في وداع الشيخ محمد علي ربابعه


قبل أيام قليله رحل عنا فقيدنا الشيخ محمد علي ربابعه ( أبوعلي )واختاره الخالق إلى جواره وان فقيدنا الغالي لم يكن مريضا وكان في صحة جيده, ولكنه الموت الذي لا يستأذن أحدا, رحل عنا الشيخ محمد ونحن لا نكاد نصدق أمر رحيله ,ومنذ أن ترك هذه الدنيا وصورته لا تفارق مخيلتي وأعيش لحظات معه وكأنني أخاطبه ويتكلم معي بالأسلوب المميز المعروف لنا والذي له وقع في نفس كل من كان يسمعه .
لقد كان الفقيد يتميز بدماثة الخلق, وخفه الظل, واتزان العقل, وقد كان شيخنا الراحل خطيبا من الدرجة الأولى, وكان لديه القدرة على انتقاء الكلمات المعبرة التي تناسب الموضوع والمناسبة المراد الحديث عنها, وكان مبدعا في كل ما يقول ولا يملك من يسمعه إلا أن يكون آذان صاغية لما يتحدث أو يقول .

كان شيخنا الغالي أبو علي جريء ولا يخاف بالحق لومه لائم, وكان لا يجامل أحدا على خطأ, ومن يخطئ يقول له أمامه مخطئ دون محاباة أو مجامله .

تولى شيخنا مسؤولية الرعاية لأشقائه بعد وفاه والده رحمه الله وكان آنذاك شابا في مقتبل العمر, وقد كان لهم الأب والأخ والصديق فلم يبخل عليهم بما يستطيع تقديمه لهم, وقد أصر على أن ينال كل واحد منهم الشهادة الجامعية , واشرف على ما يريدون من زواج وسكن, واستطاع بخبرته وعلاقته مع من لهم دراية في البناء , أن يشتري عماره مؤلفه من أربع طوابق في مدينه اربد ليكون كل واحد منهم مالكا لا مستأجرا.
لقد كان شيخنا الفاضل ابن عم وصديق غالي ورفيق سلاح , وقد جمعتنا الصدف أن نلتقي في أكثر وحده عسكريه , وكنت اشعر بالسعادة عند الحديث معه وكان عنده روح النكتة ومن يجالسه مره واحده يتمنى استمرار هذا اللقاء وعندما أكون غير مرتاح البال , أتكلم معه من خلال التلفون أو التقي معه عندما أكون قريب منه وعندها يتغير الحال من ضيق إلى فرج ومن شعور بالتشاؤم إلى شعور بالتفاؤل وكان لديه القدرة على خلق جو من المرح والدعابة .

رحم الله فقيدنا وأخينا الشيخ محمد علي ربابعه ( أبو علي ) واسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا وإنا لله وإنا إليه راجعون .




تعليقات القراء

ساهر
رحم الله الفقيد ابو علي والله كان قريب من القلوب
10-11-2014 10:04 PM
نادر الكاملي
رحم الله الفقيد ابو علي والله كان قريب من القلوب
10-11-2014 10:06 PM
نادر الكاملي
رحم الشيخ ابو علي لقد كان رجلا بشوشا له على تلطيف الأجواء
10-11-2014 11:14 PM
رياض الربابعة
فاجعة لا تكاد تصدق هكذا هو رحيل الشيخ أبو علي عن دنيانا لأنه يمثل الرجل الأنسان بكل شهامة ورجولة
10-11-2014 11:44 PM
رياض الربابعة
لكنه الموت الذي نؤمن به لأننا مسلمون وبحمد لله نحتسبه عند الله ونسأل الله له الرحمه
10-11-2014 11:46 PM
خالد احمد الربابعه
اشكرك اخ محمد على هذا الكلام وان اتفق معك ان الشيخ رحمه الله كان نعم الجار فقدكان رجلا بمعنى الكلمه
12-11-2014 12:19 AM
وليد ربابعه
جزاك الله خيرا استاذ محمد..
24-11-2014 09:20 AM
وليد الربابعه
ورحم الله أخي رحمة واسعة وبارك اللهم في حسناته عما بذله من خير وعطاء في حياته
24-11-2014 09:20 AM
خالد ابوحردان
رحمك الله يا شيخنا الفاضل أيام ويمضي عام عن رحيل أبو علي. الفاتحه
07-10-2015 10:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات