161309 طلبا في شتوية " التوجيهي"


جراسا -

-فرغت وزارة التربية والتعليم من اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية وتبدأ أولى جلساته يوم السبت المقبل وتنتهي في الحادي عشر من شهر كانون الثاني المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان عدد الطلبة المشتركين في الدورة الشتوية للامتحان بلغ 161309 مشتركين من بينهم 100138 من الطلبة النظاميين و61171 من طلبة الدراسة الخاصة.

وتوزع المشتركون بحسب الدكتور الذنيبات بواقع 43460 في الفرع العلمي و 28112 في الفرع الأدبي و 317 في الفرع الشرعي و 62095 في فرع المعلوماتية و 2937 في الفرع الصحي، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية المختلفة 24388 مشتركا ومشتركة.

وبين الدكتور الذنيبات في تصريحات صحافية اليوم الثلاثاء ان عدد المدارس التي سيعقد فيها الامتحان بلغ 480 مدرسة مركزية تشتمل على 1500 قاعة يشرف على مراقبة الامتحان فيها 13 الف معلم ومعلمة، فيما تم تخصيص 42 قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ.

واكد أن الوزارة وفرت البيئة الملائمة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين بلغ عددهم 498 طالبا وطالبة للتقدم للامتحان، الى جانب عقد الامتحان لـــ 46 مشتركا ومشتركة في مراكز الاصلاح والتأهيل موزعين على 9 قاعات.

وكان الدكتور الذنيبات اعلن في وقت سابق اضافة 10 دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية لإتاحة الفرصة للطلبة لحل الأسئلة ومراجعة الإجابات بكل أريحية، ومنح الطلبة الكفيفين والصم وطلبة الشلل الدماغي في جميع الفروع 30 بالمئة وقتاً إضافياً عن الوقت المحدد لجلسة الامتحان في جميع المباحث.

وجدد عزم الوزارة عدم التهاون في تطبيق التعليمات الناظمة للامتحان والحفاظ على مجرياته وحمايته من أي تجاوز أو عبث لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين الطلبة في الامتحان.

من جهته ذكر الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد الطلبة بالاطلاع على تعليمات الامتحان والالتزام بها تجنبا لأي عقوبة قد تتخذ بحق من يخالفها.

ودعا الطلبة الى قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس ولوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها، والتأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية للأردنيين، وجواز السفر لغير الاردني، والبطاقة الأمنية للطالب السوري ( الذي لا يحمل جواز سفر ) عند تقديم الامتحان يوميا، مؤكدا انه لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك.

كما تتضمن التعليمات بحسب الجلاد عدم إحضار أي نوع من الأقلام سواء كانت جافة أو سائلة أو رصاص، بعد ان قررت الوزارة توفير الاقلام للطلبة على نقتها الخاصة. وقال ان باب المدرسة التي يعقد فيها الامتحان سيغلق عند بدء الامتحان ولن يسمح لأي الطالب الدخول بعد بدء الامتحان داعيا الطلبة ضرورة الحضور للقاعة قبل بدء الامتحان بعشرين دقيقة.

وبين ان جميع التعليمات الناظمة للامتحان تم نشرها على الموقع الالكتروني للوزارة ( www.moe.gov.jo ) ويمكن للطلبة الاطلاع عليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات