أنثى فيل تجهض اثناء خضوعها لبرنامج انقاص وزن


جراسا -

قال مسؤولو حديقة حيوان هيوستون يوم الثلاثاء إن أنثى فيل اسيوية تحمل اسم (تيس) كانت تخضع لبرنامج لإنقاض الوزن اجهضت وهي في منتصف حملها وكان في رحمها توأم.

وقال الدكتور دنيس شميث خبير تكاثر الأفيال في البيان الذي أصدرته حديقة الحيوان "بالنسبة للأفيال الاسيوية التوأم قد يتشارك مصدر الدم ذاته وهو ما قد يؤثر على صحة الصغار في الرحم. التوأم ايضا قد يتسبب في مضاعفات في الولادة ويعرض صحة الأم للخطر."

وفي الشهر الماضي قالت حديقة الحيوان إنها ستخضع تيس التي كانت تزن انذاك نحو 3500 كيلوجرام لنظام لإنقاص الوزن وتدريبات بدنية وهو ما تضمن وجبات منخفضة السعرات الحرارية والسير يوميا لمسافة 3.2 كيلومتر في إطار السعي لإنقاص وزنها 227 كيلوجراما بحلول وقت ولادتها المتوقع خلال عام تقريبا.

وقالت حديقة الحيوان إن تيس تخضع لمراقبة دقيقة من جانب الأطباء البيطريين وموظفي الحديقة للوقوف على اي ضرر قد يلحق بها نتيجة الإجهاض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات