الاحتلال يواصل حصار الأقصى ويشن حملة اعتقالات واسعة


جراسا -

تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي فرض حصارها على المسجد الأقصى المبارك، بإغلاق معظم أبوابه، ومنع من تقل أعمارهم عن ال40 عاما من الدخول اليه.

واقتحمت عضو الكنيست الاسرائيلية شولي معلم، ونجل الحاخام المتطرف "يهودا غليك المسجد الاقصى المبارك، وسط حراسة شرطية مشددة.

وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في تصريحات صحافية ان شرطة الاحتلال تصعد من سياستها في المسجد الأقصى، وتحاول فرض الأمر الواقع فيه، بتقسيمه زمانيا، فهي تتحكم بفتح وإغلاق أبوابه، وتمنع الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال40 عاما من الدخول اليه، إضافة الى احتجاز الهويات على الأبواب.

وأضاف الشيخ الكسواني ان شرطة الاحتلال اغلقت معظم ابواب المسجد الأقصى، باستثناء (باب الاسباط وحطة والمجلس والسلسلة)، كما منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال40 عاما من الدخول اليه، وفيما تحتجز هويات كافة النساء اللواتي يدخلن اليه.

ورفض الشيخ الكسواني السياسة الاسرائيلية في المسجد الاقصى، والتدخل في شؤون دائرة الأوقاف الإسلامية، متسأئلا ماذا يعني فتح أبواب الأقصى عند الساعة 11 قبل الظهر، وماذا يعني السماح للمسلمين بالدخول اليه بعد الساعة ال10 صباحا؟؟؟ مؤكدا "أن هذا هو التقسيم الزماني للمسجد".

كما أكد الشيخ رفضه لتواجد "الشرطة النسائية" في المسجد الاقصى، لقمع تواجدات النساء فيه.

واعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم الإثنين 18 مقدسيا، بعد اقتحام وتفتيش منازلهم في أحياء مختلفة بالمدينة.

ونقلت مواقع اخبار محلية ان قوات الاحتلال ( الوحدات الخاصة والمخابرات وأفراد من الشرطة) اقتحمت قرية العيسوية وجبل المكبر وحي رأس العامود وبلدة الطور ومخيم شعفاط، فجر اليوم وحاصرت حاراتها، ثم داهمت العديد من المنازل فيها، واعتقلت 18 مقدسيا، بينهم قاصرين.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن وحدة خاصة "شُكلت قبل حوالي اسبوع" من السلطات الإسرائيلية لتنفيذ الاعتقالات في مدينة القدس، وقامت اليوم باعتقال : القاصر توفيق فهمي أبو دهيم، والقاصر وسيم سرور، والقاصر نور الدين عليان عويسات، وخالد عليان عويسات، ومهتدي علي عويسات، وبلال أبو الهوى وبهاء أبو الهوى، ومهند أسعد، ومهدي أسعد، ومحمود عبيد، ومحمد أبو الهوى، ومحمود الزغل، ومحمد جادالله، والقاصر محمد دنديس، وأحمد الرازم.

ولفت المحامي محمد محمود أن السلطات الاسرائيلية تحقق مع الشبان الذين اعتقلوا يوم أمس واليوم على خلفية الأحداث التي وقعت في مدينة القدس خلال شهر تموز وأيلول الماضي.

كما اعتقلت القوات بيسات عوري، والأسير المقدسي المحرر محمود جابر من مخيم شعفاط.

ويشار ان قوات الاحتلال اعتقلت منذ شهر تموز الماضي (900 مقدسي)، وقدمت لـ 300 منهم لوائح اتهام، علما انه منذ تاريخ 22-10-2014 حتى يوم أمس تم اعتقال 111 مقدسيا.

كما اعتقلت وليد جادالله ومالك بسيط، من قرية صور باهر



تعليقات القراء

M&D
يارب عليك باليهود الغاصبين فانهم لا يعجزونك
رد بواسطة مواطنة
اللهم آمين. اللهم خلصنا منهم يا قدير
03-11-2014 11:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات