منخفض جوي عميق مصحوبا بأمطار غزيرة ابتداء من الجمعة


جراسا -

يكون الطقس اليوم الاربعاء لطيفا في المناطق الجبلية ومعتدلا في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وأثناء الليل يكون باردا في معظم مناطق المملكة ومعتدلا في مناطق الأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وبحسب الارصاد الجوية يكون الطقس غدا الخميس لطيفا في المناطق الجبلية أثناء النهار ومعتدلا في باقي المناطق وخلال الليل يكون باردا في معظم مناطق المملكة ومعتدلا في مناطق الأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى نهاية الأسبوع المقبل بإذن الله بكتلة هوائية باردة نسبيا مصاحبة لمنخفض جوي يؤثر على منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط وشمال الجزيرة العربية، حيث يتوقع ان تتساقط امطار غزيرة مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد على فترات، ما ينجم عنه تشكل السيول الجارفة في الأودية والمناطق المنخفضة، مع تحسن كبير في المخزون المطري بإذن الله.

وبحسب خرائط الطقس العالمية فإن تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي يبدا بعد ظهر يوم الجمعة المقبل حيث يتوقع ان تتكاثر الغيوم تدريجيا على ارتفاعات وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر بإذن الله، وفي ليلة الجمعة/السبت يمتد تأثير المنخفض الجوي ليصل الى المناطق الوسطى من المملكة، وتسقط زخات من المطر تشتد في بعض الأحيان، وتزداد غزارة الأمطار نهار السبت يرافقها امطار رعدية مصحوبة بتساقط البرد على فترات.

أما يوم الأحد فيتوقع ان تضعف حدة المنخفض الجوي وتتراجع حدة الأمطار، لكن تعبر المملكة نهار يوم الاثنين القادم كتلة هوائية رطبة وباردة أخرى حيث يشتد هطول الامطار المصاحبة للعواصف الرعدية مع تساقط حبات البرد على فترات، ويستمر تأثير الكتلة الباردة حتى صباح يوم الخميس القادم ان شاء الله. ويحذر خلال المنخفض الجوي القادم من خطر الرياح الشديدة السرعة التي تؤدي الى تطاير القطع المعدنية والصلبة، كما تتشكل السيول الجارفة في الاودية والمناطق المنخفضة لذلك يحذر من قاطني هذه المناطق بأخذ الحيطة والحذر.

وبحسب خرائط الطقس العالمية فإنه يتوقع ان يتحسن المنسوب المطري لهذا العام في المملكة بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط وشمال الجزيرة العربية بشكل عام، كما ان التوقعات العلمية المبنية على التحاليل الرقمية لخرائط الطقس تشير الى تأثر المملكة بجبهات هوائية من أصل قطبي تؤدي الى سقوط ثلوج جيدة خلال شهر كانون اول ديسمبر 2014 القادم بإذن الله، ما يبشر بموسم خير على المملكة بإذن الله، خاصة أن المملكة تعد من افقر بلاد العالم في مصادر المياه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات