الاحتلال يحظر على "غليك" دخول الأقصى


جراسا -

قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي حظر دخول اليهودي المتطرف "يهودا غليك" باحات المسجد الأقصى المبارك حتى إشعار آخر، ما دفعه لتقديم استئناف لمحكمة صلح الاحتلال بمدينة القدس المحتلة ضد القرار.

وجاء في مرافعة نيابة الاحتلال في المحكمة أن غليك أصبح أكثر خطورة بعد محاولة اغتياله قبل أكثر من شهر، وأن دخوله للأقصى ينطوي على الخطورة البالغة، في حين يكمن جوهر الدعوى المقدمة بشكوى قدمتها إحدى المقدسيات، بعد قيام غليك بالاعتداء عليها داخل باحات الأقصى.

بدوره، اعترض موكل غليك على القرار واتهم المرابطات في الأقصى بالاعتداء عليه، وعلى ولده، أثناء اقتحامهما للأقصى قبيل محاولة اغتياله، بينما قرر القاضي تأجيل إعطاء القرار حتى الخميس المقبل.

وتعرض غليك لمحاولة اغتيال نهاية شهر أكتوبر المنصرم، أصيب خلالها بجراح خطرة بعد إقدام الشهيد معتز حجازي على إطلاق عدة رصاصات عليه أمام مركز "بيغين" للتراث بالقدس قبل أن تحاصر القوات الخاصة منزل شقيقه بحي الطور وتقوم بتصفيته بدم بارد في نفس الليلة.



تعليقات القراء

أم محمد
بعدو طيب الله يهدواللهم ارنا عجائب قدرتك فيه وبأمثاله وأعوانه إنهم لا يعجزونك يا الله
رد بواسطة مواطنة
آمين ربنا يسمع منك
01-12-2014 11:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات