المجالي : " اللاجئون يشكلون عبئا ثقيلا على الأردن "


جراسا -

استعرض وزير الداخلية حسين هزاع المجالي لدى لقائه الاربعاء وفدا من ادارة المجلس الاطلسي يزور المملكة حاليا، اخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة، خاصة ما يتعلق بالازمة السورية وتداعياتها الامنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية.

واكد المجالي ان الاردن يبذل جهودا كبيرة لتخفيف معاناة اللاجئين الذين اصبحوا يشكلون عبئا ثقيلا على القطاعات الحيوية في الاردن الامر الذي ادى الى استنزاف طاقاته وموارده المحدودة اصلا ما يتطلب من الدول والجهات المعنية مضاعفة جهودها لمساعدة الاردن على تحمل اعباء الازمة وتجاوز اثارها ليتمكن من اداء رسالته الانسانية على اكمل وجه.

وعرض المجالي الخدمات التي يقدمها الأردن للاجئين السوريين المنتشرين في عدة مخيمات في الاردن منذ دخولهم اراضي المملكة، مبينا انه ومنذ تأسيس الدولة الاردنية استوعبت الكثير من موجات النزوح الناتجة عن الصراعات التي تشهدها بعض دول المنطقة ولم تتوان يوما عن تقديم المساعدة لمن يحتاجها انطلاقا من الواجب الانساني.

وشدد المجالي على ان ايجاد حل سياسي شامل للازمة السورية سيؤدي الى حقن الدماء السورية ويحفظ وحدة الشعب السوري ويجنب المنطقة والعالم المزيد من الاثار السلبية التي يمكن ان تنتج عن اطالة امد الازمة.

و اكد اعضاء الوفد اهمية الدور الاردني في تحقيق عوامل الاستقرار والامن في المنطقة نتيجة للسياسات الحكيمة التي تنتهجها القيادة الهاشمية ووعي وادراك الشعب الاردني الذي ينبذ العنف والتطرف.

ودعوا المجتمع الدولي لدعم الاردن ومساعدته في تعاطيه الايجابي مع الازمة السورية ومساعدته للاجئين على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.بترا



تعليقات القراء

عجلوني
المجالي : " اللاجئون يشكلون عبئا ثقيلا على الأردن " يا اخي ليش دخلتوهم من الاصل
رد بواسطة 0000
صدقت ياعجلوني
11-06-2014 08:20 PM
معان لينا وحقك علينا
الﻻجئين صاروا عبأ ثقيل ؟؟!!!!! طيب اتصرفوا وحطوا حد لتدفقهم الﻻمنتهي ونظموا وجود الموجوديين . ...... والله ﻻيرد الشعب اﻻردني . 90% من السوريين ليسوا ﻻجئين انما جاؤوا لﻻردن بقصد العمل ولقوها فرصه واستحوذوا على وظايف جميع شبابنا.وخلوا ايجار السكن 300 دينار قعلى الحكومه ان تعاملهم كعماله وافده مش لاجئين .
12-06-2014 01:02 AM
أبو العز
اللاجئون لا يشكلون اي عبء على الاردن، الفاسدين اللصوص هم من يشكلون هذا العبء حاربوهم واستردوا اموال الشعب
12-06-2014 06:46 AM
مغترب اردني....امريكا
لماذا لا تعمل الحكومة الاردنيه على تسليمهم الى الدولة السوريه!!
لا اعتقد بان سوريا سترفض ذلك.
على. الاقل نساعد في افشال المخطط الامريكي الذي يدعم كل الحركات الاسلاميه المسلحه لتدمير الوطن العربي وتجهيله.
رد بواسطة ابو الرواد المعاني
وليش حظرتك مغترب عندهم مادام عارف انهم بخططوا لتدمير الوطن العربي . هم يريدون تدمير الوطن العربي وانت قاعد عندهم تعمر بلدهم . والله انتماء عظيم . قاعد بس بتغني اﻻغنيه الي بحبوها اليهود واﻻمريكان
12-06-2014 07:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات