"داعش" يرفع رايته على الجانب الشرقي من كوباني


جراسا -

رويترز - رفع مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية راياتهم على مبنى يقع شرقي مدينة كوباني السورية على الحدود مع تركيا يوم الاثنين بعد معركة استمرت ثلاثة أسابيع غير أن المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن المدينة أكدوا إن المقاتلين المتشددين لم يدخلوا المدينة بعد.

وأمكن رؤية الراية السوداء للدولة الاسلامية عبر الحدود التركية أعلى مبنى مؤلف من أربعة ادوار على مقربة من موقع شهد أعنف الاشتباكات في الأيام الماضية.

وأكدت مصادر محلية داخل كوباني إن التنظيم رفع رايته لكنها اشارت إلى أن المقاتلين الأكراد صدوا تقدمهم حتى الآن.

وقال اسماعيل اسكين وهو صحفي في المدينة "رفعت الدولة الاسلامية علمها على مبنى واحد شرقي المدينة. هذه المنطقة لا تقع داخل المدينة بل على الجانب الشرقي. لم يدخلوا المدينة ولا تزال الاشتباكات العنيفة دائرة."

وشن التنظيم معركة للاستيلاء على المدينة ذات الاغلبية الكردية بعد الاستيلاء على أجزاء واسعة في سوريا والعراق في الأشهر الأخيرة.

وأخفقت الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات أمريكية وخليجية في وقف تقدم الإسلاميين الذين حاصروا المدينة من ثلاثة جوانب ويقصفونها بالمدفعية الثقيلة.

وقال ياور محمد علي وهو مترجم لدى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني داخل كوباني "خلال ساعات النهار يحقق مقاتلو الدولة الاسلامية بعض التقدم لكن وحدات حماية الشعب تصدهم. هناك اشتباكات في محيط المدينة لكنهم لم يدخلوا المدينة بعد. وحدات حماية الشعب لا تزال تقاوم."

وأمطرت الدولة الاسلامية الأحياء السكنية في كوباني بقذائف المورتر كما أصابت قذائف الاراضي التركية عن طريق الخطأ في الأيام الأخيرة غير أن مناشدات الاكراد للمساعدة لم تلق آذانا صاغية حتى الآن.

وتسعى الدولة الاسلامية للسيطرة على كوباني لتعزيز اجتياحها المباغت لشمال العراق وسوريا وتطبيق تفسيرها المتشدد للاسلام والذي أحدث صدمة في منطقة الشرق الأوسط برمتها.

وأثارت موجة قطع الرؤوس والقتل الجماعي والتعذيب الذعر من التنظيم في المنطقة حيث تخلو القرى من سكانها مع اقتراب شاحنات ترفع العلم الأسود للدولة الاسلامية.

وقال عصمت الشيخ رئيس هيئة الدفاع في كوباني عبر الهاتف "إذا دخلوا كوباني ستكون مقبرة - مقبرة لنا ولهم ولن نسمح لهم بالدخول ونحن أحياء."

وأضاف "سنقاوم حتى النهاية."



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات