مسن يصوم رمضان للمرة الـ 100 فى حياته


جراسا -

يواظب التركى “عيسى جنكيز” - البالغ من العمر 107 أعوام - على صيام رمضان منذ كان فى السابعة من عمره، أى أنه محافظ على صيام رمضان لقرن كامل من الزمن.

التقت الأناضول جنكيز - الذى يعيش مع أبنائه فى ولاية “أغرى” شرق تركيا - ويبدو بصحة جيدة، ويتولى شؤونه بنفسه رغم كبر سنه، وصيامه فى نهار الصيف الطويل.

يحرص جنكيز على أداء الصلوات فى المسجد، ويقضى معظم وقته فى قراءة القرآن، وقام بأداء فريضة الحج عندما كان عمره 100 عام، وذهب للعمرة بعدها بأربع سنوات. وبالإضافة لمواظبته على صيام رمضان يحرص جنكيز كذلك، كما أخبر مراسل الأناضول، على الصوم فى رجب وشعبان.

ويرجع جنكيز سبب تمتعه بصحة جيدة رغم تقدمه فى العمر، إلى حرصه على التغذية الصحية، وتناول الأطعمة الطبيعية.

وحكى جنكيز لمراسل الأناضول؛ عن هجرة عائلته من إيران إلى أغرى قبل 106 أعوام، وقال إنه رأى “مصطفى كمال أتاتورك” فى شبابه، وشاهد الروس خلال تواجدهم فى المنطقة.

وحضر مراسل الأناضول؛ حفل عيد ميلاد فاجأ به أبناء وأحفاد جنكيز - كبير عائلتهم - بعد الإفطار، بمناسبة بلوغه عامه السابع بعد المائة، وبدا جنكيز متحمساً لاستقبال عام جديد مع أولاده الـ 14 وأحفاده الـ 77.



تعليقات القراء

صامت
ربي يحفظه
06-07-2014 09:30 PM
لجنة المتابعة
ماشاء الله .. الله يطول بعمره
07-07-2014 09:26 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟
ما شاء الله كرامه من الله
07-07-2014 11:26 AM
اعزب وعندي ولد
الله يحيينا على طاعته ورضاه امين يارب
08-07-2014 09:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات