"إم بي سي" تنفي عزمها تشغيل قناة إسرائيلية بالعربية


جراسا -

نفت شبكة تليفزيون الشرق الأوسط "إم بي سي" دخولها أي مناقصة لإطلاق قناة إسرائيلية ناطقة بالعربية.

وقال أحمد حمود المتحدث الإعلامي باسم الشبكة إن ما روجته صحيفة "جلووبز" الإسرائيلية يعد خبرا مضللا ومغلوطا ولا يمت إلى الحقيقة بصلة ولا يتعدى كونه محض افتراء متعمد يهدف إلى الإساءة لسمعة المجموعة وإلحاق الضرر بموقعها الريادي العربي الذي كانت وستبقى حريصة على قضاياه النبيلة ومنها رفض التطبيع مع إسرائيل.

وكانت صحيفة "جلووبز" الاقتصادية الإسرائيلية قد أوردت قبل يومين أن شبكة "إم بي سي" التي تبث من لندن أبدت اهتماما بتشغيل القناة العربية التي أعلن عنها مجلس البث التليفزيوني والكوابل والأقمار الصناعية الإسرائيلي وأن الشبكة أعربت عن نيتها الدخول في المنافسة على مناقصة تشغيل القناة عن طريق ممثليها في القدس الشرقية.

وقالت الصحيفة إن المجلس الإسرائيلي وضع تقريرا عن الخطوات القائمة مع رجال أعمال عرب وصحفيين وإعلاميين من عرب الداخل والخاصة بمنح رخصة تشغيل القناة العربية الجديدة المقرر أن تبث بشكل مفتوح, مشيرةً إلى أن القانون يمنع تملك غير الإسرائيليين للقنوات التليفزيونية وبالتالي فإن على "إم بي سي" أن تشارك مجموعة أعمال إسرائيلية إذا رغبت في تشغيل القناة.

وأكد حمود أن شبكته "تحرص على أن يصل بث قنواتها إلى القارات الخمس كي يتمكن الجمهور العربي من متابعتها بما في ذلك (عرب 48)", مشدد على أن الانتشار يتم في العلن بعيدا عن أي شراكات مشبوهة من شأنها الإساءة لمكانة الشبكة التليفزيونية أو التزامها بالقضايا العربية.

وأوضح حمود أن "إم بي سي" تحذر كل من تثبت مشاركته أو ضلوعه بشكل مباشر أو غير مباشر عن قصد أو عن غير قصد في نشر مثل هذه الأخبار المضللة أو الترويج لها عبر تناقلها وإعادة نشرها وتحتفظ لنفسها بالحقوق كاملة تجاه ملاحقة أو مقاضاة كل من يثبت مشاركته في مثل هذه الحملات المغرضة أو الأخبار المسيئة،على حد قوله.

يذكر أن شبكة تليفزيون الشرق الأوسط تمتلك مجموعة من القنوات التي تحظى بأكبر نسبة مشاهدة عربيا وبحسب استطلاعات الرأي فإن 50% من العرب في إسرائيل يعتبرونها قنوات رئيسية ما يدفع إسرائيل لإطلاق قناة عربية جديدة لاستقطاب المشاهدين العرب في الداخل إليها بدلا من القنوات العربية.

المصدر : وكالات 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات