القدس: اقتحامات للأقصى و"الموت للعرب" على الجدران


جراسا -

من مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة صباح اليوم الأحد المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل القوات الخاصة. وضباط مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب مقدسين فإن 35 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وتجولوا في أنحاء مختلفة من باحاته، بدءً من باب المغاربة ومن ثم الجامع القبلي المسقوف، والمصلى المرواني وصولًا لباب الرحمة، وانتهاءً بباب السلسلة.

ووفقا لشهود عيان لـ"جراسا" فإن المستوطنين يقومون بتأدية طقوس دينية في باحات الأقصى عدا عن الرقص، لافتًا إلى أن تلك الاقتحامات قوبلت بالتصدي من قبل المصلين وطلاب مجالس العلم الذين تواجدوا بكثافة داخله ، ورددوا هتافات تعبر عن رفضهم لانتهاك حرمته.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي حملة اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين وأعضاء كنيست، في محاولة لفرض أمر واقع بالمسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.

في سياق متصل،اعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن أحد صفوف مدرسة للتعليم بالعربية والعبرية في القدس وتشكل رمزا لتعايش ممكن في المدينة احرق، موضحة انه عثر على كتابات معادية للعرب في المكان.

واندلع الحريق في المدرسة الواقعة في حي بات الإسرائيلي في القدس الغربية. وقال ناطق باسم الشرطة “نشتبه الى حد كبير بانه حريق متعمد. عثر بالقرب من المدرسة على كتابات (الموت للعرب)”.

واضاف انه تم فتح تحقيق في الحادث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات