زوجتي طماعة


جراسا -

اعزائي قراء جراسا المحترمين
ارجو مساعدتي بالحلول والتي تكون منطقية والتي اتمنى ان تكون شافية ومساعدة بالنسبة لي .

فانا رجل ابلغ من العمر 31 عاما متزوج ولي ثلاثة اطفال من الذكور والحمدلله على نعمته علي .

ولكن مشكلتي تكمن في طمع زوجتي .....

فهي عندما تراني بحاجة المال تزيد بالطلبات لها وللاولاد ولكن عندما اكون ميسور الحال فانها لا تسألني شيئا .

احيانا اترك لها النقود في الدرج ولكني عندما اعود اتفاجأ بانها لم تلمسهم وعند سؤالها تقول بانها راتهم ولا تريدهم .

وعندما اكون بحاجة كل دينار املكه تقوم بالتفتيش بمحفظتي وتأخد منها ما تقع عليه عينها ولا تكترث بامري ان كنت ساحتاج لشراء طعام لي او شراب او بنزين لسيارتي
او حتى اسوأ الظروف لو وقع حادث سير فانا بحاجة للنقود .

حاولت معها بجميع الطرق ولكني لم افلح بثنيها عن الذي تقوم به اتجاهي هذا عداك عن انها لو سمعت بان احدى اخواتها اشترت شيئا ولو كانت تملك مثله مسبقا فانها تصبح في امس الحاجة للشراء من جديد .

لحد الان لم استطع مجاراتها ولا منعها عما تقوم به وبكل الوسائل ( اللين والشدة احيانا , التفاهم والمناقشة احيانا اخرى ( .

ولكن كلام الليل ينتهي بمجرد ان فتحت عيناها في الصباح الباكر .

علما بان اولادي يتعاونون معي اكثر منها بحيث جربت في احدى المرات ان ابلغ ابني الكبير والوسط وهم في اعمار 6 سنوات و5 سنوات على التوالي وبعد ان طلب مني بان يذهب الى البقالة ليشتري وقلت له بانني لا املك نقودا الان وعندما احصل على راتبي ساعطيهم .

فاذا بها تسمع الكلام وتطلب مني اغراض وبكثرة .....

فاذا بالاطفال يخبروها بان بابا عندما يحصل على راتبه سيشتري لنا ولكن دعينا ننتظر .... ما الحل ارجوكم ؟

ويهمني هنا ايضا ان اسمع الرأي النسائي وكيفية تفكير النساء والحلول من النساء انفسهن ....



تعليقات القراء

ابو مراد
اخي الكريم الله يعينك على مصيبتك عن جد هاي اكبر مشكلة بواجها الانسان لكن انا بوجهة نظري الحل الوحيد ان تتحكم بالمال انتا ولا تضع اي فلس في البيت الا حسب الحاجة وبالتالي يتم توفير المال بيدك بكل لحظة او انتا حاول اتفاهم معها وهاي انا المشكلة واجهتها في بداية زواجي وبعد ذلك صدقني الزوجة ما بتطلب المال من اجل المال ممكن في مرة من المرات بتكون الامور بينكم مش ولا بد على شان هيك زوجتك بتحاول تستفزك وتبين الك انك مقصر ببيتك والاولاد وهادا هو السبب الوحيد من وجهة نظري حسب تجربتي والله الموفق
29-09-2009 02:12 PM
اردنية اصيلة
بصراحة زوجتك غريبة
29-09-2009 02:12 PM
ابو كمال الاردني
الى الاخوة المعلقين
الرجاء بان نفسح المجال للسيدات للاجابة هنا كون صاحب المشكلة يطلب ذلك
واني لارى ان الحق بيده , كون التفكير النسائي صعب جدا الوصول اليه
مع احترامي لكل المعلقات معنا في هذا الموقع الحر
او من يواجه نفس مشكلة صاحب المشكلة واستطاع التغلب عليها وحلها اعلامنا بما فعل
انا بالنسبة لي لن اتمكت من التعليق والتفكير لصالحه كونه استنفذ المحاولات كما ذكر
تحياتي للجميع
وردة وتلميذة واردنية وام كمال وبنت ابو كمال وكل الاخوات
وشكرا
29-09-2009 02:24 PM
alyasmeen
زوجة غريبة الاطوار اعانك الله عليها
ابقى حاول تغييرها وكن حازما عندما لا تستطيع وامنعها من التقليد بل كن صريحا عندما تطلب شيئا لمجرد التقليد اخبرها رايك وامنع هذا الشيء عنها واذا استطعت احضر لها شيء جديد وبعيد عن مطلبها لتعلم انك لا تريد لها ضعف في شخصيتها
29-09-2009 02:41 PM
نسيم
بسيطه...لا تشعرها انك طفران..
29-09-2009 02:52 PM
مرى
ما عرفتش ليش بهمك تعرف رأي النسوان هاي قضيه يمكن الرجل يعرف فيها اكتر من المرى نفسها الرجال بعرفوا نفسية النسوان المصديه اكتر من النسوان المصديات نفسهم اسمع نصيحة زلمه احسن ومرتك من الاخر جوعانه ومش شبعانه من بيت اهلها ونفسها دنيه وبدها تقشطك اول بأول من الاخر مرتك بيئه .
29-09-2009 02:52 PM
فاعلة خير
اخي الكريم واضح جدا من خلال عرضك للقصة انه زوجتك متسلطة وهي عم تتحكم بالبيت وواضح جدا انها انانية وبدها تقق رغباتها وبس وما بتراعي وضعك المادي انا بعرف كثير نساء زي هيك لو بتنهد الدنيا بدها تكون هي الاحسن والمميزة امام جاراتها وصديقاتها وسلفاتها الخ000000
لذلك انا انصحك لوجه الله تعالى انه انت من يجب ان يتحكم بزمام الامور وما تعطيها عين نهائيا انت لازم تتحكم بالمصروف وتجيب اغراض البيت والاولاد وترتب امورك من دون تعرف واذا حاولت تتطلب اشياء كمالية وما الها معنى ورجيها العين الحمرى وخوفها انت لازم تعرف انه النسوان ابدا ما بنعطوا عين وصدقني بعد فترة رح تصير تمشي على العجين وما تخربطوا
29-09-2009 03:04 PM
تلميذه
هون وفي هذا الموضوع بالذات تبدأ اغلب المشاكل فمشكتك يا عزيزي ما تتعب عليه ما اظن الها

حل واذا الحل وجد فحيكون مؤقت ممكن اساعدك بحل .......... ازا انت مسكت الراتب واعطيتها اياه وقسمتوه على القلم والورقه والشرط يكون بايدها وكل اشي باشرافها

بهيك بيصير عندها احساس بالمسؤليه
والله يكون بالعون وعلى فكره عندي صيحه الك لما بتمسك الفلوس اقرأ عليهم لالى في قريش وعنجد الله بيطرح البركه بالفلوس
29-09-2009 03:08 PM
اردنية
اخي العزيز الحل انك تعمل الي انت بدك اياة وماتعطيها على كيفها تحدد المصروف وبس لانة انت تتعب لمين مو الها ولولادها خلص واللي يطلع بايد ها تعملو واحكي لاهلها لانة هذا تبذير هاي المراة مش صاينة نعمتها والله اني اوفر اشياء كتيرة علية وعااولادي مشان ما احرج زوجي لاني عارفة الحياة صعبة والواحد يا دوب ملحقالله يعين او يمكن مرتك خايفة توفر عليك تفكر انك تجمع وتتزوج عليها لانة في نسوان كتيريفكروا الزلمهازا صار معاة قرشين زيادة يزوج فا بدها تقعد ايد منورا وايد من قدام.
29-09-2009 03:09 PM
aLmanSi
صديقـــي اعذرني امــور مهذة لا افهم فيهـــا....

لاني غير متزوج.......

اعتذر لن اعلــــق............فأنــا عزابي :)


انتهى
29-09-2009 03:34 PM
صاحب المشكلة
اشكر كل من علق على الموضوع ومن سبعلق لاحقا
بس انا حاولت مرة ومسكتها الراتب ولقيت حالي بشحد منها مصروفي زي الاولاد الصغار
وبعدين اغراض البيت انا اللي بجيبهم ومصروف كل اشي معاي
بس بعطيها كل شهر 100 دينار مصروف شخصي ومش مكفيها
ويا ريت انها بتجيب اشي عالبيت
ما بتشتري اشي على حسابها ودايما مشترياتها حكي فاضي زي الصغار
شيبس وشوكولاته وعصير وبسكويت وغيره
حاولت يا تلميذه
زي ما اقترحتي بس صارت تيجي على بنود مهمة وتشطبها من القائمة بداعي انها مش محتاجاها في الوقت الحالي
وبس اطفر من جديد بتركز عليها
عما بان راتبي الشخصي يتجاوز 1000 دينار بس عندي التزامات شهرية بتعادل 400 دينار
يعني الباقي 600
بعطيها 100
واقساط المذارس 100
بيضل 400 ومش مكفي هل انه 400 ما بيكفوا يصرفوا على عيلة من 5 اشخاص هالايام ؟؟؟ والا هي مبذرة ؟ لاني انا بالنسبة الي ما بصرف ولا اشي بدون داعي وحتى ملابس للعيد اللي راح ما اشتريت
29-09-2009 04:14 PM
®KING OF HUNTERS
فعلا زوجة غريبة ... ولكن من خلال كلامك .... واضح جدا جدا ان حركاتها مقصودة تماما وواضح انها ما بتحبك وما بتراعي ظروفك وما عندها احساس بالمسؤولية
لانو المرأه اللي بتحب جوزها بتراعي ظروفه ... ولما يكون طفران بتحاول تختصر من مصروف البيت قدر الامكان وبتحاول تدبر من هون ومن هون.
ما في تفسير لهذه التصرفات الا انو مرتك بتحاول تجاكرك وتقهرك .... راجع حالك وشوف تصرفاتك .... احتمال تكون انت مش كويس معها.
لانو الطبيعي انو المراه تحب جوزها وبيتها .... مش تعمل ضدهم.

برضوعجبني تعليق فاعلة خير رقم 7 ... وهو ان زوجتك احتمال تكون متسلطة وانانية وبتحاول تسيطر عليك وعالبيت .... وبدها تظلها متحكمة فيك ....
اذا المشكلة عندك انت .... لازم تكون شخصيتك قوية وتسيطر عليها ...... ولو طلبت منك مصاري انت بتقرر حسب الوضع والامكانية انك تعطيها ولالا ....
ولو ما عجبها خليها تخبط راسها بالحيط ....

برضو عجبني حل تلميذة رقم 8 وبنقدر نعتبرو حل جيد اخر .... وهوعلى اعتبار انو انت اللي مسيطر عالبيت ويمكن مرتك بتحس انك بتهمشها ... وانو مالها دور ....لذلك حاول تعطيها دور في ادارة مصروف البيت.


ملاحظة: احتمال تكون مرتك قاعدة بتنفذ اجندات تابعة لجهات خارجية ... بتعطيها الدعم المعنوي واللوجستي ( الاحتمال الاكبر تكون حماتك) .....






®KING OF HUNTERS
29-09-2009 04:44 PM
ضرتها لام كمال لجوزي ابو كمال
يا ابو كمال بعرفك بتجلس مجالس الرجال وهاد صاحب المشكله بده مجالس الستات قوم تئبرني بعرفك رجال يلا ابن عمي هاي المشكله انساها صاحبها شحاد وبشرط الليله عندي ابو كمال مو ضرتي تضحك عليك بكلمتين وتبات عندها بعملك عرس بعدين .
29-09-2009 05:00 PM
وجهة نظر
يمكن بتعمل هيك خايفة انك تتزوج عليها مشان هيك بدها ما تجمع ولا فلس , واذا حماتك موجود يكمن الها دور في الموضوع ، احسن حل لا تخلي بجيبك اكثر من 5 دنانير وحوش بدون ما تدري وما ترد عليها ولا تشتري اغراض لانو اكبر مصيبة في العالم انو المراة ما بتحس بجوزها كيف بيجمع الفلس الواحد وبتبهدل مشان لقمة العيش ، بالتوفيق
29-09-2009 05:20 PM
وردة
بقترح عليك هالاقتراح انك تخصص لزوجتك راتب مقداره بسيطو احكيلها انا بوفر اغراض البيت و هاد الك و ما تحكي بدي و ما بدي المبلغ هاد مصروف تعمل الي بدها اياه
على العلم انو حاسة شكلها مرتك عم تعمل هيك اما للكسب او خايفة لتتزوج مرة تانية
29-09-2009 08:07 PM
الى ورده من اعزب
انت شو الك بحكي النسوان وحكي الكبار انتي لسه بالصف الثاني الاعدادي عيب عليكي تشاركي في مشاكل الاكبر منك بالسن افتحي كتبك واقري فيهم قال بنت عمرها 15 سنه ونازله تعطي نصايح للزلام والستات وبالانحراف وبادارة البيوت عيب انتي متل النسوان لازم تكوني بنت صغيره هلأ بتلعبي بلعبك بتحكي حكي النسوان ما خليتي هادي مش شطاره هادي نسونه ادرسي وبلاش تقعدي على النت من الصبح للمسا امتى بتلاقي وقت للدراسه قلعطيني هاد ما في بنات طفلات امتى صرتي نسوان احكيلي .
29-09-2009 08:33 PM
الى عصبي
وينك اريد حلا لغيابك المتواصل
29-09-2009 09:01 PM
م.صهيب
مدحت زوجة......زوجها قائلة:
زوجي في الخارج أسد، وفي البيت فهد، ولا يسأل عما فقد.........
بس انت شكلك كحتوت خيو..........
يا رجل انا راتبي 600دينار ومش متزوج وما عندي اللتزامات ومش مكفياتني بدك 400دينار يصرفو على عيلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت عايش في الهند!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بعدين انت ملاحقها على بكيت الشبس والشكلاتة اللي بتوكلها......كلنا كبار وبنحب الشغلات هاي..............
29-09-2009 09:02 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع
نعم انا اتفق مع ماجاء من معظم المعلقيين زوجتك انانية متسلطة
الحل يكمن فيما يلي
1- انت من يجب ان تتحكم في مصروف البيت والاولاد ، لاداعي لان تعطيها مصروف البيت لاحضار متطلبات البيت عليك ان تحضر كل متطلبات البيت الاساسية والكمالية حسب اولويتها.
2- اذا طلبت منك اشياء كمالية وانت تقدر بانها ليست ضمن الاولوية لاتحضرها ولاتنس بان المصروف معك.
3 عليك ان لاتعطيها الراتب خلي الراتب معك وانت من تنفق لان زوجتك ليس لديها ادنى مسوؤلية
المهم ماتعطيها عين في الكماليات
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويسدد خطاك
29-09-2009 10:40 PM
تويتي
احسن حل اعطيها مصاري مطبوعه بلكي بتشبع ............... الله يعينك على نفسيتها
29-09-2009 11:16 PM
الصامت الى صاحب المشكله
ما بعرف بس حاس انك ما الك قيمه بالبيت انت مش قد حالك بالعربي خيخه كلمه بتوديك وكلمه

بتجيبك شو هاد يا رجل وبدك كمان راي النسوان بس عفكره انت عديم الشخصيه ولك انا بخلي

مرتي تبهدلني هيك بهدله شكلك مطيع كتير وبتخاف على زعلها لمرتك والله لو بتجيب مليون

دينار ما رح تكون منيح بنظر زوجتك سيطرت عليك وانت جاي تحكي مصروف ونهبتني



وطماعه انت بتعرف وين بتروح المصاري الا بتاخذها منك كل شهر بتصرفا كلها معقول بتاكل

مرتك شوكلانه وشيبس ب100 دينار مو معقول طبعا طيب يا سيدي سالتها وين بتروحي

بالفلوس وشو اشتريتي فيها بلكي بتساعد اهلها وخايف تعرف جنابك تبطل تعطيها بلكي اهلها

بحاجه شكلك بتهتم بالفلوس مو بمرتك اكيد عندك شغلات ان مو ملاحظها على حالك بس مرتك

ملاحظيتهافكر منيح فكربمرتك راقبهابس تشتري وين بتروح الا بعرف انه النسوان بتحب

تشتري روج ومناكير واشارب وقميص وخلافه من شغلات هي بتكون بحاجتها انا ضد انك

تحكي عن مرتك انها طماعه وبكره الرجل الا بشكي من مرته والله عيب عنجد مو حاسس حالك

بردان لانك نشرت غسيلك برات البيت بدي اسالك سؤال هلا فرضا مرتك فتحت النت وشافت

المشكله هاي تاعتك ومن طريقه كلامك وشرحك وتفاصيل مشكلتك عرفت انك انت بتكتب عنها

انها طماعه شو رح يكون ردك يا محترم اكبر غلط الانسان ينشر غسيله الوسخ برات بيته والله

عيب واخيرا انا رجل ولست بامراه للعلم فقط سلام عليكم
29-09-2009 11:20 PM
الصامت الى الا مرته طماعه
ليش لازم يكون المصروف بايد الرجل ليش ما يكونوا الاتنين متحدين وايد وحده وما في مجال

لاي شي كل الاهنمام للبيت والاولاد كانه ما في شي الرجل يتحكم فيه غير مصروف البيت لا يا

عمي الحكي هاد غلط كل شي مبني على غلط رح يظل غلط لانه الاساس غلط يا سيدي الواحد

بيتلم هالراتبي كان الف والا مئه والا ميتين بنروح على هالمؤسسه العسكريه وبنشتري كل

احتياجات البيت من مواد نموينيه وادوات الجلي بطلعن 60 او 70 دينار وبنشري سمك فيليه او

مقطوع راسه الارجنتيني وبتشتري لحمه 60 دينا ودجاج عشر جاجات 25 دينار والباقي فواكه

كل اسبوع 10 دنانير خضره وفواكه تفاح عنب موز خيار بندوره باذنجان وزهره وجزر

وسنويشات فلافل
غير بطاقات التلفونات الخلويه 20 دينار غير شيبس وشوكلانه وبيبسي وشاني وميرندا ومرات

رد بول وتسالي من العقبه او من المحمص والله عنده بزر ايراني مرتب جيبلنا كيلو وانت مروح

ومن هون ومن هون الولد نزلت بنات اذانه دوا ودكتور والذي منه بنطلع 30 دينار وقهوه من عند

العميد وكعك من عند جواد ومرات بدنا شورما ومرات كل شهر مره يا معلاق يا شقف وكباب

وجاي تقولي 400 دينار بكفوا هاد انت كحتوت ومرتك بتخبي عشان تصرف على حالها

وشغله انك بتعطيها 100 دينار مو داخله بصواميل عقلي ابدا انت كلامك مردود عليك

زعلتني منك كتير كتيرسلم على اهلك يمه
29-09-2009 11:45 PM
نانا
الله محي اصلك يا م صهيب والله انك حكيت الحكي الصح وبالنسبة للبنات اللي بتفلسفو انسدن بلا حكي فاضي مكلنا هيك واطقع من هيك كمان يعني انا وزوجي لحالنا مع ولد وحيد و مدخولنا الشهري الف وتلامية 1300 دينار ويا دوب ملحقين وبدك يكون مصروفها مية ويكفيها ؟؟ اي حرام عليك فعلا انك كحتوت يا اخي تمسك بالمنحوس لا يجيك اللي انحس منو وحاول انت تحل مشاكلك لحالك بلا من السوالف الفاضية
29-09-2009 11:49 PM
(قدامك )(طريقين)
1- قتلة تحلف بحياتك فيها لاني متأكد انك ما جربت هذا الحل !ّ!

2- هددها بزواج ثاني وعند اللزوم تجوز يااخي ....مرة ثانية !

تحياتي....
30-09-2009 12:55 AM
هيثم الطحيمر
صدقني انو اشي عجيب وغريب (رشحه لعجليب الدنيا اسبعه)
30-09-2009 07:41 AM
هادي
الى صاحب المشكلة
شكلك انت ( ابوبدر) اللي في باب الحارة
30-09-2009 09:18 AM
رقصة غيم الى الصامت
الشخص ما نشر غسيلة برا
الا لانه طلب المساعدة يعني ومو شرط مشكلته تقتصر عليه لحاله
ممكن يكون في كتير ناس متله

بعدين الرجال مو شرط يكون محكوم لمرته
ممكن تكون مرته مش فاهمته ولا هو فاهمها
وعلى الاغلب يكون دعم خارجي من برا البيت يعني بزن براسها
بس الغريبة انه عندكم اطفال
يعني من فتره منيحة متزوجين
يعني مش المفروض مش فاهمين بعض
انا عارفة عنكو
المهم انا يا صاحب المشكلة
كنت بدي انصحك تمسكها مصروف البيت
لكن شكلها مرتك فارطة تاعت شيبس وشوكولاته
يلا تحمل الله بعينك
اخرتها تنحل

30-09-2009 09:20 AM
فاعل خير يتحب الناس
الي الاخ صاحب المشكلة بالفعل يا اخي من ملاحظتى لمشكلتك اكتشفت ان زوجتك هي الكل بالكل داخل البيت ومن راي الامرأة لا يجب ان تعطى كل شئ لان المراة بطبعها لا تشبع قوي شخصيتك اظهر السيطرة والقوة اذا اردت ان تعيش كبقية الناس اما اعطائك لزوجتك كل ما تريد يجعلةالا تشبع امسك زمام الامور سيطر ولو مرة واحدة في حياتك وستكتشف كم المراة تخاف
30-09-2009 09:31 AM
aLmanSi الى أردنيــة أصيلـــة
قرأت تعليقــك رقــم(2)...
فعجبنــي ردك..... بثلاث كلمـــات نهيـــتي تعليقــك بسرعـــة.........

حسبــت ما رئيـــت من تعليقاتــك......فأنـــتي لا تتكلمــي كثيــــــرا..........

وهـــذة ما يعجبنــــــي فيكــــي......

ودمتــــــــي........

انتهــــــى.....


عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ،جهــاد،ـــــــــــــــــــــــــــــ،الفردوس،ـــــاشــــــــــــــــــــــــق
30-09-2009 09:33 AM
aLmanSi
صدقائـــــي قــــراء جراســــــــــــــا......

اليــــوم هـــــوة أول يــوم لــــي بحيــــاتــــي الجديدة......أنكتــــب لـــي عمــــر جديــد........

امـــس حصــل معــي مشكلــــة.... بفضـــل الله نجيــت منهــــــــــا......

كنـــت ذاهـــب في سيارتــــي......لأتنزة قليلا...لأنـــــي كنت أعانــي من الملل......


دخــــلت منطقــــة لايــوجد فيهـــا أضائــــة أبدا.....فدخــل في شـــارع لم أعلـــم ما نهايتــــة.......

فجئـــــة وجد نفســي متوجـــة ألى كســــــارة عاليــــة جداا وأنـــا فوقهــــــــــا......

فأوقفت السيـــارة لأخـــر لحظــــة..... كــان بينـــي وبيـــن المـــوت متـــــــر واحــد......

حــاول أن اخرج السيـــارة الي الخلــــف.... بدأت بالنزول.... لــم يبقــة شئ على وقوعــــي.....

وأذا قفزت منهـــــا سأتدحــرج على الجبــل وأوقـــع.....فبدأت بالخــوف ماذا افعــــل......

فجئــة لــم أرا ألا 7سيـــارات متوجهـة نحــوي.....وبدأو بالاتصــــال الى الشرطـــة..... فأحضرو ونـــــش كبيـــــر....

فسحبنـــي ألى الخلـــــف.... عندمـــا صعدت من السيــــــارة.......وقــعت على الاض خوفـــــي....مما حصــل لـــي......

عندمــا كنـــت عالـــق......لم افعــل شئ ولــم أقـــل شيئ ســـوا(أشهد ان لا الة الى الله)وأشهد أن محمد رســـول اللــــه....

كنت متوقـــع موتي بلحظـــات قليلـــة.......

وهـــا انـــا الان معكــم على هــض
30-09-2009 09:42 AM
aLmanSi
صدقائـــــي قــــراء جراســــــــــــــا......

اليــــوم هـــــوة أول يــوم لــــي بحيــــاتــــي الجديدة......أنكتــــب لـــي عمــــر جديــد........

امـــس حصــل معــي مشكلــــة.... بفضـــل الله نجيــت منهــــــــــا......

كنـــت ذاهـــب في سيارتــــي......لأتنزة قليلا...لأنـــــي كنت أعانــي من الملل......


دخــــلت منطقــــة لايــوجد فيهـــا أضائــــة أبدا.....فدخــل في شـــارع لم أعلـــم ما نهايتــــة.......

فجئـــــة وجد نفســي متوجـــة ألى كســــــارة عاليــــة جداا وأنـــا فوقهــــــــــا......

فأوقفت السيـــارة لأخـــر لحظــــة..... كــان بينـــي وبيـــن المـــوت متـــــــر واحــد......

حــاول أن اخرج السيـــارة الي الخلــــف.... بدأت بالنزول.... لــم يبقــة شئ على وقوعــــي.....

وأذا قفزت منهـــــا سأتدحــرج على الجبــل وأوقـــع.....فبدأت بالخــوف ماذا افعــــل......

فجئــة لــم أرا ألا 7سيـــارات متوجهـة نحــوي.....وبدأو بالاتصــــال الى الشرطـــة..... فأحضرو ونـــــش كبيـــــر....

فسحبنـــي ألى الخلـــــف.... عندمـــا صعدت من السيــــــارة.......وقــعت على الاض خوفـــــي....مما حصــل لـــي......

عندمــا كنـــت عالـــق......لم افعــل شئ ولــم أقـــل شيئ ســـوا(أشهد ان لا الة الى الله)وأشهد أن محمد رســـول اللــــه....

كنت متوقـــع موتي بلحظـــات قليلـــة.......

وهـــا انـــا الان معكــم على هــذة الزاويــــة......

لكـــن....من الان لن اترك ركعــة واحد...

مع انـــي كنت أقطع في الصلاة..... لكـــن على ما حصــل لي امـــس... هــوة كــان تنبيـــة لـــي بفضـــل اللـــه....
انتهـــى.....

صديقــــي صاحـــب المشكلـــة أعتذر على تطفلــــي على مشكلتــك.....بكتابـــة ما حصــل لــي.....

لكـــن كنــت اضر أن اقولهـــا..... لهدف فقــط.....

وأعلــم بعــض النـــاس.... بأن المـــوت... أشــرع من رمـــش العيــن......

فلا تستهترو في دينكــم..... وشكــرا
30-09-2009 09:49 AM
ابو مراد
اقتراح الى الاخت المحررة ياريت توضعي تاريخ طرح المشكلة للنقاش
30-09-2009 10:01 AM
منه
شكله مرتك كانت جوعانه عن اهله ولما اتزوجت ( هجين وقع بسله تين ) يعني لما كانت عن اهلة كان ابوه يعطية كل شهر مائه دينار . يجب يا اخي ان تكون جازم وحازم ومو شرط ان تعطيه كل شهر 100 دينار الانو المائه دينار بسيد حاجة كبير في المنزل هذه الايام ويجب تفهمها ان الاوضاع مش زي زمان والسنة القادمه ما بتعرف شو بده اتكون الاسعار وفهمه ممكن المائه دينار اتوفرهم تخيل انك وفرة كل شهرمائه دينار بلش ياسيدي اتوفر 30 دينار ، هذا كل لزوجها وابناءها وبيتها . تخيل لو سمح الله صار حادث او اي شي اخر بك ما ستفعل . هل ستجد المراة التي تاخذك في حنانها وحبها ام ستقول لك بدن اتبرهم وانت على الفراش مش مشكلتي انت الزلمه مش انا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شوف شوبدك تعمل ساعته .
30-09-2009 10:23 AM
تلميذه الى ماهر ابو حصوه
-احترم رأيك واراء الاخرين ولكني لا اؤيدك الراي هذه المره لان برائي دائما الانسان الغير مسئول يجب ان تحمله المسؤليه
اما اذا دائما قلنا هذا لايحتمل المسؤليه فتصبح عنده عقيده انه غير مسؤل اما اذا اقنعناه بانه يستطيع ان يحمل المسؤليه وانك تستطيع فعل كذا وكذا ..............وفي هذه المره لم تفلح وفي المره القادمه سوف تفلح وهكذا والا كيف نقول الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراقي وانا كسيده اقول ان تحميلها المصروف والمسؤليه سوف ينجح وكذلك اوجه الى الاخ صاحب المشكله بان المرأه لايقنعها ولا يجدي معها سوى الكلمه الطيبه ودائما امدحها امام اقاربك واصدقائك طبعا بوجودها بانها متعاونه وانها لا تثقل عليك بالطلبات وانها اقتصاديه وانها نظيفه مرتبه وهكذا يعني فهمك كفايه ...........
جرب انت مو خسران
30-09-2009 11:34 AM
تلميذه الى المنسي
الحمد له على سلامتك والله ما بنستغني عنك في هذه الزاويه ممكن انا بعلق عى تعليقاتك بس بحب اشوف اسمك بهذه الزاويه وبتمنى الله يهديك ويوفقك يا رب
30-09-2009 12:01 PM
سنسن
هلأ الرجل عنده 3 اولاد يعني عشرة عمر صار هو ومرته الست اللي بتخاف على زوجها وعلى بيته بتكون مدبره وحريصه على ماله اكتر منه ومرات يمكن تخبيله المصاري عشان يعملوا اشي لحياتهم وما بتكون مصرفجيه بس مرته شكلها لا اباليه بالمره وما بهمها غير نفسها وفعلا هادي انانيه ست البيت بتبدي بيتها واولادها على نفسها حتى بالمشتريات بتشتري الهم قبل ما تشتري لحالها انا بحكي عن اللي لازم يصير ويكون والست اللي متلها مش لازم تنعطى المصروف واللي بقول 1000 دينار ما بكفي لأ بكفي وعلى قد لحافك مد رجليك مش ضروري نتفشخر ونحط اولادنا بالمدارس الخاصه ونعيش واحنا الطفر دابحنا ويا ريت المدارس الاهليه منيحه الاوائل دائما في المملكه من مدارس الحكومه.

افرد شخصيتك وقول كلمتك الست ما بتحترم ولا بتسمع الا كلمه الرجل اللي اله موقف وكلمه هادي المسايسه ما بتيجي معها فهمها على البساط الاحمدي راسين في البت ما بنفع يا بتمشي على السراط المستقيم يا ما بتشم قرش احمر بايديها بس شكلك بتخاف منها وارنوب معها .
30-09-2009 01:26 PM
اردنية اصيلة
الى المنسي اشكرك على تعليقك وانه في حدا انتبه اني معلقة جديدة في الموقع كنت فقط قارئة خير الكلام ما قل ودل.. لكن احدى المعلقات كانت تعليقاتها تستفزني وتئهرني هاد الي خلاني اعلق لكن في مواقع اردنية اخرى اعد اول القارئات والمعلقين
30-09-2009 01:56 PM
صاحب المشكلة
السلام عليكم
100 دينار مصروف شخصي الها ومش للبيت
ثانيا انا مش تبع باب الحارة (ابو بدر ) والكلمة كلمتي بالبيت وما بتصير كلمتين ومرتي بتعرف منيح انها ما راح تغير اللي براسي حتى وان ناقشتني اذا الامكانيات ما بتسمح
ثالثا
انا طرحت مشكلتي عشان الواحد منا (الرجال ) لما بينطلب منه اشي للبيت وما بيقدر يجيبة ولو مؤقتا بيحس الدنيا كلها مسكرة بوجهة
وبعدين مصروف البيت معاي انا
واللي بيحكي انه 400 دينار ما بيكفي طب خليه يفكر شوي بالموظفين الحكوميين نثلا واللي بتلاقي الواحد عنده 4 او 5 اولاد وراتبه الصافي بعد كل الاقتطاعات بيصفي 200 او 220 دينار وعايش بالايجار
اللي زيو شو بيعمل ؟؟؟ احنا لسا ولله الحمد احسن من كتير ناس عايشين معنا ومش حاسين فيهم
وللي بيحكي اضرب مرتي
يعني هذا الحل ما بيعملوا الا المتخلفين وبس والمرأة مش حيوانه ولا هي عبده انت اشتريتها وحطيتها ببيتك عشان بس بدك تمارس الجنس بتكون احسن واحد بالدنيا معها وبس ما بدك منها اشي بالليل بتكون هي رخيصة وبنضربها وبعدين اللي اقترح الزواج الثاني
ما الزواج الثاني بيفتح عليك الجبهة من اوسع ابوابها
يعني الواحد هيك ومتضايق انه ما بيقدر يوفر شوية طلبات بس بكرة لازم تكون جاهز توفر طلبات بيتين واولادهم
يعني الموضوع بده تفكير بعقلانية شوي وما بده فلسفة من المعلقين ولا بده اختراعات واللي انا شايفو انه وحسب طلبي انه الستات اللي يجاوبوا عشان اعرف كيف المرة بتفكر وليش بتركز على امور بتكون ناسياها احيانا
30-09-2009 02:27 PM
وردة الى 16
الى رقم 16 انت شو دخلك انا شاطرة بدروسي ما بنطر حد يقولي ادرسي
30-09-2009 02:28 PM
م . انس
الى صاحب المشكلة بصفتي مهندس انظر الى مشكلتك نظرة هندسية , انا وجدت لك الحل و تالحل هو ان تتزوج عليها 3 نسوان حتى تعرف ان الله حق
30-09-2009 02:46 PM
rrr
اتوقع ان هدفها تبينلك انك عاجز عن الوفاء بمتطلباتها لانها بتستغل وقت معين زي ما قلت. وهي بعيدة كل البعد عن حاجة النقود وانت شكلك مش مقصر معها بالمرة .
بس هي الها هدف واحد انها تحطك بموقف لتبين قدامها انك عاجز وبس...
حاول افهم منها السبب!
30-09-2009 04:01 PM
aLmanSi الى تلمــيذة
اللـــه يسلمــك يـــارب....


اشكـــرك على تعليقــك الرائـــع......وأنا ليســة عندي مانــع من ان تعلقـــي على تعليقاتــــي.......

فلــم أرا منــك شــــيئ... ســـوا الخيــــر.... وكـــلام من ذهــــب.....


بالنسبـــة لوجودي هنـــا.....

هـــوة انتـــم اصحـــاب الكلام الجميــــل......اصحاب التعليقـــات الجميلــة المفيــدة......

رقتكــم في الكــلام,,,,,, تقديركــم لصاحب المشكلــــة...المعلقيـــن......

هـــــم ســبب وجـودي هنـــــا....... هــذة الزاويـــة دونــك ودون بعــض المعلقيـــن.....

ليســة لهـــا قيمـــــة..... فهــذة الزاويـــة...بوجودكـــم اجمــــل ما رأت عينــــي......

الله يوفقكــم بالخيـــر.... فالدال على الخيـــر كفاعلــــة.......

اشكــرك تلمــيذة على تتابعــك في قرات ما حصـــل معي امس وردك عليـــة........

شعــرت بالفخـــر....عندمــا قـــرأت منـــك التعليـــق الذي دعانـــي لا أعرف ان اتكلــم شــــيئ......

ودمتــــي تلمـــيذة لنـــا ولهذة الزاويـــة......

انتهــــــــــــــى....


عاشـــــــــــــــــــــــــ،الفردوس،ــــــــــــــــــــــــــق
30-09-2009 06:22 PM
aLmanSi الى اردنيــة أصيلــة
انتــــي معلقــة جديــدة.... وعندك كلام جميــــل......نتمنـــى بقائــك على هــذة الزاويـــة يوم بيــوم معنـــــا.......

بلنسبــة للمعلقــة التي استفزتــك......

فلا تتبعـــي معهـــــا....... لا يقــول عنك الا الغيـــران منـــك......

فهيــة وحدهـــا تستفــزك.......

امشـــي ألى الأمـــام ولا تنظـــري خلفـــك...... ودعـــي أمــرك لله عــزوجــــل......

لم نرا منــك شـــئ ســوا كلام الخيــــر...... لأصحــاب المشاكـــل......


فلا تزعلــي نفســك..... على انســـان او انســـانـــة..... هيــة بالواقـــــع لا تستحــق قيمتــك .... حتـــى للصداقـــة.....

فكونـــي الافضـــل والاحســـن.... والارقــــى من ذلــك......

كل من يتكلــم عنــك.... لا تردي عليــة بتعليـــق... لكي لا تعطيــه قيمـــة....

وتحيــاتي لكـــي......

المنســـي............عاشـــــــــــــــــــــــ،الفردوس،ــــــــــــــــــــــــــــــق
30-09-2009 06:32 PM
الصامت الى رقصه غيم
اشكرك لردك علي علما منت اتوقع من صاحب المشكله هو الا يرد علي بس انا رائي مخالف لرايك بس الرجاء بدون زعل انا رائي كل انسان بيحكي عن اهل بيته برات بيته وعلنا هاد الشي غلط لانه ما حد رح يكترثله غير اهل بيته ولو كانت بينهم مشاكل صدقيني يا اخي هاد واقعنا الا بكون الاخوان جيران وقبال بعض ما بزور بعض غير بالمناسبات وما حد شعر بحد يا ريت نرجع متل زمان اول الكل من اهل وجيران واقارب كانت يد وحده وقلب واحد وعقل واحد هلا ايامنا هاي كلها كره وحقد وغيض من بعضنا البعض والله شي بقهر عنجد انا وجعتلك راسك اسف كتيرسلام عليكم
30-09-2009 06:41 PM
aLmanSi لكـــل المعلقيـــــــن
ســــــــؤال للكـــــــــــــــل...............


هــــــــذة الزاويــــــــــــــــة اسمهـــــــا أريد حــــــــــــــــــل,,,,,

موجــودة لكــــل من يعانـــــــــــي من مشكلــة محاولــــة ايجــاد حـــل لهـــــــــــا....

ونحـــن ما سبب وجودنــــا هنــــــــــــــا..............


هـــــــل سبب وجودنـــا للتعارف ..................

للمشاكـــــل.........................

لنجرح بعضنا البعـــض................

لشـــــــم بعـــــــــض........................؟؟؟


الرجـــاء ازا تكرمتــم كل واحد يكتـــب ما سبب وجودو هنـــــا.....

انا سبب وجودي هنــــــــــــا....

التعارف على اشخـــاص ...........فالمعرفـــة عندي كنز لا يفنـــى.....


والاستفادة من كلام المعلقيـــن.............

والنظـــر الى اخواني المسلميــن الذي يعانـــو من المشاكــــل..........لحاول ان يساعد فيهـــا ......

هــذة سبب وجودي في هــذة الزاويـــة........

انتهــــــى..................عاشــــــــــــــــــ،الفردوس،ــــــــــــــــــق
30-09-2009 06:43 PM
الحل يا عم
الواضح شكلها مش شايف حدا في البيت معبي عينها خلك رجال واثقل شوي
ثانيا_ شوف شو بتعمل بالفلوس ما تكون سكرانه من وراء ظهرك
30-09-2009 08:47 PM
بسام سلمان
مع احترامي لصاحب المشكلة بس العيب فيك انت يا مان مو في زوجتك لانه انت لما تكون معاك فلوس ما بتحس في طلبات زوجتك وهي طلباتها عادية ومهمة ولو نظرت لنفسك بتلاقيها انه دائما سواء كان معك فلوس او لا فهي نفس الطلبات بس انت لما ما يكون معك فلوس بتشوف الديك ارنب وما بتعود تحس بحالك وبتشوف انه زوجتك وطلباتها تقيلة كتير عليك صدقني انا مريت في هاد الامر وحاسس فيه وعارف ونفس الشي كنت اشوف زوجتي متل ما انت بتحكي وبتوصف بس لما فكرت فيها لقيت انه طلباتها هي نفسها سواء كان معي او ما معي وهي مستلزمات وليست طلبات واعرفت اني كنت ظالمها على شان هيك يا مان خلي بالك من عيلتك ولا تبخل عليهم ومت ما حكيتلك لا تنسى لما انت يكون معك فلوس بقدر مناسب ما بتحس نهائيا على الطلبات بس لما تطفر وما يعود معك فلوس اذا بتطلب منك بطاقة للتلفون بقيمة دينار بتشوفها تقيلة كتير وانه طماعة على شان هيك فكر في الموضوع من وجه اخر بتلاقي انه كلامي صحيح...
30-09-2009 09:44 PM
ابو وديع
الحمدلله على سلامتك يا المنسي ، علما انك مش منسي والكل بحب يشوف تعليقاتك .
انا كنت اعلق على كل خبر ممكن اراه مناسبا لي وللقراء ولكن للاسف
بعض القراء ( البعض القليل ) يشارك من اجل الهجوم فقط فامتنعت من المشاركة لفترة .

واريد ان اضيف الى جميع المعلقين ، نحن لا نعيش كل شخص على كوكب مختلف ، كل شخص منا له همومه ومشاكله وكثير منا له نفس المشكلة ، وارى ان هذه الزاوية قد تفيد كثير منا لتبادل الخبرة من الجميع .
قد تكون زوجة هذا الشخص مبذرة وغير غيورة ، لكن الوجه الاخر لها قد يكون جميل جدا
حيث انها لا تقصر في تربية الاطفال ونظافة المنزل وغيرها . أرى ان تراجع نفسك يا عزيزي
وتنظر الى حسناتها الكثيرة وتجاهل سيئاتها القليلة ( لا يوجد انسان كامل متكامل ) .
احترامي وتقدير لجميع القراء والمعلقين .
اسف لاطالتي عليكم .
شكرا"
30-09-2009 09:54 PM
الى almnsi حول
شو يا شاطر بتحكيلنا قصة فلم هندي ...! على طرف الكسارة شو فلم هندي هاض

بس انشا الله ما يكون ثلاث سعات.....!

ارجو ك خف شوي....!
01-10-2009 01:15 AM
ماهر (ابوحمزة) الى تلميذة
بداية اسعد الله صباحك اسمي ابوحمزة وليس ابوحصوه ، الا اذا كان لك مارب اخر في التنابز بالالقاب. ثانيا اذا نظرت الى رد صاحب المشكلة ستغيرين رايك ، بالمناسبة فكرتك القائمة على اعطاء المسؤولية تصلح لشخص صغير ، ننمي فيه هذا الشعور. مع احترامي لرايك
الزوجة بالغة عاقلة لاتجدي معها هذه المسائلة .
الاحساس بالمسوؤلية شعور داخلي ينمو مع نوم الشخص صعب ان نغيره (قديما قالوا الطبع غلب التطبع) .
الحل يكمن بوضع قائمة بالاساسيات ضمن موارد الزوج ، واذا كان هنالك فائض تحدد بعض الكماليات
نسال الله التوفيق للجميع
01-10-2009 08:42 AM
aLmanSi الى أبو وديـــع
أسعد اللـــه اوقاتــك.....
الله يسلمــك......

أشكــرك كثيــــرا على ردك على ما حصــل لـــي قبــــل أمــــــس.......

وأنا معـــك في ما قلـــت.... بأن البعــض من المعلقيـــن للهجــوم.......


صديقــــي هــذة الدنيـــا... فيهــــا المنيـــح....والعاطـــل......الكافـــر والمسلـــم.....الصادق.....الكاذب.......واواوالخ.....


لا يمكـــن أن يكــون شيئ لا يوجد عكســة.......

فهـــذة الزاويــــة..... تحتــوي على ...اشخـــاص مثلــك ومثــــــل بعض المعلقيـــن......ناس يقدرون الحيـــاة...يقدرون اصحــاب المشاكــل.....يتبادلـــون الاراء بكــــلام من ذهـــب.......

لكــن يوجد عكسنــــــا...........

والباقــي عندك..........

ودمــــت اخي أبو وديــــع.......


انتهــــى....


01-10-2009 09:51 AM
بنت..
السلام عليكم, الزوجة لا غريبة ولا شي كل واحد عيبه معه وبصراحة الحق على الزوج لو انو من لما تطلبه شي وما يكون مهم وبحاجة له يقولها ما معي فلوس وخلص ولا يروح ويدور لها ولو اهنا مو عارفيته رح يجيب لها ما رح تزن عليه وتطلب اذا الزوج عمره 31 هي اكيد اصغر فيعني لسه جاهلة مش داريه شو مستنيها من رسوم مدارس وجامعات في المستقبل للاولاد بعدي لازم زوجها يفهما العواقب من هدا الصرف اذ انو هو واعي كفايه اصلا... والله يهدي الجميع..
01-10-2009 10:32 AM
aLmanSi الى تعليق رقم49
بالبدايـــة احب ان اقــول لــك اسعــد اللـــه اوقاتـــك.....

صديقــــي هــذة رأيك انتـــــا في ما حصـــل معــــي أمــــس... تقــــول بأنــه فلـــم هندي.....

لــن اقتبـــس ما قلــــت.... ولـــــن اتكلــم معــك أكثـــر من ذلــك.....

أتعلــم لمــاذا......؟

لأنـــي مسلـــم....... وأعلــم ما أقـــول.....
......

كل ما يهمنــــي هـــوة بأنـــــي صادق بما أقـــول.........


انتهـــى.....


ملاحظـــــــــة هامــــة....
.
لك تعليـــــق قبــــل هــذة التعليــــق....

وهـــوة داعـــي لأستفزازي........

وتعليــقك الان..... للأستفــزاز؟.......

سأريح بدنــك..... ويدك بالكتابـــة....... بالقـــول.......

أنـــة كل ما قلـــتة لم يـؤثـــر فيــــة......

ورغـــم كــل ذلــك انــي احترمــك أتعلــم لمــاذا......

لأنـــي لا أريد ان اهيــنك..... امـــام بعض المعلقيـــن... الذين هـــم أســـاس هــذة الزاويـــة.....

وهـــم أصحـــاب الخيــــر.....وأصحـــاب القــلوب الصافيــــة.......

فأحترامـــي لهـــم... وللمحــررة لن أقــول لــك ســـوا.....

موفــق في حيــاتك يا أخـــي... وقــل ما تشـــاء...... فهــذة هيــة حيــاتك.... وهـــذة هيـــة كلمــاتك الــتي ربيــت عليهـــا....

انتهـــيت من تعليقـــي....

عاشــــــــــــــــــــــ،الفردوس،ـــــــــــــــــــــــــــق.....
01-10-2009 12:00 PM
تلميذه الى ماهر ابو حمزه ولصاحب المشكله
انا اعتذر عن الاسم لانني لم انتبه اني كتبتها غلط لا اقصد اية تجريح

ولكني مصره على رايي لان كثيرون بيكونو كبار بالعمر وبيغيرو مسار حياتهم كلها واقول لك

نفسي انا كنت مستهتره بكل شيء ولا اميز بين الدينار اوالميه دينار كلهم عندي سواء وذلك بسبب

دلال ابي لي وبعدها تحملت مسؤليه كبيره حكم علي الزمن بها واصبحت افهم الحياه وافهم قيمة

الفلوس
وشكرا


وانا اردت فقط بهذه النصيحه اعمار بيت وليس تخريبه ولا تنسى ان هناك اطفال والذين يقولون تزوج لا يدركون مخاطر هذه الكلمه براي المبلغ الذي سيدفعه للعروس ينفع به اولاده ويرضي زوجته بما ان المشكله في البدايه وفي النهايه ماديه وشكرا
01-10-2009 12:27 PM
الى almansi حول
يا حبيبي كل الي بكتبهم كلمتين ... يعني لاتظلك زي الراديو تعيد نفس الكلام (لاتعب حالك بالكتابة ) واستطيع توصيل الفكرة اما انت تكتب جريدة والفكرة لم تصل بعد... غير هذا اللغة مطبشة عندك ...بدك تتعلم طريقة الكتابة باللغة العربية من جديد ...لاتحاول لفت الانظار اليك استمع وتعلم افضل لك
بعدين انا لي تعليقات كثيرة يا شاطر ...
اخ هسة تعبت انا من الكتابة.....!
تحياتي ....
01-10-2009 02:06 PM
aLmanSi الى 55
بعبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع.......

لا تعليقـــات لك بعد الأن......

لأنـــي تأكدت مع مــــن اتعامــــل.........


لا عليـــك...... علاجك بسيــط جداا....

لأنك تعانــــي من طفولتـــك.... في نقـــص من الحليــــــب......

انتهــــــى
01-10-2009 02:20 PM
ابو علاء
و الله شكلوا المشكلة فيك و الله يعين مرتك عليك و يصبرها على بلوتها
شو بدي احكي واحد بخيل و جلدة و عينك على شويت شبس و بسكويت بتشتهيهم المخلوقة
يا ابن الحلال ما بتخجل على حالك لما تمدلها ايدك بالميت دينار
و بعدين انت حكيت بنفسك هي بتصرف 400 ليرة على البيت يعني شو تسوي تروح تجيب مصاري من دار ابوها ؟؟؟؟؟؟؟؟
01-10-2009 02:59 PM
ماهر (ابوحمزة) الى تلميذة
اسعد الله اوقاتك ، انا اتفق معك انه تتغير حياة الشخص اذا كان هنالك ظروف تجبر الشخص على تغيير نمط حياته ، يعني مثلا الظروف التي اجبرتك على تحمل المسوؤلية هي التي غيرت نمط حياتك ، ولكن هنا الوضع مختلف ، الزوج يخصص لها مبلغ من المال شهري ومع ذلك تكون الكماليات لها دور اساسي في حياتها بغض النظر عن حاجتها وذلك بسبب الغيرة
عموما نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع الى كل خير
01-10-2009 03:51 PM
صاحب المشكلة
الى ابو علاء

الظاهر يا انك موجود ومش موجود , او مش قارئ المشلكة
يا اخي قبل ما تعلق فتح عيونك واقرا منيح وبعدين اتفلسف زي ما بدك والله في ناس حرام يكون عندهم نت بالاول قبل ما يعلقوا
راجع الموضوع كويس
يا اخ ابو علاء بحب احكيلك
لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك
وانت اليوم اهنت لسانك
01-10-2009 04:41 PM
الخمها كفين تلات جيب دورها
الخمها كفين تلات جيب دورها بعدين تجوز عليها التانيه والتالته والرابعة وسكنهم بنفس البيت


^_^ هدا رأيي ...بلا وجع راس

بنت ابوها
01-10-2009 06:02 PM
الى المنسي الشطور
والله اذا في عندك //////
01-10-2009 08:35 PM
نزاق
مين قلك انه النسوان بتفكر صح وراح ينصحوك اوافق تعليق 60 مع اضافة كتله حشك ولبك مثل السوريين مع رفشة بطن ويا بتخرب ويا بتعمر والك الله بعدها
01-10-2009 09:37 PM
نسيم الجنوب
احتفظ براتبك واصرف انت على البيت ولا تعطيها فلس الا وقت الضروره وانسى امرها وسوي حالك اهبل وطنش وطنش وطنش او خوفها وبس هذا هو الحل
02-10-2009 12:00 AM
عاشقة الجنان
الحمدلله رب العالمين .. الحمدلله حمداً كثيرا طيبا مباركا فيه ... الحمدلله لما يرضى وحتى يرضى ... والحمدلله عند الرضى

بداية ً أحببت أن أبدأ بهذه المقدمة لنتذكر الله شبحانه وتعالى ونحمده على جميع نعمه .. نعمة المال .. ونعمة الأولاد .. ونعمة الزوجة .. لإن كثيرا من الناس لما يحصلوا على هذه النعمة مجتمعة

هناك بعض الحلول استفزتني متل الضرب .. وفكرة الزواج من الأخرى ( أوحتي من أربعة ) نحن لا نريد أن نعالج مشكلة بمشكلة أخرى كمن فسر الماء بالماء .. نحن نريد حلاً جذريا يعين هذه الأسرة الطيبة على العيش بتافهم ... وليس عيبا من الرجل أن يذكر مشكلاته لعل وعسى أن يجد نصيحة من أحد الأخوة أو إحدى الأخوات تعينه على مصائب الحياة

(التقاش وتبادل الأفكار والتخطيط والمواجهة المباشرة والحوار الموضوعي هذا اساس لحل اي مشكلة (
يا أخي يجب عليك أن تجلس انت وزوجتك وأن تتفاهم أنت وهي ... يجب أن تصارحها وتبين
لها ما تريد بالضبط كن صبورا حليما لا تصرخ في وجهها وفي نفس الوقت بين لها حزمك وشدتك لها وأكرر دون (عصبية وصراخ وصوت عالي) لإن هذه الأمور لا تجدي لها نفعا أنصحها بأسلوب حازم ورقيقة في نفس الوقت المرأة لا تحب من زوجها سوى الحب والعطف والحنان وفي نفس الوقت تريده رجالا حازما يسمع كلامه الجميع ... حتى تصل في النهاية لحل لهذا المشكلة وتخطي الصعاب

انا متزوجة ولي طفل واحد وزوجي يدفع مبلغ من المال لامه كل شهر مصروف لها وندفع فواتير كباقي الناس ونشتري مستلزمات البيت لا ينصنا شي ولله الحمد ومع ذلك يتوفر شيء من الراتب على العلم أن راتب زوجي 300 فقط لا غير
فأنا وزوجي وضعنا استراتيجة من بداية الحياة الزوجية كل شيء ننفقه نسجله لكي نرى أين تذهب أموالنا ( ولا يظن أحد أو يفكر أن هذا بخل شديد) إنما من باب الحرص

اعطها مصروفها الشخصي ولا تسألها عنه سواء اشترت فيه كله ما تريد أو حتى حرقت هي حرة أصبح هذا مالها ...
أما باقي الراتب أنت تحكم به ... إذا كنت ترى هذا مناسبا ... وإذا طلبت منك المزيد لا تعطها إلا لحاجة شديدة جداً
اذهب أنت وهي واشتروا مستلزمات المنزل ... أنت انظر بنفسك ماذا يريد البيت من أغراض ومستلزمات (والدي كان دائما يفعل هذا ) اذا كان لديك متسع من الوقت اذهب ولاشتري انت اغراض الأولاد لا تدعها هي تذهب وحدها بل اشرف على كل شي




(((اللهم يامالك الملك ملكني قلب من ملكته أمري ؛ اللهم أصلح لي زوجي و أجعله قرة عيني و لايرى أحداً غيري ؛ اللهم أصلح بيننا ولاتجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا ؛ الهم أستر عنه عيوبي وأستر عني عيوبه ؛ وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه ؛ وأرضني بما قسمت لي وبارك لي فيه ؛ اللهم أرزقني حبه ورضاه وصدق حديثه ؛ وإن غضب فألجم فاه بكلمة لاإله إلا الله ؛ وأسكن غضبه بلاحول ولاقوة إلا بالله )))

ادعي هذا الدعاء دائما وإن شاءالله تجد مخرجا مما أنت فيه


02-10-2009 05:45 PM
نادين
بما انك ايجيت بالكلمة الطيبة
ما عليك الا تبينلها انك رافض العيش معها خليها تحس فيك يعني اذا المرأة لم تشعر مع زوجها بهيك ظروف متى ستشعر ؟؟؟؟؟؟
طيب ممكن يكون حدا بيعبي براسها
بتعرف يمكن تضحك علي بس مثل عليها لمرة واحدة انك بخسارة مالية-لا سمح الله- وانك ما معك ولا فرنك ولا راتب
شوف انت هل بتوقف معك ولا لأ ؟؟؟؟؟؟
02-10-2009 11:22 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عاشقة الجنان
اسعد الله اوقات الجميع ، كفيت ووفيت جزاك الله خيرا
بالمناسبة المسائلة ليست كم ياخذ الشخص راتب اما ان يبارك الله في ذ لك المال
وافضل طريقة لذلك ان يتصدق بجزء من ماله.
إن للصدقه تأثيرًا عجيب على القلب والروح والبدن، فهى تخلص القلب من خصلة الشح وحب المال والإمساك به, وتقرب الروح من ربها عز وجل فهو المحبوب الأول الذى يتقرب إليه الإنسان بكل ما يملك, وتأثيرها على البدن ظاهرٌ لكل ذي لُبٍّ؛ فتجدُ البخيل الشحيح يخرج من عند طبيب إلى آخر، وتجد المتصدق بدنه -بقدرة الله- خالصًا من الأسقام والأمراض.
ومن فوائد الصدقة تكفر الحطيئة ، وتزيد الحسنات والخلف في المال ،
وقد جاءفي الحديث الصحيح ، عن أبى هريرة ا أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: «مَا مِنْ يَوْمٍ يُصْبِحُ الْعِبَادُ فِيهِ إِلَّا مَلَكَانِ يَنْزِلَانِ فَيَقُولُ أَحَدُهُمَا اللَّهُمَّ أَعْطِ مُنْفِقًا خَلَفًا وَيَقُولُ الآخَرُ اللَّهُمَّ أَعْطِ مُمْسِكًا تَلَفًا)) الحديث في الصحيحان.
نعم انا اتفق معك فيما قلت ولكن اذا كانت هنالك طبع عند البعض وهو الغيرة والتقليد ، عندما ترى الزوجة اختها اوصديقتها احضرت شيء لبيتها من مستلزمات البيت مثلا تصبح الزوجة بحاجة الى ان تحضر نفس الشيء وهي ليست بحاجة له انما من باب التقليد ، فلا ادري هل يجدي النصح في مثل هذه الحاله.
اخيرا جزاك الله خيرا ووفقك وسدد خطاك
03-10-2009 08:38 AM
غيروا الادوار
اخي العزيز بدلوا الادوار بينكما انتا صير زوجتك وهي تصير انتا وبعدين ظلك اطلبها مصاري ومصروف ساعتها راح تحس فيك هادا ازا ما طلقتك وازوجت عليك
03-10-2009 10:10 AM
ابو نور
يا سيدي العزيز معظم النسوان هيك بس هاد الاشي مش طمع هاي طبيعة وما بتتغير لاكن بتقدر تحد منها باشباع جميع رغباتها في الكماليات .. والله يفتحا عليك . والصبر والسياسة والاقناع هو المهم
03-10-2009 04:10 PM
فرسن التغيير
الحل افتح موقع جراسا نيوز امامها وخليها تقرأ المشكلة والحلول المقترحة لأن هذا سيجعلها تحترم نفسها واطفالها وزوجها وبتعرف انه زوجها محترم
03-10-2009 06:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات