الأمن: حالات النصب على السعوديين محدودة


جراسا -

اعتبر مصدر أمني في مديرية الأمن العام أن تحذير وزارة الداخلية السعودية لرعاياها الزائرين للأردن من وقوعهم عرضة لعمليات نصب واحتيال، أمر طبيعي لا يحرج الأردن ولا يؤثر في سمعة الأمن فيه.

وقال المصدر تعليقا على التحذير السعودي إن عمليات النصب والاحتيال تجاه المواطنين السعوديين محدودة، مشددا على أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الحد منها والقضاء عليها، نافيا في الوقت ذاته أن تكون عمليات النصب والاحتيال على المواطنين السعوديين وصلت لحد الظاهرة المنتشرة.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية لم تنزعج من التحذير، بل على العكس فهي تصدر تحذيرات من حين إلى حين للأخوة السعوديين كي تساعدهم على حفظ أموالهم واستثماراتهم، مبينا أن عمليات النصب والاحتيال تقع في كل المجتمعات والبلاد وليست مقتصر على مجتمع أو بلد واحد.

ودعا المصدر السعوديين وجميع الجنسيات المقيمة على الأراضي الأردنية في حين أرادوا تنفيذ اعمال تجارية واستثمارية التعامل من خلال المؤسسات الرسمية المعتمدة قانونيا، والحذر والابتعاد عن أي جهة او شخص لا يحمل صفة رسمية قانونية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية لفتت انتباه السعوديين المسافرين إلى الأردن أن سفارة السعودية في عمان لاحظت كثرة تعرض السعوديين عامة ورجال الأعمال خاصة الذين يقومون بزيارة الأردن للتجارة أو الاستثمار لعمليات نصب واحتيال منظّم.

وأكدت السفارة ضرورة مراجعتها قبل الدخول في أي من التعاملات التجارية أو نحوها للحصول على الاستشارات القانونية المجانية بشأنها، حتى لا يكونوا عرضة للنصب والاحتيال.السبيل



تعليقات القراء

ahmed omari
لماذا لا تحذر السفارة الاردنية رعاياها الميقيمين في السعودية من عمليات النصب ايضا ,,,,,,, اللي بدري
15-07-2014 04:59 PM
الجنوبي
انا اعتقد التجاره بلمحدرات وادخالها للاردن من دول اخره هو الخطر الاكبر من السعوديون وفي دول اخره تعتبر هذه الامور تمس امن الدوله وتهدد المجتمع
15-07-2014 06:56 PM
نونبر
أعجبني وأؤيدك تعليق رقم ١ كم من الشباب أنصحك عليهم بالعمل هناك وتفاجءو طبيعة الشغل والراتب راتب هندي
15-07-2014 09:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات