"الأردنية" تضع خبراتها في خدمة الأشقاء في جامعة الخليل


جراسا -

تضع الجامعة الأردنية خبراتها الأكاديمية والاستشارية في خدمة الأشقاء في جامعة الخليل في فلسطين لتأسيس كليتي طب وصيدلة.

وأبدت الجامعة استعدادها لإشراك عدد من أعضاء هيئاتها التدريسية في هاتين الكليتين للتدريس في جامعة الخليل

وبحث رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي خلال لقائه في مكتبه اليوم الاثنين نظيره رئيس جامعة الخليل الدكتور عوني الخطيب ونائبه للعلاقات الخارجية الدكتور نمر أبو زهرة،أشكال المساعدة الممكنة لتأسيس هاتين الكليتين في إطار جهود دعم الأشقاء،وتطوير التعاون الأكاديمي والعلمي والبحثي.

وقال الدكتور الكركي أن"الأردنية لن  تألوا جهدا في دعم الأشقاء الفلسطيين انطلاقا من التزامها تجاه نصرة الأشقاء ودعم جهودهم عبر تدعيم المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية لتظل منارة متوهجة بالعلم رغم محاولات المحتل في إشاعة ظلام الجهل". 

ووافقت الجامعة على تقديم المشورة وأعضاء هيئات تدريسية للمساهمة في تأسيس الكليتين، كما وافقت على استقبال طلاب من جامعة الخليل لقضاء فصل أو أكثر في الجامعة الأردنية.

وفي هذا الصدد، وقعت الجامعتان مذكرة تعاون بهدف تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين لأغراض التدريس أو لإلقاء المحاضرات او القيام بالبحوث العلمية وتبادل الخبرة.

كما اتفق الطرفان على تبادل الطلبة وإجراء مشاريع بحثية وتنظيم حلقات دراسية وندوات ومؤتمرات مشتركة، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات. 

ووقع المذكرة عن الجامعة ، رئيسها الدكتور الكركي ونظيره عن جامعة الخليل الدكتور الخطيب ، بحضور نائبي رئيس الجامعة الأردنية الدكتور ضياء الدين عرفة والدكتور بشير الزعبي .

من ناحيته، ثمن الدكتور الخطيب جهود الجامعة الأردنية في تدعيم أطر التعاون مع   الجامعات الفلسطينية والمساهمة في تطوير التعاون الأكاديمي في إطار الالتزام الأردني تجاه أشقائهم الفلسطينيين.

وتأسست جامعة الخليل عام 1971. وتعتبر من أقدم الجامعات الفلسطينية وتضم سبع كليات زهاء 6 آلاف طالب وطالبة. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات