التقارير الطبية تحسم حادثة وفاة امرأة وطفلها بفندق الهوليدي ان بالبحر الميت .. واغلاق المطعم


جراسا -

قال مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور فايز الخرابشة ان عائلة مكونة من اربعة افراد راجعت المستشفى فجر الثلاثاء الماضي يعانون اثارالتقيؤ وآلاما في البطن مع الغثيان .

واوضح ان افراد العائلة وبعد اجراء الفحوصات لهم تبين انهم مصابون بالتسمم جراء تناولهم وجبة (همبرغر) , وتم تقديم العلاج اللازم لهم داخل المستشفى وكانت حالتهم الصحية بين الحسنة والمتوسطة , مشيرا الى ان رب الاسرة طلب عند الساعة السادسة صباحا من اليوم ذاته خروج عائلته من المستشفى والعودة بهم الى الفندق رغم ببيان الكوادر الطبية له اهمية بقائهم تحت الملاحظة الطبية.

واضاف الدكتور الخرابشة: وبعد عودة العائلة الى الفندق طلب الأب طبيبا مختصا من عمان حضر الى الفندق وقدم لهم العلاج, الا انه وفي الساعة السادسة مساء ساءت الحالة الصحية للعائلة وتم نقلهم الى المستشفى الاستشاري في عمان حيث توفي الطفل قبل وصوله المستشفى وتوفيت الام صباح اليوم الخميس , اما الاب والطفلة فحالتهم الصحية الآن جيدة جدا .

واوضح الدكتور الخرابشة ان بقاء العائلة لمدة 7-8 ساعات خارج المستشفى دون اعطائهم سوائل وريدية والعلاج اللازم الذي يعطى داخل المستشفيات , قد يكون هو السبب الذي ادى الى تطور الحالة الصحية لافرادها .

وقال مدير مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات ان وزير الصحة الدكتور علي حياصات شكل لجنة تضم اطباء من الوزارة ومستشفيات جامعية للوقوف على اسباب حادثة تسمم عائلة مكونة من اربعة افراد في فندق بمنطقة البحر الميت ادت الى وفاة احد اطفالها ووالدته .

واضاف ان الأم التي كانت تعاني قبل وفاتها مضاعفات التهاب رئوي تم اخذ العينات المخبرية منها واجراء فحص (الكورونا) وكانت النتائج سالبة , مشيرا الى ان رب الاسرة وطفلته بحالة جيدة جدا .

واوضح الدكتور العبداللات ان العائلة كانت قد طلبت وجبة خاصة في الفندق ولم تكن الوجبة ضمن البوفيه المفتوح , مشيرا الى انه بعد حدوث حالة التسمم عملت فرق الاستقصاء الوبائي في مديرية الامراض السارية وكوادر مديرية صحة محافظة البلقاء ومؤسسة الغذاء والدواء لتحديد حالة اشتباه التسمم واخذ العينات اللازمة من المواد الغذائية والكشف على مطعم الفندق، واغلاق المطعم الذي قدم وجبة الطعام مشيرا الى ان التنسيق قائم حاليا مع الطب الشرعي والمستشفى الاستشاري لاخذ العينات اللازمة والوزارة بانتظار النتائج المخبرية لهذه العينات.

وقال الناطق الاعلامي لمديرية الامن العام الرائد عامر السرطاوي ان الاجهزة الامنية المختصة فتحت تحقيقا بالحادثة واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة فيما يخص مثل هذه القضايا بابلاغ المدعي العام المختص واعداد التقارير الطبية اللازمة والاوراق المطلوبة والتي في حال الانتهاء منها سيتم رفعها الى المدعي العام .

وقال مفوض حقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة ان الاتصالات تمت مع الاجهزة المعنية للتنسيق فيما بينها وجمع المعلومات المطلوبة للوقوف على اسباب الحادثة مؤكدا حرص الحكومة على صحة المواطن كجزء اساسي من حقوقه الانسانية.

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات قال ان العائلة طلبت وجبة طعام من المطعم الموجود عند بركة الماء داخل حرم الفندق حيث تناولت بعضا منه ونقلت الباقي الى الغرفة التي ينزل بها افراد العائلة , مشيرا الى اخذ عينات من المطعم المعني، ومن المواد الغذائية التي تناولها افراد العائلة وهي حاليا قيد الفحوصات المخبرية التي تحتاج الى 48 ساعة للتعرف الى النتائج الاولية للتعرف على المسببات الموجودة في المواد الغذائية .



تعليقات القراء

اردني بالامارات
خبر مؤلم والله يرحمهم ويصير اهلهم بس كان المفروض الضغط على الاب لعدم مغادرة المستشفى بس نصيبهم هيك
16-10-2014 06:00 PM
21095
لا حول ولا قوه الا بالله .. الله يكون بعون الاب
16-10-2014 06:28 PM
حورية
طيب لشو يطلعها من المشفى طالما حالتهم متوسطه ؟؟؟؟ الاولى نقلها لمشفى اخر ؟؟؟؟؟
16-10-2014 07:15 PM
لبيبة
اكل المطاعم صاير بخزي ومقرف .. ولا في رقابه ولا بطيخ عليهم .. يا ريت يشدووو ع نظافه وسلامة الغذاء
16-10-2014 07:17 PM
هلا عمي
الوضع خربان خربااااااااان؟
16-10-2014 07:37 PM
قصة بتفتح قصة
الله يرحمهم ويتقبلهم ويصبرهم.
المشكلة الناس ما عتدها ثقة بالمستشفيات فيمكن عشان هيك طلب يرجعوا للفند
18-10-2014 02:37 AM
اردني اصلي
والله يا اخوان لو تشوفو الدجاج واللحمه بالمطاعم كيف تخزن ما واحد بدخل مطعم اشي مقرف خاصه الشاورما
18-10-2014 09:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات