هل اصارحه ام احفظ كبريائي ?


جراسا -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... قصتي بدأت منذ خمس سنين تقريبا.. كنت على علاقة بشخص، حبينا بعض وتعلقنا ببعض كتير، لكن للأسف هالعلاقة فشلت ... وابعدنا عن بعض.

وبقيت بعدها متقوقعة مع حالي وما قدرت اسمح لأي شخص كان يدخل حياتي مشان ما ارجع اعاني متل القصة القديمة.

بعد انتهاء العلاقة بأربع سنين.. انا اشتغلت والحمد لله وصرت اشوف ناس كتير واختلط معهن، وكان معي شخص من جيلي تقريبا انا وهو بنفس الغرفة بالشغل. وكنا نروح ونجي مع بعض وعلى طول سوا... حسيت حالي منجذبة اتجاهه ومرتاحتله بنفس الوقت وهاد الشعور انا من زمان فاقدته. لكن ما بعرف اذا كان هو ببادلني نفس الشعور، وانا خايفة اصارحه لأني ما بملك الجرأة اولا، وثانيا حفاظا على كرامتي... مع اني انا حاسة فيه انو بميزني عن باقي البنات يلي معنا، وانا اقرب وحدة منه فيهن... فبتمنى تساعدوني بهالموضوع لأني عن جد انا في حيرة من أمري.



تعليقات القراء

هلا عمى الاصلى
يعنى ليش انتى اللى تصارحيه هووووووووووووووو خليه اللى يركض وراكى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10-08-2009 02:16 PM
خلود
لم افهم ماذا تقصدين بكلامك انكما تروحان وتجيئان معا وتمضيان الوقت معا وعلى طول؟؟؟؟

اذا متى تعملان ؟؟؟؟؟

وما هذا الانفصام الحاد بالشخصيه الذي تسمح به كرامتك بأن تمضي وقتك وعلى طول مع الرجل ثم تقولين انك كرامتك لا تسمح بالتعبير له عن حبك؟؟

اذا على اي اساس تخرجين معه وتمضين الاوقات الطوال بصحبته ؟؟؟؟

للتسليه وقضاء وقت ممتع افيدينا بالله عليك ؟؟؟





10-08-2009 02:20 PM
الهوى الشمالي
نصيحة لا تصارحيه لانه احنا الشباب ما بنحب انه البنت تطلب الحب ... وما راح يكون الك زي ما يطلب هو ... الشباب كل ما تعب ورا البنت زاد تعلقه فيها.
من يهن يسهل الهوان عليه ............ وشكرا
10-08-2009 02:22 PM
ابو العرب

نصيحتي لك بعدم التسرع والركض والقاء نفسك على الاخرين انتظري فاذا كان يبادلك الشعور حتما انه سيقترب منك وسبوح لك بذلك ولكن اسلكي طريق الحلال اما اذا بادرتي معه قد يكون يتدخل الشيطان ويفسر علاقتك باسلوب اخر وتقعي ضحية حبائل الشيطان
ونتمنى لك التوفيق والخير في الدنيا والاخرة
وتذكري ان الناس يبقين جميلات بنظر الشباب ما دمن يحافظن على عفتهن وبمجرد التصريح سيسقط بعض الاحترام او كله فابقي كبيرة في نظره ونظر الاخرين حتى يتقرب هو ولكن اذكرك بالحلال الحلال الحلال
10-08-2009 02:23 PM
عمان
عليك عزيزتي صاحبة المشكلة أن تتركي هذه المسألة للوقت لأنه كفيل بحلها و توضيحها ، و لا أنصحك بمصارحته أبدا لأننا في زمن لا مكان للثقة العمياء فيه ، ولا تعلقي آمالك و ثقتك بهذا الشخص لأنه من المحتمل أن يكون هدفه مجرد التلاعب بك و من الممكن أيضا أن تكون أهدافه شريفة ، لن يجيبك أحدا على سؤالك سوى الوقت ... فعليك بالتروي و الصبر...
أمنياتي لك بالتوفيق .....
10-08-2009 02:28 PM
صورة
اذا هاي صورتك كل اشباب رح تجي زحف لعندك
10-08-2009 02:31 PM
ابو امل
اسمحي لي انستي ان اكون قاسيا بعض الشيء

لكن لي كلمات موجهة لك ولكل الفتيات اللواتي يقعن في مثل خطأك ..

اولا ان تقولين انك تخرجين معه وتمضي الوقت معه ... برأيك هذا الامر مقبول منطقيا ؟ الا تخشين على سمعتك ؟؟

ثانيا : انت تقولين انه يعمل معك .. اذن فلنفترض انه يحبك فعليه ان يتقدم لخطبتك لا ان يخرج ويدخل معك للتسلية فقط ..

ثالثا : صدقيني وانا اكلمك عن تجربة .. الحب الحقيقي لا يعرف المقاهي و السيارات و الخروج بدون علم الاهل و الكذب على الاهل و و و .. الحب الحقيقي يعرف طريقا واحدا .. طلب الزواج . وستعرفين وقتها معنى الحب الحقيقي .. حين تتكلمين مع خطيبك على مرأى الجميع ولا تخشين احدا .. واتوقع ان الاخت امل توافقني الراي

رابعا : والاهم .. كنتي على علاقة بشخص وانتهت .. والان انتي تقعين في غرام شخص اخر .. وان لم يكن يحبك فسيكون هناك شخص ثالث اليس كذلك ؟؟

خامسا : احترمي انوثتك وثقة اهلك .. وانتبهي لسمعتك
سادسا : عوجا
10-08-2009 03:07 PM
عصبي الى المتقوقعة صاحبة المشكلة
( فبتمنى تساعدوني بهالموضوع لأني عن جد انا في حيرة من أمري.) ......... انتهى الأقتباس

أنا أعلم أن .... الحلال بين والحرام بين ....

أجزم بأن ما تفعلينه أيتها ( المتقوقعة ) حرام ..

اذن .. كيف تجرؤين أن نساعدك في الغلو في الحرام ...

بنروح وبنيجي وبنضل مع بعض سوا ... ما شاء الله ... ما شاء الله ..

عودي الى قوقعتك ..... ففشل الخمس سنوات مؤشر على فشل العلاقات المحرمة .. وما يصاحبها من .. لمس .. وهمس .. وبوس ... و و و و الخ ..

يا جراسا .... يا جراسا .... قرفت قصص الحب ... والعذاب ..


محررتي .... اشتقت لردودك اللطيفة ..
10-08-2009 03:21 PM
امل الى ابو امل
باختصار

كل الذي تفعلينه حرام

وما في احسن من الحلال وقدام العالم كله ليس بالمقاهي

والوتوتة تحت الحرام

الحب الحقيقي هو الطريق للزواج
10-08-2009 03:34 PM
غيوره
ما عندي الجرأه أصارجه

بس انا شايفه العكس اللي بتطلع مع واحد وبتقضي طول النهار معه معقول بتخجل والله هادي جديده وقال كبريائي ومش عارفه شو؟

يا اختي وين كبريائك وانتي ملزقه فيه ليل نهار قال بقولوا الشباب ما بتتجوز طب ليش بدها تتجوز اذا البنت كريمه كتير معهم خليه متل النحله من ورده لورده يمتص رحيقها ويتركها دبلانه .
البنت حلو تكون محافظه على سمعتها وعلى نفسها وبلاش يرخصوا بحالهم ويرخصوا باعمالهم البنات الكويسات .
شو هاد وحياة الله لو اطلع مع واحد لاحس انها البلد كلها عرفت وانه الجميع شافني ولأطب ساكته من الخوف لانه الغلط غلط مش خايفه من اهلي ومش شايفيني طب الله شايفني وانا شايفه حالي
والله عرق الحيا طاقق عند البنات والموديل البنت تركض ورا الشب وتعيفه اواعيه وترمي حالها عليه وتدبق فيه بطل الزلمه هو اللي يتعب حاله اصلا ليش بده يتعب حاله جاييته على الرايح المستريح البنت بس حبني دخيلك .
10-08-2009 03:48 PM
عصبي الى غيورة
تأكيد لكلامك ....

انا ملزقة فيي بنت قرفتني دشداشتي ...

أنا جاد بهالكلام .... مع اني .. لست من ذاك النوع الذي يهوى صيد النساء

اللي رح اصيدها فقط هي التي تستحق أن تكون زوجتي ..

10-08-2009 03:55 PM
حرة انا
لا تصارحيه ولا تحكيله عن مشاعرك لانه ممكن تكون المشاعر اللي بيكنها الك بس مجرد صداقه فلا تضيعي شخص منيح معك وتعامله منيح معك ولا تخافي الشب لما يكون بيكن لوحده مشاعر ما بيقدر يصبر وبيخبرها .
بعدين حلو الوحده يكون الها زميل بالعمل بس مو حلو الطلعات الدخلات مع بعض لانه ما بتعرفي شو بيصير معك وشو الحكي اللي ممكن ينحكى عنك والمفروض تصوني نفسك وحالك


ملاحظة:

حلوة الصورة مو ....؟
10-08-2009 04:00 PM
عصبي إلى حره هي
مو
10-08-2009 04:05 PM
غيوره الى عصبي
والله يا اخ عصبي الصياد الماهر بعرف من وين يصطاد السمك ومش اي نوع من الاسماك اللي بيعلق في شباكه ...


اتمنى اصطيادك لسمكه تكون من النوع النادر بندرة تعليقاتك وصفاء نيتك ..
الله كريم
10-08-2009 04:05 PM
راعي بعارين .
ما عندي تعليق على الموضوع بس الصورة هبلتني ,, رحت إستعجلت واتجوزت من مصيبة !!! يا هيك النسوان يا بلاش ..
10-08-2009 05:12 PM
راعي بعارين .
ما عندي تعليق على الموضوع بس الصورة هبلتني رحت إستعجلت واتجوزت من مصيبة !!! يا هيك النسوان يا بلاش
10-08-2009 05:12 PM
الملاك
في البداية :هاي أجمل صوره بشوفها يا جراسا.
بأقل الكلمات وبإختصار إذا بحبك وبدياكي بأقرب وقت راح يحكيلك أهلي بدهم يزوروكوا وين عنوانك ..
أما بحبك وبتحبني بس راح تعيشي قصة حب وتنتهي بمكانكوا وبس . فا بلاشش يا عزيزتي إذا انتي حابه الستيره تدخلي في عالم الحب الميت وأسألي مجرب ولا تسألي طبيب .
10-08-2009 05:56 PM
طارق-للكل
كل واحد يضب لسانه واللي ما بقدر يساعد في حل القضية احسن اله ما يتدخل..خلص يعني ايا وحده طلعت مع زميلها بالعمل بسبب طبيعة شغلها صارت تعمل اشيا رات الطريق..امن عالم نفسياتها مريضة وافكارها شاذه
10-08-2009 05:57 PM
ماهر (ابوحمزة) الى غيورة
مساء الخير للجميع
بداية اقول للاخت غيورة اجدت ، كفيت ووفيت ، وضعت يدك على الجرح جزاك الله كل خير.
الى صاحبة المشكلة انت معه طوال الوقت ، فماذا بعد، ،،،،،،
الطريق الوحيد هو الزواج ، اتق الله فيما تفعلين،،،،،
بالمناسبة الكثير من الفتيات يكون زميلها في العمل مثل اخوها مطلع على الكثير من الاسرار
وحتى بعض الفتيات تلبس لبس امام زملائها لايجوز لبسه امامهم بحجة انهم من العيلة.
اتقن الله في انفسكن ايتها الفتيات.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يثبتكن على الدين
10-08-2009 06:19 PM
ايمان
سلام للجميع والله الواحد ما بعرف شو بدو يحكي عن جد البنات صايرين يرمو حالهم على الشباب مو العكس وهدا دليل انه الاخرة قربت وهدا من علامات الساعة الكبرى الله يهديكي يا اختي وتبطلي تطلعي معه واذا حابك يجي يخطبك والحب الحقيقي اكيد ميه بالميه بعد الزواج وهدا عن تجربة والله يهديكم
10-08-2009 06:25 PM
خلود الى طارق
عندما تتعلم كيف تخاطب الآخرين عندها انتقدهم وخاطبهم ؟؟؟

اما ان تبدأ تعليقك بالسب والشتم فهذا ما لا يجوز؟؟؟

ثم من متى تخرج الفتيات مع الرجال ويقضون النهار بطوله سويا؟؟؟

جميعنا نعمل في دوائر حكوميه وعلاقتنا مع زملاءنا علاقه رسميه بحته وعلاقة زماله فقط؟؟؟

هل تغيرت الموازين ؟

حتى عندما نخرج في مهمه ميدانيه او لزيارة دائره اخرى نخرج بالسياره الحكوميه مع سائق تابع للدائره ....

فعن اي عمل انت تتحدث ايها المهذب ؟؟؟؟

انصحك بمراجعة نفسك والفاظك مره اخرى قبل ان تتفوه بترهاتك ؟؟؟

فمثلك لا يسمع له.....
10-08-2009 06:26 PM
محجبه الى من اعجب بالصوره
شايفين البنت المحجبه ما احلاها والله انا اجمل منها بحجابي دوروا على صاحبات الدين فجمالهم لا يوصف .
10-08-2009 06:28 PM
جهاد الطباع
انتي هيك بدك الكل يحكيلك خليكي مو بتخافي يصير شي الكل بحمل خطيتك انتي انسانة فهمانة ودارسة الحياة مش صغيرة الي الواحد يوعيكي صحيح بدي رئي الاخرين بس دايما خليكي برأيك انتي ونصيحة مني متل ما حكولك مو حلوة تروحي وتيجي من شاب حتى لو كان زميلك الناس ما بتعرف انو هاد زميلك الناس بتعرف انو هاد حبيب القلب نصيحة مني خليكي بحالك وخليكي معو مجرد زميل في الوظيفة وبس لا تروحي وتيجي معو بتعرفي انا شب لو وحدة تروح وتيجي معي والله لوني شريف مكة غير الفار يلعب في عبي لا تنسي انو في شيطان رح يلعب بينكم ونتي حرة انا مني او علية ما بدي اتحمل خطيتك بس بحب احكيلك ابعدي عنو وخليكي بحالك ولا تخسري وظيفتك وتخسري اهلك وتخسري حالك وأهم شي تخسري ربنا حطي مخافة ربنا بين عيونك لو الي بتعملي صح بتروحي وبتيجي معو حرام الحلال هوة الموجود في القرأن وبس بدي اسئلك سـؤال الي انتي بتعملي موجود في القرأن؟؟؟؟ حلال؟؟؟ ولا حرا/ فكري في الكلمتين هدول والله يهديكي ويهدي الجميع وشكرا جهاد الطباع
10-08-2009 08:06 PM
توتو
انطري شوي بلكي هو حكى
10-08-2009 08:11 PM
الملاك
وإن تحدث إليك بالحب فلا توافقينه بالعلاقه وبإسلوب معين أثبتي له بأن من يريد دخول البيوت فعليه أن يدق الباب وتريثي وأكتبي على باب قلبك ولو لوقت قصير _ ممنوع الدخول _ وعلى الجانب الآخر _ حقل ألغام _ممنوع الإقتراب ،، وأسألي مجرب.
10-08-2009 09:20 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
مساء الخير ياعصبي، مارايك في تعليق رقم 22 محجبة
جاء في الحديث الشريف
عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ

ننتظر تعليق راكان (عصبي)
10-08-2009 11:12 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الملاك
اسعد الله اوقاتك ياملاك
اقتباس (( واكتبي على باب قلبك ولو لوقت قصير _ ممنوع الدخول _ وعلى الجانب الآخر _ حقل ألغام _ممنوع الإقتراب )).
اعجبني الوصف ، هل نحن في منطقة عسكرية :)
10-08-2009 11:24 PM
RoRo
كرامتك فوق كل شي فبنصحك لا تحكيله
يعني ما يطلع الحكي بخصوص الموضوع منك خليه منه
10-08-2009 11:44 PM
من حسام الى (غيوره)
و الله انه حكيك كله تمام و ما عليه اي تعليق و اتمنى ان يرزقني الله بزوجه صالحه و ما تكون حبت اي شب او كانت مقرفه حدا عمره
11-08-2009 12:34 AM
الصامت حين يتكلم الى صاحبة المشكلة
فرضا حكيتيله وكانت ظنونك غلط مو محلها شو رح يصير معك انتي فكري بحالك شوي رح ادمري نفسك بنفسك لانك رح تكرهيه لانه رفضك ورح تعملي مشاكل معه لانه كرامتك انهانت وما رح تتقبلي اي شي منه ورح تخسريه كاخ الك او كزميل انا راي لا تصارحيه بشي ابدا وخلي الامور تيجي لحالها وانتي على شو مستعجله هالقد شو خايفه تعنسي مثلا ابدا وبعدين في حل احكيله بما انه قريب منك متل ما بتحكي امبارح اجوا عنا ناس طلابين عروس واحزر من العروس وبهيك طريقه سهله بتجسي نبض الرجل وبتعرفي على شو قاعد الافتدي المعنى رح تعرفي الجواب بدون ما تحرجي حالك وتهيني كرامتك من معالم رده على قصتك المؤلفه منك جربي والصبر مفتاح الفرج وانشاءالله خير بس قولي دائما يا رب
11-08-2009 12:59 AM
عصبي ( راكان ) الى أبي حمزه
( شايفين البنت المحجبه ما احلاها والله انا اجمل منها بحجابي دوروا على صاحبات الدين فجمالهم لا يوصف ) .............. انتهى الأقتباس من تعليق 22

صاحبة الصورة تمتاز بالجمال رغم أنني أكره ( البيض ) ...

المعلقة المحجبة .. تمتاز بدرجة من الوقاحه التي جعلتني أكره البيض والسود .. رغم قناعتي بجمال فتيات النت ....

احداهما بقوام نعومي كامبل ... ( بنوته نعومة ) والأخرى بجمال يفوق الصور ( محجبة ) وغيرها ممن يرتدون الجينز والبودي وتنظر بشرائع الله عز وجل ..

OVER ................. عصبي ( براد بت ) .... همه مو أحسن مني

11-08-2009 08:20 AM
عصبي الى طارق

قلت .... طارق - للكل .... ( am i included ) ?

فهمت أنني انكلودد ... والله أعلم ...

قل لي.... لو ... رأيت أختك ( وبدون هنجعيات وفدر عضلات هسة وتسوق الشرف علينا ) بنفس الدرجة التي صورت بالمشكله ... تذهب وتروح وتأتي مع زميلها بالعمل و و و و ... سيكون تحررك بنفس الدرجة ؟؟؟


أجزم بأن جوابك نعم ... لأن .. شاكلتك .. تطبعت بطابع الغرب ...

مشكلتنا أننا نقتبس من الغرب ( قلة الحيا ) فقط .. في حين لا نفكر بالتقدم والرقي الفكري والتكنولوجي ...

يا طارق .. خليك عالبلوتووث ... والمسجات ... والمس كولات ... التي تعتبرها أنت تقدم تكنولوجي ....

لأول مرة ما حد بستفزني ............................... غريب
11-08-2009 08:40 AM
ابو امل الى طارق
يا ريت قبل ما تبدا بشتم الاخرين والتلفظ بكلمة (يضب لسانه) .. ان تتعلم ابسط مبادئ الحوار والنقاش ..

ونقطة ثانية مهمة .. جاوب على سؤال الاخ "عصبي" بسرعة .. لاني حاب اشوف جوابك يا .. اوبن مايند

وبي كول مان .. اوكي حبيبي .. الزعل مو منيح لالك .. ماي دارلينغ ...
عوجاااااااااااااا
11-08-2009 10:15 AM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخ الالكتروني راكان (عصبي)
صباح الخير ، ياراكان ، قد تكون الفتاة المحجبة اخطات التقدير فقط ، لم تقصد ان تبرز جمالها عبر تعليقها ، سنتفرض حسن النية .
انا عندما وضعت الحديث الشريف ، قصدت ان ذات الدين هي التي يجب ان يبحث عنها المقبلين على الزواج ، وليس الجمال ، كنت اتمنى من المحجبة (تعليق 22 ) ان يصلها المغزى.
الدين قبل الجمال.
11-08-2009 10:38 AM
حب من اول صورة


حبيتها للبنت الي بالصورة حد يعرف مين هي


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه حبيتها من اول صورة
11-08-2009 11:08 AM
ابن اربد
المشكلة الي بنمر فيها هي ازمة العيب,بمعنى اخر بطلنا نعرف شو يعني عيب,,,,
هذه الانسانة المتحررة بامتياز لا تفهم ان هذه الامور تؤدي بها الى التهلكة,
السيد المتحرر طارق,مستفز بطبعه وبكلامه,له نمط معيشة خاص الا وهو النمط الاوروبي,الي ما بشرفني ولا بشرف اي انسان شريف يعيشو,
11-08-2009 11:09 AM
عصبي الى عمي الألكتروني أبا حمزه
قصدك مفهوم .... ولا اتخيل ان من نطق الشهادتان قد يغفل يوما عن أولوياتنا ....


من أبلغك أن اسمي راكان؟؟؟؟

نعم .. انه اسمي ... أحبه وأكرهه



11-08-2009 11:14 AM
محجبه الى عصبي وماهر
الله لا يسامحكم على سوء نيتكم اذا بترجعوا لتعليقي قلت انا اجمل منها بحجابي اي التزامي بديني وحجابي هو اللي اضفى علي الجمال .
حسبي الله ونعم الوكيل فيك انت يا الي مسمي حالك عصبي لانك ظنان وشكاك وانت يا ماهر وافقته فورا لانك بلا شخصيه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم بهاي الاشهر الفضيله على سوء ظنكم
11-08-2009 11:16 AM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
انت اشرت مرة في احد تعليقاتك بان اسمك راكان ، بالمناسبة هو اسم جميل
قد لايعجب بنات وشباب الجيل الحالي شباب الجل والبنطلون الساحل وفتيات ابوصرة وخلينا نشطف،
على ذكر ابوصرة هنالك نوع جديد وهو الشموطي :) لعله يكون لبس الموسم القادم

تحية لك ياراكان
11-08-2009 11:24 AM
الطائر الجريح
سلام ما حد شاف اميرة الربيع اليوم
11-08-2009 11:26 AM
ليندا
مرحبا للجميع،،،،،بدي اختصر عليكي كل الطرق ،،،،، الرجل هو اللي بايده القوامه بهاد الموضوع،،،،،لما بشوف الرجل حاله جاهز،،،، ليفكر بالزواج،،، وجاهز نفسيا،،،ولقى البنت ،،، اللي تكون زوجته،،،بذكاؤه وبخبرته،،،، بقدر يعطي ايحاء للبنت اللي هو اختارها،،، انها عاجبته،،،،ولما بشوف اول علامة استجابه ،،، بصارحها بالارتباط،،، انا بقولك عن الرجل اللي بده يتزوج هيك بعمل ،،،، ركزي على هاي النقطه،،، ما بستنى ،، ولا مستعد انه يجيب اي شبهه ،،، للمرأه اللي ،،، اختارها لتكون زوجته،،، فورا بالقلم العريض ،، بحكيها ،،، وبسألها رأيها فيه،،،،، وبطلب موعد من اهلها ،، بتعرفي ليش،،، لانها البنت الادميه والمحترمه الشب بعتبرها لئطه ،،، مش لازم يضيع الفرصه ويخليها اضيع من بين ايده ،،،، خليكي تقيله ،،، التقل صنعه،،،، وخليكي محترمه في عينه وفي عيون الاخرين ،،، لو اطلعتي معه ليل نهار وهو بده يتسلى ما حياخدك ،، اذا قصده شريف في لبيتكم باب ،،،بقدر يدق عليه ،،باي
11-08-2009 11:55 AM
سلطي
إحلقيله و سميه خلف
11-08-2009 12:13 PM
الملاك
شاكرا لك ولا والله مصطلحات إجت بوقتها فقط ،والحب هالأيام أقوى من الحروب .
11-08-2009 12:13 PM
ماهر (ابوحمزة) الى محجبة
الى محجبة سلام ، ارجعي الى تعليقي رقم 34 واقراي ماذا كتبت
اتمنى ان تكون وصلت الفكرة ،،، عموما سامحك الله

11-08-2009 12:27 PM
محجبه الى ماهر
قرأت تعليقك انت ولتاني الشكاك يا عيب عليكم وانا مش مسامحيتك لا انت ولا هو يا ظنانين والله ياخد حقي منك بليالي الفضيله حسبي الله ونعم الوكيل عليكم انتو الاثنين .
11-08-2009 12:42 PM
ماهر (ابوحمزة) الى محجبة
هل كل من لبست الحجاب أصبحت متدينة ؟
طبعا لا ، انت وصفت الجمال قبل الدين وارجعي الى تعليقك
اقتباس ((شايفين البنت المحجبه ما احلاها والله انا اجمل منها بحجابي)) انتهى الاقتباس.
ثم انا وضعت الحديث لبيان مكانه الدين وهي قبل الجمال عند اختيار الزوجة .
لعلمك هناك فن في القراة ، على الشخص ان يقرا مرة ومرتين او اكثر حتى يصل الى المخزى.
قبل ان يطلق الاتهامات جزافا. مرة اخرى سامحك الله


11-08-2009 12:48 PM
انا
سؤال يعني ماعندك اهل يسالوك وين رايحه وين جاي وبعدين خمسه سنين بتروحي وبتيجي مع الاول وهلق الثاني وين انت رايحه نفس اعرف ... وانتبيهي علي مستقبلك واذا اذا حابك بيجي يطلبك من اهلك
11-08-2009 12:49 PM
الى محجبة
والله زوتيها بصراحة لا تدعي على ابو حمزة ولا عصبي

حاولي تصلحي في المجتمع بلشتي بعصبي حبيبي
11-08-2009 01:06 PM
محجبه الى 48
هنيئا الك بعصبي وظنه السيء وكلامه الذي يتعدى حدود الادب الطيور على اشكالها تقع وحسبنا الله ونعم الوكيل
11-08-2009 01:18 PM
الى عصبي خص نص
عصبي .... هههههههههههههههههههههههه


وينك لحق
11-08-2009 01:18 PM
عصبي

( انت والاجرب ) ..... انتهى الأقتباس من تعليق الرداحة المحجبة برقم 49

أعتقد ... بأن الأجرب أنا .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




يتبع ................................
11-08-2009 02:07 PM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي
مساء الخير عصبي وللجميع ، اتمنى منك ياعصبي بعدم الرد علي من تسمي نفسها المحجبة.
11-08-2009 02:19 PM
ابن اربد الى المحجبة تعليق 22
من كلامك الواضح انك انسانة ض
11-08-2009 02:21 PM
معاذ (ابن اربد) الى المحجبة تعليق 22
من كلامك الواضح انك انسانة ضحلة التفكير سخيفة,,,,,,
انتي هاته علينا؟؟ ولا هاته على ربنا انك محجبة؟
بدنا نفهم,,,,,
بتسوقي نفسك وجمالك بهالشكل هاد وبتحكيلي انك محجبة ومتدينة؟؟
فعلا انك انسانه ,,,,,,,, ولا بلاش,,,,,,,
11-08-2009 02:25 PM
ماهر (ابوحمزة) الى جميع قراء جراسا المحترمين
مساء الخير للجميع نتمنى من الجميع الالتزام وعدم الاساءة الشخصية وان نرتقي في اسلوب الحوار
ومعذرة من الجميع ومعذرة من المحررة ايضا .
11-08-2009 02:29 PM
عصبي الى جراسا
( جراسا نيوز: نعتذر لك عزيزتي محجبة، ونتمنى على الاخوة المعلقين الالتزام وعدم الاساءة وجرح المشاعر.. ودمتم ) .... انتهى الأقتباس ...

لا أعلم سبب اعتذاركم رغم عدم الأساءة الا لمن يزاود على الدين بأسلوبه الرخيص الذين يتذرعون بالدين للعرط وعرض أنفسهم كسلع رخيصة .. لا تدوم كونها من النخب الثالث ( الأخير ) ..

نحن كشباب .. نعلم كيف ننتقي بنات الأصول ... صاحبات الدين والخلق .. لا ... ننتظر .. مرتزقة .. لتوجيه سلوكنا نحو حياتنا ...

ان ... من .. يجعل من نفسه تلك السلعة ... الرخيصة ... لا يستحق مني شخصيا .. الا كل مشاعر الصددددددددددددد...

يا جراسا .. كان واجبا .. عدم تقديم الأعتذار لها ... لأسائتها بشتم المعلقين أصحاب الآراء ... والشد على يدها .... التي لن يتم طلبها يوما ما الا من هم على شاكلتها ممن يجيدون فن الشتم ....


يا جراسا ................ أنا لست بذاك الاجرب .... لأنني شخصيا أتحمم يوميا مرتان ...بشامبو من أفخر الأنواع ,,,, وليفة ( كيس البصل ) الصلب .. لكي أضمن ازالة كل ما يعلق بجسدي

واضع عطر العود .... واذا بدكم تتأكدوا ... تعو اكشفوا ... بس لا تجيبو ابو حمزه .. بستحي
11-08-2009 02:35 PM
ريما
هيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
هــــــــــــــــــــــــــــوشة
هـــــــــــــــــــــــــــوشة
11-08-2009 02:39 PM
راعي بعارين
تحياتي للجميع .


الفاضلة محررة جراسا ,, الصورة هبلتني ,, جد كلها حشامة ,, أشكرك على ذوقك الرفيع .

11-08-2009 02:43 PM
الماجد
انت بتحكي انكو بتروحو و بتيجيو مع بعض في يوم ما اعملي حالك مريضة و لا تروحي على الشغل و اذا كان هو جد بميزك عن باقي البنات رح يتصل و يطمأن عليكي و هيك بتعرفي اذا هو بيميزك عن الباقيين ولا لا


سؤال: انت شو مجال عملك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11-08-2009 02:52 PM
من راعي بعارين الى محجبة
هدي أعصابك , كل حكيك ما إلو داعي , و أنا أعتذر إلك نيابة عن الجميع ,, بس للعلم إنك إنتي الى بدأتي وأوصلتي فكرة خاطئة من خلال تعليقك رقم 22 , جد زودتيها ,,,
11-08-2009 02:54 PM
راعي بعارين الى المحررة
المحررة الفاضلة , هل لي بسؤالك عن إسم صاحبة الصورة ؟
11-08-2009 03:01 PM
ابن العدوان
جراسا نيوز: نعتذر لك عزيزنا ابن العدوان ولا تنسى ان للكل الحق في التعبير عن وجهة نظره .. ودمت
11-08-2009 03:20 PM
عصبي
حان وقت قيلولتي ألقاكم مساء إن سمحت ظروف عملي بعيدا عن مهاترات النخب الثالث
11-08-2009 03:34 PM
11 سنة في موسكو وجاي على الاردن جديد
انا رأيي تصارحيه وتحكيلو اللي بقلبك عشان يعرف انك بتحبيه , مافي داعي تظلي متقوقعة ومنغلقة و ( سايقة الشرف) وانتي الك ثلثين الخاطر.
اصلا هون مشكلتنا بالمجتمع الشرقي بشكل عام, انو بنخفي مشاعرنا والبنات عنا بكون الهن ثلاثة ارباع الخاطر ومع هيك (سايقة الشرف).
وهذا اللي بخلي الشباب دايما يركضوا وراالبنات وويخلي البنات شايفات حالهن عليهم, حتى لو كانت البنت " شطب" لانو نسبة التوزيع بكون 20 شب لكل بنت واحدة ( بينما الـ 19 بنت المتبقيات, 15 على الاقل منهن بكون الهن ثلثين الخاطر بس سايقات الشرف) طبعا نا لا اعمم لانو برضو بتظل نسبة بنات محترمات وشريفات.
روحوا شوفوا بدول اوروبا كيف, ما في فرق بين شب وبنت والشباب عندهم مش راميين حالهم على البنات لانو نسبة التوزيع عنهدم شب واحد لكل بنت واحدة واحيانا شب واحد لكل بنتين.

اللي بدو يرد على تعليقي يرد بشكل موضوعي ويحترم مبدأ الراي والراي الاخر خلينا ديمقراطيين (مع اني عارف مسبقا انو القليل منكم ديمقراطيين واغلبكم يفتقد الى مبدا الراي والراي الاخر واغلبكم يتسلح بسلاح " بترضى لاختك ؟ بترضى لامك؟" وهو سلاح للعجزة الضعفاء الذين لا يملكون القدرة على الحوار.
11-08-2009 03:45 PM
ابن العدوان
وانا كمان من حقي احكي واعبر عن رايي.
اذا لم تنشروا تعليقي السابق فورا فانتم اعداء للديمقراطيه والتعبيرعن الراي وصحيفتكم هذه عباره عن منبر للديكتاتورية وكتم الحربات ولستم مراه للحقيقة كما تدعون.
انتم بعيدين كل البعد عن الحقيقة.
اذا لم يتم النشر ساقاطع الصحيفة وسادعو الجميع لمقاطعتها .
11-08-2009 03:52 PM
ابن العدوان
انا طالبت بنشر تعليقي السابق , اين هو يا دكتاتوريين ؟؟؟؟؟
11-08-2009 04:27 PM
ابو امل الى ابن موسكو
اخي الكريم

نحترم جميعا رايك ويسعدنا تواجدك هنا وانضمامك لاسرة معلقين جراسا نيوز ..

بالنسبة لرايك فلن اقول لك (بترضى لاختك) ولن اقول لك الدين و العادات والتقاليد ..

لكن اسمح لي ان اخالفك الراي تماما .. وان اذكرك بانك جئت حديثا للاردن و امضيت 11 سنة في موسكو ..
اخي .. الثقافة الغربية وخصوصا في موسكو مختلفة تماما عن الثقافة في المجتمعات العربية .. و هذا لا يدل على تخلفنا ابدا .. فالحضارة والتقدم لا تكون بالعلاقات العاطفية و خروج الفتاة مع الشاب وحتى النوم معه ..
اخي الكريم :
كم هي نسبة فتيات الليل وبائعات الهوى في الدول الغربية ؟؟
كم هي نسبة الاطفال مجهولين الاباء ؟؟
كم هي نسبة الجريمة في الدول الغربية مقارنة معها في الدول العربية ؟؟
كم و كم و كم ؟؟

ارجو الاجابة على اسئلتي لنكمل نقاشنا
11-08-2009 04:31 PM
الى عصبي
جراسا نيوز: أتعرف لماذا اعتذرنا للاخت محجبة... لانها تهمنا مثلما انت تهمنا ولان جميع المعلقين نشكل جميعا اسرة واحدة.. لا نريد (زعل) او عتب فج بين الاخوة .. والعبوا خيوة .... ودمت
11-08-2009 05:14 PM
11 سنة في موسكو وجاي على الاردن جديد الى ابوامل
يا صديقي مين حكا انو العلاقات العاطفية هي مقياس التقدم ؟؟ وما حدا طلب نصير زي موسكو وما في داعي للمقارنة اصلا ( على الاقل الناس هناك عارفين شو بدهم وواضحين وبعملوا الشغله عن اقتناع بغض النظرحرام او حلال مش مثل هون كلها بلاوي من تحت لتحت واللي بتفكرها شريفه بتطلع عاملة السبعه وذمتها ,كل اشي مكبوت وكل اشي مغطى.. الشباب راكضين ورا البنات زي المصاريع , ..... اشي بقرف.
ما حدا بجبر حدا انو يعمل حرام وكل واحد مسؤول عن حالو سواء شب اوبنت وكل واحدعقلو براسو بعرف خلاصو. اتركوا العالم بحالهم.
انا ما عجبني كيف هاجمتوا هالبنت المسكينة اللي مشكلتها فقط انها تبوح بمشاعرها لواحد حست انها حبتو , يااخي اتركوا العالم بحالهم يحبوا بعض مادام هم مقتنعين في اللي بعملوه هم حرين وكل واحد يخليه بحالو ويربي حالو ويربي خواتو وبناتو ,ولو كل واحدعمل هيك كان الدنيا صارت بخير. ,نازلين تسوقوا الشرف وتعطوا دروس في الاخلاق علما بان كل اللي ساقوا الشرف بسرعات جنونية او بسرعات متوسطة (شباب اوبنات) لوصحتلهم الفرصة ما راح يقولوا لا ( سواء معهم رخصة ولا ما معهم).
صحيح نسيت اجاوب على اسئلتك:
1 - نسبة فتيات الليل في اوروبا لاتزيد عن الاردن , يمكن متساويين او اوروبا اكثر شوي بس.
انا قصدي نسبة عدد الملاهي الليلية الى عدد السكان. يعني مثلا شوف عمان كم نادي ليلي فيها وكم ملهى وكم بار وكم عدد بنات الليل الموجودات فيها, راح تلاقي النسبة متقاربة ( بالنظر الى الاردن بلد صغير ولايتجاوزسكانه الــ 6مليون) طبعا اذا استثنينا بائعات الهوى المنتشرات في المناطق الشعبية والريفيه وبين الاحياء السكنية ( بيوت الدعارة ) ناهيك عن اللي بشتغلن من تحت لتحت لكن بدون مقابل (مقابل المتعة فقط ) " يعني جارها مثلا-زميلها بالعمل- اخوجوزها - ...... الخ.
2-نسبة الاطفال مجهولي الهوية (اللقطاء) : معك حق , في اوروبا والعالم الغربي الاعداد كبيرة لكن برضو هون حسب ما سمعت انو خلال الـ 5 سنوات الماضيه كانت اعداد الاطفال اللقطاء لا باس بها وتعتبر نسبة عدد اللقطاء الى عددالسكان ,نسبة كبيرة في بلد مثل الاردن 6 مليون نسمة وايضا العدد في ازدياد.
3- نسبة الجريمة : هههههههه عاد هاي لا تحكي عنها لانو عنجد خلال الـ 6 شهور الماضية ومنوقتما جيت على الاردن سمعت وقرأت عن جرائم كثيرة لدرجه اني ما كنت اصدق الا لما اشوف الخبر في الجريدة , من محاولات انتحار وقتل وشنق وووو , فعلا معدل الجريمة في الاردن ايضا نسبة لعدد السكان هو معدل كبير وينذر بالخطر .
لايكاد يمر يوم واحد بدون ان نسمع عن جريمة جديدة والله ما صارت في اوروبا هالجرايم.
11-08-2009 05:26 PM
خلود الى ابن موسكو
أرى انك قد تخليت عن كل قيمك الاصيله العربيه والاسلاميه واصبحت موسكويا

تريد ان تخلع البنات برقع الحياء وتتشبه بالفتيات اللواتي انت عرفتهن

الفتاه في روسيا من سن مبكره جدا تمارس الجنس

والفتى العربي عندما يذهب للدراسه هناك تصيبه حالة صدمه من جمال الروسيات وتحررهن


الكثير من امثالك سمعنا عنهم يصادق الفتاه الروسيه وهو يعلم ان كتيبه عسكريه كامله قد مارست الجنس قبله معها

ولا يهتم ولا يرف له جفن

المهم ان يحظى يهذه الحسناء الجميله وينسى كل ما تربى عليه من الشرف والعفه والدين

لعلمك اخي انا عملت في دائره كان لي من خلالها شرف الاطلاع على بلاوي شبابنا في موسكوا واكرانيا

لا تتبجح انك موسوكي الهوى فهذا ليس شرف كبير .

عذرا لمن اقتبست كلمة موسوكي منه حقوق النشر محفوظه لصاحبها الاصلي
11-08-2009 05:40 PM
11 سنة في موسكو وجاي على الاردن جديد الى خلود
ياريتك ما تسرعتي بالرد قبل ما تقراي تعليقي السابق ...
اعيد واكرر ,انا ما بقارن بين هون وهناك وما بدي نصير مثلهم وبرضو العلاقات العاطفية لاتعتبر مقياس التقدم.
انا لا افتخر باني موسكوي الهوى (مثل ما حكيتي انتي) .
صدقيني شعبك اللي هون عندو استعداد يصير اطقع من الناس في موسكو , بس تنعطالوا الفرصة.

ولو تم اعطاء الفرصة راح تصير الشغله مهاجمة ورايحين يعتمدوا نظام (الفزعة) هههههههه(لانو الشعب جعان) راح يبطلوا يشتغلوا ولا يعملوا اشي وراح يزيد تخلفهم اكثر واكثر.
علىالاقل الشعوب الغربية بحبو العمل وعندهم تطور علمي وما بخلطوا زيد في عبيد (كل اشي الو وقتو).

وبالنهاية يا ستي تحياتي واحترامي الك وللدائرة الموقرة اللي اشتغلتي فيها واللي بعرفها كويس وبرضو بعرف شو بيصير فيها بين (بعض) الموظفين والموظفات خلف الكواليس هههههههه
11-08-2009 05:57 PM
ابو امل الى ابن موسكو
اقتباس : (انا ما عجبني كيف هاجمتوا هالبنت المسكينة اللي مشكلتها فقط انها تبوح بمشاعرها لواحد حست انها حبتو , يااخي اتركوا العالم بحالهم)
اولا احنا ما هجمنا على البنت احنا نصحناها .. ثانيا انت حكيت اتركوها بحالها .. عدم المؤاخذة اخي هذه زاوية اريد حلا مش اسمعوني واعملوا مثلي .. يعني بالعامية البنت طالبة مساعدة واحنا اعطيناها راينا وهي حرة ..

معدل الجريمة في الاردن مرتفع ؟؟ اذا كل شهر واحد قتل واحد بتعتبره مرتفع ؟ يا سيدي 3 جرائم في الشهر بضل الوضع طبيعي .. اما انك ما تقدر تمشي لوحدك في الليل خوفا من ان تقتل من اجل معطف او شوية فلوس فذاك امر اخر وانت فاهم علي ..

من اخبرك ان نسبة اللقطاء في الاردن مرتفعة ؟؟ انا متابع يومي للاخبار و لم اسمع الا عن حالات بعدد اصابع اليد في ال 6 اشهر الاخيرة

ثم اسمح لي ان اعترض على كلمة (سايقين الشرف) فلا انت ولا انا يحق لنا ان نتكلم عن اعراض الفتيات سواء الموجودة هنا او بشكل عام ..
واذكرك .. الفتاة طلبت حلا وهذا راينا .. وانت حر برايك .. وفي النهاية هي حرة لمن تستمع
وتقبل تحياتي
11-08-2009 05:57 PM
ضياء الى ابن موسكو
اصلا هون مشكلتنا بالمجتمع الشرقي بشكل عام, انو بنخفي مشاعرنا والبنات عنا بكون الهن ثلاثة ارباع الخاطر ومع هيك (سايقة الشرف)
عزيزي ابن موسكو
هل اصبح الالتزام بحفظ الكرامة ((سواقة شرف ))
هل اصبح حفظ ماء الوجه ((سواقة شرف ))
هل اصبح التقيد بعادتنا وتقاليدنا ((سواقة شرف ))
يا ابن موسكو
عاداتنا وكرامتنا وديننا العظيم سنتمسك بها

فاعجاب صاحبة المشكلة ليس مشكلة المشكلة
ان صارحته باعجابها ستفقد نوعا من الكبرياء

وان كان زميل عملها احبها سيقدم على طلب يدها للزواج ان قصده شريفا

11-08-2009 06:30 PM
خلود الى الموسكوي
اقتبس من تعليقك اخر سطرين

وبالنهاية يا ستي تحياتي واحترامي الك وللدائرة الموقرة اللي اشتغلتي فيها واللي بعرفها كويس وبرضو بعرف شو بيصير فيها بين (بعض) الموظفين والموظفات خلف الكواليس هههههههه

ماذا يجري خلف الكواليس ؟؟؟؟

هل تقام حفلات جنس جماعيه ...

ام ان الموظفات والموظفين يقضون النهار في احضان بعضهم ؟؟؟؟؟

أجبني؟؟؟؟

لكني لست بحاجه الى شهادتك لا بي ولا بموظفي الدوله في كافة الاجهزه المدنيه منها والعسكريه

يكفينا شرفا انا نخدم هذا الوطن بضمائرنا وبارواحنا شعارنا مخافة الله والامانه والشرف

هذه قيم لا تعني شيء لمن لم يعرفها ولم يتعلمها ولم تمر في دياره مرا لكي يتعرف عليها

شهادتك لا تعنيني ولا تعني اي شريف كان ذكرا او انثى فمثلك لا يؤخذ برأيه ايها الموسكوي .
11-08-2009 06:31 PM
عصبي
أرى الطابور السادس قد حل ضيفا على جراسا



بلوخا ............ بلوخا


للعلم .. بلوخا بالموسكوي = سيء

و خراشو = منيح
11-08-2009 06:32 PM
عصبي
من خلال مراجعة سريعة لردود احد اعضاء الطابور السادس .. الذين يدخلون كل المحافل بهدف زعزعة القيم ... المشبعين بآراء الغرب ... هؤلاء الفريسة السهلة ... الذين نسوا أنفسهم ... محاولين بث سمهم بيننا ... هؤلاء الذين أحلوا ما حرم الله ..


يا اللي جاي من موسكو ؟؟؟ بوجهك على مجمع الشرق الأوسط ... وبأول باص على موسكو .. ياللا ياللاااااااااااااااااااااااااااا...

حتى ان اسلوب حوارك يدل على مدى المستوى المتدني من أدب الحوار ..

آه ........... سايقين الشرف وحنضل سايقينه ومتمسكين فيه ..

عد الى ديارك الموسكوية ....

علمي بأن الفاشلين هم من يذهبون الى هذه البلاد التي تستقبلهم


..............


قال ديمقراطية الحوار ... ومع من؟؟ مع ......... ....أمثالك

جد جد ... حاس اني أجرب قولة ( المحجبة ) اللي رديت عليك
11-08-2009 06:47 PM
عصبي
آه صحيح ... يا طابور سادس .. موسكوي ...

عقولة شعبك اللي هون لو يصحله ...الخ .. لا تعمم

انا لاف بلاد بحياتك ما سمعت فيها .... مش موسكو .. وأقمت سنوات في بلاد بشعر راسك .. ولم تتغير أخلاقي ولا مبادئي ...بس اللي زيك .... فاسد من اصله ...قبل ما يضل 11 سنه ببببببببببب موووووووووسكوووووووووووووووووووووووووو...


دليل انك هش.. هدف هششششششششششششش ... وتفكيرك اهشش .. وحياتك أهشش وأهشش ...

مش عارف .. اشي بهششني من تحت اباطي ...

ابو حمزه ؟؟ ممكن خدمة ؟؟؟ تعا أهششني ...

وقت الرحيل ... سأعود ليلا ....
11-08-2009 06:59 PM
ماهر (ابوحمزة) الى خلود
جزاك الله خبرا كنت ساجهز رد وارد على موسكو ولكن اكتفيت بردك ، كل الاحترام لك سيدتي
11-08-2009 10:03 PM
خلود الى ماهر (ابو حمزه)
تحياتي لك استاذي الكبير

بارك الله بك ايضا وبكل الرجال النشامى من ابناء الوطن الأصايل .
11-08-2009 10:45 PM
عصبي
كاك فاز زافوت ؟؟؟

موسكوي ... تم تحليله

قروي .. حصل على 52 بالتوجيهي .. أقام له الأهل الأحتفالات ...بنجاحه ..

صدم بأن بلدا لم تقبله .. باستثناء ... موسكوووووووووووووو

ذهب هناك .. لابسا بدلة خضراء مع قميصين وربطتين وجوزي جرابات ب 27 دينار ( عرض )

مكث 11 عاما لنيل درجة البكلوريوس .. لم بفلح ... باع والده دونم أرض .. قام بشراء الشهادة .. تزوج من موسكوية ,,, ونحن نعلم تماما مدى عذريتهن ...

عاد .. يعرط ... انه خريج وعاش في بلاد الأجانب ... مش مصدق حاله ...يعتقد أننا في هذا البلد لا نعلم ماهية العالم ... ( المتحضر بنظره ) ..

وأسفي على شبابنا .. الذين يدعون انحدارنا .. وهم من جلبوا لنا الأنحدار ... يدخلون على أعرافنا وديننا وأخلاقنا ما اكتسبوه من انحلال ...

لم يكن مجتمعنا بهذا السوء ... هم من أحضروا لنا السوء ... ويدعون تخلفنا ...


خلا الموسكويون من دين وايماني ... ابليس واحده في زي انسان
من المروءات والوجدان قد حرموا .. باعوا ضمائرهم .. بالدرهم الفاني


خلص بكفيه هالقروي ... اللي نسي زرين البندورة ورغيف الطابون ...
11-08-2009 11:18 PM
تائب
اعطاها ورده .. سلمت نفسها .. فشلت التجربه


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اخواتى الاحباء

اسمحولى ان اطرح عليكم
هذا الموضوع
موضوع للبنات والشباب


موضوع يعتبر الشغل الشاغل لاى ولد و اى بنت
ايه الصح و ايه الغلط
؟؟؟؟

و لنبدأ...

بماذا تشعر البنت عندما يقال لها ...........احبك ؟؟؟
متى ترد و تقول له
وانا كمان


متى تحكمى على الشخص انه بالرغم من حبه لكى فإنها تجربه فاشله ؟؟؟



هل من قال لك احبك....... فعلاً مناسب لكى ؟؟


هل يريدك حقاً ؟؟؟


ام يريد ان يتسلى بقلبك الرقيق ؟



هل انتى مجرد مفتاح فى مديليته المليئه بمفاتيح اخرى ؟؟؟


ام انتى المفتاح الوحيد ؟؟؟



هل يرى الدنيا فى عينيك ؟؟؟


هل يتخيل حياته معك فى الشيبه ؟؟؟


هل انت كل ما فى عينيه ؟؟؟

و عندى الكثير من الاسئله لكى

فلا تترددى جاوبى ؟؟



هذا الاحساس ليس حرام ولكن .............


الحرام هو ان ترخصى نفسك و توافقى على ان تبيعيها بالرخيص
و بدون قيمه.........

نعم عندما يأتى الى البنت شاب و يقول لها احبك ؟؟؟؟


فالكثير من البنات برأيكم ماذا يفعلن ؟؟
يحمر وجهها و تنظر فى الارض و تنسى الكلام و تتلعثم
لماذا يحدث هذا لها ؟؟؟

هل صدقتيه ؟؟ هل هو صادق ؟؟؟
هل هذا هو الوقت المناسب ؟؟
هل هو جاد ؟؟؟
هل الحب الذى عرضه عليك بدايته الزواج ؟؟؟؟
انما فرحت و اغترت بنفسها لان الكلمه ساحره ولكن........
الافعال ساحره اكثر ......
اذا احبك فعلاً برأيكن ما كان المفروض عليه ان يفعل ؟؟
ليس البر ان تأتو البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى و أتو البيوت من أبوابها ......سورة البقره


الم يطعن اباك فى ظهره بخنجر الخيانه عندما كسر كل الحواجز
وجاء اليك بخبث وقال لك ....................احبك؟؟


ممكن ان يكون صادق ولكن ..........هل هذه هى الطريقه الصحيحه ليعبر عن حبه؟؟


الحب = احترام
هل هو يحترمك الاحترام = قيمه و مكانه
هل يعطى لك قيمه عندما يأتى بكل سهوله و يقول لك ,................احبك ؟؟
هل انت سهله الى هذا الحد ............. كيف استطاع ان يخترق كل الحواجز بجرأه و قال لك هذه الكلمه ؟؟
هل هذه الكلمه ايضاً رخيصه ؟؟؟
الم يعلم قدر هذه الكلمه ؟؟؟
هل انتى تعلمى قدر هذه الكلمه ؟؟
هذه الكلمه اكبر من ان يتناولها البلهاء الذين لا يقدرون هذه النعمه
و يتناولونها فى ما حرم الله و عندما يفعلون الحرام يضعونه تحت عنوان الحب

أختى انتى نجمه عاليه فى السماء تتلألأ و الكل يتمتع بجمالها و نورها
و يحلمون بالوصول اليها و انى لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
لا ليس من السهل الوصول اليها
فهى اغلى من ان يصل اليها الكسالى البلهاء


أختى انتى كاللؤلؤه فى صدفتها فى اعماق البحر
فليعانو للوصول اليها


ليعلمو بعدها انك غاليه وانهم بذلو المشقه فى الوصول اليك ؟؟
لان ما جاء بسهوله ..............راح بسهوله

فلا تكونى عابره سبيل فى حياة احد
كونى غاليه ولك قيمه امام نفسك قبل من حولك


اتركى من يحبك فليحبك كما يشاء ولكن اتركيه يتسأل ؟؟
اهى تحبنى ؟؟؟؟
هل انا من يعجبها ؟؟؟
هل انا جدير بها ؟؟؟
ماذا افعل لأنول حبها ؟؟؟

اجعليه يدرك ان كلمة احبك ليست بالكلام ولكن بالفعل .....


كن كما اريد ....كن جديراً بى لتستحقنى .....انا جائزتك اذا احسنت صنعاً ...


ولكن لا تقعدى انتى تتسألى هل يحبنى ؟؟؟

هل يفكر فى ؟؟؟
هل لاحظنى ؟؟؟
هل لى مساحه ولو صغيره فى حياته؟؟؟

لماذا أختى ؟؟

انتى الياقوته المكنونه ........الغاليه


لماذا تجعلى قلبك كالارض الكل يمشى عليها
ولكن اجعليه كالنجوم يتمنى الجميع الوصول اليها


الحب من خلق الله
و قلبك من صنع الله


وللحب وجهان الحلال و الحرام
وللحب طريق واحد جميعنا نعرفه


ولكن إذا احببت الان هل انا أثمه ؟؟؟
وهنا ارد عليكى بسؤال .......هل انتى تدركين بما يكفى انك تحبين الشخص المناسب لكى ؟؟؟


طيب وانا هاعرف ازاى ....انا مجرد بشوفه بس ؟؟؟

يبقى انتى جاوبتى بنفسك انتى مجرد بتشوفيه .......
يعنى ماتعرفين شي عنه ولا عن اخلاقه ولا عن طباعه ولا عن دينه ...
يبقى حبيتيه كيف ؟؟؟
اكيد شيطان او النفس الاماره بالسوء او مجرد اعجاب بالمنظر الخارجى
وهل الانسان يتم الحكم عليه بمنظره الخارجى ؟؟؟
هل تحبين شكل ؟؟؟؟
هل انتى بهذه السطحيه ؟؟
انا لا اقول ان الشكل ليس مهم ولكن ...الشكل ليس الاهم


طيب انا اعرف عنه شويه ...يعنى جارى و اعرف عيلته .... قريبى ...........او صديق اخويه ....او ...او ...او ....


اىً كان انتى لا تعلمى شئً عنه
لأن فى هذا السن الكل يريد ان يظهر احسن ما عنده للأخر و يخفى عيوبه


حتى ولو كانت عيوبه بسيطه ولكن من الممكن انك انتى بالنسبه لك لا تروقك هذه العيوب ولا تستطيعين التعايش معاها


طيب اعمل ايه ؟؟؟


الحل بسيط ...........اشغلى وقتك
اه
انتى اكيد عندك وقت فراغ .....وهذا سبب انك بتتلهفى على اى معلومه عنه








اصله لسه بيدرس
اومهو مستعد مادياً
او ما كون نفسه
او او


يبقى هذا كلام غلط انى اعلق نفسى بوهم
يبقى انساه مررره لأنى بكذا ابقى بعمل الحرام


طيب اعمل ايه ؟؟؟


وجهى الحب هذا لله بجد اهربى الى الله
لازم من جواك تبقى مؤمنه ان ليكى نصيب محدد مكتوب عند رب العباد
وان اسم الشخص اللى راح يكون شريك حياتك ربنا كاتبه عنده
قال النبى ص
رفعت الاقلام و جفت الصحف



وانه لو الشخص هذا من نصيبك لو الدنيا كلها وقفت قدامكو و رفضت انكو كونو لبعض
راح يكون من نصيبك لان ربنا أراد ذلك

فلا تتعبى قلبك الرقيق
النبى صلى الله عليه و سلم
قال فى وصفنا القوارير
اتعلمين ما هى القاروره
الزجاجه الضعيفه التى اذا وقعت على الارض




تكسرت الف قطعه
لا تنكسرى
و السؤال هنا
هل انتى قاروره مشروخه
و لماذا هذا الشرخ فيكى



12-08-2009 09:22 AM
ابو امل الى عصبي وخلود
الاخ الالكتروني عصبي
قد تكون هذه اول مرة اعقب على تعليقاتك .. فاسمح لي يا صديقي ان اطرز الكلمات و ازينها حتى تليق بك ..
اخ عصبي واضح من ردودك ان ابن موسكو اثار استفزازك كثيرا .. والحمدلله انه فعل حيث كنت انتظر ردا عصبيا عليه .. ولانني بعكسك هادئ جدا .. فانتظرت الرد منك ..

عموما .. الاخ عصبي والاخت خلود ومعهم الاخ ماهر و الاخ ضياء .. اعتقد اننا (كبرنا راس) هذا الموسكوي والذي جاء ليفرض غبائه و ثقافتة المتدنية الى ادنى شوارع موسكو ..
ارجو منكم الاكتفاء بهذا القدر و عدم الرد عليه .. ودعوه لفتيات موسكو

وتقبلوا تحياتي
12-08-2009 09:43 AM
ابن موسكو
ليش ما تنشروا التعليق يا جراسا؟؟؟
ولا هاي كمان من سياسة القمع الاعلامي ؟ ههههه
12-08-2009 11:43 AM
موسكو
كنت متوقع هذه الردود الهمجية الغوغائية من الجميع والتي تعتبر سمة بارزة وغالبة في مجتمعنا ولكن اشكر (ابوامل) لانه الوحيد الذي حاول المحاورة والاقناع بالمنطق وبشكل ديمقراطي . احييك يا ابوامل.
مشكلتكم هي ( الفزعة والزعبرة ) في الردود وبعض السخرية وهذا ما لانريده هنا اوفي اي حلقة نقاش , لانو الهدف هوايصال الافكار والاقناع بشكل منطقي وليس بشوية جمل زعبره ومسخرة.

خصوصا اللي مسمي حالو عصبي ووبقولو: :
- انو ما في داعي لاطلاق لقب الطابو السادس ولا الطابور السابع (يعني ما في داعي تعرط وتعمل حالك زلمة سياسي وفهمان) مش في حرب احنا هون ناس في مجتمع وكل واحدعندو فكر خاص فيه, وقد يختلف عن اراء الغالبية العظمى ولكن هذا لايعني انه غير موجود فهو راي يجب احترامه وتفنيده بالحجج المنطقية وليس بشويه زعبرة فاضيه.
الهدف هو ليس زعزعة والقيم وانصحك بان لاتستخدم هذا المصطلح كثيرا والاسوف يعتقدون اني قيمك ومبادئك ضعيفة جدا لدرجه انها سوف تتزعزع بمجرد ان يقول شخص ما رأيه, خليك واثق من قيمك ومبادئك ولاتخف عليها من رأي مخالف هنا وهناك (الااذا كنت فعلا مش مقتنع فيها وهاي لحالها مشكله كبيرة)
- اقتباس اخر (يا اللي جاي من موسكو ؟؟؟ بوجهك على مجمع الشرق الأوسط ... وبأول باص على موسكو ... ياللا ياللاااااااااااااااااااااااااااا...
حتى ان اسلوب حوارك يدل على مدى المستوى المتدني من أدب الحوار) ..
الرد: يا اخي انا مش عارف مين هو اللي مستواه متدني بالحوار, اتوقع ان الالفاظ والجمل اللي انت بتستخدمها تدل على مستوى علمي ومعرفي متدني ( شومجمع باصات ومش عارف شو )انصحك ما تشد على حالك بلاش يطق لك عرق
.
- اقتباس اخر (عد الى ديارك الموسكوية ....

علمي بأن الفاشلين هم من يذهبون الى هذه البلاد التي تستقبلهم )
الرد: اعلم ان دياري ووطني هو الاردن وليس موسكو ,وولائي اولا واخيرا لها, وبعدين عيب عليك تحكي فاشل, انا ما غلطت عليك علشان تقول فاشل , لكن مجرد تطرقك للشتم والسب هذا دليل على انو ما عندك اشي مفيد تحكيه ولاعندك اي شيء تدافع به عن مبادئك, اصلا لوانك بتفهم المفروض ما تعلق على كلامي لاني في اول تعلق كتبته حكيت انو اللي ماعنده اسلوب ديمقراطي واسلوب حوار هادىء مفيد ما يردعلى تعليقي لاني مش ناقصني تهفاهات ومهاترات وناس همجيين ( يعني انت هيك تعتبر انسان متطفل لانك بتحشر حالك في شيء لايعنيك ابدا, انا وجهت ندائي للمحاورين الجيدين للاستفاده منهم وتبادل الافكارمعهم , واكرر الشكر الى الصديق ابوامل لانه استجاب وكتب تعليق رائع تحلى بكل معاني الديمقراطية وانا بشد على ايد الاخ ابوامل وبحس انه داخل على الموقع عشان يحاور ويفيد ويستفيد بشكل منظم وهادي مش مثلك جاي عالموقع تزعبر وتجعجع وتعرط قدام هالعالم , اصلا المواقع هاي ما انعملت لاشكالك, اشكالك بروحوا على اماكن خاصه للنباح والعواء , انا انسان عندي فكره معينة ,اما انك بتوافقني عليها او بتقنعني بانها فكره غلط وخلينا نستفيد من بعضنا , لكن اسلوب الحوار الغجري تبعك بتروح تحاورفيه امثالك..
- اقتباس اخر( قال ديمقراطية الحوار ... ومع من؟؟ مع ......... ....أمثالك)
الرد: امثالي؟؟؟ ومالهم امثالي؟؟؟ يعني افهم من هيك انك ما بتحاور اي واحد يختلف معك بالرأي؟؟؟ وانك ما بتحاور اي شخص الا اذا كان يفكر نفس تفكيرك؟؟؟ شو استفدنا اذا؟؟؟ كل واحد يقعد في بيتو احسنلو ههههههه
اصلاالحوار بشكل ديمقراطي هوالمطلوب بين اي شخصين مختلفين عشان كل واحد يوصل فكرتو للثاني ويستفيدو من بعض. لكن انا ما بلومك لانك نتاج مجتمع ماتعود على التفكير ولا الحوار ,انت مجرد شخص عايش ضمن قطيع بتعمل الشيء وانت ما بتعرف ليش بتعملوا ,فقط لمجرد انه شيء دارج وانه الكل بيعملوه..
- نقطه اخرى: انا اتشرف ان اكون قرويا مع اني لست كذلك وانا ما جبت 52 بالتوجيهي, انا جبت معدل 85 بالتوجيهي وكان عندي فرصة جيده للدراسه في الاردن ولكن فضلت انا اسافر (ولم افضل ان ابقى ضمن القطيع) لاني منذ الصغر عندي فضول اسافر واشوف دنيا غير هالدنيا و فضلت اني اسافرواتعلم اشياء جديدة واحتك بثقافات جديده ورفضت انا بقى ضمن القطيع راسي مدندل في الارض وماشي مع هالماشيين وسارحة والرب راعيها هههههه وبطبق عادات وتقاليد وطريقة حياه لم اخترها وانا فرضت علي غصبن عني, واكيد بالنهاية ساتوجه الى الافضل من وجهه نظري. لذلك مافي داعي تخاف على افكارك وعاداتك ومبادئك من اي راي اخر مخالف , اللي واثق من حالو ومن افكارو لازم هواللي يبادر ويفوت بنقاشات وحوارات لاقناعهم بها وليس التقوقع ورفض ولعن وشتم اي جسم غريب يحاول الدخول . انا متاكد انو لو اي طرف ثالث محايد قرأ التعليقات ,راح يكتشف بنفسو(ولو مبدئيا) مين الصح ومين الغلط. .

نرجع نكمل: يا عصبي افندي انا ما ظليت11 سنة بدرس بكالوريوس , انا خلصت دراستي بموعدها واشتغلت بالتجاره وكنت اورد بضاعة للاردن ( وما بدي احكي تفاصيل لاني ما بحب اعرط مثلك ) والان انا جيت على الاردن لما حان الوقت عشان استثمر في بلدي, فـا ياريت ما تظل تؤلف وتخبص يعني مش بكفي انك همجي وعريط ؟؟؟ وكمان كذاب؟؟؟.
وبرضو انا ما نسيت رغيف الخبر وزر البندورة مع انو معي مصاري بشتريك انت وعيلتك كلها.
- اقتباس اخير : (انا لاف بلاد بحياتك ما سمعت فيها .... مش موسكو .. وأقمت سنوات في بلاد بشعر راسك) ..
الرد: هههههههه فعلا انك بتضحك وعداد العرط عندك واصل مليون ... شو بالله دخلك هالبلاد اللي عمري ماسمعت فيها؟؟؟ ههههه وشو عدد هالبلاد اللي بتقارنها بعدد شعر رأسي؟؟؟ يا اخي مشان الله , بكفي عرط لانو اللي بسمعك هيك بحكي انو عندك نقص داخلي لانو ما في حدا بعرط وبحكي عن حالوالا اذا كان عنده نقص داخلي, اصلا بقص ايدي اذا عمرك طلعت من الاردن.
روح عمو العب بعيد مش ناقصنا ولده , احنا شايفين من اشكالك كثير , اصلاشو قرفنا من هالبلد وهالمجتمع ؟

ارجو النشر يا جراسا ... وما تكونوا كلكم عالبطل؟.. ههههههه
12-08-2009 12:17 PM
الصامت حين يتكلم الى 11سنه بموسكووجاي جديد طخ
اقتباس من كلامك انا رأيي تصارحيه وتحكيلو اللي بقلبك عشان يعرف انك بتحبيه , مافي داعي تظلي متقوقعة ومنغلقة و ( سايقة الشرف) وانتي الك ثلثين الخاطر.
اصلا هون مشكلتنا بالمجتمع الشرقي بشكل عام, انو بنخفي مشاعرنا والبنات عنا بكون الهن ثلاثة ارباع الخاطر ومع هيك (سايقة الشرف)انت بدك نرد عليك باحترام وانت من اول تعليق الك بلشت بقلة الاحترام عنجد كلمة سايقة الشرف هادي كلمه او عبارة بتنحكى لبناتنا الاردنيات وبتكون جنابك ديمقراطي لما تحكي هيك بدون احترام وبدك الناس والمعلقين يردو على عليك باحترام بدك الصحيح انت فاهم الديمقراطيه غلط او انك اتعلمتها بروسيا غلط وبتفكر حالك انه انت الوحيد الا بتفهم بالديمقراطيه تبعتك والا الديمقراطيه سايقه الشرف عليك كمان قبل ما تكتب اي حرف خلي الحرف والكلمه تمر بدماغك هاد اذا كان عندك دماغ من اصله احترم الفاظك وبعدين شو هاد الحكي اقتباس مره تانيه من كلامك
اللي بدو يرد على تعليقي يرد بشكل موضوعي ويحترم مبدأ الراي والراي الاخر خلينا ديمقراطيين (مع اني عارف مسبقا انو القليل منكم ديمقراطيين واغلبكم يفتقد الى مبدا الراي والراي الاخر واغلبكم يتسلح بسلاح " بترضى لاختك ؟ بترضى لامك؟" وهو سلاح للعجزة الضعفاء الذين لا يملكون القدرة على الحوار. عنجد ارجع لنفسك واقراء كلامك منيح رح تعرف انه الاخ عصبي معه حق وكل الحق وكل معلق هاجمك انك كلك وكلامك غلط بغلط المعنى حضرتك نصبت حالك قاضي ومدعي عام ومحامي وحكمت على الكل وطبعا لا انت استفدت غير التعليقات الا ما عجبتك من المعلقين المحترمين ولا حد استفاد من كلامك وهمجيتك الا اتهجمت على الكل من اول تعليق وجاي تحكي ديمقراطيه ارجع على روسيا اتعلم الديمقراطيه منيح بعدين تعال علق واكتب الا بدك اياه والله يصلحك

12-08-2009 02:28 PM
راعي بعارين الى ابن موسكو
قرأت تعليقاتك كاملة ووصلت الى حقيقة واحدة ,, بإختصار شديد إنت خالص كازك .
12-08-2009 02:39 PM
salam
لاااااااااااا تصارحيه
واذا بحبك بصارحك هو
12-08-2009 02:43 PM
راعي بعارين الى ابن موسكو
إشرب حليب نياق ,, عالج ممتاز لحالتك .
12-08-2009 02:49 PM
راعي بعارين الى ابن موسكو
إشرب حليب نياق علاج ممتاز لحالتك
12-08-2009 02:52 PM
راعي بعارين
نعتذر
12-08-2009 03:09 PM
عصبي إلى موسكوي
أشكرك ، وصلت لهدفي معك ولم أستخدم سوى اللغة والأسلوب المتدني ليطابق مستواك وراجع عباراتك السوقيه فأنا أجيد جدا جميع اللغات لجميع المستويات،ثقافة موسكو واضحه جدا في دمك لا داعي لتوضيحها، آخر باص لموسكو عالسبعه مسا،إلحقه
12-08-2009 03:10 PM
راعي بعارين الى عصبي
هل تعلم أنه لا يوجد خط رحلات من الاردن الى موسكو والطريق الوحيد هو من خلال دول عربية أخرى شقيقة ,, إحنا أكبر من هيك مستويات .الأردن أولا . جد ريحتني يا عصبي بردودك على هذا الخالص .
12-08-2009 03:17 PM
من راعي بعارين الى العصبي
هل تعلم أنه لا يوجد خط رحلات الى موسكو والطريق الوحيد هو من خلال دول عربية أخرى شقيقة ,,.الأردن أولا . جد ريحتني يا عصبي بردودك على هذا الخالص .
12-08-2009 03:18 PM
دانـيـا
بس سؤال بالله ....
كيف يعني بتروحو وبتيجو وعلى طول سوا ؟؟؟!!! هاي مش داخلة مخي ..
كلمة وحدة ما بحكيلك غيرها
خــــــــــــــــــــافي الله .................
12-08-2009 03:57 PM
موسكو
ايها الصامت: ليش زعلان من مصطلح ( سايق الشرف) ؟؟ بالعكس انا شايفو مصطلح ممتاز ومعبر تماما عن الواقع , وهو مشابه لمصطلح (المنافق) الذي يظهر مالايبطن واكيد انت بتعرف شو موقف الدين من المنافقين . ضروري كل واحد يبين على حقيقتو عشان ما يخدع الناس وشو ذنب شاب مسكين يخطب وحده عاملة السبعه وذمتها ولكنها بتسوق الشرف عليه؟؟؟ او شب يسوق الشرف على بنت ؟؟ مش حرام؟؟؟ والامثله كثيرة , شفت الان شو اهميه هذا المصطلح ؟؟؟؟؟؟
برضو ما تنسى ,انا ماعممت كلامي على الجميع ومن اول تعليق كتبتو حكيت بالحرف الواحد : (طبعا نا لا اعمم لانو برضو بتظل نسبة بنات محترمات وشريفات).


عصبي : اعتقد اني فحمتك ياعصبي باشا وهذا واضح من خلال ردك الاخير. وبدي احكيلك انو انت اللغة والاسلوب المتدني اللي بتدعي انك استخدمتهم معي ,هم بالواقع لغتك ومستواك الحقيقيين وبعبروا عنك واتوقع انو ماعندك افضل من هيك ولو مستواك افضل اكيد كان استخدمت لغة واسلوب افضل لكن كل واحد بعبرعن حالو . واتوقع الكل شاف كيف كان اسلوبك مع (المحجبة) اللي ماعملت اشي الا انها اشادت بالحجاب ودعت البنات الى الالتزام به ولكن حضرتك بلشت تزعبر وتجعجع ووصفتها بالوقاحة وحكيت بالحرف الواحد : ( المعلقة المحجبة .. تمتاز بدرجة من الوقاحه التي جعلتني أكره البيض والسود .. رغم قناعتي بجمال فتيات النت ....). يا اخي والله عيب . قاعدبتتشاطر على بنت ؟؟

عموما اختلاف الراي عمرو ما كان مشكلة وانا مش زعلان لاني عارف النتيجة مسبقا واعرف شو هيي الردود اللي راح تنكتب. وانا بالطبع مش راح اقدر اغير مبادىء اوافكار اي شخص بسهولة, خصوصا اذا كان مقتنع بها. واكيد مش راح اقدر اواجه مجتمع كامل لحالي لكن الامل موجود والبركة بالشباب.
باختصار : لسه بدكو شغل كثير و(فت خبز) وانا صبري طويل وصعب اشعر باليأس ولكن لابد ليل ان ينجلي ولابد ان ياتي يوم وتتغير طريقة تفكير هذه الامه (الى الافضل) وينعدم سلوك (الفزعة )و(عليهم عليهم بدنا نكسر رجليهم ).
اقترح ان يتم تدريس ( اساليب الحوار ) في المدارس حتى ينشأ اطفالنا على ويكبروا وعندهم القدرة على الحوار والاقناع ( لان هذا يلزم ايضا في نشر الدعوة الاسلامية التي قامت اساسا على الاقناع) مش بقوللك : ولو كنت فظاا غليظ القلب لانفضوا من حولك؟؟؟ صح ولالأ؟؟؟
12-08-2009 04:22 PM
؟.؟ ألى امــل
انتي هيــــــــــك ولا ضربـــــــــــة كريــــــــك؟؟؟

الله يشفيكــي علاجك بسييط جدا جدا جدا

بطلي غرور
12-08-2009 07:06 PM
الى 97
لا هي هيك وانهو غرور الغرور لما الوحده تكون بتسوى بس هي الله يستر على الولايا
12-08-2009 07:19 PM
عصبي الى موسكوي
( لان هذا يلزم ايضا في نشر الدعوة الاسلامية التي قامت اساسا على الاقناع ) ... انتهى الأقتباس



DONT EVER USE UR CHEAP WAYS

أصبحت الآن داعية ؟؟؟؟؟


ارايت ؟؟؟ عندما قلت لك شكرا ... وصلت للي بدي اياه؟؟؟

ما أظن حتفهم ما بين سطور عصبي ...


12-08-2009 07:57 PM
طارق-طلب الى جراسا الموقرة
برجاء عدم تفعيل التعليقات في قسم اريد حلاً بحيث يجيب فقط على استفسارات اصحاب المشاكل ذوي الاختصاص بالمشاكل الاجتماعية لاني شخصياً اشك بأن اصحاب المشاكل اناس حقيقيين موجودين على ارض الواقع والاهم من هذا بأن نسبة الشباب والبنات المصابون بالسكزوفرينيا (الفصام الشخصي) عندنا عالية جداً واغلبهم ان لم يكن كلهم مصابين بالفصام الديني ويدخلون الدين في كل شيء.
12-08-2009 10:11 PM
لولو
والله انك يا غيوره بتحكي صح وحكيتي كل يلي كنت بدي احكيه والله الدنيا اخر وقت ليل ونهار معه وبتحكيلك بخجل طيب لو بتخجلي بتضلي معه طول الوقت وقال شو صديق عمل اهلا اهلا اي الوحده بتطلع مع اخوها ومش خالصه كيف لو كان صديقها
12-08-2009 10:12 PM
لولو الى ابن موسكو
ازا مو عاجبك الوضع هون ارجع على موسكو مين جابرك تعيش مع شعب متخلف يا منفتح وبما انك متقدم وبتحكي عن فهم خلي كلامك محترم لما بتحكي عن هالبلد وعن النشامى الي عايشين فيه ازا احنا متخلفين لانه متبعين دينا خلينا متخلفين احسن ما نطلع لبرا ونرجع ناسين عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم دينا انا مش ضد انه البنت تحب وتنحب بس كل شي بالدنيا حدود وازا حبيت مش معناته ابيع حالي و ارخص عشان الي بحبه واحنا هون كل واحد بحاله لكن ازا الواحد طلع عن الحدود المسموحه الكل بحكي عنه لانه اخل بل ادب والي مش سائله عن سمعتها خلي الناس تحكي عليها في بنات بحبوا وبيعرفوا مين يحبوا بحبوا رجال مش اولاد ياخدها شهر وبعدين يرميها رميت .......... وبتمنى انك قبل ما تبعت اي تعليق تراجع كلامك
12-08-2009 10:41 PM
الصاامت الى تبع موسكو
اذا كلمة سايقه الشرف ممتازه عندك وبمفهومك البارد الا حامله معك من موسكوفلافضل الك ما تعلق لانه من كلامك اتاكدت انك اصبحت من ذوات الدم البارد انسيت عاداتنا وشهامتنا وتقاليدنا وحرارتنا وبعدين لا اسوق الشرف عليك ولا على غيرك انت غلطان بحق حالك اولا ومفكر حالك بكلامك هاد انك صح بس اتنين حكولك انك غلطان لازم تفكر منيح وتعيد التفكير مرة ومرتين عشان تتاكد انك بالفعل غلطان وتتراجع عن كلامك الا ما اله لا طعم ولا لون ولا ذوق وما تفكر اذا اعطوك المعلقين اهتمام بردودهم عليك انك شي مهم وكبيرفكرك وعقلك هاد رح يدمرك انت بحياتك الشخصيه والعمليه وكلمه سايقه الشرف معناها انه البنت عامله حالها شريفه وهي مو شريفه بس يا محترم انت بتقدر تحكي للبنت انها مو شريفه وما بتنفه غير هيك وحط حالك واعتبر واحد حكى لاختك انتي سايقه الشرف علينا بالله عليك شو رح تكون ردة فعلك خليك صريح مع نفسك ومعنا هون يا ايها الموسكوي المبرد من الداخل
13-08-2009 12:49 AM
راعي بعارين الى لولو
والله انك ما قصرتي بردك على هالأهبل .. صح لسانك .
13-08-2009 01:54 PM
راعي بعارين الى لولو
والله انك ما قصرتي بردك ابن موسكو البارد .. صح لسانك .
13-08-2009 01:55 PM
راعي بعارين الى لولو
والله انك ما قصرتي .. صح لسانك .
13-08-2009 01:55 PM
راعي بعارين الى لولو
والله انك ما قصرتي . صح لسانك
13-08-2009 01:56 PM
راعي بعارين الى الصامت
كفيت ووفيت .
13-08-2009 01:57 PM
راعي بعارين الى جراسا نيوز
إنتوا على راسي ,, كل الحب والإحترام والتقدير .
13-08-2009 01:59 PM
؟.؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــــاتة الان سو اتكلم بكل ما رئيت وكل ما قريت بكل التافصيــل بس اطلب من المحررررررة امــل والسيد جمال المحتسب والسيدة رائدة الشلالفــة نبدأ اولا.كيف تعرفت على جراسا نيــوز........التفاصيل كاملة حقيقيـــة وليسة كلام دردشة 1:سمعت عنها الكثير بكل ما تقدم من ابداع 2:تعرض مشاكل الناس بكل التفاصيل وتفتح مجال للمعلقين 3:تعرض الحدث سواء كان حادث ام جريمة قتــل ام انتحار واواواواواو الخ... ولكني تعجبت كثير بالذي رائتة بتلك الجريدة جراسا نيوز الشهيـــرة التفاصـــيل.... 1:محررة تعلق بمسخرة على اصحاب المشاكل.وهاذا غير منطقي 2:اسماء المعلقين غير صالحة للأستعمال البشري 3:اصبحت ليسة لتعليق لحل المشكلة اصبحت دردشة 4:شتم المعلقين للبعض وأنا تعرضت لذلم من المحررة 5:انا لا اعلق او اقول ان الجريدة ليس بجيدة لا الجريدة جيدا جدا ورائعــة لكن موجود فيهــا اشخاص يسيئون لسمعة الجريدة 6:الزائر عندما يدخل يقرا اريد حلا فيدخل لكي يقرأ المشكلــة ويحاول ان يساعد فيها قبل ما يدخل بتكون نيتة انو يساعد في حل هاذة المشكلة لصاحبها وعندما يدخل المشكلة ويقرأ التعليقات يرا انهاا ليست تعليقات للمشكلة لا يرا انهاا دردشة اصبح للمعلقين ويرا بأن الكل يشتم صاحب المشكلة ويهينة بطريقة بششششششششعة جدا تتفتح منافسة للشت دخل الشطان في دماغة وبدأيغلط ويشتم بطريقة سلسة على صاحب المشكلــة وفجئة اصبح يكتب من فلان لفلان ومن فلان لفلانــة وبدأ يتعرف 7:سأتكلم ماذا حصل معي..... 1:عندما دخلت لجريدة جراسا نيوز اعجبت بها وكانت عندي مشكلــة وطرحتهااا لكي احل مشكلتي وأنهاا همي عندما قرأت التعليقات بدل من ان تنحل مشكلــتي اصبح كارثة وأنشتمت وأصبح المعلقين يقولون انت كاذة هاذة المشكلة من دماغك لكي تتسلا سحب مشكلتي من جراسا نيوز وتكلمت مع السيد جمال المحتسب وبالفعل نفذ طلبي كلمتي الاخير احب ان اقوول اني ليسة عدو او معترض على جريدة جراسا نيووز لا لا انا معجب بهاا لكن اتمتى من الله ان ادخل المرة المقبلة وأرا فيها اشياء كثيرا تغيرت والاهم من تلك الاشياء ارا اصحاب المشاكل لا يشتمووووووون وشكرا ارجو ان تقبلو مني فــــائق الاحتــرام اخوكم انشاء الله بالاسلام (علامــة ســؤال)....... ملاحظــــة.... ارجو ان يوصل تعليقي بالكامل ولا ان يوصل بكلمة نعتذر مش لأني اريد ان اسيء لجريدة جراسا نيووز لا اريد ان يقرئهاا كل صاحب ضمير ويخاف الله لكي لا يتعلم على الغلط والشتيمة على اصحاب المشاكل واواواوا الخ وشكرا..... ارجو ان تتفهمو ما قلتة ولا تأخذو بكلامي انكم لا تفهمون




جراسا نيوز: الاخ المعلق، كنت اتمنى عليك لو انك استخدمت اسما واضح المعالم لنستطيع مخاطبتك.. ما يهمنا هنا في جراسا نيوز بأننا نبذل جهدنا في ان يكون جميع المعليقين أصدقاء للوكالة، ولا نريدهم مجرد قراء.. الاهم.. لا شك باننا سعيدون بك.. والاهم.. الاخت امل ليست محررة لدينا في الوكالة، لكن جميع المشاركين من قراء ومعلقين هم المحررون الحقيقيون، وجراسا منكم واليكم.. مع الاشارة الى ان أمل ومجموعة رائعة من المعلقين وانت منهم أصبحتم حقيقة جزءا من الوكالة.. بقي ان اشكر مشاركاتكم وتواجدكم معنا، سيما ونحن في "جراسا نيوز" نعمل لكسب اصدقاء للوكالة وليس مجرد قراء، وبانتظار مساهمات او اقتراحات منكم الى جانب دعوتي لكم شخصيا بالانضمام الى اسرتنا كصحفيين تكتبون لنا ما ترونه من قضايا تستحق النشر.. ودمتم .. رائده
13-08-2009 04:26 PM
من ؟.؟ الى رائدة انا اسمي الحقيقي ومعروف جهاد الطباع
ست رائدة انا جهاد الطبــاع صاحب اسم ؟.؟ ودمت وشكرا لكلامك الواضح والمفيد
13-08-2009 05:01 PM
البعير الداشر
صورة رائعة ,, وين أنا !!!
13-08-2009 05:07 PM
لولو الى راعي البعارين
انا ما عملت الا واجبي وكل واحد .... لازم نحطه عند حده وشكرا كتير الك كلك زوئ
13-08-2009 10:41 PM
عصبية
عايشين من قلة الموت , مالكو نازلين حش ببعض ولكو مالكو
14-08-2009 12:07 AM
ايمن
جد هادي حرب مو نقاش
ونسيو صاحبة المشكلة ودقو في روسيا
ههههههههه
والله بدكم نووي
19-08-2009 03:05 PM
شب قديم
لازم تخبريه بلكي كان بحبك وبلكي حبك بعد ما عرق انك بتحبيه والا ازا ما حكيتيله يمكن يحب حدا تاني و ترح عليكي..............و بعدين الى متى هذه الظاهرة ..... انو الشب دايمن لازم هوه يبدء الشب او البنت كلة زي بعض
08-09-2009 10:00 AM
واقعي
وشو المانع عيشي كمان اربع سنين وتمتعي بخبرتك
09-09-2009 01:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات