730 نقطة للأسبوع السابق بنسبة 67ر0 بالمئة.

وتأثرت السوق بعمليات جني أرباح فيما دخلت السوق في حالة ترقب لظهور مؤشرات على نتائج الشركات للربع الثالث.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول خلال هذا الأسبوع حوالي 1ر43 مليون دينار مقارنة مع 35 مليون دينار للأسبوع السابق بنسبة ارتفاع 1ر23 بالمئة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 3ر215 مليون دينار سجل على مدار خمسة أيام تداول مقارنة مع 35 مليون دينار والذي سجل على مدار يوم واحد.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 7ر153 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 70914 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 7ر143 مليون دينار بنسبة 7ر66 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات حيث حقق ما مقداره 3ر42 مليون دينار بنسبة 6ر19 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة بحجم مقداره 3ر29 مليون دينار بنسبة 6ر13 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 200 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 50 شركة أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 128 شركة واستقرت أسعار أسهم 22 شركة اخرى.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات