القدس لنا و الأقصى لنا


هذه ليست المرة الاولى و و اتمنى ان تكونالاخيرة التي ينتهك بنى صهيون المسجد الاقصى، فلقد استحلى لهم ان يقوموا بهذا العمل الشنيع كل فترة و الامة في نومها العميق و مخاضها الذي لابد من ان تفيق منه او تخرج منه.

ان القدس و المقدسات فيها لها مكانة خاصة عندنا في الأردن ليس فقط لمكانتها الدينية و لا اننا مؤمنيين و نحافظ على مقدسات الاسلام و الديانات الأخرى كانها مقدساتنا بل لان على كل فتر منها سقط منا شهيدا او جريحا او قاتل منا مقاتل ففيها قاتل خالدنا و عوادنا و علينا و احمدنا و محمدنا و فراسنا كما كان يحلوا لكبار السن من ابائنا و اجدادنا عند ذكر الاسماء. اجل في كل متر كانت لنا ذكريات و بطولات لا ينكرها الصديق و لا العدو وما ادل على ذلك نصب الشهداء من الأردنيين الأبطال، و من هنا فان أي شئ يحدث لها يمس قلوبنا.

نعم في الان نحن نتحسر على ما يجرى للأقصى و للقدس و كأنه يجرى لبيوتنا و مدننا و قرانا، و نتذكر دماء شهدائنا الأبطال فنتألم أكثر من الآخرين و نتمنى ان يفك الله اسر القدس و الأقصى، الا اننا لم نفقد الامل و لم نضع الراية جانبا. و نبقى مقدسيين طالما بقيت القدس أسيرة، نشد على ايدي اهلنا هنالك و نقول لهم نحن معكم بكل ما نملك و هل نبخل عليكم بشئ و قد بذلنا الغالي و النفيس و دم شهدائنا في القدس و كل فلسطين لازالت تنادينا.

انكم هنالك تقومون بشرف الدفاع عن القدس و الاقصى نيابة عن الامة العربية و الاسلامية و العالم اجمع فالقدس ارث ديني لكل الديانات و في الوقت نفسه ارث انساني لكل الناس في هذا العالم و للاجيال القادمة ، فالى ان يصحو ضمير الامة فلكم منا الف تحية، و نصركم على عدوكم و قدركم الله على حمل الامانة، امانة الحفاظ على الاقصى و القدس.



تعليقات القراء

ابن الاردن
عاشت ايدك يا رحاحله وعاش الاقصى شامخا على مر العصور

اللهم ارزقنا الشهادة على ابواب المسجد الاقصى
03-10-2009 06:02 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات