الأمانة تباشر أعمال التأهيل لأسواق البخارية والبلابسة وفيلادلفيا الاثنين المقبل


جراسا -

اعلن امين عمان المهندس عمر المعاني ان الامانة ستباشر الاثنين المقبل بأعمال التأهيل والترميم وإصلاح الاضرار في اسواق البخارية والبلابسة وفيلادلفيا الناتجةعن الحريق الذي تعرضت له في وقت سابق.

واكد المهندس المعاني خلال لقائه تجار الاسواق في مبنى الأمانة على ان الموضوع يحظى بمتابعة وتوجيهات ملكية تهدف الى الاسراع في إعادة الحركة التجارية في وسط المدينة بأكملها.

وتوقع أن يتم إنجاز اعمال إعادة التأهيل والترميم وإصلاح الاضرار بشكل كامل خلال 45 يوما ، لافتا الى أنه سيتم العمل على مراحل حيث أن بعض الأماكن  ستكون جاهزة في غضون إسبوعين أوثلاثة من تاريخ المباشرة في العمل الذي سيتم تلزيم عطاءه لأحد المقاولين ذوي الخبرة للاسراع في تنفيذ الاعمال المطلوبة .

وكشف المهندس المعاني خلال اللقاء الذي حضره  مدير مدينة عمان المهندس عمار الغرايبة وعضو مجلس الأمانة يحيى السعود عن مباشرة امانة عمان بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني يوم الثلاثاء المقبل تنفيذ حملة على كافة المحال التجارية في شارع طلال بهدف التأكد من توفر متطلبات السلامة العامة فيها لضمان عدم تكرار ماحدث لاقدر الله. 

وإستجاب التجار لطلب المهندس المعاني  تشكيل لجنة تضم مندوبين عن الاسواق للتنسيق مع مدير منطقة المدينة المهندس تحسين العبادي و التواصل مع الأمانة لغايات الاسراع في تنفيذ اعمال التأهيل والترميم التي ستخضع لها الاسواق الثلاثة والتعامل مع المستجدات الطارئة خلال العمل .

وأكد المهندس المعاني الذي عبر عن أسفه لوقوع الحريق  أن أمانة عمان ستبذل أقصى جهودها لتلافي الآثار السلبية للحريق في الموقع بالسرعة الممكنة  ، حيث يشكل وسط المدينة أهمية تاريخية وتراثية تستوجب المحافظة عليها .

ودعا اصحاب المحال التجارية في الاسواق الثلاثة التي تعد من المعالم البارزة في وسط المدينة الى التعاون مع الامانة وكافة الجهات المعنية والتحلي بالصبر والحلم لغايات تنفيذ اعمال إعادة التأهيل دون إعاقات.

وردا على مطالب التجار خلال اللقاء امانة عمان بضرورة إعادة فتح بعض المحال التجارية اقل ضررا ومزاولة عملها بين المهندس المعاني ان ذلك يأتي في إطار المزيد من الحيطة والحذر لعدم تفاقم الأضرار والمخاطر التي جاءت وفق التقارير الفنية أقل من المتوقع إضافة الى وجود كميات كبيرة من الركام سيتم إخراجها وفق آلية تضمن عدم التسبب في اعاقات مرورية واغلاق الارصفة وتزامنا مع ظهور نتائج اللجان الفنية .

وأشاد عدد من التجارالذين تحدثوا  خلال اللقاء بسرعة إستجابة الأمانة لمطالبهم والجهود التي تبذلها منذ وقوع الحريق ومواصلة العمل لإعادة الاوضاع الى ما كانت عليه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات