صوم الحامل "آمن" بعد الشهر الرابع


جراسا -

لطالما ثارت تساؤلات بشأن إمكانية صيام السيدات الحوامل، خصوصا أن الحمل يحتاج إلى مقومات عديدة، ليكون آمنا وصحيا، مثل الغذاء السليم وكثرة شرب السوائل والراحة التامة.

ويقول أطباء إن الصيام لا يؤثر أبدا على الحامل، إذ يعتبر بمثابة رياضة روحية ونفسية لها، لكن هذا القول ينطبق على الحوامل اللاتي لا يعانين من أعراض الحمل المزعجة مثل القيء والغثيان والتعب.

وبينما تتوالى الأسئلة بشأن الحمل والصيام في شهر رمضان، تتنوع الإجابات طبقا لكل حالة، فمن حيث المبدأ لا يؤثر الصوم على الحامل في المرحلة الثانية من الحمل أي بعد مرور 4 أشهر منه.

وفيما يتعلق بصحة الجنين فإن بعض الدراسات تشير إلى تأثيرات طفيفة على المواليد الجدد جراء صوم الأمهات، وهذه التأثيرات قد تذهب تدريجيا عند نمو الطفل.

ومع ذلك فإن نصيحة الأطباء تبقى الاهتمام بغذاء الحامل جيدا، نظرا لعلاقة غذائها بوزن وصحة الطفل النفسية والجسدية، مع استشارة طبيبها الخاص قبل صيامها، لرؤية إن كانت حالتها الصحية تسمح لها بالصوم.



تعليقات القراء

السوسنة
اكيد آمن لان الطفل يتكون في اول 3 اشهر
02-07-2014 04:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات