طلبة الاتجاه الاسلامي في الجامعة الهاشمية يجابهون بالفصل والترصد من قبل ادارة الجامعة !!


جراسا -

خاص- وجهت إدارة الجامعة الهاشمية عقوبات تتراوح بين الإنذار النهائي والتنبيه بحق عشرة من طلاب وطالبات الجامعة بتهمة المشاركة في الفعاليات التي نظمها الاتجاه الإسلامي في الجامعة احتجاجا على قرار التسجيل الجديد والذي يمنع الطالب من تسجيل المواد قبل دفع الرسوم والذي تم الغاءه لاحقا نتيجة هذه الاحتجاجات الطلابية الواسعة . وكان مسار الأحداث كما يلي :

- قام الإتجاه الإسلامي يوم الخميس 30 /7/2009 بتنظيم إعتصام طلابي سلمي أمام مبنى رئاسة الجامعة تنديداً بالقرار الذي كان من المقرر العمل به مع بدء العام الدراسي الجديد قبل أن يقوم رئيس الجامعة الدكتور سليمان عربيات بإلغائه ، حيث كان القرار يقتضي اعتماد نظام تسجيل جديد بحيث يدفع الطالب الرسوم الجامعية قبل أن يقوم بتسجيل المواد .

- استدعي عدد من الطلبة الى التحقيق معهم في مكتب نائب عميد شؤون الطلبة السابق د . محمود الحليق يوم الاثنين الموافق 3/8/2009 وقام الدكتور وحيداً بالتحقيق معهم بتهمة تنظيم والمشاركة في اعتصام غير مرخص دون أي أدلة تذكر وقاموا جميعاً بنفي التهم ولم يثبت عليهم شيء.

- صدرت يوم الاثنين الموافق 24/ 8/ 2009 مجموعة من العقوبات بدأت من التنبيه الخطي ووصلت في أقصى تماديها إلى عقوبة الإنذار النهائي بحق عدد من الطلبة .

- حسب المادة رقم 8 فقرة ب البند رقم 1 من نظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة الهاشمية فإن لجنة التحقيق يجب أن تتكون من 3 من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ومن مدير الخدمات الطلابية ، وليس من نائب العميد وحده
- حسب المادة 10 فقرة أ من النظام المذكور فإن على لجان التحقيق البت في القضايا المحالة إليه خلال مدة لا تتجاوز أربعة عشر يوماً من تاريخ إحالتها من الجهات المختصة . مع العلم أن الفترة بين التحقيق و إصدار العقوبات تجاوز الثلاثة أسابيع .

- قام الطلبة الذين وجهت إليهم عقوبة الإنذار النهائي بتقديم تظلمات إلى رئيس الجامعة الدكتور سليمان عربيات ، ووكلوا عنهم محامياً الأستاذ عبد القادر الخطيب .



تعليقات القراء

العيون العسليه
الديموقراطيه لازم يتعلموها الشباب في المدارس وفي الجامعات ويمارسوا حقهم الطبيعي في التعبير عن رأيهم ليش القمع والتحقيق هدول مو مجرمين هدول طلاب حكوا عن اشي غلط وطالبوا بتغيره ولا لانهم طلبة اتجاه اسلامي الاسلام مو بعبع تخافوا منه ليش بنتعامل دايما بطريقة العصايه والتخويف والترهيب انتو هيك بطلعوا جيل خايف مرعوب بعرفش يعبر لانه اذا عبر في مصيبه بتجييه من ورا هاد التعبير جيل بقول في المستقبل خلينا الحيط الحيط ويا رب الستر او جيل حط راسك بين الروس وقول يا قطاع الروس جيل ذليل متلقي غير متفاعل شو هاد هي معتقل ولا شو.
08-09-2009 03:21 PM
أبو اسكندر الجرايدة-المفرق
مع أنني اتجاه مستقل

لكن الاتجاه الاسلامي شغلهم صح

التسجيل صار في الجامعة عنا 10 ايام مفتوحة 24 ساعة سحب و اضافة

و العقدة وين: انو محددينلك المواد اللي بدك تسجلها و المواد الي رسبت فيها مش موجودة حتى تعيديها و ترفع معدك بعد الإنذار الأكاديمي
09-09-2009 01:09 PM
المكتبة
ان من اهم الاسباب التي تخرب جامعاتنا تغلغل بعض الاجهزه فيها وزعمها انها فقط من يحمي حمى الوطن وان الاخرين ............بل الادهى من ذلك ان كل من يبدي رايه في موضوع هم متهم بالتمر على الوطن يا جماعة انسوا نظرية المؤامرة وانسوا انكم اكثر اخلاص من غيركم ..........................................................
09-09-2009 01:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات