صندوق النقد الدولي يحقق في علاقة حميمة بين مديره و موظفته


جراسا -

أعلن متحدث باسم صندوق النقد الدولي  أن الصندوق باشر تحقيقا حول مديره الفرنسي دومينيك ستروس-كان في إطار قضية استغلال للسلطة عبر إقامة علاقة حميمة مع إحدى موظفاته.

وقال المتحدث وليام موراي إن التحقيق بدأ بمبادرة من عميد الصندوق شكور شعلان الذي يمثل مصر ودول عربية أخرى في مجلس ادارة الصندوق "بلغتها إصداء بعض المزاعم هذا الصيف."

ومن دون أن يخوض في تفاصيل ما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" التي أشارت الى علاقة حميمة بين ستروس-كان وبيروسكا ناغي المسئولة السابقة المجرية الأصل في دائرة إفريقيا في صندوق النقد أكد المتحدث أن "كل المزاعم يتم التعامل معها بجدية كبيرة خصوصا تلك المتصلة بالادارة العليا".

وأوضح أن "العميد استدعى مجلسا خارجيا لإجراء تحقيق وتحديد مدى صحة هذه المزاعم" متوقعا التوصل الى نتائج "قبل نهاية هذا الشهر".

ويتساءل المحققون ما اذا كان ستروس-كان خص ناغي بمعاملة تفضيلية.

وقال ستروس-كان في بيان إنه سيتعاون في التحقيق موضحا أن "ما حصل في حياتي الخاصة" تم في كانون الثاني/يناير 2008.

وأضاف "لم استغل منصبي كمدير لصندوق النقد في أي وقت من الأوقات".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات