المفرق: حرمان 100 طالب من امتحان الثانوية العامة في الباديتين


جراسا -

حرمت مديريتا التربية والتعليم في لواءي البادية الشمالية الشرقية والغربية 100 طالب خلال اليوم الأول لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية الحالية الذي بدأ يوم أمس.

وحُرم الطلبة بسبب ضبطهم متلبسين في الغش خصوصا باستخدام أجهزة الهاتف النقال، كما اعتدى بعضهم على مراقب في تربية البادية الشرقية، وفر طالب بدفتر الإجابة.

وقال مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الشرقية أمين شديفات إن المديرية حرمت 97 طالبا من التقدم لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لدورات عدة حسب التعليمات، مشيرا إلى أن 87 طالبا من هؤلاء حُرموا لمدة دورتين بسبب إثارة الشغب في إحدى القاعات والاعتداء على أحد المراقبين والهروب بدفتر الإجابة.

وأوضح أن 5 طلاب حُرموا لمدة سنتين وطالبين لمدة 4 أعوام بسبب ضبط أجهزة الهاتف النقال بحوزتهم، لافتا إلى أن تعليمات الامتحان التي وقع عليها الطلبة تنص على حرمان الطالب لمدة عامين بسبب استخدام الهاتف النقال للغش إن كان طالبا وفق النظام الحكومي ولمدة 4 أعوام إن كان وفق النظام الخاص.

من جهته قال مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية الدكتور صايل الخريشا إنه تم حرمان 3 طلاب في مديريته من التقدم للامتحان لمدة 4 أعوام بسبب الهاتف النقال باعتبارهم من المتقدمين وفق النظام الخاص، موضحا أنه تم كذلك توجيه الإنذار لـ4 طلاب آخرين بسبب محاولة الغش.



تعليقات القراء

المغاريز
سابقا في قرى المحافظات النائيه وهذا ما اعترف به طلبه في مراحل الدراسه الجامعيه ان امتحان التوجيهيه افتح الكتاب وجاوب, لهذا السبب بداءت احداث المدارس النائيه تطفوا على السطح ,يا لعيب يا خريب!!1 هذه عادات اصيله تعود عليها بعض شرائح الشعب الاردني المدلل.........ان هذه امانه وان سوء استعمال الامانه يقي الناس في النار على وجوههم.
15-06-2014 02:49 PM
سرحاني
هدا جيل الفيس بوك والواتس اب والنت والغش ما هو جيل لدراسه جيل انقل من التلفون وادفع فلوس
15-06-2014 03:20 PM
متابع من الميدان
ما ياكد كلام تعليق زفم 1 انني عملت في استخراج النتائج واحدى السنوان كانت علامات البادية الشرقيةفي مادة الرياضبات من 67 الى 69 معظم طلاب القاعة هذه مستوى علاماتهم مما يعني انهم كانوا يغشوا
15-06-2014 06:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات