النيابة العامة: باشرنا بالتحقيق بوفاة سيرين وابنها والصحة توصي بلجنة


جراسا -

قال نائب عام عمان القاضي زياد الضمور ان مدعي عام الشونة الجنوبية ممدوح العلاوين باشر التحقيق بوفاة الطفل عز الدين العويوي ووالدته الذين توفيا في احد فنادق البحر الميت .

واضاف في تصريح صحافي اليوم نقلته (بترا)، ان العلاوين انتقل الى موقع الفندق وتحرز على الغرفة ومحتوياتها وان التحقيقات ما تزال مستمرة، مؤكدا انه تم نقل الجثث الى المركز الوطني للطب الشرعي.

واشار الضمور الى ان مدعي عام عمان القاضي حاتم ابو عزام انتقل الى المشرحة وقام بتشكيل لجنة من خمس خبراء من ضمنهم استشاريو علم السموم واطباء شرعيون، لافتا الى انه تم اخذ عينات من الجثث وارسالها الى ادارة المختبرات والادلة الجرمية ومختبرات الغذاء والدواء ووزارة الصحة لغايات فحصها والوقوف على اسباب الوفاة.

واكد الضمور ان النيابة ستعلن اسباب الوفاة بعد صدور نتائج فحص العينات واستكمال التحقيقات، علما ان التحقيقات ما زالت جارية للوقوف على اسباب الوفاة .

وكانت وزارة الصحة قد اكدت في وقت سابق ان التقرير القطعي لتحديد سبب وفاة نسرين عبد السلام العويوي سيصدر بعد ظهور نتائج الفحوص المخبرية من عينات الكشف والتشريح للجثة.

واضافت الوزارة في بيان اصدرته اليوم الخميس انه بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور علي حياصات تم تشكيل لجنة مشتركة لإجراء الفحص اللازم على جثة المتوفاة والوقوف على اسباب الوفاة.

ولفت البيان الى قيام مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور قيس القسوس بتنسيب أسماء اللجنة الخماسية الى مدعي عام عمان حاتم ابو عزام والذي قرر بدوره اعتماد تشكيلة اللجنة المنسب بها.

وكانت نسرين العويري توفيت صباح اليوم في المستشفى الاستشاري اثر تعرضها وعائلتها يوم الثلاثاء الماضي لتسمم غذائي في احد فنادق البحر الميت بعد ان فارق طفلها الحياة امس الاربعاء قبل وصوله المستشفى.

واشرف المدعي العام ابو عزام وفق البيان على الكشف والتشريح الذي تم صباح هذا اليوم في المركز الوطني للطب الشرعي، اذ صدر التقرير الاولي بذلك.

وأشار البيان الى ارسال عينات للفحص المخبري الى المختبر المركزي التابع لوزارة الصحة، والمختبر الجنائي التابع للأمن العام، ومركز الاميرة هيا للتقنيات الحيوية وسيتم اصدار التقرير القطعي بعد صدور هذه النتائج.

في سياق متصل،قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم وعلى لسان الناطق باسمها الدكتور اسامة النجار انها تنسق مع زميلتها الأردنية وذلك في الحادثة التي المت بعائلة العويوي.

وبحسب مراسل"جراسا"في رام الله فإن حادثة وفاة السيدة سيرين شاور من مدينة الخليل خلقت حالة من الإستياء مطالبين الجهات الحكومية الأردنية بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين في الفندق الذي كانت العائلة تنزل فيه.



تعليقات القراء

ابو كلبشة
ابحثوا جيدا وارجعوا للخلفيات......
16-10-2014 08:39 PM
مراد العمري
ما دام الامور بدها لجنه معناها ضاعت القضيه .افضل طريق لتضييع الحق هي اللجان
16-10-2014 10:13 PM
حقيقة
اذا لم تكن السمية شاملة للفندق فاعتقد هناك شبهة جناية خاصة ومقصودة ويجب تحقيق شامل في علاقاتهم عامة
16-10-2014 11:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات