السفارة السعودية: لا تراجع عن بصمة الوجه والأصابع لأداء العمرة أو الحج


جراسا -

اكدت سفارة المملكة العربية السعودية بعمان ان قرار تطبيق نظام بصمة الوجة والاصابع للاردنيين الراغبين باداء مناسك العمرة او الحج قرار لا رجعة عنه.

واشارت السفارة في بيان لها ، الى انه تم توجيه الشركة المقدمة للخدمات بسرعة الإجراءات والتوسع في افتتاح أكثر من مركز في مختلف مناطق المملكة الأردنية الهاشمية للتسهيل على طالبي التأشيرات.

وكانت جمعية وكلاء السياحة والسفر قررت تعليق العمل بموسم العمرة لهذا العام احتجاجا على اجراءات الشركة المقدمة لخدمات التاشيرات والمعتمدة من قبل السفارة.

واوضح البيان أن تسجيل الخصائص الحيوية (بصمة الأصابع والوجه) هي متطلب أمني وقرار سيادي للمملكة العربية السعودية ،ومعمول به في معظم دول العالم ، مشيرا الى انه يهدف الى تسهيل إجراءات دخول القادمين الى المملكة وفي مقدمهم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

واضاف ان ذلك الاجراء يمنع تكدس المسافرين في المنافذ حيث يتم تسجيل الخصائص الحيوية في بلادهم ويتم فقط مطابقتها عند دخولهم، لافتا الى انه تمت دراسة هذا النظام من كافة الأوجه واطلعت الجهات المعنية في جميع الدول على آلية تطبيق هذا النظام والفوائد المرجوة منه بما فيها الجمعيات والمكاتب والهيئات في تلك الدول.

وتابع البيان ان النظام مطبق في مرحلته الأولى في اكثر من 16 دولة سجل من خلالها نجاحا ملحوظا، خصوصا في الدول التي تجاوز عدد حجاجها ومعتمريها مئات الالاف ، وسيتم قريبا البدء بالمرحلة الثانية وصولا الى تعميمه على كافة ممثليات المملكة قريبا. بترا



تعليقات القراء

طبوش
خطوه في الاتجاه الصحيح من حكومة خادم الحرمين، تصب في تيسير الامور على ضيوف الرحمن ، بارك الله فيمن ب
10-11-2014 01:55 PM
فريحات
لا حولا ولا قوة ال با الله يضايقون الناس اللذين يرغبون باداء العمره يكفي العامله السيئه من الامن ال
10-11-2014 06:26 PM
حسن النعيمي رئيس الرابطه الاردنيه السعوديه
قرار يسهل على الجميع وفي محله ووقته
10-11-2014 07:59 PM
الى اللي مش فاهمين إشي
بس اللي بصير انهم ببصموا مرة ثانية عند الحدود ونفس الروتين.بس فلوس اكثر لشركة تسهيل تندفع وسلامتك
10-11-2014 08:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات