مقدسي يواجه السجن بسبب "اللهم ارزقني الشهادة"


جراسا -

أصدرت المحكمة المركزية في القدس المحتلة حكما بالسجن 6 شهور إداري على الأسير إسلام النتشة، سكان مخيم شعفاط (20عاما) والذي اعتقل يوم 25/11/2014 بتهمة كتابته على موقعه في الفيسبوك "اللهم ارزقني الشهادة".

واعتبر محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين طارق برغوث ان هذه السابقة خطيرة أن يحاكم شخص على رأيه الشخصي وافكاره تحت حجة التحريض على العنف.

وأفاد البرغوث الذي ترافع عن المعتقل النتشة أنه بعد تمديد توقيفه مرتين لم يجد المحققون مادة قانونية تدعم التهم الموجهة ضده، فما كان منهم سوى استصدار أمر اعتقال إداري من قبل وزير الأمن، خاصة انه نفى التهم الموجهة له، وان ما كتبه على موقعه ليس سوى دعاء إلى الله سبحانه يطلب فيه الشهادة.

وأشار البرغوث الى أنه سيتم البت في القرار الإداري من قبل رئيس المحكمة المركزية بالقدس يوم الأحد 30/11/2014 والذي سيقرر تثبيت القرار أو إلغائه.

ويذكر أن المعتقل النتشة كان قد توفي أخاه عمار قبل 5 شهور نتيجة انفجار برميل غاز طهي بمنزله، غير أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ترجح بأنه انفجار ناجم عن تجهيز عبوة وهذا ما تنفيه العائلة بالمطلق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات