تبرئة الطالب حسن ابو شاور من تهمة تحقير العلم الاردني خلال مشاركتة بمسيرة وسط البلد


جراسا -

خاص - قررت محكمة جزاء عمان الثلاثاء عدم مسؤولية الطالب حسن ابو شاور وتبريته من تهمة تحقير العلم الاردني .

وجاء في قرار المحكمة عدم اختصاصها بالنظر بتهمة تحقير علم الدولة ، مبينة أن هذه التهمة تدخل ضمن اختصاص المحاكم النظامية، وقررت تحويل أبو شاور إلى المحاكم النظامية المختصة للنظر بهذه التهمة.

وقالت المحكمة في قرارها إن النيابة العامة لم تقدم ما يثبت وقوع الجريمة ولم تؤد إلى آثار من شأنها إثارة النعرات العنصرية الطائفية، إضافة إلى عدم وجود انطباق لهذه العناصر المتعلقة بالجريمة، كما نسبت إلى المتهم النيابة العامة حول تهمة إثارة النعرات العنصرية.

وجاء في تفاصيل القضية إن الطالب حسن أبو شاور "كان يرفع العلم الأردني أثناء المسيرة ، ثم أقدم على تحقير العلم الأردني الذي يمثل أحد الرموز الوطنية من خلال قيامه بإنزاله والدوس عليه بقدميه بصورة قصد منها إثارة النعرات العنصرية والحض على النزاع بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني"، وعلى إثرها ألقي القبض عليه.

وكانت محكمة امن الدولة قد اصدرت العام الماضي حكما يقضي ب "عدم مسؤولية " أبو شاور عن تهمة إثارة النعرات العنصرية ، بعد اتهامه بـ"الدوس" على العلم الأردني أثناء مشاركته في المسيرة المرخصة التي نظمتها الحركة الاسلامية 14 كانون الأول من العام الماضي.



تعليقات القراء

العيون العسليه
هاد طالب وليد وطلع بريء بس شو نحكي عن احدى الوزيرات السابقات كانت في الجامعه الامريكيه في بيروت بتدرس وفي احدى المظاهرات بزمانها مزقت العلم الاردني ودعست عليه وبعدين بقدرة قادر استلمت وزيره ومحد حكى كلمه وتاريخها معروف واللي درسوا معها بعرفوا هادي الواقعه ليكون العلم مسموح ادوسه رجلين ناس وممنوع على رجلين اخرين علمنا رايتنا مقدس لطول العمر واللي مزعه في يوم من الايام مش لازم نكافؤه بمنصب مسكينه يا بلد لمراق الطريق بياخد خيرك وبياكلك لحمه وبرميكي عضمه .
08-09-2009 08:49 PM
سوسو
لازم يتربوا على افعاله المشينة
09-09-2009 11:18 AM
نبض الحرية
الحمد لله جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا...
ولكن سؤالي الذي أطرحه الان وبقوة...من يعوض هذا الطالب البريء المسكين عما لحق به من إهانة وتشهير؟؟؟
من يعيد له فرحة تخرجه التي سرقت منه وبكل بساطة ومن دون أدلة؟؟؟
ذنبه الوحيد أنه خرج في مظاهرة وعبر عن رأيه بحرية مسؤولة_يتعدى سقفها حدود السماء_و التي ضمنها لنا جلالة المليك المفدى حفظه الله ورعاه...
إذا كانت محكمة أمن الدولة قضت بعدم مسؤولية هذا الشاب عن هذا الفعل المشين الذي ألصق به زورا وبهتانا من اناس لا يعرفون الشفقة ولا الرحمة...
من أناس من بني جلدتنا ولكنهم إنسلخوا من ادميتهم وحركتهم عنجهيتهم المقيتة المخزية...فأضاعوا وقتا لا يستهان به من عمر مهندس المستقبل المقبل على الحياة حسن أبو شاور...فلماذا التنقل من مكان لمكان ومن محكمة لأخرى؟؟؟؟
يعني بالعربي:"عنزة ولو طارت"!!!
أخي حسن...لا تحزن ولتكن هذه الحادثة دافعا أكبر لك للتعبير عن ارائك بحرية ومسؤولية دون أن تمس السيادة الوطنية أو الوحدة بين طوائف الشعب...وهذا عهدنا بك دائما...
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك البراءة
وكفارة إن شاء الله...
09-09-2009 11:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات