الملتقى الوطني للاحزاب والقوى اليسارية والقومية


جراسا -

بدعوة من ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية عقد ملتقاً وطنياً تحت شعار "لن نترك غزة لوحدها – تحيا فلسطين...المجد للمقاومة) ضم حوالي 150 شخصية سياسية ونقابية وشعبية وهيئات نسائية وشبابية.
وتوقف المشاركون امام تصاعد العدوان الصهيوني على الشعب العربي الفلسطيني والحروب العدوانية البشعة التي يشنها بين الحين والاخر وأمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ارهاب وابادة جماعية وحرمان من أبسط الحقوق الانسانية وامام الوجه البشع والعنصرية القبيحة للاستعمار الاستيطاني للحركة الصهيونية بهدف كسر ارادة الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته الوطنية .
واكد الحضور على عمق التلاحم الكفاحي بين الشعبين الاردني والفلسطيني الأمر الذي يتطلب دعم نضاله وكفاحه الوطني ومقاومته في مواجهة العدوان الصهيوني، والتأكيد على استمرار كفاحه الوطني المرتبط بعمقه العربي من اجل استعادة الحقوق الوطنية الثابتة وأقر الحضور ما يلي :-
1- يؤكد الملتقى على مسؤولية المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة بكل مؤسساتها عن حماية الشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الامم المتحدة والمعاهدات الدولية المعنية بحماية الشعوب الواقعة تحت الاحتلال .
2- التوجه العاجل نحو محكمة الجنايات الدولية لوضع قادة الكيان الصهيوني امام المساءلة القانونية على جرائمهم بحق شعبنا في فلسطين العربية بعامة وقطاع غزة بشكل خاص.
3- يؤكد الملتقى الوطني على خطورة الاتفاقات والمعاهدات مع العدو الصهيوني على المشروع العربي التحرري ويدعو الى تفعيل العمل الشعبي العربي المشترك لاسقاط معاهدات كامب ديفيد واوسلو ووادي عربة كما يؤكد على وقف كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني مما يؤثر اقتصادياً على هذا الكيان ويلحق به الاضرار.، كما يطالب الملتقى اغلاق سفارات العدو الصهيوني القاتل لشعبنا في كل من الاردن ومصر باغلاق الممثليات الاقتصادية والدبلوماسية في بلدان عربية اخرى.
4- يؤكد الملتقى على ان العدوان العنصري الصهيوني انما يستهدف شعبنا العربي الفلسطيني ومشروعه الوطني التحرري مما يتطلب في مواجهة هذا العدوان توظيف كل امكانات الشعب الفلسطيني وفصائله ومنظماته الشعبية لمواجهة ومقاومة ذلك العدوان تجسيداً للوحدة الوطنية المطلوبة لافشال اهداف هذا العدوان .
5 - مثلما تؤكد على توحيد الموقف الفلسطيني العام من تحقيق المطالب والأهداف الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها فك الحصار الجائر البري والجوي والبحري على القطاع وفتح المعابر بما يضمن امن وسلامة وحرية المواطنين في القطاع ويسهل حصولهم على ضرورات الحياة من غذاء ودواء ومياه وكهرباء.
6- يؤكد الملتقى على التلاحم النضالي لشعبينا الشقيقين الاردني والفلسطيني على قاعدة مواجهة خطر العدو الصهيوني الذي يستهدف المنطقة برمتها وتقديم كل اشكال الدعم بكل السبل الممكنة لشعبنا المقاوم الصامد في فلسطين المحتلة.
7- يوجه الملتقى التحية لكل القوى الشعبية العربية التي خرجت في العديد من المدن تضامناً مع الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته الباسلة للعدوان الصهيوني كما يوجه التحية لشعوب العالم التي وقفت مناصرة لشعب فلسطين ومستنكرة للهجمة الصهيونية. وعلى الاخص دول امريكا اللاتينية التي اغلقت سفارات الكيان الصهيوني في بلادها.
8- يؤكد الملتقى على ادانة الموقف الرسمي العربي حيال العدوان الصهيوني وغياب موقف الداعم للشعب العربي الفلسطيني وتركه وحيداً في مواجهة العدوان كما يطالب الدول العربية باتخاذ سياسة جادة في دعم الشعب الفلسطيني الذي يواجه وحشية العدو الصهيوني .
9- يدين الملتقى انحياز الادارة الامريكية والحكومات الاستعمارية الغربية للكيان الصهيوني كما يدين الموقف العدائي الداعم للعدوان من دول اقليمية اخرى.
10- يؤكد الملتقى ان خيار المقاومة بكل اشكالها هو الطريق الواحد لمواجهة العدو الصهيوني وتحرير الارض من رجس احتلاله لها .
11- يؤكد الملتقى على ضرورة اعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني الكفاحي من خلال منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها لكي تصبح اطاراً جامعاً لكل اشكال المقاومة الوطنية الفلسطينية انطلاقاً من الثوابت الوطنية الفلسطينية في البرنامج الوطني المقاوم وبما يحظى باجماع وطني فلسطيني.
12- يطالب الملتقى الحكومة الاردنية بصفتها ممثلة للمجموعة العربية في مجلس الامن القيام بدور فاعل على الصعيد الدولي لوقف العدوان الصهيوني وتوفير الدعم الدولي لنضالات الشعب الفلسطيني .
كما يطالب الملتقى الحكومة الاردنية كونها احد المؤسسين لمحكمة الجنايات الدولية العمل الجاد من اجل محاكمة جناة الحرب الصهاينة على جرائمهم التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني.
13- يدعو الملتقى الوطني كافة المؤسسات الجماهيرية والشعبية ومؤسسات المجتمع الاردني لمواصلة كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني انطلاقاً من وحدة المصير المشترك.
وتوجه الملتقى بالتقدير والاعتزاز بالصمود الاسطوري لشعبنا العربي الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة ابشع عدو صهيوني اجرامي في تاريخ البشرية.
المجد والخلود للشهداء الابرار
الحرية للأسرى والمعتقلين
النصر لشعبنا وأمتنا
عاشت فلسطين حرة عربية
الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية
عمان في 24/7/2014



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات