تحذير من انفجار غضب سكان غزة بسبب إعاقة الإعمار


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - قال رئيس "تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة" الدكتور ياسر الوادية، إنه التقى عددا من السفراء والقناصل الأجانب في مدينة القدس المحتلة، لتسريع عملية إعادة إعمار ما دمره جيش الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة في أعوام 2009 و2012 و2014.

وثمن الوادية في بيان صحفي، اليوم الاثنين "مواقف الدول الغربية الرافضة للاعتداءات "الإسرائيلية" المتمثلة في إغلاق المسجد الأقصى ومواصلة المشاريع الاستيطانية في أراضينا، وتهجير سكاننا ووضع العراقيل أمام إعادة إعمار قطاع غزة واستمرارها في فرض حصارها الظالم على أبناء الشعب الفلسطيني".

وطالب بضرورة "توحيد الجهود الغربية بخطوات أكثر جدية تفرض قوانين صارمة عبر المنظمات والمؤسسات الدولية، لتوقف تفرد حكومة الاحتلال بالشعب الفلسطيني، الذي يدفع ثمن انقسامنا الوطني وعدم وضوح مواقف بعض الدول الغربية".

وأشار الوادية ، إلى أنه تقدم بعدة مقترحات "سريعة تنعش الاقتصاد الفلسطيني، وتعجل بدء عملية إعمار قطاع غزة، ليشعر أبناء الشعب الفلسطيني بتغيرات ملموسة على واقعهم الحياتي الصعب".

وحذر الوادية، من أن "حالة الإحباط المتزايدة، ونسبة البطالة المرتفعة، والكبت الشعبي داخل المجتمع الفلسطيني، سيشعل الفتيل الذي سيفجر غضب سكان قطاع غزة المشروع في وجه كل من يعيق عملية الإعمار والبناء داخليا وخارجيا، وسينذر بكارثة جديدة إن لم يتم تحقيق مطالبهم" دون أن يشير إلى معيقي عملية إعادة الأعمار.

وأكد الوادية على "ضرورة أخذ العبر واستخلاص الدروس من كل المواقف التي مرت على الشعب الفلسطيني، وأثبتت صموده في وجه الجميع لأجل قضيته العادلة ومطالبه المشروعة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات