مناوبات لكوادر الأمانة خلال عطلة العيد ودوام كامل للحدائق المرورية والطيور


جراسا -

أكد امين عمان المهندس عمر المعاني في تعميم أصدره بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد على أهمية تنظيم مناوبات لكوادر مناطق الأمانة تغطي فترات العمل، وزيادة عدد عمال وعرفاء النظافة وسائقي الطاحنات والكابسات للفترة المسائية والليلية وبقاء العمل مستمرا لمعالجة اية ملاحظات.

وطلب أمين عمان من مديري مناطق الأمانة التركيز على نظافة الساحات العامة والمساجد والمقابر والمواقف والحدائق العامة.

وبين التعميم أن دوام أقسام البيئة والنظافة وسائقي سيارات النظافة سيكون بنسبة 50 بالمئة لأول وثاني أيام العيد، فيما يعود كالمعتاد باقي أيام العيد بنسبة100 بالمئة.

وقال المدير التنفيذي للنظافة والبيئة المهندس زيدون النسور أن الأمانة وجهت مناطقها بضرورة الاستمرار في فتح مكاتبها وتأمين عمل مناوبين من مهندسين ورؤساء أقسام البيئة وشعب النظافة ومراقبي الابنية ومراقبي الصحة طلية أيام العيد، بالاضافة الى عمل مناوبات ليلية، بهدف المحافظة على نظافة المدينة خلال عطلة العيد ضمن
مستواها المعتاد.

وأكد حرص الأمانة على النهوض بمستوى المدينة الجمالي والبيئي والإهتمام بمتابعة نظافة الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين والتقاطعات، إضافة إلى الحدائق والساحات العامة.

من جهة ثانية أشارت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الامانة الدكتورة ميرفت مهيرات أن الامانة ستواصل عمليات الرقابة الصحية والمهنية خلال عطلة عيد الفطر كالمعتاد، وسوف يتم أسقبال شكاوى المواطنين بهذا الخصوص  عن طريق طوارئ  أمانة عمان الكبرى.

وأكد مدير دائرة الحدائق المهندس نيبال قطان أن دوام حدائق الامانة العامة وحدائق الطيور سيكون كاملاً خلال العيد السعيد، حيث ستستقبل زوارها من المواطنين على فترتين صباحية ومسائية . فيما تستقبل الحدائق المرورية في أمانة عمان زوارها من أول أيام  العيد من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء. وقالت مديرة الحدائق المرورية المهندسة منى العضايلة أن دخول الحدائق المرورية مجانا طيلة أيام العيد ، مع بقاء تذكرة ركوب السيارات عشرين قرشا للطفل.

وتحتوي الحدائق المرورية على نماذج لشوارع وتقاطعات مرورية مزودة بالإشارات والشواخص المرورية إضافة إلى سيارات كهربائية لتدريب الأطفال على التعامل مع العملية المرورية والالتزام بقواعد السلامة المرورية.


يذكر أن عدد الحدائق المرورية التي أنشأتها الأمانة يبلغ 5 حدائق هي : حديقة صرح الشهيد في حي المدينة الرياضية ، وحديقة تلاع العلي وحديقة الأمير عمر الفيصل في ماركا ، وحديقة الجويدة بالاضافة الى الحديقة المرورية في حدائق الحسين وتستقبل الأطفال في الأيام العادية من التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات