أسعار الدواجن تستقر على ارتفاع بسبب تدني الطلب


جراسا -

استقرت أسعار الدواجن على ارتفاع في السوق المحلية خلال الاسبوع الماضي، بحسب ما أكد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن عبدالشكور جمجوم.

وبين جمجوم، لـ"الغد"، إن سعر بيع كيلو الدواجن من أرض المزرعة استقر عند مستوى 1.50 دينار منذ أكثر من أسبوع، عازيا أسباب استقرار أسعار الدواجن في السوق المحلية إلى ضعف القوة الشرائية عند المواطن وتراجع الاستهلاك.

وأضاف جمجوم إن معدل الانتاج الشهري للدجاج في السوق المحلية انخفض بنسبة 11 %، مقارنة بالشهرين الماضيين، مبينا ان كميات انتاج الدجاج تراجعت بمقدار 2000 طن، لتصل إلى 16 ألف طن.

وأرجع جمجوم تراجع انتاج الدجاج إلى دخول موسم البرد والذي يتسبب بعزوف صغار المربين عن التربية، هربا من ارتفاع كلف الانتاج، إضافة الى ارتفاع معدلات نفوق الدجاج خلاله.
وبين أن كل 10 آلاف طير دجاج بحاجة إلى 300 اسطوانة غاز من أجل التدفئة، تبلغ قيمتها 3 آلاف دينار؛ حيث تزيد التدفئة من تكاليف مربي الدواجن.

وبين جمجوم أن تلك الكميات من الإنتاج المحلي من مختلف مزارع المملكة تلبي احتياجات السوق المحلية وتزيد على الحاجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات