بالصور .. ما هو أشهر هاشتاغ عربي للعام 2014 ؟


جراسا -

لم يدع النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عام 2014 يمر مرور الكرام، كيف لا وهو العام الممتلئ بالأحداث السياسية والاجتماعية وغيرها. وبحسب موقع CNN أصبح الوسم أو “الهاشتاغ” أفضل وسيلة ليغزو بها المغردون عالم الانترنت الواسع.

تابعوا بالصور أبرز “هاشتاغات” هذا العام:



في الأردن، فقد انتشرت عبارة #اقعدي_يا_هند كالنار في الهشيم بعد المشادة التي حصلت بين عضو البرلمان هند الفايز والنائب يحيى السعود، الذي انتقد "كوتا النساء".



واجتاح وسم #كلنا_حماس تويتر بعدما أطلق المغردون حملة لدعم الحركة، في ظل تصريحات لنتنياهو قال فيها، إنه لا يوجد أحد يدعم الحركة في العالمين العربي والإسلامي سوى قطر وتركيا وإيران.


وأثارت النجمة الأمريكية، كيم كرداشيان، جدلاً واسعا بعدما دعت لترويج وسم #أنقذوا_كسب، واستخدمت صوراً مروعة لعمليات قتل اتضح أنها مأخوذة من أفلام رعب.



طغت أخبار "داعش" على غيرها من كل الأخبار، وفي ظل المخاوف من اقتراب التنظيم من حدود السعودية، برز بشكل قوي وسم #ماذا_ستفعل_اذا_دخلت_داعش_السعودية.



كما انتشر في مصر وسم #السيسي_خط_احمر_يا_اعلامين رداً على ما قيل إنه تهجم على الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل الإعلاميين.



وفي ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا خاصة في السعودية، انتشر بطريقة هزلية وسم #نطالب_الجيش_المصري_باختراع_لعلاج_كورونا.



أما وسم #نكاح_الكاراتيه فقد جاء بعد “الفضيحة” الجنسية لمدرب كاراتيه في مصر مع زوجات "شخصيات عامة".



أما في لبنان، فقد فجرّت حادثة "الاعتداء" على موظفة في قصر العدل، من قبل النائب نقولا فتوش غضب المغردين الذين أطلقوا وسم #نائب_مدد_ايده كتعبير عن رفضهم أيضا لتمديد مجلس النواب لنفسه.



وفي السعودية أيضاً، أثارت أنباء اعتقال الداعية الإسلامي محمد العريفي ضجة واسعة على تويتر، خاصة بعد أن غرّد الداعية سلمان العودة وشارك في وسم #العريفي_خلف_القضبان ليؤكد الخبر.




ومن خلال #الشورى_يحدد_مسببات_فقس_بيض_الحبارى وجّه النشطاء على تويتر في السعودية انتقاداتهم لمجلس الشورى لمناقشته تقريرا أظهر انخفاض عدد “فقس” بيض طيور الحبارى.



تعليقات القراء

اهم واحد
في هاشتاج اقوى انتخبوا العرص هههههههههههه
24-12-2014 12:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات