النائب المسلماني يحث الحكومة بالتشاركية مع القطاع الخاص


جراسا -

عقدت لجنة السياحة والآثار النيابية يوم امس الثلاثاء اجتماعا برئاسة النائب امجد المسلماني بهدف التوصل لحل توافقي ما بين وزارة السياحة واتحاد الجمعيات السياحية والجمعيات السياحية حول المواد الخلافية في نظام اتحاد الجمعيات السياحية وأنظمة كل جمعية على حدة.

واتفق خلال الاجتماع الذي حضره النواب: عبدالله الخوالدة، وجميل النمري، ويوسف ابو هويدي، وعاطف قعوار، ومنير زوايدة، وامين عام وزارة السياحة عيسى قموة، ورئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال، ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان، وبقية رؤساء الجمعيات الاخرى وعدد من اصحاب المكاتب السياحية على ان يقوم اتحاد الجمعيات السياحية وجمعية وكلاء السياحة والسفر والجمعيات الاخرى بتزويد وزارة السياحة باقتراحات وتعديلات للوصول الى مواد توافقية حول نظام اتحاد الجمعيات السياحية وأنظمة تلك الجمعيات.

وقال نزال ان هناك قطيعة ما بين القطاع الخاص ووزارة السياحة مشيرا الى عدم أخد رأي الاتحاد او اي من الجمعيات السياحية في تعديل تلك الأنظمة.

من جهته قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان اننا قمنا بتقديم اقتراحات جوهرية على تعديل أنظمة الجمعية لكن لم يتم الاخذ بها مطالبا باعادة الهيبة للجمعيات السياحية.

وأكد قموة تواصل الوزارة مع الجمعيات السياحية، وانه منذ العام 2012 وللآن كان هناك عدة نقاشات حول أنظمة الجمعيات السياحية.

وقال انه تم رفع الانظمة الى ديوان الراي والتشريع مبينا ان نقطة الخلاف في نظام اتحاد الجمعيات السياحية على موضوع تمثيل الجمعيات في مجلس ادارة الجمعيات السياحية.

وقال رئيس جمعية الادلاء السياحيين انهم زودوا الوزارة بتعديلات ومقترحات حول النظام لكن لم تؤخذ بعين الاعتبار.

وكان عدد من الجمعيات السياحية قد طالبوا بسحب نظام اتحاد الجمعيات السياحية وبقية أنظمة الجمعيات من ديوان الراي والتشريع عازين ذلك لعدم أخذ وزارة السياحة بملاحظاتهم وتعديلاتهم وتطلعاتهم لتطوير واقع الجمعيات السياحية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات