صبر الأردن على "الإخوان" قد نفد


جراسا -

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن اعتقال زكي بني ارشيد، نائب المراقب العام للإخوان في الأردن، يعد رسالة تحذيرية من العائلة المالكة بأن صبرها نفذ وعلى الإخوان أن يلزموا الصمت.

وأوضحت الصحيفة أن بني ارشيد  اعتقل بعد مهاجمته دولة الإمارات العربية على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ووصف الإمارات بأنها تلعب دور الشرطي الأمريكي في المنطقة وتدعم الانقلابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأردن لم تكن ترى أن الإخوان سبب لإزعاجها ولم تتخذ إي إجراءات ضدهم حتى بعد إعلان مصر والإمارات والسعودية أن الإخوان منظمة إرهابية.

ونقلت الصحيفة عن محللين أن السبب في التحول المفاجئ من قبل الحكومة الأردنية، يرجع إلى أن قيادي الإخوان تجاوز الخط السياسي بالهجوم على دولة الإمارات التي تعد حليف هام للأردن وللعديد من الدول في المنطقة من بينهم مصر والسعودية.

وأكد المحلل السياسي الأردني كروان شحادة أن انتقادات رشيد للإمارات كانت فرصة للقبض على أهم شخصية داخل تنظيم الإخوان ورسالة للجماعة أن تلتزم الصمت.

وأضافت الصحيفة أن المحللين يرون أن الأردن لن تنضم لمصر والسعودية في الخطوة التي اتخذوها ضد الإخوان، وشن حملة ضدهم ولكن القبض على قيادي الإخوان يعد رسالة تحذيرية بأن صبر المملكة الأردنية لن يمتد طويل وقد ينفد تجاه الإخوان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات