"راصد" يطالب النواب بمناقشة تقرير "المحاسبة"


جراسا -

دعا برنامج مراقبة أداء المجالس المنتخبة "راصد"، مجلس الأمة الى مناقشة تقارير ديوان المحاسبة الذي يعد الذراع الرقابي المالي لمجلس النواب.

واشار الى أن لدى مجلس النواب خمسة تقارير سنوية لديوان المحاسبة 2009 الى 2013 يتم مناقشتها.

واقترح "راصد" المنبثق عن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني في تقريره الاسبوعي لأعمال الدورة العادية الثانية من عمر المجلس النيابي السابع عشر الذي اصدره اليوم السبت، أن تتم مناقشة هذه التقارير بالتزامن مع مناقشات اللجنة المالية لمشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية حيث أن الآلية التي تعتمدها اللجنة في المناقشات من شأنها أن تمنحها فرصة لمناقشة هذه التقارير بدلا من تأجيلها وعدم مناقشتها.

وثمن "راصد" قرار رئيس مجلس النواب بنشر تقرير ديوان المحاسبة السنوي الثاني والستين للعام 2013 كاملا على الموقع الالكتروني للمجلس لإتاحة الفرصة امام المواطنين للاطلاع علية وابداء وجهات نظرهم حياله بما يعزز من الشفافية البرلمانية وحق المواطن في المعرفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات