في الذكرى الـ 10 لرحيل عرفات .. المصالحة الفلسطينة في مهب الريح


جراسا -

خاص - تقرير "جراسا" - لم تشفع الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس للوحدة الفلسطينية وكلام المصالحة بين الفرقاء،وذلك على الرغم مما يجري في القدس المحتلة والاقصى من اعتدءات مستمرة وانتهاكات جسيمة بحق الفلسطينين ومقدساتهم.

فها هو الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتجاوز الحديث عن الوحدة في ذكرى رحيل عرفات لينسف المصالحة الفلسطينية ويفتح دفتر الحساب مع حماس مستغلا حشدا شعبيا كبيرا تجمع في المقاطعة اليوم الثلاثاء للاحتفال بذكرى الراحل،بينما لم يصدر اية معلومات تعطي للفلسطينين اجابات واضحة أو حتى بصيصا من الأمل على تساؤلات كثيرة من بينها من قتل الرئيس عرفات؟وسط رفض لجنة التحقيق الخاصة بوفاة عرفات اعطاء اية نتائج او الافصاح عن اية معلومات وهو ما يضع علامات تساؤل كبيرة ويضع القيادة الفلسطينية عند مسؤولياتها.

عباس اتهم حركة حماس بالمسؤولية عن افشال اقامة مهرجان للاحتفال بذكرى عرفات في غزة عبر تفجير بيوت قادة فتح.

واضاف عباس ": قيادة حماس هي المسؤولة عن جريمة تفجير منازل قيادات فتح بغزة وتصريحات حماس ضدنا تتطابق مع تصريحات الاحتلال وتصرفات حماس في غزة والضفة تعطل إعادة الاعمار ولا توحي بان الحركة تريد مصالحة ووحدة وطنية".وذلك  احتفال القيادة باحياء ذكرى عرفات بمقر المقاطعة برام الله .

وقال": همنا الاول هو اعادة الاعمار واريد ان تدخل الاموال ومواد الاعمار وليس لي اجندات اخرى للتخفيف عن اهلنا هناك واتمنى ان يكون هذا في بال حماس ولكني لا اعتقد"..

في الوقت ذاته اعتبر عباس ان الافعال الاسرائيلية تقود المنطقة والعالم إلى حرب دينية مدمرة وعلى حكومة اسرائيل وقف تلك الاستفزازات.

واكد ان القيادة عازمة على التوجه الى مجلس الامن هذا الشهر للحصول على قرارا يعترف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67.ونعمل للانضمام إلى المواثيق والمنظمات الدولية في حال قوبل القرار بالرفض.

واضاف اننا بدانا التوقيع يمينا وشمالا هذا الشهر وقررنا ان نذهب الى مجلس الامن فان جميع المنظمات الدولية بدءا من معاهدة روما ومحكمة الجنايات الدولية سنوقع عليها لنحمي شعبنا ولن نسال عن الضغوط الكثيرة التي خضعنا ونخضع وسنخضع لها وسيبقى القلم مجرد من غمده".

وقال ابو مازن ": لم تعد الاراضي الفلسطينية عام 67 ارضا متنازعا عليها لان اسرائيل في كل وقت تحاول ان تفرض الامر الواضع بالاستيطان غير الشرعي ,ولن نقبل وجود الاستيطان ونعتبره غير شرعي وغير قانوني وعلى اسرائيل ان تزيله لتبقى دولتنا خالية من الاستيطان .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات