جامعة صينية تصف الاحتفال بعيد الميلاد بالهابط


جراسا - حظرت جامعة صينية الاحتفال بعيد الميلاد، ووصفته بأنه احتفال أجنبي "هابط" لا يليق بتقاليد البلاد، وأجبرت الطلاب على مشاهدة أفلام دعائية بدلا عن ذلك.

وقالت صحيفة "بكين نيوز" الرسمية، الخميس، إن الكلية الحديثة بجامعة نورثويست بمدينة شيان، علقت لافتات حول حرم الجامعة كتب عليها "اسعوا لأن تكونوا أولادا وبناتا متفوقين، عارضوا العطلات الغربية الهابطة".

وقال أحد الطلاب للصحيفة إنهم كانوا سيتعرضون للعقاب إذا لم يحضروا عرضا إجباريا مدته ثلاث ساعات لأفلام دعائية شملت فيلما عن الفيلسوف الصيني الشهير كونفوشيوس، إذ وقف المعلمون لمنع الطلاب من مغادرة مكان العرض.

ونشرت مدونة مصغرة تابعة لإحدى لجان الحزب الشيوعي بالجامعة تعليقات تدعو الطلاب لعدم "التودد للأجانب" وإعارة المزيد الاهتمام للعطلات القومية مثل عيد الربيع، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

يذكر أن عيد الميلاد ليس احتفالا تقليديا في الصين لكن شعبيته تتزايد، لاسيما في المناطق الحضرية حيث يخرج الشبان للاحتفال وشراء الهدايا وتزيين المنازل.



تعليقات القراء

امير نورة المغرورة
صباح الخير حبايب قلبي
25-12-2014 11:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات