اريد التوقف عن حب "العواجيز"


جراسا -

بدأت مشكلتي عندما كنت في السادسة عشرة من عمري، حيث التحقت بدورة تدريبية في مبادئ الحاسوب، جلست معي على نفس الحاسب فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها. لم تمض سوى ثلاث أو أربع محاضرات حتى تعرف كل منا بالآخر وبدأت بيننا علاقة صداقة ظلت تزداد يوما بعد يوم حتى نهاية الدورة. ونشأت بيننا صداقة قوية وعميقة امتدت إلى ما بعد دورة الحاسوب حيث كنت أزورها في جامعتها، وكانت تعاملني بكل لطف وإحسان وتقول لي بأنني كأخيها الأصغر بينما كنت أنا سعيد بأول علاقة صداقة أكونها في حياتي مع (عالم البنات الغامض)، وبالرغم من عدم تكافؤ المراحل العمرية إلا أن هذه العلاقة كانت مرضية لي كمراهق.

ازداد ارتباط صديقتي بي، وصارت تمتدح إمكانياتي الفكرية والحوارية يوما بعد يوم وتصرح دائما بأنها تحس وكأنني أكبرها سنا، وأن مشاعرها تجاهي لم تعد كما كانت. وفي المقابل كانت الفرصة سانحة لي لاكتشاف كل ما كان يدور بمخيلتي عن (عالم البنات الغامض)، وقمت معها بتجربة كل ما سمعته عن وسائل استمالة قلوب البنات، وكيفية إرضائهن، وكيفية إثارتهن، وإطراءهن، وإقناعهن، وغيرها من أنواع التعامل مع الفتيات.

بعد فترة، وعقب تخرج صديقتي من جامعتها، تم تزويجها لابن عمها المقيم بأمريكا، وقبل أن تغادر طلبت مني أن نتقابل لنودع بعضنا البعض. ولما جلسنا سويا لم تستطع صديقتي إخفاء دموعها، وصارحتني أنه، وبالرغم من الفارق العمري، إلا أنها قد أحبتني، وقالت لي أنها كانت قلقة تجاه هذا الشعور(الغير راشد) وأن سفرها لأمريكا سيكون هو الحل الوحيد لنسيان هذا الحب الغريب.

هنا بدأت مشكلتي، ومنذ ذلك اليوم تعلق قلبي وتوجهت أفكاري نحو استمالة قلوب الفتيات (اللاتي يكبرنني سننا). أحببت وعشقت العديد من الفتيات يتفاوت الفارق العمري بيني وبينهن ما بين خمس وعشر سنوات. منهن من صرحت لي بحبها ومنهن من أخفت ذلك، و منهن من تزوجت، وما زالت تحبني حتى الآن، ومنهن من قطعت علاقتها بي لإحساسها تجاهي بمشاعر لا يمكنها السيطرة عليها.. وسبب نجاحي في الحصول على حب هؤلاء البنات هو:

أولا: سهولة تكوين علاقة صداقة مع الفتيات اللاتي يكبرنني عمرا لأنهن لا يضعن العديد من القيود في مصادقة من يصغرهن سنا كما يضعنها مع الشباب الذين يكبرونهم سنا.

ثانيا: سهولة الاتصال والمقابلة مع أي بنت تكبرني بعدد من السنين وذلك لأن المجتمع لا يستنكر وجود فتاة مع شاب صغير في أي مكان، ودائما ما يعتبرون أنه أخاها أو تلميذها أو كذا.

ثالثا: لا تأبه الفتاه بأي مشاعر غريبة تحسها تجاهي، وذلك لأنها تستبعد تماما أن تقع في حبي، وذلك لعدم التكافؤ العمري، ودائما ما تفسر تحرك مشاعرها تجاهي بأنه إحساس أخوي، وبذلك فإنني أحصل على كامل تلقائيتها وصراحتها، إلى أن أحصل تماما على حبها.

رابعا: قدراتي في الحوار والإقناع والتخاطب وتبادل الأفكار دائما ما تشجع البنات على مصادقتي.

أنا الآن أريد أن أوقف هذه العلاقات غير المسؤولة.. أريد أن أتخلص من رغبتي في حب (العواجيز).. أريد التخلص من حب اللاتي ما زلن بقلبي. فما زال قلبي يحن لبعضهن وما زالت إحداهن تبادلني المشاعر بالرغم من أنها اتخذت قرارا بمقاطعتي منذ سنتين لأنها لا ترى مستقبلا لعلاقتنا، إلا أنها تشتاق لي في لحظات الضعف..

أريد أن أعود إلى رشدي، وأبحث عن فتاة تكافئني وتصلح لمشاركتي كل لحظات حياتي، أحبها بصدق وأتقي الله فيها.

أنا الآن في الخامسة والعشرين من عمري، وعلى علاقة بفتاة في السابعة والثلاثين من عمرها، لديها دكتوراه في إدارة الأعمال، تخيلوا كيف وصلت إلى ذلك؟

كل هذه العلاقات لم تشبها أي شائبة لا أخلاقية.. لا كلمة ولا قبلة ولا حركة.. فقط مشاعر وكلمات .. واعلموا أن هذه المشكلة ليست عقدة نقص وليست ناتجة عن وضع مادي معين، فأنا أعيش وضع مادي اجتماعي متميز، و قد درست دراسة ممتازة وأعمل في شركة لها وضعها الاقتصادي والاجتماعي.



تعليقات القراء

تويتي
بس حابه اسألك انت كم ألب عندك عشان تحب مية وحده بنفس الوقت ......بتوقع هاد مو حب هاي مراهقه بحد ذاتها
07-08-2009 02:45 PM
خلود
انت الان بلغت مبلغ الرجال عاقل راشد رجل كامل وين المشكله لما تحب وحده عمرها 37 سنه او تتزوجها انا بلاقيها عاديه اصلا المرأه في الثلاثين كلها حكمه وراشده ومليئه بالحب وطاقتها العاطفيه والجنسيه متفجره الا اذا انت بدك وحده تجيب منها عر اولاد فالبنت المذكوره بتعليقك بتلحق تجيبلك ولدين او ثلاثه بس لامتى الشعب العربي بفكر يقترن دائما ببنت صغيره وكأنه الزواج من الاكبر سنا محكوم عليه بالاعدام انا لو بحب رجل عمره 60 سنه وانا عمري 30 بخوض التجربه وبتزوجه يمكن اعيش معه احسن ما اعيش مع شب ملعب ,.
07-08-2009 02:51 PM
ماهر (ابوحمزة)
بداية انت في سن مناسبة لتكمل دينك وتتزوج ، ماعليك الا ان تبحث عن شريكة حياتك ، وتتزوجها
الزواج براي ينهي مشكلتك ويخرجك من الحالة التى انت فيها.
بالمناسبة عندما قلت عواجيز تخيلت انك نحب النساء التي اكبر من خمسين سنه.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يرزقك الزوجة الصالحة .

07-08-2009 03:03 PM
داليا#
تحيه مسائيه عطره للاخوه المعلقين والمحرره الفاضله

يا سيدي هناك نوعيه من الشباب الذين يسبقون اعمارهم بأفكارهم وهم موجودن بيننا ومن الجنسين
فانت في اول تجربه حياتيه معك بما يخص الاتصال مع الجنس الآخر
وضعتك الظروف بأن تكون تجربتك استثنائيه بالتعرف على فتيات اكبر منك سنا واكثر خبره
هاذا الامر جعلك تشعر بالغرور والثقه الزائده بالنفس لانك استطعت وانت في سن يافع ان تحصد اعجاب هؤلاء الفتيات ومع مرور الوقت اصبحت خبيرا بكيفية التعامل معهن .

وتجاربنا الاولى هي من تشكل رؤانا وتطلعاتنا واشواقنا وافكارنا في المستقبل فانت اصبحت لا تجد نفسك الا مع من يكبرنك سنا نظرا لكم العلاقات التي اقمتها مع كبيرات السن .
من هنا انصحك ان تبدأ بتغيير افكارك وكما قرأت من خلال تعليقك فانت تعرف ما هي مشكلتك وهذا او الحلول انك وضعت يدك على الجرح .

انصحك بالتفكير جديا بالزواج من فتاه تقاربك بالسن لكي تكون الاهتمامات مشتركه والتطلعات نحو المستقبل واحده والتكافؤ الروحي والجسدي والعمري متقارب وعليك ان تختارها من الفتيات اللواتي يتمتعن بالذكاء والحكمه والطموح لكي تلبي احتياجاتك النفسيه فانت اكبر من عمرك كثيرا .

انسى اي علاقه مررت بها فالمستقبل بانتظارك مع زوجه تشاركك احلامك وتقبل مني محبتي وتقديري .





.
07-08-2009 04:09 PM
محمود
انا رايي انك تمنع حالك عنهم لمدة اسبوع لا تحكي معهم ولا ترن عليهم ولالالالالالالالالااشي او حاول تتعرف علا بنت اصغر منك يمكن يكون في اشياء مشتركة بيناتكم
07-08-2009 04:23 PM
فيروس
اسف ولكن اعتقد ان عندك مشكله ,
كيف ان المجتمع لايعارض ان تكون علاقه فتاه مع شاب ولو كان اصغر منها؟
من قال لك ان عمرك صغير؟
اعتقد انك تراهق بشكل مختلف عن الاخرين ولديك خبال خصب تشاركنا فيه على انه واقع
07-08-2009 05:21 PM
الحاقد
واللهي مشكلتك غريبه
ما رح اعطيك تعليق لانو ماعندي شي مناسب
يعني مابدي اعلق واضحك عليه
تحياتي...
07-08-2009 05:32 PM
من راما الى خلود
انا معك ليش الشاب لما يحب وحدة اكبر منه بفترة بسيطة بلاقيها مش كويسة
يس المشكلة انه هو بحب بنات اكبر منه بكتير يعني لو اكبر منه بخمس سنوات بتيقى مهضومى اما اكبر من هيك ما حدا حيتركه بحاله
والقلب وما يهوىوالله الحب ما بوقف لا عند عمر او شهادة
07-08-2009 06:26 PM
عصبي الى فيروس
شو صار معك وبعروستك
لسه ما اتجوزتوا بس تنسانيش انا وعصبية واعزمنا وبالرفاه والبنين
07-08-2009 06:34 PM
متزوجه الى خلود
الاخت خلود انا سيده متزوجه من رجل عمره 30 سنه وانا عمري 40 لي متزوجه 2 سنتين بعتبرهم احلى سنين عمري تزوجت زوجي عن حب لي منه طفلين حياتي معه شهر عسل متواصل انا الام والزوجه والعشيقه له تحدى في العالم وتحدى اهله وتزوجني مع اني لا ينقصني لا المال ولا الجاه ولا الانوثه لكن الفارق بالعمر كان هو المانع الوحيد لموافقة اهله الان انا واهله على علاقه طيبه جدا وبعتبروني اغلى من بناتهم لانه زوجي حاطيتوا في عيوني العمر غير مهم اذا كان في حب وانا من النساء اللي بتعامل مع الامور بواقعيه وعامله حسابي ومصارحه زوجي انه اله الخيار في المستقبل اذا وجد اني ما بلبي احتياجته انه يتزوج علي انا يكفيني اني ام لاولاده وزوجه اله المهم عندي اني اراعيه واحبه على قد ما الله بقدرني وهو سعيد معي ومش مقصر والله يديم المعروف بينا .
07-08-2009 07:30 PM
الملاك
أولا أجد خلود نشيطه ومتسجعه في إطلالاتها الجديده على جراسا..
بالنسبة لمشكلة الشاب أنت سلكت هذا الطريق الذي تعودت على السير فيه أنت مخير غير مجبر عليه،، أنا عكسك تماما أنا أحب التي تصغرني ،لكن ما يراه البعض ونظرتهم لفتايات الأكبر سنا من الشباب يقال بأن البنت بتهرم قبل الشاب وهاد الشي منه صحيح ،لذلك يحسبوا الأهالي حساب السنين من تأخر الخلفة وظرووف أخرى طارئه تجنبا لمشاكل هم في غنى عنها،، لكن الأمر طبيعي جدا أذا وجدت السعادة سواء بما تكبرك أو من هي أصغر منك سنأ وأكبر دليل زواج سيد البشرية سيدنا محمد ص من هي أكبر منه بالكثير السيدة خديجة رضي الله عنها وزواجه مما تصغره الكثير السيدة عائشة رضي الله عنها ،،، ولا أقول لك أن الزواج هم لا بد منه ،ولكن قدر لا مفر منه ،،، ويا نيال العزابيه .
07-08-2009 07:30 PM
عصبي الى تعليق 9 عصبي المزور
سددددددددددددددد حلقك وبلا برادة وجه ...لا تقتبس اسمي لولدناتك ...
07-08-2009 07:35 PM
عصبي
هذا ليس بحب ...

فقد الحنان .....

انتهى .................................................
07-08-2009 07:41 PM
الى عصبي مني
نعتذر
07-08-2009 07:55 PM
الى عصبي
نعتذر
07-08-2009 08:17 PM
بنوته ناعمه الى خلود
شو بدك تعملي يا خلود العربي لو شو ما صار عمره بفضل الصغيره لتعيد شبابه وتذكره انه رجل هو رجل بنقي على كيفه من سن 15 واطلعي الرجل العربي عنده عقده لازم دايما يثبت شي لحاله وانه ما زال قادر يصنع نصر ما لانه كل الهزائم العربيه خلته يفقد الثقه برجولته فبثبت رجولته في الفراش ومع البنات الامامير الصغار شو تعملي ثقافة شعوبنا هيك للاسف .
07-08-2009 08:25 PM
عصبي الى تصغير بنت .. ( بنوتة )
( فبثبت رجولته في الفراش ) .............. انتهى الأقتباس

هناك فرق ما بين الرجولة .................

والذكورة ..

ليس كل ذكر رجل ....

هناك .. فأر ذكر .. صرصور ذكر .... أبا بريص ذكر .... وهلم جرا

أرجو فهم قصدي .............
07-08-2009 09:20 PM
بنت نعومه
كلمة ذكر بلاقيها تقيله على السمع
والمتعارف عليه تسمية الذكران من الرجال رجال
زي شاهد الزور وارجو تقهم قصدي
فهمت علي.
حتى كلمة ذكر تستعمل للاشاره الى الجندر (الجنس)
07-08-2009 09:38 PM
ماهر (ابوحمزة) الى داليا #
تحية طيبة ، بداية الحمد لله على السلامة ان شاء الله المانع خير، واهلا وسهلا بك مجددا. تعليقك في محله بالمناسب انا عندما علقت في تعليقي السابق لم اتحدث عن العمر نهائيا ، لكل شخص عمر بيلوجي وعمر حقيقي ، وليس بالضرورة ان يكون العمرين متساويين........
ابحث عن زوجة تشترك انت وايها بي قاسم مشترك بغض النظر عن العمر.

07-08-2009 09:57 PM
ماهر (ابوحمزة)
مساء الفل الى الجميع ، ومساء خاص الى الست المحررة على جهودها مع ان اليوم الجمعة عطلة الا ان جهودها مميزة (يعطيك العافية)
سابدا بتناول مشكلة العمر من هذه الناحية
هل هناك عمر واحد للإنسان أم أن هناك عدة أعمار للإنسان؟
نعم هنالك اكثر من عمر للانسان اولا العمر الزمني وهو الذي يبدأ بولادة الإنسان ويختتم بوفاته, وهناك العمر البيولوجي للإنسان, وهو الذي يعبر عن كفاءة أجهزة الإنسان الحيوية, فالبعض منا يستهلك أجهزته الحيوية أسرع من الآخرين, وهو بذلك يكون أكبر عمرا من عمره الزمني. والبعض منا يعيش حياة متوازنة وفيها من النشاط ما يعزز هذه الأجهزة ويقويها على تأدية وظائفها, وبهذا يكون هذا الإنسان أصغر عمرا من عمره الزمني. فقد نرى إنسانا في الخمسين أو الستين من عمره ولكن بفضل أجهزته الحيوية والكفاءة العالية في تأدية وظائفها فإن عمره البيولوجي ربما يقل عن ذلك بكثير, فهو يكون في الخمسين من عمره الزمني ولكنه قد يكون في الثلاثين من عمره البيولوجي, وهذا قد يمد في سني عمره ليعيش حياة أطول من غيره, والعكس صحيح, فهناك من سنته الزمانية تعادل السنتين والثلاث وحتى الأربع من السنين البيولوجية, فهو لا يصل إلى الأربعين من عمره أو أقل إلا وقد ناهز الستين والسبعين من عمره البيولوجي, فهو ما زال شابا في شهادة الميلاد ولكنه شيخ وعجوز في السجل البيولوجي.

وإلى جانب العمر الزمني والعمر البيولوجي هناك العمر الفكري والعقلي, فقد نجد إنسانا في الثلاثين أو الأربعين أو أكثر من عمره ولكنه ضحل التفكير وغير عقلاني ولا يدرك الأمور على حقيقتها. وهذا الإنسان وعلى الرغم من كبر عمره الزمني إلا أن عقله ربما أصغر من شاب لم يصل إلى العشرين من عمره. وليس بالضرورة أن يكون هذا الإنسان غير متعلم, فالتعليم شيء والنضج الفكري والعقلي شيء آخر ومختلف.

المحررة : مساء الورد لك ولجميع المتابعين , الله يعافيك يا رب .
07-08-2009 10:03 PM
داليا#الى ابو حمزه
تحيه مسائيه طيبه لك وللمعلقين السهارى معنا
يا سيدي اشكر لك سؤالك عني وانا باتم الصحه والعافيه اشكرك على التحيه الطيبه وانا لي وجهة نظر عن الفوارق العمريه عند الزواج والتي في نظري يجب ان تميل لصالح الرجل لاسباب عديده لا مجال لذكرها الان واعتقد ان كل رجل يدركها جيدا اقبل مني محبتي وتقديري.
07-08-2009 10:26 PM
بنوته ناعمه الى ماهر(ابو حمزه)
هادي الشغله الها علاقه بالوراثه انه يكون مو ظاهر العمر عليك وتبقى شبيب او الست ما تبين سنين العمر الحقيقيه عليها والها علاقه بالراحه والرفاه هلأ ما بتلاحظ المرفهين ما بجعدوا ولا بكبروا بسرعه بالله ليش العمر بده يظهر عليهم لا بهكلو هم فاتورة كهربا ولا ميه ولا اجار بيت ولا اقساط المدارس ولا المواصلات ولا شراية ملابس العيد ولا الطلبات المتلاحقه للحباه كل اشي متوفرلهم فما ببين العمر عليهم ولا على نسوانهم بالمقابل بتشوف شباب وبنات اكبر من سنهم الحقيقي من كتر التفكير في مصاعب الحياه وكيف بدهم يدبروا حالهم ليتجوزوا وكيف يدبروا حق الجهاز واستئجار بيت هاد اذا لقيوا ومطالب اهل العروس وشراء سياره مهكعه لزوم توصيلهم للشغل الشاق تبعهم يلي ما بده يكبر بكبر من كتر التفكير تعا تشوف المرفه لما بديق خلقه بسافر بستجم بغير اجواء على احد البلدان او الجزر الاوروبيه او المحيط الهادي وبشم هوا الطفران لما بضيق الدنيا عليه وبده يغير جو يا بطلع من الغرفه يلي هو قاعد فيها وبروح على غرفه تانيه او بغير محطة التلفزيون واذا ضربها التيس بطلع لعند جاره وبقعدوا بشكوا عن هموم العماره وبحكوا سياسه وبسبوا وبلعنوا وبعدين كل واحد برجع بيته بحط راسه وبنام وهو مخمود خمد وما بدك ناس يبين عليهم العمر والكبر وناس ما يبين عليهم اصحاب السيجار الكوبي الفاخر وجماعتهم بزعل منك بعدين.
07-08-2009 11:26 PM
عصبية
يا صاحب المشكلة القلب يحب مرة ما يحبش مرتين , يستحيل انه اللي بتحكي عنه حب وفعلا انت عندك مرض نفسي ولازمك طبيب نفساني
07-08-2009 11:57 PM
الصامت لصاحب العواجيز
اولا عتبان عليك عتب شديد وعلى كلمة العواجيزوالله انا برائي كلمة واقفه وناشفه عنجد مؤلمه كتير والبنت اذا عمرها فوق 30 سنه بتكون بنظرك عجوزانت غلطان كتير برائك هاد البنت بهاد العمر بتكون ناضجه جداوبتقدر لحتوي اي رجل بتحب هي تقوم بعلاقه معه بس بنضوج تامبس انا بفضل البنات من سن 24 ولغايه 40 سنه اذا مو متفتحه بتعرف كيف تتعامل معها واذا بتعرف وبتكون ناضجه رح ترتاح اكتر معها صدقني وهاد عن تجربة مو مجرد كلامه وبس
08-08-2009 12:13 AM
عمان
إلى صاحب المشكلة :
لقد ذكرت في نهاية كلماتك أن علاقتك لا تخوضها " شائبة لا أخلاقية.. و لا كلمة ولا قبلة ولا حركة.. فقط مشاعر وكلمات .." و أود أن ألفت انتباهك إلى أن الكلمات قد تتحول في الكثير من الأوقات إلى معاص .... كما أود أ، أخبرك بأنك تعرف ما هي مشكلتك تماما كما أنك تعرف طريق الخروج منها عن طريق الامتناع عن استغلال الأسباب التي ذكرتها على شكل نقاط في السابق .... و نصيحتي لك هي البحث عن الزوجة الصالحة المناسبة لك و الإخلاص لها ... و أيضا عليك التوجه إلى الله تعالى قبل التوجه إلى عباده لطلب المساعدة ....
أمنياتي لك بالتوفيق
08-08-2009 12:28 AM
زهقان
يا سيدي هاي مش مشكله مالها حل او انت مش عارف سببها
الموضوع واضح كثير
انت بترتاح مع الاكبر منك لانك بدور على علاقه من دون اي التزام
يعني بدك تحب وتنحب وبس
عشان هيك بتشوف اللي اكبر اسهل وبتناسبك وما راح تكون الها طلاب للزواج او غيره
دور على بنت من عمرك او اصغر منك
عيش حياتك معها بحيث تكون انت صاحب التجربه واللي الك خبره بالحياه اكثر
والله يوفقك
08-08-2009 01:44 AM
ابن مادبا خلود
انا متزوج وحده اكبر مني بعشر سنوات ومرتاح معها كتير وعنا 3 اولاد زي العسل وبحبها وبتحبني
08-08-2009 02:20 AM
محب الاسلام
هذا ليس كلام ولد في السادسة عشرة من عمره هذا كلام من خيال روائي يعني كله كذب بكذب
08-08-2009 05:55 AM
ماهر (ابوحمزة) الى بنوتة ناعمة
الى بنوتة ناعمة اسعد الله صباحك وصباح الخير الجميع......
كانت من احد التصنيفات التي ذكرت العمر البيلوجي وهنالك تصنيف اخر العمر الفكري والعقلي بالاضافة الى العمر الزمني.
ماقصدته فيما قلته بان هنالك اكثر من عمر للانسان ـ(ليس دائما العمر الزمني هو المقياس)
يعني بمعنى اخر العمر الزمني ليس هو المقياس في مسائلة الزواج ، قد يكون شخص عمره 30 سنهة وتفكيره العقلي لايتعدى الثامنة عشر.
ثم مادخل الوراثة في الموضوع؟ الوراثة لها علاقة بالشكل لون العينين ، الطول ، ......
استنتج من سياق كلامك بانك ساكنة في عمارة فيها بعض المشاكل :).
كل التحية لجميع




08-08-2009 07:05 AM
الصامت الى بنوته ناعمه
لماذا يا سيدتي التهجم على الرجال وبانهم مهزومين اثر الحروب العربيه التي هزمنا بها وانهم ليسوا برجال سوى بالفراش مع نسائهم بعدين شو هالحروب الفادحه الا انهزمنا فيها وليش ربطتي علاقة الازواج بالحرب ومن متى وباي وقت الرجل بيقبل يجوز انسانه اكبر منه مهو معروف من زمن جدودك وجدودي انه البنت بتكبر قبل الشب لانه بشتغل 90 %من الشغل عليهاوغير الشغل والطبيخ والنفيخ وغير الحمل وغير الجلي والمسح وتحمل 10 كيلو ببطنها 9شهوروغير النوم مع جوزها بالفراش بعد هاد الكلام كله اي غصبن عن الراضي والزعلان رح تكبر قبل الشب فبلاش نحط الحق على الحروب العربيه لانها ما الها دخل بقصتنا هاي بس واسف كتيربس كان لازم اعلق على كلامك وبتشكرك كلك زوق
08-08-2009 08:10 AM
بنت نعومه الى ابو حمزه
يا صباح الخير الوراثه الها علاقه باجسادنا لاحظ بتلاقي في كتير بنات او شباب ماخدين الجسم الحلو من ابويهم او السمنه او الانحناءات في الجسم بالنسبه للبنت شكل الاوراك الخصور نوعية الشعر ظهور الشيب التأخر في ظهور التجاعيد واشياء كتيره بتاخدها من الوالدين اما بخصوص اني ساكنه في عماره لأ مو ساكنه في عماره ساكنه في ومستأجره عند الله يعني بيت ملك والملك لله بس مو ضروري اسكن بعماره عشان اعرف عن معاناة الناس وبلاويهم والاشكاليات اللي بعانوا منها مو كل الشعب الاردني ساكن ببيوت ملك النا اصحابنا واصدقائنا واقارب واخوان ساكنين في عمارات كان بالملك او بالايجار والشكوى دائما وحده استنتاجك غلط يا ابو حمزه وصباح الخير والورد .
08-08-2009 11:13 AM
بنت نعومه الى ابو حمزهالصامت
كمان صباح الخير الك بس مين قال انه يللي بعملوه اجدادي وجدادك وجدادنا صح هاد موروث اجتماعي انه الزلمه لازم يتزوج وحده اصغر منه بالسن عشان هي ادلعه وتدلله وتخدمه وتخلف اله عشيره من الاولاد وتطبخ وتنفخ فلازم تكون صغيره عشان تتحمل الهم والشقا والتعب كل هاد موجود بس في عقولنا انها لازم تكون بنت وصغيره لازم تفكيرنا يكون اكبر من هيك والغريب كمان في تعليقك انك لهلأ مش عارف انه احنا هزائمنا المتلاحقه كسرتنا وكسرت ارادتنا بشو اذكرك ويلا شو ويلا شو من الهزائم والخنوع اخرها حرب غزه كل ا الشعب العربي كان قاعد متل الولايا بندب وببكي على شاشات التلفزيون وهو مربط ومهزوم وبفش غله بيلي صار في اخر الليل في مرته على فراش الزوجيه بنفس عن حاله كل هاد ومش شايف هزائمنا لأ هيك بكون عندك قصر نظر .
08-08-2009 11:20 AM
الصامت الى بنوتة نعومه
ليش انتي مصره انه دائما فشه الغل بالفراش واثبات وجود الرجل هو الفرشة والواحد بنفس عن حاله بارجيلة بسفره باكله في ناس بس تزعل بتاكل عنجد ضحكتيني بردودك وكلامك وباين انك طيبه القلب ولعلمك انا بعرف كل الحروب بس ما بدخل السياسه بحياتي الخاصه كل شي لحاله وفي شي اسمه تغير الموضوع والتخطي عن مواضيع بتسم البدن ونهرب لمواضيع وافكار تبسط الواحد صح والا كمان انا هيك غلطان ولعلمك كل الاخبار موجوده بالنت عمرك قرات خبر ساركلها سمت بدن وكل هاد رح امضي ايامي بالفرشه وافش غلي بهيك امور
08-08-2009 12:16 PM
نفس المشكله
مرحبا للجميع وشكرا للحوار الرائع والمشاركات المفيده , انا يا جماعه بعاني من نفس المشكله والله بلشت معي من 4 او 5 سنوات انا عمري 24 وتعرفت على 5 اكبر وحده كان عمرها 44 سنه وكان ابنها من جيلي من يوم ما عرفتها وانا صار هدفي اعرف اللي اكبرمني وصرت احب النساء خصوصا في هادا العمر وغيرها عمرها 32 واللي عمرها 38 لا وبحكي معهم كلام وبيتقبلو بس عن جد ما احلا الغزل لهادا العمر ومنهم دخلت على بيوتهم وتعرفت عليهم وعلى اولادهم على اساس صديق العيله بس بعدين زهئت انا خايف عن جد احب وحده اكبر مني ب 10 او 15 سنه واتجوزها ما بدي اتعلء في حدا بس المشكله الموضوع صار بدمي وبطلو البنات اللي بعمري يلفتوني يعني لما اشوف وحده معها اولادها احب ما عليي احكي معها واتعرف عليها بس عن جد انا مو مرتاح للوضع ولا اني بفاخر لانه عن جد مشكله وتطورت وصرت اتعرف على الجارات وكل وحده اكبر مني ارجو المساعده وما حدا ياخد الموضوع هيك مزح او سخافه وشكرا الكم
08-08-2009 01:26 PM
بنت نعومه الى الصامت
انت مش قادر تستوعب تعليقي ولا توصل للفكره الرئيسيه وماخدها بشكل شخصي اطلع لقدام شويه بتفهم انا شو قصدي ولوين برمي .
08-08-2009 02:12 PM
الصامت الى بنوته نعومه
انا يا خانم بعرف وفاهم الكلام الا بتحكيه ولعلمك انا عمري 47 بس ببين انه عمري بالثلاثين ودلاله الحكي هاد اخي الا اصغر مني ببين انه اكبر مني بكتير بس انا شعاري ابعد الهموم وما تفكر كتير وارمي ورا ظهرك رح تكون مرتاح كلامك صحيح بس لا تعصبي كتير لانه العصبيه مو حلو عليكي ابدا واسف اذا نرفزتك يا خانم
08-08-2009 02:39 PM
ماهر (ابوحمزة) الى تعليق رقم 34 نفس المشكلة
انا اعتقد ان السبب هو نقص الحنان ـ لعلك لم تجد الحنان الكافي في البيت فطلبت الحنان من هؤلاء النسوة.
عموما تزوج انت الاخر مما ترغب وان شاء الله تنحل مشكلتك
08-08-2009 02:50 PM
بنوته نعومه الى الصامت
بس بالعكس اللي صاير انت اللي عصبت انا ما عصبت انا حاولت الفت نظرك الى مرامي بس انت ما قدرت تفهمه عادي وانا ما بعصب طبعي هيك بخاف على حالي وما بحب تظهر التجاعيد عندي بكير من العصبيه او النكد كتير انا calm و cool وكل عيلتي هيك بالوراثه ماخديتها see u
08-08-2009 02:52 PM
ماهر (ابوحمزة) الى بنوتة ناعمة
اسعد الله اوقات الجميع.
كما تلاحظين من خلال التعليقات ، تعليق الاخت خلود بان زوجها اصغر منها ، تحية لك ياخلود على صراحتك.
الاخت بنوتة ناعمة او بنت نعومة لا ادري مالفرق بين الاثنين.
انا من خلال تعليقي لصاحب المشكلة قلت له تزوج بمن ترغب سواء كانت اصغر منك او اكبر منك المهم ان تكون قواسم مشتركة بينكما ـ
اقتباس من كلامك (وبفش غله بيلي صار في اخر الليل في مرته على فراش الزوجيه بنفس عن حاله ) طيب مش احسن ميفش غله بالحرام.
جاء في الحديث الصحيح (صحيح مسلم)
أولـيـس قـد جعـل الله لكم ما تصدقون؟ إن لكم بكل تسبيحة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة، وفي بضع أحـد كم صـدقـة }.

قالوا : يا رسول الله، أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟

قال: { أرأيتم لو وضعها في حرام، أكان عليه وزر؟ فكذلك إذا وضعها في الحلال، كان له أجر }.

ثم لماذا دائما نجلد الذات ونقول باننا جيل الهزيمة، قبل ان نتحدث عن النصر ـ هل جاهدنا انفسنا
قبل ان نطلب النصر.
علينا ان نبد باصلاح انفسنا قبل ان نطلب من الاخرين الاصلاح.
وتقبلي الاحترام

08-08-2009 03:09 PM
بنت نعومه الى ابو حمزه
اهلا يا ابو حمزه
احنا جيل الهزائم بلا منازع هادي حقيقه مره وطعمها متل العلقم .
ليش انداري ونخبي ونضل نتغنى ببطولات وهميه .
اعلامنا ما بتنرفع على ساحات المعارك والحروب .
بتنرفع في ستار اكاديمي وسوبر ستار والمسابقات الفنيه.
كم حربخضناها ا وطلعنا منها منتشيين بالنصر .
الانتشاء عنا عند اظهار ذكورة على رأي عصبي وفحولة العرب في المخادع ورفع رأس العرب عاليا !!!!! معروف بشو

ليه كل الناس بتتعلم من اخطاءها وبتاخد العبر وبتصنع من هزائمها نصر في مختلف جوانب الحياه العسكريه او الاقتصاديه او السياسيه .

ليش احنا مكانك قف ومحاولة الرجل العربي اثبات فحولته في الفراش لانه الاشي الوحيد يلي متأكد من تحقيق نصر فيه ومرات بكون نصره وهمي لانه بكون ماخد فياجرا .

لما ننفض الغبار عنا ونزيل خيوط الشعشبون اللي تراكمت علينا عبر السنين يلي ما اثبتنا فيها الا انا عرب نتقن فن الغزل وفن اصطياد النساء وممارسة الحب بتقنعوني عندها انه احنا جيل نصر
08-08-2009 03:46 PM
ماهر (ابوحمزة) الى بنت نعومة
مساء الخير والفل الى الجميع ، مساء الخير الى المحررة العزيزة
مساء الخير يابنت نعومة لازالت بانتظار الفرق منك مابين بنت نعومة وبنوتة ناعمة:)
لي كم من استفسار عندك:
1- هل انت تحافظين على الصلاة في وقتها؟
2- هل انت ملتزمة باللباس الشرعي؟

على ضوء اجابتك سيكون ان شاء الله للحوار بقية
08-08-2009 05:17 PM
بنت نعومه الى ابو حمزه
مسا الخير يا ابو حمزه
يا ابو حمزه لا لباسي اله علاقه بقناعاتي ولا لاقامتي صلاتي يللي هي بيني وبين ربي هادي عباده لله مش للناس
وبعدين اذا كان حديثك عن النصر او الهزائم اله علاقه باسئلتك .

فالله بنصر المؤمن بقضيته وبحاول جهده يحقق النصر فيها ايمان وعمل

.الفيتناميين مش مسلمين ومثلهم شعوب اخرى غير مسلمه وبعبدوا حجر والله نصرهم مش عشان بعبدوه بس لانه بنصر المظلوم على الظالم

المهم العمل الجاد والايمان بجدية قضيتك والاستموات في سبيل تحقيق نصرك فيها .

مش مهم لباسنا المهم معتقداتنا وقلوبنا نقيه وعباداتنا الله وحده بحاسب عليها .

ولا زلنا مهزومين ولا زلنا اهل الكلام ولا زلنا اهل المواعظ ووالخطب العصماء الرنانه ولا زلنا مفتتين وبلادنا العربيه وعربنا مشغوليين بالبورصه والمعارك الجانبيه ونايميين في بحر من العسل .

تذكرت نزار قباني في قصيدته سري للغايه......

لم يبق فيهم لا أبو بكر.. ولا عثمان..

جميعهم هياكل عظمية في متحف الزمان..

تساقط الفرسان عن سروجهم..

ولك ان تقرأ بقية القصيده سأسكت عن الكلام المباح........








08-08-2009 05:41 PM
عصبي
أرى خلافا شديدا ................





08-08-2009 06:56 PM
عصبي الى أخي الألكتروني ... أبا حمزة
شو طبيعة عملك ؟؟؟

ربما يوما سنلتقي ....

قريبا .... ولكن ... ان حصل ورايتني ...فأرجو ستر عيوبي ....

رغم قوانيني .... بعدم لقاء اصدقاء النت ...

ربما نحتسي القهوة في أحد أماكن وازقة عمان القديمة .. بعيدا عن الكوفي شوبات .. وأراجيل النساء ... وجل الشباب ... والبنطلونات الساحلة .. التي ما أن أراها ..

أشعر بالغثيان ... رغم صغر سني ... فلست بذاك الكبر ... فلا زلت أجاهد للخروج من عقدي الثالث ... زمنيا .... أما بيولوجيا .. فسأترك تقديره للقاءك ..



يتبع ..................





08-08-2009 07:11 PM
عصبي ( خشونه ) الى بنت ( نعومه )
أأفهم أن ....................


ذاك ( النزار ) .... هو ............... مرشدك في الحياة ؟؟؟

بعيدا عن ... أبا بكر وعمر ؟؟؟

واللباس والصلاة ....

تذكرتي نزار .. ولم تتذكري الله عز وجل ...

أما بالنسبة للفيتناميين ساذجتي .... فاسمحي لي أن اقول لك ... ( نعومتي ) ... بأنك تجهلين ... معنى النصر ... والخسارة ...

لن أخوض هذا المجال ... لأنك لن تستوعبي ماهية النصر .............فلم تكن لعبة play station عزيزتي .... ولم تكن scores .....

أرجو منك عدم خوض مجالات تفوق قدراتك ...

عودي... عودي الى نزارك ... وقصائده ... فهي الأقرب الى تفكيرك ...

عذرا نعومتي .. فأنا لا أجرح ..


08-08-2009 07:24 PM
الصامت الى بنوتة نعومه
انا فهمان عليكي واكيد انتي دمك خفيف وروحك حلوه واكيد الكلام الهادي بكون وجهها صافي ومو نكديه الله يهنيك يا ستي وباين عليكي انه همومك ورا ظهرك عشان هيك لساتك شباب والله يديم صحتك عليك اولا تانيا يا ست الستات الكلام اخذ وعطاء وانا ما عصبت ابدا انا كمان رايق كتير وبكتب تعليقات من داخلي لاني بالفعل بحس بصاحب المشكله ومعاناته ومشاكله بعدين بعلق اخر واحد الا اذا كانت عندي فكره افيده فيها بحل سريع واشكرك من قلبي لانك هادية ورايقه وموفقه انشاءالله بس قولي يا رب
08-08-2009 07:37 PM
بنت نعومه
ما بتجرحني يا ولد يا خشون ...... ولن انتظر عصبي لكي يعلمني معاني النصر والهزيمه .... ولن تعلمني ايضا مباديء ديني ولا كيفية تعاملي مع معتقدي فهو شأني ..... وانا من مريدي نزار قباني في اشعاره السياسيه .... ولا يعيبني ان اكون على درايه بديني ودنياي .......لعلمك لا اعرف البلاي ستيشن ولم اجربها تركتها لك .... انت الولد الشقي ...... ولا ادعي اني لي علم بها . فانا اقرأ الكتب ولا استعين باللعب .... صحيح شو اخر لعبه نازله على السوق للاولاد الامامير الخشنين زيك.....
08-08-2009 08:30 PM
بنت نعومه للصامت
شكرا كتير كتير كتير على تعليقك غلبتني بهدءك شو بدي ارد عليك غير اني اقولك يسعدك ما ازكاك .
08-08-2009 08:32 PM
ابو نواس
كل هذه العلاقات لم تشبها أي شائبة لا أخلاقية.. لا كلمة ولا قبلة ولا حركة.. فقط مشاعر وكلمات
هون كل مشكلتك والحل هون
افهم يا
08-08-2009 08:47 PM
ضياء
لا دخل للعمر بالحياة الزوجية
فلو كانت المرأة اكبر من الرجل لا مشكلة ان كانا متحابين
ولكن تلك التقاليد التي تربينا عليها هي التي جعلتها مشكلة
مع كل احترام وتقدير لاجدادنا فلا ننسى انه لهم وجهة نظر اخرى فاحترمهم واحترم
وجهة نظرهم
ولكن الزمان تغير كثيرا تغيرت معها العادات التي اصبحت من الضروري
ان تواكب عجلة الزمان الغريب

وتحية للاخت خلود لاني اعجبت برايها

08-08-2009 09:08 PM
عصبي الى نعومة كامبل
قال لي أحدهم يوما ما ...

أنا اقرا ... فقلت ... ماذا تقرأ ؟؟؟ اجاب .. الآلاف .. فأنا قارئ ...


أدركت حينها أنه .... يجيد فن القراءة ....

عزيزتي ( عزيزتي هنا استنكارية ) .. حتى لا يشطح مخك ..

عزيزتي .. ليس العبرة بانك قارئة ... فكثير من الكتب .. والمؤلفات هي تزوير للحقائق ..

لا تكوني فريسة سهلة .. للمؤلفات ...كما أنت فريسة نزار ...

أنصحك بالالعاب .... spiderman جيدة .. ربما تتعلمين منها كيفية الهروب من المآزق

أما .... آخر لعبة .... نزلت الى السوق .... لم تعد لغاية الآن ... نزلت دون رفقة ....

أنصحك بعدم النزول ... وحيدة ....

ما أظن حتفهمي قصدي المبطن ... ربما الوحيد هنا يفهم بعضا من أفكاري .. شقيقي الألكتروني .. أبا حمزة ...


انتهى ......................OVER..........................عصبي
08-08-2009 10:15 PM
الصامت الى بنوته نعومه
بتشكرك للطفك وذوقك عنجد انتي انسانه رائعه الله يوفقك وظلك هاديه لانه الواحد بيقدر يستفيد منك مرات اه ومرات اه ههههه يعني بجميع الحالات يا موره حبيت اخفف دمي شوي مو كتير واتشرفت بمعرفتك واسمي الحقيقي سامر(الصامت)سلام
08-08-2009 10:33 PM
ماهر (ابوحمزة) الى بنت نعومة
بداية مساء الخير للكل ، ولك يابنت معومة مساء الخير سارد على ماقلتي وارجو ان تقراي ماسوف اكتبه بعناية.
نحن مليار ومائتا مليون نسمة ، صرنا غثاء كغثاء السيل، ودب إلينا الوهن، حب الدنيا وكراهية الموت، مما تسبب في نزع المهابة من قلوب أعدائنا وأورثنا الوهن.
فكيف وصلنا الى هذه الحالة ؟ ويمكن تلخيص الاسباب الى مايلي
1-عيوب على مستوى الفرد: تقصير مع الله، واستسلام للواقع، وعدم السعي للتغيير، وتقصير في المواظبة على حلقات العلم والحفظ.
• وعلى مستوى الأسر والبيوت: تقصير في تربية أولادنا على لزوم الطاعات والصلوات، ودخل بيوتنا المنكرات، وصارت القوامة للنساء في معظمها.
• وفي المؤسسات والمصالح: إهمال المصالح وتسيب ورشوة وخراب ذمم.

يقول الله تعالى في محكم كتابه ((يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم ))
و قال أيضا(( و كان حقا علينا نصر المؤمنين )).
فالآية الأولى تبين أن النصر مشروط بنصرة العباد لله تعالى، ونصرة الله تعني الامتثال التام لما أمر الله به، والاجتناب التام لما نهى عنه، وهي دعوة جرت على ألسنة الرسل قبل نبينا صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ فَآمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ) (الصف:14)، فعيسى عليه السلام دعا قومه وأتباعه لنصرة الله تعالى.
فكيف نقول بان الاسلام ليس علاقة بالموضوع فما هو تعريف الاسلام؟
يُعرَّف الإسلام لُغوياً بأنه الاستسلام لأمر الله و نهيه بلا اعتراض، وقيل هو الإذعان والانقياد وترك التمرّد والإباء والعناد.
أما معناه الاصطلاحي، فهو الدين الذي جاء به محمد بن عبد الله، والشريعة التي ختم الله بها الرسالات السماوية. وهو التسليم للخالق والخضوع له، وتسليم العقل والقلب لعظمة الله وكماله ثم الانقياد له بالطاعة وتوحيده بالعبادة والبراءة من الشرك به. فقد بلّغ محمد صلى الله عليه وسلم الناس عن هذا الدين وأحكامه، فنبذ عبادة الأصنام وغيرها مما يعبد من دون الله.
إن إتباع السنة النبوية نصرة لدين الله، أي نصرة. لقد كان الأفاضل فيما مضى يعدون مخالفة السنة هلكة. اختلف ابن عباس مع البعض فقال لهم: أقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقولون: قال أبو بكر وعمر يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء، فكيف إذا سمع ابن عباس من يقول: ليس لنا علاقة بعصور الظلام، ( يقصدون أيام النبوة والخلافة). أو من يقول: لم يعد الإسلام يصلح للتعامل مع الحضارة الحديثة. أومن يصادم السنة. سامحك الله على قولك.
ولكن اتمنى ان لايكون مثلك الاعلى نزار اتمنى ان يكون الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه
وفقك الله وسدد خطاك
.




08-08-2009 10:42 PM
بنت نعومه الى الولد الخشن عصبي
هو الصحيح كأنك شايفني انا لست سمراء كنعومي كامبل ولكني اتمتع بقوامها هادي الاشي الوحيد الصح بتعليقك اما الكلام المبطن فانا لا افهم كلام الاولاد لان خيالهم واسع ويشطحون عند سرد حكاياتاهم لن اتعب نفسي بتفسير المبطن من كلامك وبعدين انت ايها الولد بتعتقد نفسك شيء مهم حتى يشطح تفكيري فيك لالا لا لا تجاول ترضي غرورك في انا ما بحب المعقدين في كلامهم وفي محاولة فرد عضلاتهم وبطولاتهم على الاخرين لعلمك بحب اتناقش مع شقيقك الالكتروني ابو حمزه لانه رجل واضح انت لسه ولد بحاول يلاقي مكان اله بين الذكور .
08-08-2009 10:52 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخ الالكتروني عصبي
مساء الخير الى الاخ الالكتروني عصبي ، ليس من عادتي ان اتحدث عن نفسي ولكن ساجيب عن بعض اسئلتك مضى من العمر الزمني ثلاثة عقودـ ، وسادخل العقد الرابع ان شاء الله في نهاية السنة.
اعمل في احد الشركات الخاصة، انا واعوذ بالله من كلمة انا ماجستير كمبيوتر وانظمة معلومات حاسوبية.......
معذرة للقراء والمعقلين على سرد التفاصيل الشخصية
08-08-2009 10:53 PM
عصبي
أبا حمزه تشرفنا بك ، ويا شبيهة قوام نعومي كامبل،أنا لا أسيئ الأدب في الحديث،أخاطب بك لغة لعلها تلقى صدى ولست ممن يفردون عضلاتهم عالنت فأنا قلتها سابقا_أنتم مجرد شاشة ١٧ إنش لا أكثر،وحاولي عدم نشر مفاتنك عبر النت لأنها لن تغنيك عن الخلق وعظم الله أجري إن لم تفهمي
08-08-2009 11:32 PM
عصبي
ليس لي مكان بين ذكور النت أصلا ، أرجو فهم قصدي جيدا
08-08-2009 11:48 PM
راما الاموره
غريبه المشكله
09-08-2009 01:48 AM
البدايه
اخي الكريم


ابدأ حياتك من جديد ... وانسى الماضي ... واعلم ان الله يغفر الذنوب اذا كنت قد اخلصت النيه

... توكل على الله ...

لانك فعلا ستتعب في المستقبل وخاصه في اختيار شريكه الحياه ...


اتمنى لك كل خير
09-08-2009 08:10 AM
بنت نعومه
عليه العوض ومنه العوض فيك حالتك صعبه انا لله وانا اليه راجعون
09-08-2009 10:00 AM
ليندا الى امل
تعليق 61 هو ايميلي على الياهو احكي معي مسنجر
09-08-2009 11:02 AM
حرة انا
ما حبيت الموضوع يعني ما في مشكله انه الواحد يحب وحده اكبر منه
بعدين عمرك 25 يعني الله يهديك المفروض انه انت تكون مكون حالك وبدك تتجوز وما فيها شي لو الواحد حب وحده اكبر منه هاد مو شي غلط ولا عيب
09-08-2009 11:32 AM
فادي
يا بختك يا عم!!!

أنا مشكلتي عكسك....
09-08-2009 11:32 AM
TETO إلى صاحب المشكلة
أنا مو شايف عندك مشكلة بالعكس وضعك طبيعي لأنو بنات هاي الأيام ما بعرفوا يرضو الشب و أنا لو مكانك كان بستمر و بزيد من علاقاتي مع الأكبر مني و لما تلاقي وحدة قدك منيحة و مناسبة إلك سيب كل إلي أكبر منك و خليك معها و لا ترد انت ما عندك مشكلة بس انت مو ملاقي وحدة قدك تعبي راسك متل مشكلتي بالزبط
09-08-2009 12:48 PM
صياد الارامل والمطلقات
نعتذر
09-08-2009 01:06 PM
صياد الارامل والمطلقات
نعتذر
09-08-2009 01:19 PM
Yazan
اذا اردت ان تتوقف فتوقف.....


برأيي كل ما تفعله هو التظاهر ان مياه البحر عذبة..... و كأنك تبحث عن شمس في سماء ملبدة بالغيوم.... و كأنك تتظاهر برأية الوادي الجميل وراء الجبل.... و لكن ان اردت عذب المياه فانك لا تتخذ البحر رفيقا.... وانت لن تجد الشمس حتى تختفي الغيوم.... و لن ترى الوادي حتى تعبر الجبل..... لن تفعل ما تريد حتى تعرف ما تريد....

و المعنى في قلب الشاعر...
09-08-2009 03:31 PM
عصبي
watching............................................
09-08-2009 03:40 PM
عصبي
أشم رائحة عزائم القهوة ....


لا أعتقد أن حدسي يخطئ


يا تعليق 61؟؟؟
09-08-2009 03:47 PM
ليندا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
09-08-2009 03:58 PM
عصبي
الرابعه .. وقت قيلولتي ...
09-08-2009 04:02 PM
واحد الى عصبي
اشتم رائحة فأر... حياة الساحرات مملة رتيبة..... تتكرر فيها الأشياء..... اهداء لعيونك ...
09-08-2009 04:04 PM
عصبي
لا أعلم لماذا حدسي يبلغني بأن ليندا شب!
09-08-2009 07:27 PM
ليندا
مو مهم احساسك ومش مضطره اثبتلك
09-08-2009 07:48 PM
سيبسا
ليندا وحده انا متأكده لانها سيدادا.
09-08-2009 07:59 PM
ماهر (ابوحمزة)
مساء الخير للجميع ، مساء خاص للست المحررة واقول لك الله يعطيك الف عافية يارب
09-08-2009 08:09 PM
ماهر (ابوحمزة)
مساء الخير الاخ الالكتروني عصبي ، مساء الخير سيبسا ، مساء الخير للجميع
09-08-2009 08:40 PM
سيبسا الى ابو حمزه
مسا الياسمين والنسمات العليله اليوم الجو حلو ورائع heavenly . وللمحرره كمان مساكي ورد وليلتك سعيده.

المحررة : مساء الورد لك ولجميع المعلقين
09-08-2009 09:38 PM
عصبي
مساء النور ابو حمزة ....

ليندا .... ( مو مهم احساسك ومش مضطره اثبتلك) ... أنا لم أقل أحساسي .. قلت حدسي ..


شو أخبارك يا محررة ؟؟؟ رسمت لك صورة بخيالي .. لن أقولها ....

سلام خاص جدا الى الأستاذ جمال المحتسب ...


09-08-2009 10:09 PM
ماهر (ابوحمزة)
نعم الجو اليوم جميل جدا.
واليكم هذه النكتة
متعهد بناء خرج هو وخطيبته مشوار.
خطيبته قالت له الجو اليوم حميل وحلو.
فرد عليها الجو شغل صبة. (لمن لايعرف الصبة هي الباطون المستخدم في البناء)
09-08-2009 10:21 PM
عصبي ( تقييم ذاتي )
تقييم ذاتي



دخل فتى صغير إلى محل تسوق و جذب صندوق إلى أسفل كابينة الهاتف .



وقف الفتى فوق الصندوق ليصل إلى أزرار الهاتف و بدأ باتصال هاتفي...



انتبه صاحب المحل للموقف و بدأ بالاستماع إلى المحادثة التي يجريها الفتى.



قال الفتى: "سيدتي : أيمكنني العمل لديك في تهذيب عشب حديقتك" ؟



أجابت السيدة: " لدي من يقوم بهذا العمل ".



قال الفتى : " سأقوم بالعمل بنصف الأجرة التي يأخذها هذا الشخص" .



أجابت السيدة بأنها راضية بعمل ذلك الشخص و لا تريد استبداله.





أصبح الفتى أكثر إلحاحا و قال: "سأنظف أيضا ممر المشاة و الرصيف أمام منزلك، و ستكون حديقتك أجمل حديقة ....



و مرة أخرى أجابته السيدة بالنفي...



تبسم الفتى و أقفل الهاتف.





تقدم صاحب المحل- الذي كان يستمع إلى المحادثة – إلى الفتى و قال له: لقد أعجبتني همتك العالية،



وأحترم هذه المعنويات الإيجابية فيك و أعرض عليك فرصة للعمل لدي في المحل.



أجاب الفتى الصغير : "لا ، وشكرا لعرضك،



غير أني فقط كنت أتأكد من أدائي للعمل الذي أقوم به حاليا. إنني أعمل لهذه السيدة التي كنت أتحدث إليها."







ما أحوجنا لمثل هذا التقويم الذاتي وبشكل دائم



09-08-2009 10:34 PM
ليندا
مو مهم المهم الفكره وصلتك عصبي
09-08-2009 10:51 PM
عصبي
ليندا ؟؟ خلص يختي لا تاخدي فيها .. مو كتير مهتم والله .. أصلا نسيت التعليقات .. عكل

وعشان ما تضلي تاخدي وتعطي معي ..

اعتبريها وصلت .. وصلت دادا




OVER................................عصبي
09-08-2009 11:08 PM
Tareq
i think the older women get the more ... they are........I", 35 years old now and i can only think of 45 mature old ladies....but I guess they are not there......
09-08-2009 11:43 PM
real woman to Treq
But they are my dear just look around am one of them
09-08-2009 11:56 PM
بنت وقحه
تقول في كلامك ( تتقي الله فيها )!!!!!!!!!!!!


وين تقوى الله وانت قاعد تحب اكثر من واحده وللمعلوميه وحسب قصتك فكلها تسليه
في تسلية

هذا اسمه مرض وانصحك بمراجعة طبيب نفسي لعل الله يشفيك مما انت فيه


اما اذا بدك تتجوز واحده اكبر منك فعادي ومش عيب المهم تكونوا متفاهمين

ام ان المرض العربي اللي شفته في التعليقات وللاسف من البنات كمان اصابك؟
10-08-2009 06:12 AM
عصبي
صباح الخير ..... للجميع ..

وصباح خاص للمحررة ..... اللي عليها أعصاب بااااااااااااااااااااااااااردة ما شاء الله ..

bonjour .....buenas dias...good morning ...guten morgen

المحررة : صباح الورد
10-08-2009 08:18 AM
عصبي
بنت وقحة ..................

ما مدى وقاحتك؟؟؟؟ حتى أستطيع الرد بما يتلائم والدرجة التي تتحلين بها................من وقاحة





10-08-2009 09:11 AM
فـــــــايق مــــش رايـــــــق
الحل بســــيط 00 -- فقط عليك ان تتخيل وتتصور ان كـــل عجـــوز هـــي امك ثم امك ثم امك
10-08-2009 09:18 AM
TETO
ويت تعليقي يا جراسااااا ألي لـ real woman
10-08-2009 09:52 AM
ابو العجايب

يا صاحب المشكله مشكلتك ليست في حب العجائز مشكلتك في الحنان........
اتوقع انك تفتقد الى نوع من انواع الحنان مش اكثر وحبك للكبار سببه انهم يعوضونك بحنان انت فقدته او تفتقده..........
لذلك ابدا بالشعور انك كبرت وانك تفكيرك قد نضج وانك اصبحت لست بحاجة الى من يحن عليك او ينتبه لامورك.........
واذا عندك مشكله كبيرة في ذلك تزوج من فتاة اكبر منك او .............. عنده ستشعر ان جميع النساء في البيت واحد وانك انت الذي تتغير.........
وبما انك كنت تحب الكبار لنقص في الحنان اتوقع انك يجب ان تؤمن انه مطلوب منك الان الحنان وان عليك دورا يجب ان تؤديه في تقديم الحنان للاخرين........
وعليك بالزواج الحلال الحلال الحلال الحلال

ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير
10-08-2009 10:11 AM
ابن الكرك
انا عمرى بالخمسينات وعلى علاقات متعددة مع صبايا بعمر الورود
10-08-2009 10:55 AM
TETO to Real woman
Real woman im interested are u interested too????
10-08-2009 11:10 AM
خلود الى ابن الكرك
عجبا لرجل في خريف العمر يفاخر بانه متعدد العلاقات مع فتيات بعمر بناته ؟؟؟؟؟

بالله عليك اذا لم تستحي منا فاستحي من الله الذي خط الشيب في مفرقيك .

اتجاهر بالمعصيه ؟؟؟؟

هداك الله فالشيب نور الاسلام ووقار للرجل فلتكن شيبتك رادعا لك بأنك قد مضى من عمرك الكثير ولم يبقى الا القليل فلتكن في طاعة الله .

هداك الله.
10-08-2009 12:38 PM
بنت وقحه الى عصبي
الله يهديك ويشفيك ...اشربلك فنجان عصير بارد علشان يطري على قلبك

تحياتي
10-08-2009 06:52 PM
ماهر (ابوحمزة) الى بنت وضحة
اسعد الله اوقاتك ، ام اعتد التدخل في الحياة الشخصية للاخرين
ولكن هل من الممكن ان تغيري اسمك الى اسم اخرـ لان هذا الاسم لايليق ببنت
ومعذرة يابنت وضحة على هذه المداخلة
10-08-2009 11:28 PM
الصامت حين يتكلم الى بنت وقحه
انا راي انه البنت بتكتب رائيها بحريه كامله وبكلام جرئ جدا ولا تهاب احدا لان اسمها يمدها بالشجاعه الكافيه لتكتب ما يحلو لها بكل جرئه وحريه ووقاحه لان القارئ يخاف ان يرد عليها باعتبارها بنت وقحه جدا رائي لا تغيري اسمك وابقي كما انتي جريئه واقدر جرائتك واحترامك لنفسك زلذكائك ونباهتك
11-08-2009 01:08 AM
ماهر (ابوحمزة) الى الصامت
صباح الخير ياصامت ......
منذ متى يمد الاسم صاحبه بالشجاعة ، الشجاعة موجودة فينا لانستمدها من الاسم ، بامكان الاخت بنت وضحة ان تكتب باي اسم اخر وتكتب ماتريد بالحرية والجراءة ، الاسم فقط للتعريف.
انت يا اخ صامت لو غيرت اسمك مثلا الى اي اسم اخر هل سيختلف اسلوب كتابتك ؟؟؟
الجراءة لاتغطى باسم
11-08-2009 10:32 AM
بنت وقحه الى الصامت
تحياتي يا صامت

وشاكره لك تعليقك
11-08-2009 03:58 PM
الصامت الى الاخ ابو حمزه جزيل الاحترام
انا يا اخ ابوحمزة قرات من كلمات وعبارات الاخت (بنت وقحه)انها تريد ان تتكلم بحريتها واقنعت نفسها بان هذا الاسم بخاف المعلقين ان يردو عليها بنفس اسلوبه ودليل صحة كلامي ردها على وشكرها لي في ناس هيك طبيعتهم الاسم يمدهم بالقوة ولا ارى بكلامها سوى انها عبرت عن رائيها بقوة قلبها واسمها الذي مدها بالقوه وشكرا لك ابو حمزه
12-08-2009 02:42 PM
الصامت الى بنت وقحه
اولا لاداعي للشكر انا كتبت ما شعرت به اتجاه اسمك وشعرت ما بداخلك واحسست بصدق وقوة كلامك وجرائتك والله يوفقك بس قولي يا رب
12-08-2009 02:45 PM
فتوش
انا شايفيته مش مشكله بل شايفه طرق واساليب وفن الايقاع بالبنات
10-09-2009 10:07 PM
الي خلود
والله شكلو على بالك؟؟
13-09-2009 01:41 PM
ليان
على فكرة انا مش مصدقة ولا كلمة من كلامك هاد مع احترامي الك بس معقول في بنات هيك بحبوا وبتعلقوا في واحد اصغر منهم في 10 سنين او حتى اكتر ويا سيدي لنفرض انو في بس انت بتحكي عن مجموعة بنات . يعني الوحدة فينا اهم اشي عندها انو يكون حبيبها اكبر منها اقل اشي ب 3 سنين معناتوا شو هدول البنات اللي انت حبيتهم
22-09-2009 02:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات