8 مناطيد والف آلة تصوير في سماء وشوارع القدس


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل  - أطلق الاحتلال الاسرائيلي ثمانية مناطيد مراقبة، وألف آلة تصوير موزعة في سماء وشوارع القدس، يشرف عليها أفراد في غرفة عمليات خاصة أقامتها بلدية الاحتلال، يشاهدون تقريبا كل ما يجري في المدينة، وذلك بهدف محاولة وضع حد للاحتجاجات المتزايدة في شوارع المدينة، خصوصا في مناطق التماس.

وقال نير بركات رئيس بلدية الاحتلال: "تعطي آلات التصوير صورا واضحة دقيقة من مسافة كيلومترين بهدف مواجهة المظاهرات في أحياء خط التماس".

وتعهد بركات بإضافة مناطيد مراقبة أخرى في فترة قريبة وبأنه في فترة لاحقة ستوضع آلات تصوير عالية الدقة، كما ستقام وحدة مراقبين ومراقبات من خريجي وحدات المراقبة العسكرية مروا بتجارب في غزة وسوريا ولبنان.

ويمكن بواسطة آلات التصوير مشاهدة كل ما يدور تقريبا في المدينة بدءًا من البناء غير القانوني وانتهاء بإحراق حاويات النفايات. ويتم التركيز بمراقبة الصور على المظاهرات والتجمعات وجمع الحجارة ورشقها والإعداد لإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات كما تقول الصحيفة العبرية.

وأضافت أن آلات التصوير أثبتت أهميتها، إذ قبل حوالي أسبوعين التقطت إحداها صورة امرأة تتخبط في ساحة صهيون، واستدعوا من غرفة المراقبة سيارة إسعاف نقلتها إلى المستشفى واتضح بأنها عانت من موجة صرع.

وتنتج شركة "آر - تي" الصهيونية وتطورّ مناطيد المراقبة لأهداف استخبارية وللحراسة والاتصالات. وتبلغ تكلفة كل منطاد ربع مليون دولار. وتبث آلات التصوير ما يجري في أحياء شرق القدس على وجه الخصوص إلى غرفة المراقبة في البلدية.

وقال بركات: "نشاهد الآن أين ينتظمون، وما يجري مع الطلاب لدى خروجهم من المدارس، وإذا ما كانا يستعدون لرشق حجارة، وتنقل المعلومات للشرطة على الفور.

وبرز خلال الأسبوع المنصرم والأخير في شهر نوفمبر الحالي، ارتفاعٌ في عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال المختلفة التي ينفذها المقاومون، حيث وصل عدد عمليات إطلاق النار لهذا الأسبوع إلى 4 عمليات، 3 منها جرت بمحافظة رام الله والرابعة بالخليل، فيما تم تسجيل عمليتي دهس وطعن في كل من القدس و"تل أبيب"، ما يجعل مجموع عمليات المقاومة في الضفة خلال الأسبوع 6 عمليات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات