خطيبي جاف ولا يهتم بي .. ماذا أفعل؟


جراسا -

انا فتاة مخطوبة من شرطي، هو إنسان محترم، أهله كويسين، هو بيحترم أهله جدا، وأسرتي وأسرته متفاهمين، اختارني لأنه حس أني طيبة ومطيعة وأهلي ناس كويسين والحمد لله مش بعيده عن ربنا.

المشكلة أنه جااااااااف جدا، ما بيهتم بمشاعري، حتى ما بيعبر لي عن حبه، بيحكيلي أنه بيحبني بس مش لازم كل شويه يحكيها, بالرغم أني محتاج أن يحكيلي ياها، ويعبر لي على طول لأني ساعات بشك أنه ما بيحبني لأن تصرفاته جامدة كتير، ما بيهتم بأي شي فيه مشاعر.

ما بيعرف يعبر عن حبه ولا بيجيبلي هدايا، بس بيعطيني فلوس (مصروف) - وطبعا إحساس مش حلو- وإذا جاب هديه ما بيقدملي ياها بايدي, بيتركها على الطاولة وبيحكيلي عادي، ولما جبت له هديه نسيها عندي بالبيت وطبعا أنا زعلت كتير، بس هو عادي اعتذر وبس.

هو معتمد على امه في كل شي، هي اللي بتختار له لبسه وهي اللي بتجيب لي الهدايا – ازا جاب يعني - يعني بتكون امه هي اللي مختارها, هو معتمد عليها كتير وهي شخصيتها قوية.

مش عارفه اعتماده هاد لأنه ما عنده وقت ولا ...؟

هو بيدخن وقال حيترك الدخان بس لهلا ما تركه, وبيحكيلي ادعيلي وهو ما بيحاول أصلا، أنا حاسة أنه مش حابب يعمل حاجه علشاني، وما بحب احكيه لانه هو عنده ضغط شغل على طول، وحتى لما بحكيه بيحسسنى أن هو طبيعي وأنا اللي غلط وأنا اللي رومانسية زيادة عن اللزوم.

وهو بيحكيلي انه بينبسط لما بيشوفني وبس ، وأنا بحس أنه ما بتفرق معاه أنا فرحانة ولا محتاجه إشي ولا بدي اشي ؟ أنا مش عارفه شو اعمل؟، رغم أنه طيب جدا وتفكيره حلو.



تعليقات القراء

shadi
يعني شو بتتوقعي من ضابط شرطه مش فاضي يحك راسه من هالسوالف اللي بنسمع عنها كل يوم وبنسمع عنها هون في جراسا ، وبعدين هاي قصصك فاضية وما الها معنى روقي شوي وخليه يركز بشغله لحتى ربنا يفرجها على الناس
16-08-2009 01:09 PM
عبود
انا مش شايف انه في مشكله اصلا .لانه هاي طبيعته وانتي ما بتقدري تغيريها .حاولي دللي اكتر واحكيلو حكي حلو .بلكي الله بفرجها عليه وبصير عاطفي شوي
16-08-2009 01:14 PM
ابو امل
الى الاخوة المعلقين .. كيف تقولون بانه لا يوجد مشكلة وهناك مشكلة وكبيرة ايضا ..

خطيب الاخت يعتمد على امه كثيرا .. اليست هذه مشكلة ؟؟
كما انه لا يقول لها بانه يحبها غير بالمناسبات !! وهذه ليست مشكلة !!؟؟

طبيعة الفتيات انهن عاطفيات .. ويحتجن لكلمة بحبك في كل وقت و كل مكان .. حتى في السرير ..
الى صاحبة المشكلة :
بالنسبة لرومانسية خطيبك عليك بالمحاولة معه بالدلع و الدلال .. ازعلي منه مرة شو بتخسري ؟؟ راح يتركك ؟؟ بكون ما بحبك اصلا ..
ازعلي منه لاي سبب و اتدلعي عليه وشوفي ردة فعله ..
اما بالنسبة لاعتماده على امه .. لما تكوني معه احكي معه بطريقة غير مباشرة انك بتحبي الرجل الي بعتمد على حاله في كل شيء .. يعني يكون رجل بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. وانك بتحبي هو يختار ملابسك او اي شي تاني .. حسسيه دائما برجولته وكل ما تلاقي الفرصة مناسبة احكي معه عن الرجولة واعتماد الرجل على نفسه .. بس مش دائما تفتحي الموضوع لانه بزهق .. وما تجيبيها بطريقة مباشرة .. يعني اساليه مثلا عن شو مفهومه عن الانوثة وانتي احكيله رايك عن الرجولة

وخبريني شو بصير معك
تحياتي
16-08-2009 01:29 PM
الى ابو امل
شكلك رح تودي البنت بداهيه .اي والله لو صارت زعلانه منه غير يحبسها ويحكم عليها بالاعدام.هههههههههههههههههههههه
16-08-2009 01:33 PM
لولو
اسكتي و احمدي الله انو نصيبك رجل متزن و محترم , يعني شو بدك كوافير نسائي مخنث او بياع ملابس داخلية نسائية؟؟؟؟؟

انا مش شليفة انو في عندك مشكلة, بالنسبة انو امه بشتري اغراضو فهذا من قلة وقته و بعد الزوج اكيد انتي الي رايح تختاري كل اشي الو.

هو شخص جاد رصين اختارك حتى تكوني زوجة له و ام لاولاده مش صديقة و عشيقه
16-08-2009 01:42 PM
امل
بصراحة عتبي على الذين يقولون انه لا يوجد مشكلة

اعتماده على امه يسبب اعظم المشاكل يعني البنت بتحب اتحس انه الي خاطبها قراراته وافعاله
بتطلع منه مو من امه او غيرها يعني انا شايف انه خطيبها بعتمد عليها بكل كبيرة وصغيرة في اشياء ممكن الام اتساند ابنها بس مو بكل شي يعني ماشاء الله عنه ضابط كبير وعم بعتمد على امه غريب والله


حاولي انك وبهدوء اتفهميه انه الي بصير غلط وانك بحاجه للحب والكلمة الحلوة بعدين وين فنون البنات واساليبهم يعني بتقدري توخدي الي بدك اياه بالهدوء ومع المدة ما راح يقدر يستغني عنك وراح يوخد رائك بكل شي بس بدك شوية صبر لانه هو هيك اتعود منذ صغره

متل مابقول المثل ابنك على هو ماربتيه وزوجك على هو ما عودتيه

اشد على ايد ابو امل بكلامه

دمتم
16-08-2009 01:50 PM
البعير الداشر
لا تردي على أبو أمل ,, شكلوا راح يضيعك . كل الرجل المحترمين هيك ,, الرومانسيين والدلوعين كلهم زعران . اقعدي بلا حكي فاضي .
16-08-2009 01:53 PM
حرة انا
ما عندي تعليق
بس شاعره انه امل وابو امل واحد
16-08-2009 01:58 PM
الى امل و ابو امل
الله لا يعطيكوا العافية ع النصائح الخايبة

الرجل مش من النوعية الي كل يوم في حضن واحدة و مش من رواد الملاهي اليلية شخص المرأة الوحيدة الي في حياته قبل الزواج هي امه بحبها زي ما كل واحد بحب امه و رايح تشوفي يا صاحبة الشكوى انو بعد الزواج رايح يتغير من ناحية اعتماده ع امه و بتصيري انتي الكل في الكل, شخص محترم حياتو هي شغلو و بيتو
16-08-2009 02:01 PM
dodo
لو انا مكانك يا صاحبة المشكلة بكون مبسوطة بخطيبي ازا هو هيك بعامل كل الناس
حتى لو كنت انا من ضمنهم لانو بالنهاية حيضل قد حالو قدام الناس والو هيبتو بس معي اكيد حيصير متل الطفل الصغير وهاد احلى شعور للبنت مع خطيبها

تاني شي انت مزبوط عندك مشكلة والي هي انو محكوم لأمو بس بتوقع ما رح يضل هيك بعد الزواج .. لأنو هاي الحالة مرت علي .. كان زوج البنت الي بعرفها محكوم لأمو وبعد الزواج اكتشف انو مرتو وبيتو كمان بدهم اهتمام ، وبعدين طول ما انت على حق اعرفي انو ما رح يصير تعارض مع امو بالعكس بتكسبيها طرف لإلك لما بدك منو شي معين .. اكيد فاهمة قصدي
وبالنهاية بدي احكيلك شغلة قد ما كان الرجل شديد وما بنمزح معو بس مع مرتو ما في احسن منو

والله يهنيكم ..
16-08-2009 02:02 PM
مني الى امل
مش قبل ما تعطي نصايح روحي حلي مشكلتك مع خطيبك وامه نستي انك عرضيتيها في كشكول يختي فاقد الشيء لا يعطيه لا تنظري على الناس وانت مشكلتك مش عارفه تحليها اشو هاذ بلا لقلقه عمو
16-08-2009 02:02 PM
تويتي
هاد وانت خاطبه هيك بيعمل بكره بس تتزوجو رح ينسا انه في عنده وحده بالبيت ومش بعيده يروح ع بيت اهله عشان يبوس ايد امه ويختم عندها ؟؟؟ شو انئطعط الرجال عشان تاخدي ضابط ؟؟؟ الله يعنيك بس نصيحتي هيك واحد لا مبالي ما بدك اياه
16-08-2009 02:04 PM
خلود
انا لا ارى ان هناك اي مشكله

خطيبك رجل واقعي وهاديء ليس معنى انه لا يمطرك بعبارت الغزل والحب انه رجل جامد وغير عاطفي
.
اختي العزيزه عندما يمطر الرجل المرأه بكلمات الغزل فتأكدي انه خبير فيه وفي النساء ولربما خطيبك من النوع الذي لم يكن له علاقات نسائيه سابقه وهو الذي يجب ان يكون اطمئني خطيبك رجل طبيعي جدا وهكذا تكون الرجال
.
سيعبر لاحقا لك عن حبه عندما تكونان سويا في بيت واحد .

اما اعتماده على امه فذاك ليس بعيب وما المانع ان تختار امي لي ملابسي او ان آخذ رأيها في مشاكلي هذا لا يعني ضعفا بالشخصيه انما هو احترام وتقدير شديد للوالده .

خطيبك رجل ناضج جدا احتويه وتمسكي به الحب ليس عبارات تقال ليلا نهارا الحب تصرفات يقوم بها الرجل تجاه الانسانه التي اختارها لتكون شريكة حياته .
16-08-2009 02:10 PM
Moon light
فترة الخطبه مش فتره بقضيها الخطيب وهو نازل حكي حب ........ الخطبه فتره دراسه بين اتنين بدها تجمعهم حياه .......... ومين قال انه الخطيب مفروض عليه يجيب هدايا لخطيبته .... على الروحه والجيه....... هي الخطبه لمص دم الخطيب....... ما بفهم يعني الوحده بتكون شحاده وعريانه وما عندها شي..... وبيجي الخطيب .... وهو اللي لازم يعوضها........لا .....هاد مفهوم غلط .... طول فتره الخطبه الخطيبين بشوفوا ايجابيات وسلبيات بعض... وبتهيؤوا للدخول في قفص الزوجيه..... لانهم مناسبين لبعض ..... اما ما تفضلتي فيه بخصوص الام الوالده ..... احمدي ربك انه بتعامل مع امه هيك.... يعني عامل الها قيمه وواجب رضي والدين.... مش فاهمه يعني لازم الواحد ....... يكون خنشير ويتعامل مع امه انك ربيتني وخلص ...... هيك بيصير وبكون زلمه ؟........بكره انت بتصيري ام ....... والله لو يصح للبنات غير يقبروا حمواتهم قبل العرس ويرتاحوا منهم .....كأنهم ما بدهم يصيروا حموات ..... خطيبك ....رجال .... وشغله.... متعب ....بدك ياه مايص....يعني ....ما اجمل الرجل التقيل وما احلى الارتباط فيه حمش .....
16-08-2009 02:24 PM
هاي
صبي عليه ماء
16-08-2009 02:29 PM
امل الى مني
والله زمان عنك يااخ مني
اقرا تعلقي منيح قبل ما تبرم وتزود بالحكي
المشكلة بين خطيبي وامه بتختلف عن هاي المشكلة
انا ماعم بطلب من صاحبة المشكلة شي مو كويس ومو من مصلحتها هي طلبت المساعدة وهي متضايقه لانها انثى وبتحتاج للحب والعاطفة حتى الرجل يحتاج للحب والحنان فكيف بالانثى

اذا كانت نصيحتي خايبه يعني صاحبة المشكلة الي بتقرر مو حضرتك هي بتقدر تحكم شو الي بفيدها اولا بعدين انا ما بجير اي حد يرد علي بنصائحي

سلام للجميع عصبي ليندا ابو امل الغريب ابو حمزة ليندا
16-08-2009 02:38 PM
dodo الي Moon light
كلامك مقنع وحلو وطريقة تفكيرك سليمة وكمان هاد كان رأيي
16-08-2009 02:48 PM
بخريه بالعود
بخريه بالعود والريحان
16-08-2009 02:57 PM
مني الى امل
يختي لويش التناقض انتي بتقدريش تحلي مشاكلك بدك تحلي مشاكل غيرك ايش هالخيبه هاذي اللي بتحط مشكلتها للناس ضعيفة شخصية وما عندهاش حلول لحالها بتقوم بتعطي نصايح
عمو روحي ارتاحي الله يرضى عليكي ذكرتيني بالبنت اللي علقتي عليها وانها تروح تنتحر من ناطحة سحاب في الاردن ايشو هالخيبه هاذي من وين جايبيتها خخخخ الله يعوض
16-08-2009 02:58 PM
ابو كمال الاردني الى مني
الرجاء ما حدا يعلق بالهجوم على اصدقائي امل وابو امل
لانه فعلا في مشكلة زي ما حكوا وكمان انتوا اللي مش عاملينها مشكلة لانكم يمكن زي هالشرطي ما بتعرفوا المشاعر ولا الاحاسيس واللي لازم تعرفوه كويس انه شرطي بالامن ومش شرطي بالبيت وهاي بالنهاية انثى ( للي بيقدر كلمة انثى ) وبيعرف معناها

وسلامي الى صديقتي امل وصديقي ابو امل

تحياتي للجميع
16-08-2009 03:06 PM
من غيث الى لولو
الله يكون بعون الي رح يوخدك شكلكو رح تعملو شركة مش عائلة؟؟؟ المشاعر والاحساس مطلوب وما في مبرر للجمود والتعنت شو مشغول او مش فاضي ؟؟؟
16-08-2009 03:09 PM
ضياء
والله زمان غريب عجيب
صار الانسان ثقله ورزانته الايام هاي يسمى (جاااف ) يا عالم اللي ما بتعلم من الحياة
لشو عايش
خلينا نستثني انه هالخطيب معتمد على امه لانه بس يدخل القفص الذهبي رح يتعدل وياما ناس كانوا وبس تزوجوا تبدلوا
اما الجفاف اللي بتحكي عنه صاحبة المشكلة
اصبح من القلة ان ترى شاب رزين وثقيل وهو مطلوب
فهو علامة من علامات الرجولة التي هي كثيرة واصبح شبه مفقودة
يمكن انا اؤويد الخظيب بتصرفه فهو يكسب احترام الجميع
واولهم خطيبته فلو كان من ( الطنطات ) لكان الوضع يرثى له

صاحبة المشكلة انا متأكد ان احد اسباب قبولك له هو نفس التي تسميها مشكلة
هو عملة نادرة هذه الايام بين الشباب
فادعو الله ان ييسر اموركم وتتم عليكم بالخير
16-08-2009 03:16 PM
تويتي
يا جماعه وين فيروس والجاهل والماجد هاد ازا ما كانو نفس الشخصيه
16-08-2009 03:18 PM
امل الى مني
ساق الله والمدارس فاتحه
16-08-2009 03:24 PM
مني الى طويطي
عمو زمان على تعليقاتك التعبانه روحي اطبخي للزلمه طبخه بلاش ما يروح يتجوز عليكي البين يطس الرجال اللي بياخدوا نسوان مثلك
16-08-2009 03:25 PM
مني الى امل
ليش عمو اشتقتي للمدرسه بالله عليكي ما انتي بالروضه
16-08-2009 03:27 PM
ابو كمال الاردني الى امل
والله معك حق يا صديقتي
يمكن بس تفتح المدارس كل هالاولاد تنضب وينتبهوا لدراستهم ويناموا بكير ويصحوا بكير
يمكن !
مين عارف يكونوا من رجال المستقبل

تحياتي يا صديقتي
16-08-2009 03:31 PM
تويتي الى مني
عنجد ايمتا المدارس رح تفتح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وايميا رح تفهم اني مو متزوجه وحتى لو متزوجه الخدامين والطباخين شو بيعملو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ البين يطسك ما ازنخك يا مني ياريت اتغير اسمك البشع ههههههههه
16-08-2009 03:31 PM
عصبي
رجال الشرطه أحيانا جافين في تعاملهم ليس لخطأ بل لطبيعة العمل التي تتطلب الشدة ...

اختيار الهدايا واللباس ليس عيب .. ربما هو مش مزوق وهذا دورك انك تزبطيه بالزوق

الشب كويس .. توكلي على الله ..

ما بدك اياه بنجوزه لتويتي .... مستقتلة على شرطي معه مسدس
16-08-2009 03:33 PM
عنعن
نعتذر
16-08-2009 03:38 PM
ليندا
مرحبا للجميع،،، ما في شي مال اله حل ،،،،، الخطبه المفروض تكون احلى مرحله في حياة الخطيبين،،، وبالذات البنت،،، وذكرياتها بتبقى علقانه في وجدانها طول العمر ،،،، والخطيب المفروض،،،يكون لطيف ,,,متجاوب مع خطيبته،،، ببادلها المشاعر،،،بتبادلوا،، الاراء ،، والافكار ،،، مش مجرد كلمات حلوه،،،، الخطيبه عليها مهمة ،،، معرفة جوانب شخصية خطيبها ،،،وتحاول انها تدخل الى اعماقه ،،، والى ابعد نقطه في عقله وفي افكاره،،، وتقدر اطوع ،،، كل الاشياء لصالحها،،،، وتحثه على مشاركتها مشاعرها والتعبير عن حبهم لبعض ،،،لازم يكون في مصارحه بين الخطيبين ،، وباب الحوار والنقاش والمصارحه بينهم مفتوح على مصراعيه،،، ما فيها خجل ،، ما فيها بجرح مشاعره،،، الصراحه والحقيقه مفاتيح الحياه الزوجيه الناجحه،،، اي تصرف مزعج من احد الطرفين ،،، او عليه علامات استفهام ،،، لازم ينحكى فيه وبكل صراحه وبدون مواربه،،، بعدها اقتنعت هاي الانسانه بالاجوبه كان به،،، ما اقتنعت كمان ممكن يصير في ترتيبات تانيه،،،، اما انك تمضي الوقت يمكن امه يمكن ايوه،،،، مش مقبول والعادات السيئه زي التدخين بتقدري مع الصبر انك تخليه يتركها وبعتمد على قوة اقناعك وحجتك ،،، بس اوعي ،،، لما بتحكي عن علاقته مع امه ،،، تحكي بطريقه مهينه او جارحه ،، قوليله انها مجرد ملاحظات ،،، انتبهتي الها ،،، وذكريه انه انتي بكره لما تصيري زوجته حتكون هادي مهمتك ويكون كل شي على زوقك وبالاتفاق معه ،،، وخلي الاحترام موجود بينك وبين اهله وما تكسري او تخدشي علاقته باهله او علاقتك فيه وفيهم ،،، بتمنى الك زواج سعيد بعيد عن اي منغصات ،،باي
16-08-2009 03:41 PM
بحر يافا الى صاحبة المشكلة
المشكلة انو البنات بس يخطبو بصيروا بدهم يتملكو الزلمة ,اولا هاي امة اعلى فكرة مش هوه اللي اختارك هية اختارتك,تاني اشي لما الزلمة يضل يحكي كلام معسول خافي منه ومش لازم يضل يحكي بحبك ويتغزل فيكي هاد انسان عملي,احمدي ربك انه انسان جاد ومحترم,ومش شرط يضل يجيبلك هدايا الفلوس احسن ,وحبيبتي مافي زلمة بعمل الا اللي براسة خديها قاعدة,انتي بتفكري ترك الدخان سهل,حطي امه على راسك وعامليها زي ما بتحبي انه اخوك يعامل امك,نصيحة لله رح تكسبي الكل واحمدي ربك انه مؤدب مش جاااف زي ما انتي بتحكي وامه الها حق فيه اكتر منك على فكره
16-08-2009 03:41 PM
امل الى ابو كمال
دمت بخير اخي الكريم

وشكرا
16-08-2009 03:48 PM
مني
نعتذر
16-08-2009 03:53 PM
ابو امل الى الجميع
بغيب عنكم ساعتين بتعملوا هيك ؟؟
الى كل الفلاسفة واصحاب المبدائ والقيم التي اودت بمجتمعاتنا الى الجحيم .. الى من يقول ان الخطيب غير مجبر على الكلام الحلو .. الى من يدعي ان من يتغزل بخطيبته وزوجته هو انسان غير متزن ومن بنت لبنت .. الى كل هؤلاء الجاهلين اقول ..

"رفقا بالقوارير"
ايها الجامدون .. الميتة قلوبكم قبل عواطفكم .. هل صار تغزل الرجل بزوجته او خطيبته عيبا ؟؟
انا اتغزل بزوجتي .. صباحا ومساءا .. وعلى الطالعة والنازلة .. وعلى فكرة انا عريس جديد ما الي شهرين .. وخطبت سنة وكانت مليانة كلمات غزل وحب ورومانسية .. وين العيب في الموضوع ؟؟ وهل انا ازعر على راي البعير الداشر ؟؟
الفتيات عاطفيات بطبيعتهن .. والفتاة تحتاج لكلمات الحب اكثر من اي شيء اخر .. وبكلمة حلوة بتاخد عقلها .. يا مثقفون
وبشكر صديقي ابو كمال على وجهة نظره المتفهمة والرد نيابة عني وعن الاخت امل
16-08-2009 04:00 PM
عصبي الى ليندا
نشكرك على ما أسهبتي به

ولكن ............ كله كلام روتين

لا جديد
16-08-2009 04:03 PM
الى ابو امل مني
ابقى قابلني اذا رايح تتغزل فيها بعد سنه لسه عريس على قولتك ولو انك سعيد ما كنت كل شويه ناطط على النت وبتعلق كنت بتقضي الوقت بمعية مرتك بتكون تاركها تجلي وتنضف بعد ما رجعت من الشغل وانت بتلقلق على النت عمو شكالك عارفها وخابزها وعاجنها نوعية النسونجيه روح الله يستر عليك
16-08-2009 04:06 PM
الى ابو امل Moongl ight
يعني من كلامك بفهم انك بتستهزأ من اصحاب المباديء والقيم !!!!!!

وانها المباديء اشي مخيف وبودي على الجحيم!!!!

الك تبدي رأيك بس ما الك تعيب على الاخرين اراؤهم

مش انت اللي بتملي على الناس كيف يتعاملوا مع زوجات المستقبل

ولا انت اللي بتحدد الكيفيه ولا النوعيه

كيف وشو كنت انت تعمل هاد شغلك لحالك ما بتفرضه على الاخرين

بدك الخطيب يشبع من خطيبته ويحكيها كلام في الحب بس عشان ياكل بعقلها حلاوه يعني يضحك على المغفله قال البنت في مجلاها ما بتعرف على مين مخلاها اذا بدك بترجملك المثل ..

والله اذا مرقت طريقتك على المغفله اللي عندك انت حر

بس لا تملي علينا آرائك قال عريس قال صدقت حالك
16-08-2009 04:14 PM
البعير الداشر الى أبو أمل
كلامك رائع وأعجبني تعليقك .. لكن أعتقد أنك تبالغ قليلاً ,, ليس كل الرجال لديهم القدرة لأن يكونوا رومانسيين ,, وكذلك ليس كل الفتيات ,, أحياناً الفتاه نفسها لا تعطي أي سبب للرجل ليقوم بمغازلتها ,, برأيي الشخصي مع إحترامي للجميع انا أعتقد أن فترة الخطوبة عبارة عن قصة زائفة والمصايب تبين بعد الزواج ,, نسوان هالأيام نايطات وإختصاص نكد وغم وهوايتهن التسوق وصالونات الشعر والتنكيد ,, عبارة عن مصيبة بكل معن الكلمة ..
16-08-2009 04:15 PM
ابو كمال الاردني الى تويتي واصدقائي
كل الشكر والاحترام الكم ( امل وابو امل )

تويتي ( طولي بالك شوي ) وانا بوجه الك كمان تحية زي اصدقائي امل وابو امل وبتمنى نكون اصدقاء بهالموقع المميز جراسا

وانا شايف انه الكل طلع عن سياق الموضوع واشتغل بتعليقات الاخوه القراء
ويا رب يفتحوا المدارس بدري السنة
عشان يضلوا الكبار واللي بيفهموا بالموقع والباقي يدرس احسن له
16-08-2009 04:21 PM
لولو الى تعليق رقم 5
غيري لقبك حبيبتي انا لولو الاصليه ولا تعلقي بلقبي لو سمحتي
16-08-2009 04:23 PM
عصبي إلى أبو أمل
ليش شاد عحالك هيك؟ حسب اعتقادي المؤكد أنك تزور حقيقتك رغم أنك عريس،أفضل أن تترك النت ومحاولة استقطاب وصيد حسناوات النت باسلوبك الرقيق الذي أعتقد مؤكدا أن زوجتك أحق به من النشر،خذها نصيحه من عصبي لا تكشف أسرار منزلك للملأ وسيبنا من أنا ومرتي ومرتي وأنا.
16-08-2009 04:23 PM
لولو الى تعليق رقم 5
انا مع غيث المشاعر ضروريه والتعبير عنها من قبل الخطيب لخطيبته بزيد الحب و الود والعكس صحيح وكيف يعني مش فاضي لازم يكون في وئت خاص لخطيبته
16-08-2009 04:28 PM
لولو الى تعليق رقم 5

16-08-2009 04:28 PM
سامر الى ليندا
جواهر بتحكي ابدعتي وكفيتي ووفيتي ونعم البنات العاقلات الي انت منهم .
16-08-2009 04:47 PM
تويتي لابو كمال الاردني
اهلا وسهلا فيك ,,,,, بس ع شو بدي اطول بالي بهل الموقع في ناس تافه وبتتدخل بشي مابعنها لسا رح تتعرف عليهم
16-08-2009 05:11 PM
مني الى طويطي
الله يجازي بلايشك فقعت من الضحك لما قرأت تعليقك عن الطباخيين والشوفيريه يا بنت من زمان صايبيتك حالة التهيؤات قال طباخين وشوفيريه يا بنت لو عندك شوفير ما كنتي قاعده على النت ليل نهار وما كنا شفنا رقعة وجهك كنتي قاعده على المسبح في النادي مسافره اجازة الصيف على جزر البهاماز مشغوله بالصلونات النسائيه طالعه مع صاحباتك الهاي لايف خخخخخخخخ خواصري وجعتني من صعوبة حالتك الله لا يوطرزلك خيالك قديش مريض وذمته واسعه خخخخخخخخ
16-08-2009 05:35 PM
عصبي إلى أبو أمل
شرشحت حالك وكشفت حالك بسهوله،قال عصبي يوما أكره المنظرين
16-08-2009 05:55 PM
الجريئه
صاحبة المشكله صغيره في السن خطيبها اكبر واعقل منها الخطيب مش الة حب بتشغيلها متى ما اردت وبتطفيها متى اردت عندما بحس انه لازم يحكي بحبك بحكيها وانتي ايضا يجب ان تفهمي

هذا الشيء كتر الكلام عن الحب ليس دليل دامغ على المحبه فالكثير يستعملونه كشربة الماء وهم كاذبين تزوجيه وانتي عاقله في مليون وحده بترضى فيه ما انتي شايفه الرجال عازفين عن الزواج لكثرة المعروض .
16-08-2009 06:02 PM
لولو و طبوش
كيف ما في مشكلة والله الوضع بخوف اذا من هلأ ناشف بس يتزوج شو بده يساوي ...حبيبتي ردي ع امل وابو امل بس ما تضغطي ع الشب كتييير لانه في شباب ما بيعرفو يعبروا عن مشاعرهم مزبوط بس حاولي معه ومعه معه بيجوز يتغير ويعرف كيف يعبر عن مشاعرة اما اذا كان حيط مش رح يقدر ولا تطولي بعملية الفحص عشان ما تتعلقي فيه كتيييير لانه انا برايي اذا حياة الزواج كانت خالية من الرومانسية بلا منها
16-08-2009 06:05 PM
ماهر (ابوحمزة)
مساء الخير للجميع ، لن اعلق ساكتفي بالمراقبة
16-08-2009 06:10 PM
الى Moongl ight من ابو امل
ما حدا غيرك مغفل انت وجماعتك ..

عالعموم شكرا الك و ولزوقك و لمحررة جراسا الي سمحت لامثالك انهم يردوا وسمحت لتعليقك انه ينتشر ..

عتبي عليكي كبير يا جراسا ..
ولكل المعلقين الي استهزؤا بكلامي .. الايام بيننا و بتتذكروا كلامي ..
والى امل وليندا وخلود و ابوكمال .. كانت فرصة سعيدة معرفتي فيكم
وداعا جراسا
16-08-2009 06:15 PM
ابو نواس الى عصبي
عجبتني هاي جملة حسناوات النت
يا خوي بلا خيبه
الحسناوات ما بتواجدوا بهيك مشاكل وحلول
انتا عارف وين بتواجدوا
16-08-2009 06:27 PM
ربيع الربيع
كربطي فيه خية
جاف ولا مش جاف
هو حدا ملاقي
مليح إللي صحلك
كربطي
16-08-2009 06:30 PM
Moon light
انا بتفق مع المعلق عصبي في ما ذهب اليه في تعليقه رقم 42 احسنت عصبي تتمتع ببعد نظر .... لكن لا اتفق معك ان هناك حسناوات على النت بل مجرد معلقات يوجد في اخر اسمائهن تاء التأنيث فقط فنحن وانتم مجرد معلقين بدون الاخذ بعين الاعتبار اذا كنا حسناوات ام لا والاغلب انه لا يوجد حسناوات هنا الا في خيال المعلقين الرجال .
16-08-2009 06:33 PM
ماهر (ابوحمزة) الى محررة جراسا

الى محررتنا العزيزة رائدة ، اقول لك ليس هكذا تورد الابل.
عندما قررت الاشتراك في جراسا نيوز وقبل ان اتصفح الموقع قلت في نفسي اريد ان اعرف ماهو فكر جراسا نيوز ، ودخلت على من نحن ، وكانت من النقاط التي لفتت انتباهي النقطتين التاليتين
1- للموضوعية الصادقة والحياد البناء.
2 - حرية مسؤولة سقفها السماء.
وهذا مادعاني لاعتبار جراسا صحيفتي الالكترونية الاولى ..............

قد نختلف حول طرح فكرة ما ، ولكن في النهاية المصلحة العامة فوق كل شيء.(وهي الراي والراي المقابل).....
ولكن هل يعطي الحق للهيئة التحريرية ولمقص الرقيب لحذف كلمتي ، مع انني اصبت كبد الحقيقة بالادلة والبراهين.
على الاقل كان يجب عرض التعليق ولو من باب الموضوعية.
عموما محررتي العزيزة ، العتب على قدر المحبة وهنا لااقصد شخصك انما اقصد صحيفتي المفضلة جراسا.
وختاما اقول لك مرة اخرى ليس هكذا تورد الابل ياست رائدة



16-08-2009 06:41 PM
تويتي الى منى الغبي
الي بسمعك بحكي انك بتعرفني وعارف حياتي يا غبي ولك لو ما عنا خدامه ما كنت فاضيه اشغال ولو بيصحلك تعيش زي ما عايشه ما بتئصر بس الضاهر انت الي عينك فاضيه وبتحسدني .................خمسه وخميسه بعيونك..............يصحلك
16-08-2009 07:12 PM
مني الى طويطي
خخخخخ الل يشفيكي عمو بالله عليكي ما انتي عايشه بزريبه من تعليقك وردحك مش كلاس علينا يا عمو
16-08-2009 07:34 PM
عصبي الى أبو أمل
ستبقى مراقب عن كثب ... ولن تغادر جراسا ..

ستدخل بأسماء جديدة لتحسين صورتك التي انهزت أمام المعلقين ..

أوردت في تعليقك الكثير من الأمور التي كشفت حقيقتك

لم ولن تستطيع التراجع ....وكان لزوما أن تراجع كلماتك قبل ما تعمل ( ارسال )

كنت واضحا لي منذ البداية ولهذا لم أعلق .. ولكن عندما اصبحت واضحا للجميع .. كان لا بد من قطف الرؤوس ... التي قد اينعت

يا عريس .......................
16-08-2009 08:10 PM
عصبي الى ابو حمزه
كله ولا زعل اخي الالكتروني ابو حمزه ....

لأ يا ماهر ... ستبقى .... يامااااااااااااااااااا شفروني وما زعلت ....

هناك رؤى خاصة بجراسا أرجو تقديرها يا ماهر ....


المحررة دايما عامليتلي وجع راس .....

عامليتلي مشاكل مع المعلقين ....
16-08-2009 08:13 PM
هبــــــــــوش
بصراحة مشكلة هاي انك يتبع لامه بس كل شي بتغير مع الزمن وبعدين لو شو ما صار بضل امه


ليندا كلامك كتير حلو استمري بابداء رائيك
16-08-2009 08:17 PM
عصبي الى موون لايت ضوء القمر
أنت يا Moon Light لا تعلمين بعد ما يعنيه عصبي بكلامه ..

أحيطك علما ... أن عصبي عندما يقول ( شباك ) والذي يفهم به للجميع الشباك اللي بتتبصبصوا منه عالعالم ... فأنه لا يعني هذا المعنى بمفهومي

حسناوات النت .. لم تكن بمعناها الواضح ...كما يقرأ

يا أبو حمزه ؟؟ فهملي هالعالم شو تفكير عصبي ... انت الوحيد الملم بخفايا سطوري بنسبة 17%



جد تعبت معكم .. نفسي ألاقي حد يفهمني ...



16-08-2009 08:21 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
مساء الخير للجميع ، مساء الخير ياعصبي
عصبي شو اسمعت انك بتخزن لحوم لرمضان ، بالمناسبة دعت جمعية حماية المستهلك المواطنين الى مقاطعة شراء اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة لفترات كافية تجبر المحتكر وتردعه عن الاستمرار في انتهاك حقوقهم وحرمانهم من اشباع حاجاتهم الاساسية ودعتهم الى التوجه للبدائل الاخرى كالدواجن والاسماك المجمدة وبكميات معقولة.

نعم لمقاطعة اللحوم الحمراء
16-08-2009 08:21 PM
تويتي الى الغبي
نعتذر
16-08-2009 09:17 PM
فهمان
انتبهو للنقطه هذه هي بتحكي انه شرطي والشرطي قد يكون عمره 18سنه لايوجد مشكله والامر عادي واحمدي ربك انه مش ازعر
16-08-2009 10:49 PM
من شووشوو الى فهمان
هاي .....مهي صاحبت المشكله بتحكيلك ضابط يا فهماااااان..يعني مو اقل من 23
16-08-2009 11:02 PM
دانـيـا
يعني اذا الشب محترم ومؤدب وبخاف الله شو بدك احسن من هيك .... انتي راح تعيشي بواقع مش رايحة تمثلي بمسلسل مكسيكي اللي قصة الحب بتستمر من عام الف وتسعمية وخشبة ....

اعتقد انك كبيرة و واعية وبتقدري تحددي شو اللي انتي محتاجيته .... انك تستقري وتكوني عيلة مع شب محترم وبخاف الله واخلاقه منيحة ولا الحب و الغزل مع واحد ازعر مش تارك بنت من شره و لسى بيوخد مصروفه من البابا ....
16-08-2009 11:25 PM
عصبي الى ابي حمزة
عذرا..........

لن أقاطع .............

اعتدت على طمع التجار..

حتى لو قاطعت اللحوم وتوجهت للفول .. سيصبح صحن الفول بخمسة دنانير

لي قناعاتي ....


لن اقاطع .......... وسآكل اللحم والكفتة فأنا لا آكل الدجاج أصلا


16-08-2009 11:32 PM
عصبي الى دانيا
يختي انتي لسه بتعطي آاراء بالمشكلة؟؟

البنت صاحبة المشكلة تزوجت خطيبها وعندها ابن بالجامعه وواحد توجيهي وزوجها صار برتبة عميد ...................

يطعمك الحجة والناس راجعه DADA
16-08-2009 11:44 PM
عصبي
صباح الخير ....

صباح الخير لكل المعلقين ........... والمعلقات

المتزوجين منهم والمتزوجات ... المطلقين منهم والمطلقات ..

صباح الخير لنا معشر العزاب ..معشر البيض المقلي في الصباح وفي المساء


صباح الغير ... للمعصبين والمعصبات والعاتبين والعاتبات

الأثنين ... 17-8-2009
17-08-2009 08:22 AM
نيفرتيتي
مساء الخبر للجميع لماذا هذا الهجوم على الفتاة بالنسبة لموضوع الغزل فهذا ابسط حقوقها من زوج المستقبل اما في ما يخص امه فهو انسان محترم وعاقل وهو يلجا لها في موضوع الهديا بعتبارها سيدة وتعلم احتياجات الفتيات وهذا دليل على انه ليس لديه تجارب سابقة ولن ازيد على بعض النصاىح التي قدمها بعض الاخوة فيما يخص اللع والدلال تحياتي للجميع
17-08-2009 08:26 AM
امل الى الجميع
باختصار شديد لقد قسيتم بالتعليقات على ابو امل

فهو معروف بجراسا وراجعو واقراءو تعليقاته السابقة بالمواضيع الاخرى

فهو دائما مميز واتمنى ان يبقى بجراسا

يجب علينا كقراء ومعلقين احترام اراء الاخرين
17-08-2009 08:33 AM
سؤال لعصبي
أنت كركي إشي حاسك يا من الكرك يا من مادبا
17-08-2009 08:39 AM
بنت اللوزي
ولما جبت له هديه نسيها عندي بالبيت وطبعا أنا زعلت كتير، بس هو عادي اعتذر وبس.


حبيبتي جبتيله هديه ونسيها كيف تحملتي نصيحتي ما بدك ياه ما رح تقدري تعيشي معه طول العمر بدون مشاعر يمكن بس بده يتزوج ليجيب اولاد او وحده تطبلخه وتغسله اواعيه نصيحتي انسيه وما بدك ياه بيجيلك واحد بيهتم فيكي اكتر وبعدين حتى لو شرطي ومشغول ومو فاضي يحك راسه ما بتخيل انه يكون عديم احساس ووينسى هديه خطيبته والله والله رح تتغلبي معه ويمكن مو بعيده بحب وحده تانيه حبيبتي هيك شباب بكون عقله بحدن تاني مو معك والله ما بدك ياه وبتلاقي حد احسن اتركيه قبل ما يصير بينكم اولاد وتتورطي
17-08-2009 10:00 AM
انا معك ابو امل
انا مع ابو أمل 100% من اول الطريق ولا من اخرها تندمي حيث لا ينفع الندم، الست بتحب تنحب وتسمع كلمات الحب لو عمرها 90 سنة وبتحب خطيبها يهتم فيها ويدللها. لك اذا هلا وانتي خاطبة ما قلك شي حلو متى رح يحكي؟ بعدين ايش جاب هدية وخلاها على الطاولة ايش يعني مجبور عليها او هم وبدو يخلص منه.
فكري مزبوط قبل ما تكملي خطوة الزواج نصيحة.
والى المعلقين فاضين الأشغال بتمنى نوصل لمرحلة الوعي الكامل واستخدام حرية التعبير في مكانها الصحيح بس الظاهر هاي ظاهرة غير المبالاة تأصلت واستفحلت كمان بالصحافة الألكترونية.
17-08-2009 10:30 AM
عصبي الى اللي سال اني كركي
نعم .. أنا كركي .. وسلطي . ومأدباوي .. واربداوي .. وطفيلي .. زمعاني .. وعقباوي .. وشوبكي .. ومفرقاوي .. وزرقاوي .. وأردني .. وفلسطيني .. وسعودي .. وكويتي .. وسبعاوي ..


أن من قال ........................


لا اله الا الله ...................... محمد رسول الله


أأدركت الآن .... من أنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
17-08-2009 10:57 AM
عصبي الى أمل
يا أمل ....

الملقب .. المدعو أبو أمل .. أساء .... ولا أعتقد بأن ردود 10 معلقين لا تصب بغير ما تم لمسه


هذا المخلوق .... اعتقد واستخف بعقول المعلقين ...

هو لعوب .. عريس لعوب ....


واللي بده يلعب .. ما يلعب عندي انا شخصيا ...


مش لأنه على اسمك .. تدافعي عنه ...

وخلص .. انسولنا موضوعه ..مو هالشخصية التي تستحق الأهتمام الزائد .... مكانه في الريسايكل بن......................... ياللي بعده


17-08-2009 11:03 AM
الى عصبي
صباح الخير عصبي

شو بشوفك اليوم عصافيرك طايره والمزاج عالي خير اللهم اجعله خير .
17-08-2009 11:14 AM
بلبل
إذا خطيبك جاف
خذيلك واحد سائل
هههههههههههه
17-08-2009 11:58 AM
إلى عصبي من تعليق 73
يا سيدي الله محيي أصلك من وين ما كنت والله محييك على إيمانك بس أنا سألت لأنك بتحكي:
"لن اقاطع .......... وسآكل اللحم والكفتة فأنا لا آكل الدجاج أصلا"
والله هاي سواليف كركيه


أحلى تحيه بورده جوريه لأحلى كركيه

وسلام لعصبي
17-08-2009 12:19 PM
خلود
انا لست هنا في معرض الدفاع عن الاستاذ ابو امل

ولكن هناك كلمة للحق يجب ان تقال

بانه وخلال مدة تواجدي كمعلقه في جراسا لم اقرأ للاخ ابو امل الا كل تعليقات جاده و ذات مغزى وتصب في مصلحة التعليق وعلى مختلف الموضوعات المطروحه .

لكل من المعلقين اراؤهم وجب علينا جميعا ان نقوم باحترامها حتى لو اختلفنا معهم .

للاستاذ ابو امل التحيه ونرجو ان يبقى معنا فالاراء المختلفه هي التي تثري النقاش والحوار فنحن لسنا في ساحة الوغى هي ساحة حوار يحمى وطيسها احيانا واحيانا اخرى نرى فيها السلام والهدوء .
وهذا ما يضفي على هذه الساحات الرونق الجميل بين وتيره عاليه واخرى منخفضه من جولات الحوار الساخنه التي تصب في النهايه في المصلحه العامه للجميع لكم جميعا التحيه..
17-08-2009 12:25 PM
امل الى عصبي
هو لعوب .. عريس لعوب ....


واللي بده يلعب .. ما يلعب عندي انا شخصيا ...

ليش لعوب ياعصبي هل عرض ايميل له او رقم هاتفه او ابدى اعجابه باي فتاه هنا

وبالعكس فهو يستحق التقدير والاحترام وكلامة مزبوط 100% لو انك يا عصبي خاطب

لوضعت خطيبتك فوق راسك ودللتها اخر دلال لانك تمتاز بالحنيه وتحتاج للحب ولا يوجد اي

شخص على وجه الارض لا يحتاج للعطف والحنان والحب والكلمة الطيبة والحلوة

لا تستعجل بقرارتك على المعلقين فااتصاف ابو امل بلعوب ليس بمحله
17-08-2009 12:51 PM
ابو امل الى عصبي
بعد التحية و الشكر للاخت امل و الاخت خلود و الاخ ابو كمال ..
ونظرا لتمادي السيد (عصبي) في اتهاماته واهانتي امام الجميع .. وحتى لا يعتقد بانني خائف من الرد عليه .. فانا اعود لارد عليه عسى ان تنتهي هذه المهزلة التي زادت عن حدها ..

يا سيد عصبي : قل لي بالله عليك ؟؟ متى رايتني احاول التعرف على فتاة ؟؟ ارجو منك سؤال محررة جراسا هل اضع ايميلي في الردود والتعليقات ام لا ؟؟ اعتقد انك تحاول الاصطياد في الماء العكر يا سيد عصبي ..
كلامي لك وللجميع يا عصبي باشا .. لم ادخل جراسا لاي هدف كان سوى للنقاش ولست في حاجة لاصطياد الفتيات عبر موقع جراسا .. ولست في حاجة لاصطياد الفتيات اصلا ..

ان كنت ترى في نفسك عيبا فلا تعتقد ان الجميع لديهم نفس العيب ..
واذكرك بقول الله تعالى "ياأيها الذين آمنوا أجتنبوا كثيرا من الظن ان بعض الظن أثم"
والسلام
17-08-2009 01:43 PM
وفاء
اختي صاحبة الطرح .. مش كل الناس متل بعض و مش كل الخاطبين متل بعض !! يعني مو شرط فترة خطبة صاحبتك تكون متل فترة خطبتي او خطبتك ,,,, !! طبيعة خطيبك مختلفة وهاد قطعا مو اشي غلط ! بالعكس طبيعي وعادي واكيد راح يختلف بعدين مع الوقت ومع تعوده عليكي ِ . * كمان نقطة اختي انه مع انه شرطي وجاف بحكم عمله لكن يمكن انه خطيبك بيستحي منك ولسة عنده شعور داخلي بالخجل ومش عارف كيف يتصرف !!! لا تستغربي ابدا لانه اغلب الرجال هيك ... بيترددوا في اظهار مشاعرهم في فترة الخطبة لكن بعدين بيتغيروا

اتوكلي على الله حبيبتي ولا تخلي الوساوس تلعب براسك وبكرة كل دور امه وتوكله عليها راح يصير عليك ِ انت ِ .. فلا تخافي ولا تستعجلي

اسأل الله لك ِ التوفيق ولبنات المسلمين وشبابهم
17-08-2009 02:09 PM
ابو كمال الاردني الى ابو امل
تحياتي صديقي ابو امل المحترم ولباقي اصدقائي امل وتويتي

انا اقرأ تعليقاتك من فترة قبل ما اشترك بالتعليق وما شفت فيها اشي
وبعدين بو تعرفت على حدا بالموقع يعني في مشكلة ؟ انا شخصيا صارلي 3 اصدقاء هون بالموقع مثل حضرتك والاخت امل والاخت تويتي
بس الناس في منها نفسيتها مريضة جدا وتعبانه نفسيا وخاصة اللي بيهاجموا الناس بتعليقاتهم وما بيطرحوا المشاكل وحلولها ويناقشوا الناس لاني متأكد ما عندهم القدرة على النقاش والحوار الفعال اللي ممكن يوصل لحلول جيدة

وتحياتي لاصدقائي
ابو امل وامل وتويتي
17-08-2009 02:09 PM
دانـيـا
عصبي يخوي انت مين داسلك ع طرف ؟؟؟!!! ولا مين حكى معك اصلا اه دادا !!!!
17-08-2009 02:44 PM
عصبي
............. ويا ست أمل .. لو انا خاطب ... لن اكشف مشاعري لكم هنا .............

ولن أقول أنني فعلت وحكيت وعملت ورحت واجيت ,, جد عيب ....

وهذا آخر تعليقاتي على ......

17-08-2009 06:34 PM
عصبي
شكرا جراسا على تشفير 95% من تعليقي رقم 87

17-08-2009 06:57 PM
مدني
اسمعي ترا الرجال بيكرهو الزن كثيررررر لا تكوني من هالنوع بما انو رالزلمة لا بيلعب شدة وبيسهر وبيعطيها ولا مقضيها طول النهار وراء البنات هاي اكبر نعمة , بدك واحد يعمل حالو روميو ويضحك عليكي الزلمة مش هيك طبعو واضح وصريح واذا بدك تغيري فيه ممكن بس على الهداوة وموضوع امو ابعدي عنو لان وحساسسسس كثير خليه يركز في شغلو وشجعيه على الصلاة وربنا بيوفقكم كثير ناس ما بيحبو يحكو كثير ويعبرو بس وقت الجد بيكونو قدها وقدود
17-08-2009 09:47 PM
سوسو
طلقيه وخلص هي هاي مشكلة ...
18-08-2009 09:49 AM
هد
اند شولدرز يعالج الجفاف .
18-08-2009 01:43 PM
طبوش
طررررررريه
18-08-2009 04:24 PM
® KING OF HUNTERS
نصيحة عاجلة بمجرد ما انهيت قراءة مشكلتك وقبل ان اقرأ اي تعليق.

ما بدك اياه - اتركيه
ما بيلزمك واحد زي هيك
ومن خبرتي الكبيرة جدا : هذا شخص عندو علاقات كثيرة قبل ما يخطبك واتوقع انو لازالت علاقاتو مستمرة. بدك تديري بالك ( انشالله يطلع توقعي خطأ لكن المؤشرات هيك بتحكي).

واحد صاحبي - سابقا- كان مثل خطيبك , طبعا صاحبي هذا من ايام الصياعة الثانوية وشربنا الصياعة شرب مع بعض منذ نعومة اظفارنا - طبعا قبل ما اتركو واتوب واصير انسان ملتزم-
كان مش مخلي بنت من شرو وعندو علاقات كثيرة وما كان بدو يتجوز لولا انو اهلوا كانو ضاغطين عليه كثير وبظلوا يحكولوا انو ما الك حجة, يعني بيت وعندك وسيارة عندك ووظيفة عندك وعمرك مناسب للزواج (كان وقتها 30 سنه ) وطبعا هو كان يتهرب لكن بالاخر رضخ للامر الواقع.
طبعا لما خطب اعتمد على نظام (يمة دوريلي ) لانو كل اللي كان بعرفهن مش كويسات وكان ما يوثق باي بنت بسهولة لانو بفكر كل البنات مش كويسات , المهم اهلو خطبولوا بنت كويسة ومحترمة واهلها كويسين وهو اقتنع باخلاقها وادبها لكن ما كان يشعر بميل تجاهها وما كان يحبها وكانت تصرفاتو شبيهه بتصرفات خطيبك, وكان دايما يشكيلي ويحس انو تسرع في الخطبة وانو مش منجذب لخطيبتو وطبعا السبب معروف انو ما عندو مخزون عواطف وحب, لانو استهلك كل المخزون العاطفي تبعو بعلاقاتو السابقة واللي بعضها ما يزال مستمرا , وكان دايما يحكيلي : ياريتني ما كنت اعرف بنات قبل ما اخطب عشان احب خطيبتي , وكان دايما يقارن حالو بالشباب اللي خاطبين جديد وكيف يكون الشب متلهف عشان يروح على خطيبتو ويظل عندها بالساعات ويحكي معها تلفونات دايما وبكل وقت ويجيبلها هدايا ويسمعها حكي حلو - لكن للاسف صاحبي هذا كان مفتقد لكل شيء - والمشكلة انو خطيبتو ياحرام بتفكروا محترم وبصلي وهو كان بكذب عليها.
الواضح في حالتك هاي انو خطيبك كمان خطبك بطريقة ( يمة دوريلي) يعني ما كان بينكم معرفة من قبل لانو لوكان بعرفك من اول او -هو اللي اختارك - اكيد ما كان بيتصرف مثل هيك.
100 % اهلو هم اللي اختاروكي وهو وافق على اختيارهم لانوشافك بنت مناسبة وطيبة ومطيعة واهلك كويسين. وما في بينك وبينو اي انسجام داخلي او حب.
الموضوع الان راح ينقسم لقسمين :
اولا: اذا ثبت انو انسان مش كويس واخلاقو مش كويسة ,لازم تبعدي عنو فورا لانو ما بلزمك وبكرة بعد ما تتجوزي راح تتبهدلي (اذا وانتو خاطبين ما بحبك ولا بعبرك -كيف لما تتجوزو ) وساعتها بتوقع الفاس بالراس وما بتقدري تقولي طلقني لانو ساعتها اهلك رايحين يزعلوا ويقولو ليش رضيتي فيه من اول؟؟ ويصيروا الناس يحكوا عليكي كلام مش كويس وتصيري بنظر المجتمع وحدة (مش لاقييتلها شغلة ) وعينها زايغة وبدها تتطلق من جوزها بدون سبب (وساعتها هات اشرحلهم وفهمهم اني ما بحبو او مش طايقيتو ) والمشكلة راح تصير اعظم اذا خلفتي منو ولاد - وقتها بدك تضطري تعيشي وترضي فيه وتقبلي كل سلبياتو - طول العمر.

الان كيف ممكن تتاكدي من اخلاقو ومن علاقاتو السابقة؟؟؟ مع انو هاي الخطوة متأخرة اذ انو المفروض اهلك يسألو عنو كويس قبل ما توافقوعليه -بس اكيد مثل ما صار مع صاحبي لما خطب - اهل خطيبتو سالو عنو الجيران والاقارب فقط (علما بان صاحبي هذا يتمتع بسمعة جيده بين جيرانه واقاربه لكنهم ما بعرفوا عمايلو السودا - لانه بالحي كان مثال للشب المحترم من البيت للشغل ومن الشغل للبيت - لكنهم ما كانو يعرفوا عن دواوينو الطرمة ).
لازم الاهل يسألو الاصدقاء المقربين من الشب لانو هم اللي بعرفوا عن دواوينو ( ولازم الشغله يصير فيها تحليف ايمان عشان اصحابو ما يكذبو عليكو).
عموما انا متاكد مسبقا انو اهلك ما سالو عنو بشكل دقيق وما سالو اصحابو المقربين جدا لذلك بقترح عليكي انك تحكي لاخوكي مثلا ( لانو الشباب بفهمو على بعض وبعرفوا دواوين بعض) وتفهمي اخوكي المشكلة وتخليه يروح على اعز صديق لخطيبك ويحلفوا على القران (او الانجيل اذا انك مسيحية) ويخليه يقر عن صاحبو (اللي هو خطيبك ). طبعا احتمال صاحبو ما يرضى يعترف اويخاف يحكي الحقيقة عشان ما يخرب على صاحبو , هون لازم اخوكي يفكر بطريقة ذكية وغير مباشرة كيف ممكن يجيب معلومات.
الان على ضوء المعلومات اللي راح تجيبوها هناك احتمالين:

الاحتمال الاول : انو خطيبك يطلع مثل ما بتوقع انا ويطلع عندو كثير علاقات - ساعتها ضروري تبعدي عنه لعل وعسى ربنا ييسرلك ابن حلال بخاف ربنا وتكوني انتي اول علاقة بحياتو (يعني مخزونو العاطفي لسه مليان ) وساعتها شوفي كيف راح يحبك ويطير فيكي ويهتم فيكي ويعمل المستحيل عشان يرضيكي ويسعدك.
لكن اذا طلع خطيبك مش كويس وانتي اصريتي انك تستمري معو هناك احتمالين:
1 - انو ربنا يهدية ويصير انسان ملتزم ويقطع جميع علاقاتو السابقة.
2 - اذا ما التزم راح تتبهدلي انتي ويكون فات الاوان بعد الزواج.


الاحتمال الثاني: انو يطلع الشب كويس وما عندو لف ودوران لكن لانو خطبتكم تمت بشكل تقليدي فهو لسه مش متعود عليكي ولسه ما صار بينكم انسجام , لذلك بدك تطولي بالك وشوي شوي ببلش ينشأ بينكم الحب وبتتجوزوا وربنا بوفقكم ...

ملحوظة: صاحبي اللي حكيت عنو تجوز ولساتو على حالتو مش راضي يتوب ومرتو ياحرام متبهدله لانو بخونها وبضربها وبعاملها مش كويس ودايما حردانة عند دار ابوها واحتمال يتطلقوا.

ملحوظة ثانية: كون خطيبك شرطي فهو بطلع وظائف في الليل ومناوبات وبشعربالملل + اكيد كان معو خط خلوي تبع الدقيقة بقرش او بتعريفة = علاقات هاتفيه كثيرة تنتج عنها لقاءات ومقابلات وعلاقات اخرى. انا بعرف كثير مثل هيك , ابن خالتي دخل على الامن وهو (بسه مغمضة) وتأثر بالاجواء بين الشباب هناك خصوصا خلال المناوبات الليلية - واصحابو يعطوه ارقام بنات والاخ بلش يمشي بهالطريق خطوة خطوة لحد ما غرق في مستنقع البنات والمكالمات الليلية المشبوهه. روحي شوفيه هسه هههههه

غطيني ياكرمة العلي .... ما فييييييييش فايدة


جراسا نيوز: مرة ثانيةننوه الى ان ما جاء بالتعليق هو رأي شخصي ولا تتحمل الوكالة مسؤولية ما جاء به ننشره عملا بحرية الرأي
18-08-2009 06:27 PM
Moon light الى الصياد
انت بتفكر كل الرجال مثلك ذئاب وانها كل البنات نعاج يا روح امك انت ونصايحك وكرمه العلي تبعتك خاف الله واللي على راسو بطحه بضل يحسس عليها قال تايب قال انت بايعنا بغله بتعليقاتك النص كم .
18-08-2009 08:04 PM
يـــارا
قومي بصب (سطل) ماء مثلج على وجهه ثم قومي بعمل تنفس صناعي له ...
لعل وعسى تتحرك مشاعره تجاهك و( تنحل العقدة ) !!
عنجد مشاكلكن غريبة وحرام الواحد يرد عليها !
19-08-2009 08:29 AM
سلطي ل يارا
وكمان تعمله كفين وشلوطين وتلعن سلسفيله بلكن إشي يتحرك منه
او يحضر مسلسل مهند التركي
19-08-2009 12:01 PM
[]c
(انا فتاة مخطوبة من شرطي،)انتهـــى الاقتبـــاس

بمـــا انك مخطـــوبـــة من شرطـــي فأحـــب ان اقـــول لكـــي كيـــف سوفـــة يهتـــم بك.....
نبدأ...انا غيـــر مسؤول عن الطرف المذكــــور اذا دخـــل السجــــن ولكننــي سوف اهتـــم به بالعيــــش والحــلاوة

سلميـــــة قضيــــة خليـــة يترفـــع عليــــها بصيــــر يحبـــك


المطلــــوب ..... عليــــه عشــرة قضايــــا وأشهرهـــا(عصبـــــــي)

القضايـــا هيـــــة

1:تعليقــــات غيــــر صالحـــة للقرائـــة البشريـــــة.....2:اسمه غيـــر لائـــق للاستعمال البشري

3:من المعجبيــــن في امــــل ال........بلاش عيب.......4:كلامــــة وئـــــــح وئاحـــــــــــــة

5:النقـــط بكل تعليق له كثيــــرة........6:لا لم يشاركك في مشكلتـــك التي مثيرة للشفقــــة

7:مغاوز من رنــــوووووش......8:بيــــــــاع حكــــــي مع ورق اوتومـــــــان

9:مدمــــــن جراسا نيـــووز
20-08-2009 07:43 PM
المهندس
لما يكون الشب محترم وما عندو لف ودوران بكون مثل خطيبك محترم.
لانو انا عندي نفس المشكلة وخطيبتي تركتني علشان السبب نفسه، بس اللي مثلي ومثل خطيبك ما عمرنا تعرفنا على بنات عشان نحب ونعرف كيف نتعامل مع الجنس اللطيف، الواحد اول بنت حكا معها هي خطيبته، وكعادات الناس انو الام هي اللي تنقي البنت المناسبة للأبن، وانا درست خمس سنوات في الجامعة عمري ما حكيت مع بنت ولا بعرف احكي معهم غير ب امور الشغل ورسمي كثير، هيك انا بكون متخلف؟؟ لأ طبعا المتخلف هو اللي مضيع وقته مع البنت هاي والبنت هاي وبالاخير بخطب بنت وبصيريشك فيها طول عمره لما يطلقها وهو كل يوم يحلفها ع القرآن انو ما حكت مع شب غيره، هذا طبيعي لانو بكون عارف الف بنت قبلها وثقتو في البنات معدومة.
خطيبك محترم وديري بالك عليه والله يوفقك.
اسف للإطالة
21-08-2009 10:18 AM
حبة ليمونة
احسن حل انك تسقيه
22-08-2009 11:38 PM
حبيب حبة اليمونه
يا بنتي جربي معه محلول الاكواسال واذا ما زبط وصليلوه برابيش لعمل توصليه والري بالتنقيط لانه عندنا بالاردن مشكله بالمياه بالاردن وحرام تصرفي كل الميات على هيك واحد .

سلامي
22-08-2009 11:41 PM
girl al_gharaibeh
كانكم نسيتم مشكله الصبيه وبلشتوا في المشاكل

لا حول ولا قو الا بالله

حبيبتي توكلي على الله واصبري بما انه هو عاجبك وبتحكي عنه كتير منيح هو واهله اذن اصبري ورح يتغير اكيد لكن هي شطارتك اوك حبيبتي

الله يبعتلك الخير يارب
31-08-2009 04:17 AM
انصاف عبايدي
:-)اهلين حبيبتي انا انصاف من الجزائر شوفي لازم تصارحينه قوليله ادا لا تحبني رح نكون كتير مناح ومبسوطين وادا ما تحبني كل واحد يمشي في طريق وقوليله انا الف واحد بيتمناني وانت ولا علابالك
21-06-2011 05:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات