"المحامين العرب" يدعو لإطلاق سجناء الرأي حول العالم


جراسا -

أكد الأمين العام لإتحاد المحامين العرب عمر زين  أنه من الواجب الإنساني الضروري والمُلح ان يشهد العالم قيام الدول التي لديها سجناء رأي ومدافعين عن حقوق الإنسان بإطلاق سراحهم.كي لا يبقى الإعلان حبراً على ورق.

ودعا زين في تصريحات بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف بعد غد الأربعاء الى منع أي استغلال او اتخاذ اي اجراءات تعسفية ضد الأفراد والجماعات، وأكد زين بأنه على الدول العربية تعزيز البرامج التدريبية والتثقيفية في مجال حقوق الإنسان للمؤسسات والأجهزة الأمنية وضمان عدم الافلات في العقاب في حالات انتهاكها وذلك بتعزيز المساءلة القانونية.

وأضاف زين بأنه لا بد في هذه المناسبة الى اطلاق وتشجيع الحوار بين الأجهزة الأمنية في كل دولة ومنظمات المجتمع المدني من أجل ان تكون التدابير الأمنية متلائمة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان وبناء بيئة رافضة لكل اشكال "الإرهاب".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات