ابي خائن ويضرب امي


جراسا -

مرحبا انا كتير تعبانة عمري 15 سنة ابوي بخون امي مع جارتنا وكل خواتي بعرفو وامي بتشك بالامر بس ابوي ما بعرف انو احنا بنعرف انو هو بخون امي ومع مين مع جارتنا !!!

انا بكره كتير جارتنا وحابة شي مرة اقتلها وابوي كمان كرهته لما عرفت  .. بس بحبو بنفس الوقت لانو ابوي حابة احكي معو واحكيلوا انو احنا بنعرف شو عم بساوي بس خايفة يعصب علي ويضربني ويبهدلني .

كل يوم انا واخوتي وخواتي بنجتمع وبنصير نقول انو بدنا نصارحو عشان ما يفضحنا ابوي بالبلد ويتطلق هو وامي ونعيش مشردين وبرضو امي عم تتعذب ابي مش عم يحكي معها ولا كانها بالبيت كانها كرسي او خدامة بتطبخلو وبتنظفلو وكل شي والله امي مو مقصرة معاه بشي ولا احنا مقصرين معة ليش هيك يعمل فينا ؟ شو ذنبنا ؟ احنا كل يوم عم بنخاف نضل بالبيت كل يوم ابي بتقاتل مع امي وبيضربها وبصير يهددها بالطلاق.

حتى مرة ابي قلنا اذا طلقت امكو مع مين بدكو تيجو معي ولا معها !!!!!

انا وقتها تجمدت ما عرفت شو احكي وصرت ابكي... ابي من زمان كان يحب امي ويدللها وما يروح على مكان الا معها  شو صار هلأ ؟ ليش هيك صار ؟ ليش تغير؟!!!

شو اعمل يا ربي ؟ ساعدوني وحياتك انا كتير تعبانة وبدي اموت من قهري على حالي وعلى اخواني وعلى امي بالذات ساعدوني بترجاكووو



تعليقات القراء

عصبية
مشكلة عويصة والله , بس انه خون امك مع جارتكوووووووو ؟ الامر غريب , حسيت نفسي بمسلسل .
على كل حال , انا بقول لا تضلو ساكتين ولا تخافو واحكو معه , بما انه يتعامل مع الامر بالخفاء هذا يعني انه ما زال يحسب حساب لحياتكو .
وضحوله واحكوله انكو بتعرفو كل اشي وبعدين ليش ما تحاولو تدخلو ناس من عيلة ابوكي وامك ويحاولو يعالجو الموضوع .
مع انه بصراحه لو ابوكي عندي ما بضبه ولا دقيقه وبخلعه , لانه الخيانه الها مفهوم واحد فقط وما حد بقبل فيها
30-07-2009 09:12 PM
عبود
طب ليش ابوكي بعمل هيك؟ما سالتوة؟ما في اشي ناقصه وانتو ما لازم تسكتو واجهو واحكو معو ما بسير اضلو ساكتين لانه ممكن يسير اكتر من هيك؟والله لو انه ابوي كان ...

بس بضل مشكلة اخوانك وامك..عشان هيك ضروري تنحل بالتفاهم ؟بدي اسالك سؤال؟كم سنة ابوكي وامك متزوجين؟ومن متى بخون امك؟ولازم تصبري الله يكون بعونك وعون اخوانك....وبرضك حاولي دخلي ناس بمون على ابوكي كتير متل عمك الكبير او صاحب بعزه .بس لا تضلي ساكته
30-07-2009 10:25 PM
خلود
هلأ ابوكم بدخل وبطلع من عند الجاره وانتو زبطوه وهو طالع من عندها ولا بتشوفوا اله حركات معها نظرات حركات ضحكات في اشي عن اشي بختلف يمكن معجب فيها بس بدون خيانه فعليه لانها تهمه خطيره وبعدين يا بنتي انتي لسه صغيره اذا انتي الكبيره في البيت او الك اخ كبير واحد فيكم يلمح لامه انها جارتكم لعوب وانكم ما بتحبوها وانها الها حركات مش مريحه يعني الفتوا انتباه امكم الها والام هي بتتصرف بناءا على خبرتها وبتعرف كيف تحل المشكله منها لابوكم وشكله ابوكم بحس ببرود تجاه امكم من جهة العواطف ما بعرف كيف بدي افهمك والله لسه صغيره نحكيلك اشي انتي ما حتفهميه المهم واحد فيكم الكبير يحكي لامه وهي بتعرف شو تعمل وبهدوء .
30-07-2009 10:31 PM
ماهر (ابوحمزة)
لم تقولي لنا هل جارتكم متزوجة ام لا؟ على ضوء هذه الاجابة . ان شاء الله سننصحك النصيحة
30-07-2009 10:41 PM
عصبي
ظاهرة منشرة جدا ...

جارة صايعة تلف على جار ...موجوده بكل حي تقريبا ..وطبعا هاي بتكون مخبصة مع مليون

الحل : بلغي احد اخوالك ... أو عمك .. ليتصرف ...خليكم بعاد مبدئيا .. الخطأ مش من الجارة .. لا تحتكوا فيها ,,الخطأ من ( البابا ) .


عصبية ؟ مستغربة مدامتي ؟؟ اي مهي ام سلمان اللي طول نهارك عندها بتلف وراي ...

يجب عدم التامين للجارات اللي عينهم زايغة وعدم ادخالهن بيوتنا ,,,دول خطافات الرجاله يا جدعان
31-07-2009 12:08 AM
ناصح امين
جربو اكتبو اله رساله باسم شخص مجهول على أنه مراقب، ويحكيله انه عارف بموضوع علاقته مع جارته واذا ما بتوقف عن مثل هذا العمل راح يحكي لأهل جارته أو ذوجها ان كانت متزوجه، او حتى اخبار زوجته ال هيه امك.


اكتبوها بحذر ولا يكتب الرسالة انت او اخوانك خلي صيق او صديقة تكتب الرسالة لك، ممكن ما تقولي الها ان الشخص هو والدل.


31-07-2009 12:23 AM
عصبي الى خلود
كلامك عن الخيانة وانواعها شيء سخيف جدا ... يعني اذا انا غمزت جارتي عادي... بس اذا طلعت من عندها اشي خطير؟؟؟

أرجو منك عدم تنصيب نفسك في مجال الأرشاد....
31-07-2009 12:36 AM
شاب اردني
اكتبي رسالة من مجهول وارسليها لزوج الجارة واكتبي فيها انه مرتك بتخونك مع جاركم بس ما تجيبي سيرة ابوكي بالمرة..وهيك زوجها ببهدلها وهي بتعرف انه في شخص مجهول عارف بعلاقتها مع ابوكي وبتصير تخاف وبتبطل تشوف ابوكم..ساعتها ابوكم ببطل يشوفها وبما انه ما في علاقة غير شرعية مع شخص اخر راح يرجع لوالدتك..جربي الطريقة واحكيلنا شو النتيجة.
بالتوفيق
31-07-2009 12:40 AM
فيروس
سؤال ماعندك اخوان اكبر منك؟
ببعدين الموضوع مش سهل لازم تكوني حذره بستنى جوابك
31-07-2009 12:47 AM
Ghassano
Welcome back for social problems

يا جماعة لو ضليتو بمشكلتي ماذا افعل احسن
بس على كل حال. والله لازم تصارحو ابوكو قبل ما يفوت الاوان حتى لو كانت العواقب وخيمة بعدين هو بحكي "حتى مرة ابي قلنا اذا طلقت امكو مع مين بدكو تيجو معي ولا معها" يعني شكلو ناوي.
فنصيحتي تصارحو.
وتحياتي لجراسا
31-07-2009 01:17 AM
دندن
بس ممكن اعرف نوع الخيانه ؟؟؟

وجارتكوا هي كم عمرها ؟؟؟ ومتزوجه ولا لسه ؟؟؟
وابوكي تغيرت علاقته مع امك من نفس الوقت الللي تعرف ع هي البنت ولا شو ؟؟؟


حبيبتي ممكن تجاوبيني ع هيك اسئله


وانا لو متل امك بس حكالي رح اطلقك بحكيله طلقني والله لا يسامحك

بس انا مو فاهمه ليه الامهات بكونوا خائفين من هالشئ وكانه مارح يلقوا شئ في بيت اهلهم

لا حبيبتي الكرامه كل شئ واهم شئ والله
31-07-2009 01:58 AM
نبيل حبايب
اختي بنصحك تخبري اخوالك او اعمامك ويهددوا جارتكم بالفضيحه ونشر صورها على الانترنت يحاولو معها بالحسنى بالاول وبدون ما يعرف ابوك واذا ما رضي حدا من قرايبكم يحكي معها فانت و اخوتك احكوا معها واذا صارت تصيح وتهددكم بالشرطه قولولها لما نشوفك مع ابوي رايحين نيلغ الشرطه وهاي جريمة زنا واصحكو تخافوا منها لانكم انتوا على حق وطبعا من غير مايعرف ابوك
31-07-2009 05:11 AM
خلود الى عصبي
عيرنا سكوتك لو سمحت
31-07-2009 10:48 AM
مهتم في الموضوع
هاي صعبة
نصيحتي الك شوف كبير العيلة وشوف خوالك لانهم مجبورين في اختهم وابوك الله يكون في عونة على حالة واكثر من قرائة القران في البيت لفك السحر اذا في سحر في البيت
مش بعيد يكون في سحر في البيت وانشاء الله اهلك برجعو احسن من الاول
31-07-2009 11:21 AM
عصبي الى نبيل
لأ ..............

تهديدها لا يثمر ... لأ لأ لأ

المشكلة بالأب .... يعني حتى لو تم ذلك ... ممكن يشوف غيرها ...

التأديب للأب .. وليس للصايعة الجارة ..

اما فيما يخص قضية الزنا قانونا ... فلا تقام من الأبن او الأبنه ... الا اذا كان الفعل واقع على أحدهما ...

الصيع ( كونني كنت أحدهم يوما ما ) غالبا بعرفون القانون ... لأنه .... يعلم تماما الخطأ .. وان تم ضبطه يكون ملما بما سيلحق به من اجراءات ..فبكون حريص انه الخطأ لا يجرم ...

المفروض قضايا مثل هيك تحل عالسكيت ... منعا للفضايح ..لأنها .. وعلى مدى ابعد .. ستؤثر على سمعة العائلة وبالأخص الفتيات ..


يعني .. ولتعذرني صاحبة المشكلة ..
يعني يا نبيل .. لو انت بدك تخطب وحده واكتشفت انه كل الجيران حكوا ابوها انمسك بقضية مع الجارة .. بتستمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا أعتقد ..

دائما .. أي تصرف يجب أن يؤخذ بعين الأعتبار .. بعد النظر به .. مش لحظة غضب ممكن تكون اقسى وامر من الفعل نفسه .

خليك لماح يا نبيل .. خلي اسمك على جسمك .................


OVER ..................... عصبي
31-07-2009 11:27 AM
ازعر قديم
ابعتيلي رقم جارتكم وانا ببعدها عن ابوكي و بنسيها اياه
31-07-2009 11:54 AM
الحياة
حبيتي صاحبة المشكلة عنجد اجلسو مع بابا وشوفوا ليش هو بحكي مع الجارة واكيد له علاقات كتيرة هل هو السبب من الماما اذا بتحب ابوكي عنجد خلي يتزوج ولا يعمل اشي حرام يمكن يكون السبب يا حبيتي في ماما
امول انتي كيفك؟
31-07-2009 11:58 AM
داليا#
الخيانة لايقصد بها مفهوم ان تخون زوجتك مع امراة اخرى فقط
لاااااااااا
الخيانة مفهومها ومقصودها اعمق من ذلك بكثيييير
والجاهلين بهااا ايضا كثيرا جدا
الكذب
خيبة امل
الاستهتار
الاستخفاف بك
ان يقول امامك شيئ ومن خلفك عكسه تماما
وغيره وغيره من تحطيم ولعب بالمشاعر
ان تكتشف وترى اشياء لم ولن يخطر بذهنك ان تصدر منه
ان ترسم بعقلك وقلبك صورة له وهو عكسها تماما
وغيييييرها ممن يجعلك تصدم وتفقد الثقة بنفسك وبمن حولك
********

ولكل نوع من أنواع الخيانة { مــذاق }
مخـتـلـف ورد فـعــل مـخـتـلـف

فعنــــدما يخـــونــنـا إنــســان بعـــيــد

{ نـتــعــلـّم }

وعندمــــــا يخــونـنـــا صـــديــــق ..

{ نتــألـــم ! }

وعندمـــــا يـخــونــنـا حبــيــب .. !

{ نــنــتــــهــي }

الإنسان الــــــخائن يـــواجه خيانته

{ بالـــــغــضــب }

ويرى الكل مثله
((كلا يرى الناس بعين طبعه))

والإنسان الــــــنقي يـــواجه الخــيانــة

{ بالــصـــمـــت }

ولا اعرف كيف نلومه على صمته ولا نضع امامنا انه صدم فيمن يحب
ربمــــــا ...

لأن الخـــــيانة تفــــجر الخائــن وتشــــــلّ الـــنـــقــي !!!

|||||||||||| ||||| ||||||||||||

هل تعلم ســـــــيدي الخــــــائن

انك حيـــن تــخــون إنســـاناً مخــلــصــا

فأنــت تــقـــتـــلــه

وهل تعـــــلم أيضـــاً .. أن للــخيانة وجـــوهًا كثـــيـــرة

أقـــــــذرهـــــــــا..!

خيانــــــة إنسان غافــــــل !!

|||||||||||| ||||| ||||||||||||


{ الخيـــــــــانــة }

وحـــلٌ عمــــيــق !!

وبــحر قــــــــذر !!

لا يجيـــد الســـباحة فيه ســوى .. المـتــلــوثــيــن ,,

|||||||||||| ||||| ||||||||||||

إذا { خـــــانكـ } أحـــدهم وتيـقـنـت مـــن خــيانــتــه ..

فــــلا تــضـــــيــع وقـــتــكـ فـي اســتــفــســارات

{ غبـــيــة }

ولماذا فعل وكيف استطاع؟؟
ولا تـنـتـظــر مــنه الإجــــــابـــــــــة ..

فالخـــــــيــانــة في حــد ذاتـــــها ..

{ إجــــــابــــــــــــــــــــة }...!
__________________

31-07-2009 12:57 PM
ايمان
والله حبيبتي مشكلتك كبيرة انا بنصحك انك ما تحكي انت لابوكي بس شوفي جدك اذا عايش او عمك اوخالك حدا كبير يقدر يتفاهم معه وما قولتي اذا جارتكم متزوجة ؟؟؟؟
31-07-2009 01:09 PM
ماهر (ابوحمزة)
انا اتفق مع ماقاله الاخ عصبي ، ولكن بدل من التوجه الى الاخوال والاعمام ...النوجه الى الجد
هل ابو امك عايش، اذا كان موجود استدعيه واخبريه بالامر وهو يتصرف، واذ كان جدك ابو والدك عايش ادعي الاثنين مع بعض واخبريهما بامر ضرب والدك لوالدتك،


31-07-2009 02:15 PM
عبود الى صاحبة المشككلة
شو صار معك؟ليش لهلأ ما بتردي علينا ؟كلنا سألناكي اكتر من سؤال عن المشكلة وانتي ما بتجاوبي!!ارجو انك لسه بخير وما عملتي اشي وتهورتي!
31-07-2009 03:55 PM
عبود الى صاحبة المشككلة
شكر خاص الى محررة جراسا والله يعطيك العافية

المحررة : الله يعافيك
31-07-2009 03:55 PM
الى دندن
ليش للخيانة كم نوع؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مالخيانة هي هي شو ماكانت؟
31-07-2009 04:00 PM
انت عمري
وما ادراكي يا حبيبتي انها امك مو عارفه مش يمكن خلافاتهم وضربه الها لانها واجهته بخيانته الها وانها بتعرف وساكته في كتير امهات بصبروا وبسكتوا وبعرفوا انهم ازواجهم خونه لكنهم ما بحكوا رأفه بأولادهم وعشان ما يخربوا بيتهم ويشتتوا شمل اولادهم بالطلاق مع اني انا ارفض انها الام تكون ضعيفه وتستكين وتقبل بخيانة زوجها الها الحياه بالطلاق احسن من الحياه مع زوج ما بعرف الوفاء انا اكيده انها بتعرف باعماله بس انا مش معها بحالة ى الضعف اللي هي فيها وانتو احكو لواحد من اعمامكم الاخ للاخ بتفاهموا وغلب بستيره ولا غلب بفضيحه واستعينوا على قضاء حوائجكم بالسر والكتمان .
31-07-2009 04:06 PM
عصبي الى خلود
شكرا

31-07-2009 04:31 PM
عصبية الى عصبي
ام سلمان ما بهتملها حتى لو كانت عينها زايغة لانك لما تشوفها بدون طقم الاسنان انت رح تفل منها انا كل خوفي من ام سعيد اللي انت بتضل قاعد تشرب ارجيله مع جوزها والمشكله انه جوزها بشتغل بالعقبه وما بيجي الا بالويك ايند , انا رح ابلش اراقب لانه الفار صار يلعب بعبي
31-07-2009 05:31 PM
الى داليا #
ما في مجال للمسامحه
ربنا غفور رحيم
31-07-2009 06:02 PM
داليا# الى 27
الذي يغفر هو الله لكن التوبه لها خطوات واجراءات لكي يقبلها الله ويطهر بها الانسان نفسه ويكفر بها عن ذنبه والله يعلم السر واخفى وهو من يقبل اولا يقبل التويه بناءا على صدق صاحبها اما الخيانه عندي فلا غفران لها وحتى لو تاب وندم ندم اهل الارض جميعا فلن اقبله في حياتي ان من ينقض المواثيق والعهود ويغدر ويخون لا مجال لمسامحته والفراق ما بيني وبينه قال تعالى ( وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها"
31-07-2009 07:23 PM
الى داليا #
انتي صعبه جدا
ربنا عنده ميزان حسنات وسيئات
والانسان برضه اذا غلط مره يمكن اعماله التانيه تغفر له
انا بعرف اشخاص خانوا زوجاتهم مره بس بالمقابل مو مقصرين في بيوتهم مع زوجاتهم
موفرين كل الامكانيات الماديه لزوجاتهم من فلوس وسيارات وسفرات
31-07-2009 08:38 PM
داليا #الى 29
هذه لا تسمى صعوبه وانما تسمى مبدأ انا انسانه والانسان له طباع جبل عليها وخلق وهو يبقى انسانا بطباعه الخيانه ذنب ما بعده ذنب وهو لايغتفر هل لو اني انا الخائنه ماعاذ الله فهل سيغفر لي زوجي خيانتي مع رجل آخر ويتجاوز عني لا وألف لا ولربما قتلني بداعي الشرف انا لا اسامح بحقي من سلمته قلبي رهينه بين يديه عليه ان يكون حافظا للعهد وللواتي يرضين ان يعشن مع ازواج خونه مقابل التعويض المادي فهؤلاء بلا كرامه متزوجات اشباه رجال وهن انصاف نساء ازواج وزوجات مخادعون لا والله لا ارضى لنفسي ان اعيش بكنف خائن لو قدم لي ما في الارض جميعا ما قبلته ولا رضيت بأن تلمس يدي يده .
31-07-2009 09:28 PM
الى العاقد
عذرا لانني لم استوعب ...

اريد ان اهمس لك بكلمة واحدة فقط
ثم اغادرك بسرعة

س
ا
ف
ت
ق
د
ك

اعذر حروفي لانها تكسرت
قبل الوصول

منذ الاااان
سأصمت للأبد
31-07-2009 09:29 PM
ماهر (ابوحمزة) الى داليا تعليق رقم 18
جزاك الله خيرا على ماقلت كفيت ووفيت لقد وصفت الخيانة بالتفصيل ، ولكن ماهو الحل بنظرك ، هل الانفصال هو الحل ؟ حسب ماعلقت فانك لاتسامحين الخائن بمعنى اخرى النهاية تكون الطلاق. ولكن مامستقبل الابناء والبنات ؟ وهل اذا تاب الشخص ورجع عن خطأه لايعطى فرصة
31-07-2009 09:57 PM
عصبي
مساء الخير جميعا ....


عصبية ... مساء الخير يختي ...

المحررة .. ( حماتي ) مسا الورد .. يا أرق محررة .... أحسد حراسا على جديتك واخلاصك

المحررة : مساء الورد
31-07-2009 10:26 PM
عصبي الى المحررة
24 ساعة دوام


31-07-2009 10:42 PM
عصبي
بدي اشوي .... جد .... حتى لو الوقت متأخر.....


اللي بده يتفضل ..


لي طقوس في الحياة .... أعشقها ... واعني الطقوس ...
31-07-2009 10:51 PM
داليا الى الاخ ابو حمزه
يا سيدي النساء انواع فمن ترضى ان تسامح في حقها وتغفر لزوجها ربما لانها تحبه او لانها لا تستطيع ان تعيش مطلقه او لاي سبب يجبرها على عدم الطلاق فهي انسانه حره وهناك يا سيدي انواع اخرى من النساء لا ترضى بالعيش مع زوج خان ثقتها وضرب عرض الحائط بالرابطه الزوجيه المقدسه لارضاء نزواته هؤلاء النساء اللواتي يشبهن الخيول الاصيله النساء الحرائر واللواتي يعرفن قيمتهن ويعتبرن كرامتهن فوق اي اعتبار لا يرضين ببقايا زوج كان في فراش عشيقه الاولاد افضل ان يعيشوا في اجواء لا يسودها التوتر مع والدين مطلقين على ان يعيشوا مع ابوين لا يجمعهم الا سقف بيت وتسود الكراهيه وعدم الثقه اجواؤه عندها سيكون هؤلاء الابناء ابناء الكراهيه وليس الحب.
31-07-2009 10:57 PM
الى داليا #
احكيلك في الدين
العين تزني وزناها النظر
والاذن تزني وزناها السمع
اي رجل بالدنيا يعتبر خائن من النظر والسمع
مش بس الخيانه انه يعرف ويخون مع وحده
الخلاصه ما في رجل صافي حتى لو ما خان بالجسم
بخون بالنظرات الى غير زوجته ومرات هاي اصعب
لانه كل ساعه بخون و
ممكن يحضر قنوات اباحيه ويسافر على البحر ويشوف بلاوي
شو بتسمي هدا
31-07-2009 10:58 PM
من دندن الى 23
اهاااااااااااااااا
صحيح انا معك بالحكيته

لكن الخيانه لها اكتر من نوع
وانا اصدي الخيانه بنوع العلاقه شو هي
حب
ولا صداقه
ولا شئ تالت والعياذ بالله

فهمت اخي ؟؟؟ او اختي ؟؟؟؟
31-07-2009 11:19 PM
داليا# الى37
الاخلاق ليس لها علاقه بالاديان فلقد كانت العرب تعتز بمرؤتها في قديم الزمان ولهم صولات وجولات في غض البصر عن المحارم ولعنتره العبسي ابيات شعريه معروفه عن غض البصر عن النساء وخاصة من يعتبرها جارته والاسلام جاء ليتمم مكارم الاخلاق فالرجل الذي بلا اخلاق فلتتوقع منه ان يمارس جميع اشكال الانحرافات الاخلاقيه لهذا على المرأه ان تبحث دائما عن رجل يتزوجها ليختصر نساء العالم بها ولتختصر هي به رجال العالم الزواج امره سهل لكن ابقاء جذوة الحب في هذا الزواج مشتعله تقع مسؤوليته على الزوجه في المقام الاول لانها منبع العاطفه وهي التي تستطيع بحنكتها وذكائها ان تبقي هذا الرجل اسير انوثتها وحبها وعطفها وحنانها وتوفر له المناخ المناسب دائما لكي لا تستأثر به احدى الغواني في ساعة غفلة منها ولهذا عندما تكون الزوجه قد قامت بواجباتها واكثر تجاه هذا الزوج وقام بخيانتها ولا يهم نوع الخيانه فلتعلم ان هذا الزوج حالة ميؤوس منها وانه لا يقيم وزنا لكرامتها ولا لجهودها تجاهه والخلاص من هكذا نوع من الرجال وهم موجودن حقا بيننا لهو السبيل الوحيد للعيش بدون ان تسفك كرامتها على مذبح الخيانه في ليلة ظلماء وللانصاف هناك نساء يتصفون ايضا بصفات الغدر والخيانه فما ينطبق على الرجل الخائن ينطبق عليهن والتخلص منهن امر واجب بطلاقهن وارجاعهن لبيوتهن فهكذا نسوه لا يجب ان يعهد اليهن بتربية الابناء لانهن قدوه فاسده وسيئه ..
31-07-2009 11:30 PM
عصبي الى الشيخة داليا
كل الكلام اللي حكيتيه معروف



اشد ما يقلق حياتي .. وينغص عيشتي

المنظرين ....
31-07-2009 11:39 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عندما تمرض الاجساد فلا يهتم بها احد غير صاحبها المريض...

عندما نحس بالتعب فنغيب عن الحياة لمدة محدودة...

عندما نجلس لوحدنا فلا يأنس وحدتنا احد ولا يحس بنا احد ولا يسلينا الا المرض...

...ماذا يحدث...

...ماذا؟؟؟...

عندما يصبح الحزن شريكنا في الحياة...

عندما نمل من اظهار الفرح اللذي هو في الحقيقة حزن شديد...

عندما تغيب الشمس فتأخذ معها كل فرح مقترب...

وعندما يختفي القمر فيأخذ معه كل السعادة...

...فماذا يبقى لنا...

...ماذااااااااااااااااااا؟؟!! ستبقى الدموع فقط
31-07-2009 11:57 PM
داليا الى ابن الشيوخ عصبي
لك ان تكره وان تحب وان ترضى وأن ترفض فتلك حريتك فانا لا اطلب منك ان تحب وجهة نظري افعل ما يحلو لك يا سيدي فلك مني محبتي وتقديري
01-08-2009 12:01 AM
عصبي الى داليا ( مربع ) أو( شباك أو #
تتمة .........

أرى حقدا على الرجال ...

أنت .. ممن يعطون الدروس في المنازل لفئة النساء.. هذا واضح من الأسلوب

أسفي أن غالبية من يمتهنون هذه المهنه .. المتذرعون بالدين .. الذين يحاربون أزواجهم .. ويبقون لساعات طويلة بعيدين عن ابنائهم .. والأهمال بواجباتهم نحو أزواجهم وابنائهم ..ممن يجيدون فن عبارات السخط .......... ومقت الرجال ......

ما اسهبت به .. كله .. ندركه منذ الصغر وحتى الكبر .. فلم اعهد شخصي بوذيا ... أو هندوسيا ... لا يعلم كلمة الحق .. ولا يعلم ما نصت عليه الشرائع والأديان ..

فيااااااااااااااااا ... ورق العنب .. ( داليه ) ... داليا .. مربع .. شباك ...

حان قطفك ... وتفريزك .. للشتاء .. وشهر رمضان لننعم من طيبات ما رزقنا الله . بدل السخط .. وتشبيه الكون بانه فاسد ... فلا زلنا وسنبقى بحمد من الله ..ننعم بالخير والوفاء والاخلاص وحب الله ....عز وجل ....


01-08-2009 12:14 AM
العاقد الى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عذرا ، لن أدع المرض يثنيكي عن الحياة ، سأعود وسأبقى ولن أنثني مهما كلفني ذلك
01-08-2009 12:42 AM
ماهر (ابوحمزة) الى داليا وعصبي
صباح الخير للجميع ، وصباح الخير لمحررة جراسا...
بداية ياداليا عصبي من الاشخاص الذين يجدوون الكتابة مابين الاسطر. وهذا فن ....
ولكن في هذه المرة انا لااتفق معك ياعصبي اعرف الكثير من الاشخاص من عندهم مبدأ في هذه الحياة..... والاخت داليا من خلال كتابتها يتضح بان مبدأها في الحياة ان الخيانة لاتغتفر. مقتبس من كلام الاخت داليا
((..لكن ابقاء جذوة الحب في هذا الزواج مشتعله تقع مسؤوليته على الزوجه في المقام الاول لانها منبع العاطفه وهي التي تستطيع بحنكتها وذكائها ان تبقي هذا الرجل اسير انوثتها وحبها وعطفها وحنانها وتوفر ....)) انتهى الاقتباس
فانا ارى بانها لاتحقد على الرجال ، انما الخيانة لاتغتفر عندها ....انا احترم مبداها
بالمناسبة ياعصبي ليس الكل من يجيد القارءة ما بين الاسطر..... يجبني اسلوبك في الكتابة
:)



01-08-2009 08:12 AM
داليا# الى عصبي
تحيه صباحيه معطره بعبق الزهور لكل منكما واود التعقيب في البدايه على كلام العصبي فأقول له انت في هذه المره لم تجد القراءه بين السطور فللاسف انا لست ممن يعطون دروسا دينيه فما زلت اعيش في جاهلية اللباس وارتداء ما لذ وطاب من البسة الموضه الحديثه ولا ارتدي جلبابا ولا خمارا اعرف بديني ولكني لا ارتدي ما يأمرني به ربي ربما ان شيطاني يسيطر على ويعرف نقطة ضعفي في هذا المجال ولكن يا سيدي انا لست ضد الرجال ولا احقد عليهم لكني مع النساء وارفض ان اراهن ضعيفات مسكينات خانعات لرجال لا يعرفون معنى الحب لا يقيمون للاخلاق وزنا اعلم سيدي ان المرأه القويه هي المرأه التي تستطيع ان تعتمد عليها في حياتك فانت تريد امرأه لا تهين عزيمتها مهما اشتدت عليها الخطوب وما اكثرها في هذه الدنيا من تحقد على الرجال لا تحب اباها ولا اخاها ولا ابناءها ولا تعرف للحب مكانا في قلبها الرجل حبيبي عندما يكون رجلا حقيقيا وموضع الخيانه لا اعتقد انك انت ترضى بامرأه خائنه تشاركك فراشك وحياتك ولن تغفر لها وبالمقابل يوجد نساء لا يغفرون هذه الخطيئه وجهة نظرك لها التقدير والاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه صباحك سكر انت وجميع المعلقين الآكارم .
01-08-2009 09:58 AM
yazan
الخيانة قد تغفر لكنها لن تنسى ^^
01-08-2009 10:03 AM
عصبي
صباح الخير ..... وبالأخص .... صديقي وأخي ( ألكترونيا )..... أبا حمزة

لست ممن يحب الظلم ..

لقد قرات العديد من ردود الأخت ( ورق العنب ) ....وفي مختلف المشاكل ..

ولو طرحت مشكلة بعنوان .. ( ... ) .. ستضع اللوم فيها على الرجل ...

راجع تعليقاتها .. انفعالاتها بالحديث عن الرجل ... جميعها تصب .. في مهاجمته ..

ورق العنب ... واليلنجي ... من المأكولات التي أعشقها ...أما الآن ... سأضع حدا لعشقي

الخيانة .. لا أطيقها ... لما تعرضت له منها .. ولكن ... ليست بعواطفي ... بل بعملي وانتصرت

أعتذر ... لا أستطيع الأطاله .. فلدي موعد عمل في الحادية عشر ...



يتبع ...........................................
01-08-2009 10:20 AM
داليا#الى ابا حمزه
لقد استطعت ان تفهم تعليقي وان تجيد تفسيره لهذا دلالة واحدة عندي انك من الرجال الذين يعرفون كيف يتعاملون مع المرأه ويكبرون فيها عزة نفسها وشموخ هامتها لك محبتي وتقديري وللاخ عصبي ورق العنب واليلنجي من الذ الاكلات فلا يثنينك تعليقي عن عدم التلذذ بهما الا يكفي ان العنب قد ذكر في القرآن وانه من ثمار الجنه هنيئا مريئا لك في كل مره ستأكل فيها هاتان الاكلاتان اللذيذتان اللتان لا يجيد صنعهن الا ايادي امهاتنا وجداتنا الى اللقاء .
01-08-2009 10:49 AM
الى عصبي
صديقي , لست مضطرا لتقديم مبررات لعدم وجودك,,, يعني عندك موعد عال 11 عال12 , ما في مشكلة ,, خوووووووود راحتك... تحييياتي
01-08-2009 11:04 AM
الحياة الى عصبي
شو يا عصبي وانت وداليا .........
01-08-2009 11:10 AM
اختي العزيزة
هاي ازمة وبتعدي صدقيني والله راح يرجعو احسن من الاول و اكيد ابوكي بمر بضائقة وبتعدي والله يهديه
01-08-2009 12:24 PM
ماهر(ابوحمزة) الى داليا #
نسال الله سبحانه وتعالى ان يثبتك على هذا الدين ، الاعتراف بالذنب فضيلة وهو تقصيرك بالحجاب، رمضان على الابواب اقل من ثلاثة اسابيع وهذه فرصة لك لاارتداء الحجاب حتى تتغلب على الشيطان......
الاخ عصبي كنت في المعرض السوري قبل يومين وكان في ماكنة لف عنب (دوالي) وكانت الوالدة برفقتي فقلت لها هل اشترى لك ماكنة لف عنب ، فقام البائع بعرض مزايا ماكنة لف الدوالي وكيف يمكن ان تتحكم بحجم ورقة الدوالي ..... فقالت الحجة انا بلف اسرع من ماكنة الدواي بخمس الى ست مرات هذه كله حكي فاضي ... بس بينفع لنسوان الايام هاي الي مابيجدوا لف الدوالي.(نسال الله ان يحفظ اباءنا وامهاتنا واباء وامهات المسلمين اجمعين
ان شاء الله عزومة على طنجرة دوالي على ريش لحمة اذا تحجبت الاخت داليا. طبعا محررة جراسا معزومة على هذه الاكلة ، وان شاء الله تكون قبل شهر رمضان.

شو راي الاخ عصبي
01-08-2009 01:42 PM
leto.faril
مرحبا
اثبات وجود فقط ليروح عصبي افكرانو القصة من تأليفي
سلام
01-08-2009 02:19 PM
داليا# الى اخي ابو ماهر
ادامك الله اخي ماهر واطال الله بعمر والدتك واعمار امهاتنا واباءنا اجمعين انت اشترطت ان تقوم بدعوتي على هذه الاكله الطيبه من تحت ايادي الوالده الكريمه بشرط ان اتحجب و اذا لم اتحجب فالدعوه ملغاه لكني سأكون اكرم منك وسأقوم بدعوتكم على مائدة افطار وانا غير محجبه وبدون شروط فلا تدري لعل الله يكرمني في احدى لياليه المباركه بالحجاب واقهر شيطاني وانا على يقين من ذلك لكن لكل وقت اوان وما زلت اطمع بالله ان لا افارق الدنيا وانا بدون حجاب ويقيني انه سيهديني جمعنا الله اخي دائما بالكلمه الطيبه ولا تدري ان تجمعنا مائدة رحمن واحده اقبل محبتي اخي وتقديري .
01-08-2009 02:23 PM
ماهر(ابوحمزة) الى الاخت داليا
كل الشكر الى اختنا داليا على هذه العزومة ، انا لم اقل اذا لم تتحجبي بان الدعوة ملغاة ولكن.....
مسائلة التسويف وهي ان يقول الشخص سوف افعل ، سوف اتوب ...
هل تظمنين ان تعيش غدا انت او انا ، لا والله العمر قصير ولايدري الشخص متى يحين الاجل.
يقول الله سبحانه وتعالى : {حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون}.
ومما يؤسف أن نجد من يسوّفون بالتوبة ويقولون:
ليس هذا وقت التوبة، دعونا نتمتع بالحياة،
وعندما نبلغ سن الكبر نتوب. إنها أهواء الشيطان، وإغراءات الدنيا الفانية،
والشيطان يمني الإنسان ويعده بالخلد وهو لا يملك ذلك. ...
والحذر الحذر من الغفلة والتسويف وطول الأمل، فإنه لولا طول الأمل ما وقع إهمال أصلاً.
الاخت داليا نسال الله سبحانه وتعالى ان يطيل في عمرك وعمرنا واعمار السامعين.
وان يسدد خطاك وان يبلغنا رمضان. اللهم بلغنا رمضان
وكل الشكر لى محررة جراسا على اتحاة الفرصة ، يعني الصحيح احنا غلبناك معنا طوال الوقت.
01-08-2009 03:19 PM
داليا #الى اخي ابو حمزه
اشكرك جدا على ردودك لي ولكنا دخلنا في في الامور الدينيه وانا سؤأمن على دعائك اخي الكريم ونطلب الهدايه لنا ولكافة المسلمين ولكن دعني اذكرك اخي ان الحجاب ضروره لكنه ضروره تأتي بعد ان يثبت الايمان في القلب وتقام شعائر الله وتطبق ويصبح الايمان محركك الرئيس لا نريد حجابا تغطي الفتيات به رؤوسها وهي لا تقيم صلاتها ولا تصوم شهرها ولا تحفظ فرجها الحجاب حجاب النفس عن المعاصي اخي ايهما تفضل ان ترى فتاة محجبه فقط بدون ان تكون متدينه حقا ام ترى امرأه لا ترتدي الحجاب محتشمة اللباس تقيم فرائضها وتصون نفسها وتعرف بامور دينها انا افضل الاخرى حتى ان عقاب ترك الحجاب لم يرد في القران وعقوبته لا تقاس بعقوبة تارك الصلاه او الصيام او الزاني فهي عاصيه في فرض بسيط يكمل دينها به نطمع بالكريم فهو اهل للطمع به وهو قابل التوب الغفور الرحيم لك محبتي اخي وتقديري
01-08-2009 03:40 PM
عصبي الى دوالي
ووجهت بالصد ... حول ....التهجم على الرجال ....

وقلت ... اكره المنظرين ....

قال تعالى ( وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها").... انتهى الأقتباس

الدوالي .. تدافع عن ... جزئية .... وتنسى عهدها مع الله .. عز وجل ..

وتستشهد بآيات من القرآن الكريم ....

ولما عصبي يعلق عاللي بنظروا .. وهمة واقعين بالخطأ الفادح .. الكل بسير ....زلمة على كتافه ...
مو مهم ... لي قناعات ورؤى ... لا تثنيها ... عبارات الهزززززززززززز واللززززززززززز عبر شاشات النت ..

ألم أقل لكم بأنني ................ ساضع حدا لعشقي؟؟



01-08-2009 05:50 PM
يـــارا
للأسف ...
الاب : عنيف. عنيد. ثرثار. يتمسك بخطئه .لا يقبل النصيحه.يخلق فكره سلبيه تسيطر على عقله (غير مرغوب بي . لا قيمه لي . سأتزوج )
الام : تتصنع الجهل. لا مباليه. حساسه.لا تستطيع السيطره على مشاعرها. تنشغل بأبنائها. تهمل نفسها و زوجها ( الكل استغل طيبتي. انا ضحيه. اتمنى الموت )
يا لهذه المعاناه التي لــــــن تنتهي !!
ثقه والدتك به اعطت الفرصه لوالدك ان ( يلعب بديله ) و يتمادى ...
وقد يقع عليها اللوم اكثر من والدك .. لا ابرر تصرفاته ولا اتهم والدتك
المشكله لدى والديك كليهما.. ولا يجوز ان تصفي والدك بالخائن بغير دليل تأكدي فبل ان تقومي بأي فعل او قول
انصحك بعدم اخبار اي شخص من عائلتك بما يحدث في بيتك ( استعينو على قضاء حوائجكم بالكتمان ) وعدم اخبار والدتك ليس بقصد التستر على والدك وانما خوفا عليها من الاكتئاب وما ينتج عنه
اجلسي معها تحدثي معها بطريقه غير مباشره وانصحيها ان تهتم بنفسها .تغير علاقتها مع والدك وان تغير معاملتها وان تغير اسلوبها في الحديث وفي اللبس في اي شيء .. تتقرب اليه تهتم به تسد النقص الذي يشعر به اما والدك فلا تصارحيه بكل شي ولا تقسي عليه فليس من حق الابناء محاسبة الآباء تحدثي معه بكل هدوء واذا لم تستطيعي اكتبي له رساله صارحيه بكل ما يدور في نفسك ..تعاملو معه بلطف وحكمه اشغلو وقته وتقربو اليه جميعكم واذا حدث خلاف بين والدك ووالدتك ( تلحلحو) ايها الابناء حاولو التقريب بينهم ذكروهما بأن وجود جو مليء بالسعاده والحب يساعدكم على التفوق والنجاح في دراستكم وفي حياتكم .. ادعوا لهما بالهدايه واكثرو من الدعاء


01-08-2009 05:50 PM
داليا #الى عصبي
مساء الخير اخي الصغير على رسلك وبالعربي على هونك اعيدها عليك مرة اخرى انتقد كما شئت وكيفما شئت لكن ابتعد عن عبارات لا تليق بي ولا بك ولا باي معلق فهذا ليس مكانها الهز واللز له اناسه الذين لا اعتقد ان ايا منا من يمارسه اقبل مني محبتي وتقديري
01-08-2009 06:42 PM
عصبي إلي يارا
مسرحية العيال كبرت
01-08-2009 08:28 PM
فيروس الى داليا
تحيه لك ..... ولادبك في الحوار.........والله ان العين لتفرح من عنابة بختيار الكلمات
01-08-2009 09:14 PM
leto.faril الى يارا
يختي اذا بدك اتألفي فلم روحي الفي ابعيد وحطي دور الاب والام الى عصبي و مدامته برضى بدور الابن ودالية البنت و الجارة حطيها ام سعيد او ام اسليمان
مجرد اقتراح
سلام
01-08-2009 09:25 PM
عصبي
تصبحون على خير فيومي كان شاقا جدا في العمل
01-08-2009 09:37 PM
داليا# الى فيروس
وتحيه اخرى معطره ازجيها اليك في هذه الاشهر الفضيله والكلمه مسؤوليه انا لا امانع ان يحاورني الاخوه المعلقين والاخوات المعلقات فبذلك فقط نزداد علما على علمنا ولربما وانا الثلاثينيه في عمري يصوبني من هم اصغر مني سنا اكانوا شبابا او حتى اطفالا ولن أمل أو اتململ من أي تعليق فنحن نبقى نتعلم حتى اواخر ايامنا ولن ادعي المعرفه واحتكرها لنفسي فما هي تعليقاتنا الا كلمات نعبر بها عن بعض ما يجول في خواطرنا او تمليه علينا مشاعرنا او تجربتنا في الحياه فكلكم اخوه ولي الفخر بأن اشارككم افكاركم مساؤك طيب اخي فيروس واقبل محبتي وتقديري .
01-08-2009 09:45 PM
مني الى عصبي
نوم الظالم عباده الله يرضى عليك خليك هيك شاطر دايما وقلبي وربي رضيانين عليك طول ما انت راضيني يا عمو .
01-08-2009 10:00 PM
الحزين الى داليا#
هل لي بسؤال لك يا سيدتي مع احترامي وتقديري انا على علم بعلاقه رجل متزوج وعنده ابناء وله علاقة حب بحب مع انسانه تعرف عليها على النت او الماسنجروهو يكلمها يوميا اكتر من 5 او 6 مرات وهي على علم بانه متزوج وعمرها بالثلاثينات وهي تحبه وتغار علية وتتمنى ان يتزوجها وهو يحب زوجته وابناءه ويحبها بنفس الوقت ماذا تنصحيه او تنصحيني لكي استطيع مساعدته بذلك او ما هو الحل برايك مع العلم انا بحب ورق العنب كتير كتير مع تقديري واحترامي
01-08-2009 11:41 PM
سهير
وين المشكلة؟ اكيد ما اطلع على الجارة الابنقص عند امك.. لازم امك تتفهم الوضع..ب سالمشكلة ازا الجارة كانت متزوجة لانه هيك رح تكون هي خائنة لزوجها
02-08-2009 08:18 AM
ماهر (ابوحمزة) الى داليا#
الى الاخت داليا ، خلق الله سبحانه وتعالى لغاية واحدة وهي عبادته ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))
ساعود الى ماقلته سابقا عن التسويف وهي لماذا نقول سوف اتوب في الايام القادمة ، سوف اصلي في رمضان ، هل نضمن ان نعيش لحظة.
كل عمل في هذه الدنيا يجب ان يكون خالص لوجه الله (( قل إن صلاتي و نسكي و محياي و مماتي لله رب العالمين)). فلايجوز باي حال من الاحوال ان نقصل الدين عن الحياة ونقول لاتحجب حتى اصلي ولااصلي حتى اقتنع ....... فيجب علينا الاسراع الى الله. يجب ان يكون شعارنا في هذه الحياة
((وعجلت اليك ربي لترضى))
بذرة الخير موجودة عندك يااخت داليا عليك ان تنميها نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويهديك الى سبيله
02-08-2009 08:35 AM
نصيحه
بعيدا عن الجدال يا بنتي اذا جدك ابو والدك ما زال حيا وترين انه عاقل وله كلمه عند والدك او احد اعمامك فسري اليه بالموضوع وهم القادرون على التصرف وحل المشكله وبدون اي شوشره لان الكل يخاف من الفضيحه وخاصه هذا النوع من المشاكل وستر الله عليك وحفظكم من الضياع والله ولي التوفيق
02-08-2009 08:59 AM
يـــارا الى عصبي وleto.faril
اين احترام حرية الرأي ووجهات النظر هذه مشكلتكم ايها العرب لا تجيدون فن التحاور فأغلبكم يلجأ الى استخدام الفاظ السب والشتم ووصف الآخرين بأوصاف لا تليق بهم
لست ضد النقد الهادف ولكنني انزعج من النقد المبني على المزاح لأحداث بلبلة لا داعي لها ومما يثير دهشتي من يلجأون للتخفي وراء اسم مستعار ما الذي تخشونه ؟ هل تشعرون بالضعف في شخصياتكم ام بسبب عدم قدرتكم على المواجهة عند التصريح بتعليقاتكم لماذا تخشون من الظهور بأسمائكم الحقيقية ؟!
اما بخصوص المسرحية هذا هو واقع الحياة فما ذنب الابناء عندما يدفعون ثمن غلطه ارتكبها احد الوالدين او كلاهما ما قيمة الحياة عندما ينشؤون بمنزل مشحون بالشجار والصراح والعنف بين الوالدين ما ذنب الابناء من كل هذا الى متى سيبقون فريسه للأضطرابات والعقد النفسيه والوصول بهم الى الانحراف اين الوالدين من هذا كله
فلنبتعد عن سياسه القمع والانانيه رجاء وليحترم كل منا الآخر
leto.faril > ( سد بوزك )
عصبي > اكثر من التهام ورق العنب فهو مضاد للألتهابات المسببة للعصبيه الى جانب ذلك فهو مفيد لقطاع الطرق وللعمال العرب ( صحتين وعافية )
اضحكني كلامكما كثيرا ولكن لا بأس ...
02-08-2009 09:07 AM
نبيل حبايب
كل الشكر للاخ عصبي واذا كنت فعلا كنت صايع و الله هاديك الله يثبتك على الحق ويقويك على فعل الخير للناس في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم لا اذكر نص الحديث بما معناه ان افضل المؤمنين درجه و لاتمس النار وجههم هم الناصحين لاخوانهم فخلي نصائحك في الشي الفيد و الله يجازيك احسن ثواب
02-08-2009 09:26 AM
للمداعبه
واحد عصبي كيف بدعي الناس لعرسه

الزفت اللي هاييجي ميتأخرش

واللي مش جاي في ستين داهية

والعيال الرزلين .. الصغار يتخمدوا بالبيت.....

و اللي هاتجيب موبايـل كاميرا هفقع عينيها الاتنين

عشا مفيش , اطفحوا في بيوتكو.. كفايه اللي دفعته للموكوسه
العروسه
اللي تمد ايدها عالتورته هقطعهالها .. حلي في البيت ياختي أنتى وهيا .. منتو
زي
القطط تاكلوا وتنكروا ....

الرقص ممنوع. الضحك بصوت ومن غير صوت ممنوع .. تقعدي مكشره وتحترمي
نفسك وبلاش مسخرة

ترغي مع اللي جنبك أكسر لك سنانك جوه بقك
الكلام اياه اللي بعد الفرح وهو العروسه أحلى
من العريس ... والخ الخ
... تبطلوه لحسن اعزمكوا عالاربعين .. وهي بنتكوا وانتوا
حُرّين....

بس عارفين الحق مش عليكوا الحق عليا انا اللي عزمتكوا ناس ما
تختشيش
وانا هتعب نفسى ليه
روحوا بنتكوا طااااااااااالق
02-08-2009 10:41 AM
داليا# الى اخي ابو حمزه
تحيه صباحيه خيره لك اخي فالحجاب حق وانا الحمدلله اؤدي كافة شعائري الدينيه الا الحجاب فهو ما ينقصني ولكن يا اخي ليست كل محجبه تؤدي فرائضها الا ترى معي ان حجاب هذه الايام ليس بحجاب وانه اساءه ما بعدها اساءه للحجاب الاصلي في ديننا وما الذي يدريك بان الغير محجبه مصيرها الى النار او العذاب والمحجبه مصيرها الى الجنه لن ادخل اخي الكريم في هذا النقاش لان لي فيه وجهة نظر اخرى وتقبل وجهة نظري المغايره لوجهة نظرك فانا الاولويه عندي ان يعمر الايمان والتقوى نفسك قبل ان تلبس حجابا وما نراه من انحلال اخلاقي في بعض الدول الاسلامية العربيه دون ان نسميها بالرغم من لباس نساءها العباءات وتغطية الوجوه الا جراء التشدد في ان تلبس المرأه هذه العباءات دون ان يتم تهيئتها عقائديا ودينيا واخلاقيا وتربيتها على فهم دينها وغرسه في قلبها ووجدانها الايمان اخي الكريم يجب ان يظهر على الجوارح كافه واهمها تربية النفس على الشعور بالمراقبه الالهيه الدائمه كم من جرائم اخلاقيه ارتكبت باسم هذا اللباس وكم من الفتيات دنسنه ولم تصنه صاحباته لانهن لبسنه اما رياءا واما غصبا بدون ان تتم تربيتهن التربيه الاسلاميه الصحيحه اخي الكريم هل هذا حجاب ما نراه يوميا من البناطيل الضيقه جدا والخصور الساحله والبوديات الضيقه جدا والتي تصف وتشف وتكشف اكثر مما تخفي هل الهدف فقط تغطية شعر رأسي لاصبح محجبه ومحترمه وصاحبة دين انا غير محجبه لكني البس من الملابس التي تناسب سني والتي تظهر وقاري وتظهر احترامي لنفسي لم امنع عن نفسي لباسا جميلا لكني احترم جسدي البس ما يناسبه لا امتهن فيه جسدي ولا اجعله مثارا لنظرات الرجال الشهوانيه البس ما يوافق مجتمعي وعاداتي وتقاليدي وانال الاستحسان دوما على قيافتي واناقتي بدون ان اظهر مفاتني والجميع يشهد لي بحسن اخلاقي ويمدحني لاني انقل صوره مشرقه عن النساء المحترمات الواثقات بانفسهن اعذرني الحجاب تم امتهانه وتمت الاساءه اليه وتم تشويهه يقال اخي ابا حمزه ان الله اذا احسنت الظن به تجده عند ظنك وانا احسن الظن بالله انه لا بد ان يحسن ختامي وقد احسنت الظن به وعندما اتحجب سألبس الجلباب على اصوله لاكون قلبا وقالبا اقبل محبتي وتقديري اخي
02-08-2009 11:33 AM
ايمان
الي اختي داليا والله كلامك جميل وانا معك انه الواحد لازم يلبس الحجاب بقناعة بس الحجاب فرض علينا والله الحجاب هلا صار مسخرة من الي بنشوفه من بدي وبرمودة وحجاب الله يهديكي ياداليا انا بعرف انه كل ما الواحد يكبر بالعمر بتصير الشغلة اصعب وانتي انشالله يفتحها عليكي وتلبسي حجابك باقتناع ومحبة وخوف من الله و من الموت باي لحظة والله يهديكي ويهدينا ويرحمنا برحمته و انشالله ما اكون ضايقتك في تدخلي مع تحياتي اليك
02-08-2009 12:58 PM
leto.faril الى يارا
اشكرك على الفاظك الرائعة يا انستي
اعذريني فطبعي لا يسمح لي ان اجيب
على من هو اكبر مني سنا
وبتحكي على الالفاظ الحسنة

سلام
02-08-2009 01:03 PM
داليا# الى ايمان
تحياتي الطيبه لك ايمان بالعكس لم اتضايق كلمة الحق لا تغضب ابدا هدانا الله جميعا مع محبتي وتقديري لمداخلتك كلها تصب في هدف واحد اثراء النقاش والتعلم لا تدري اختي اي الكلمات التي تخرج من فيه احدهم ويكون لها وقع الحسام على النفس وبها يهدي الله الضال منا .
02-08-2009 01:07 PM
ابن الهاشم
بسم الله الرحمن الحيم
اختي العزيزه ارجو المعذره بس ارجو منكم ان تاتو بابيكم على شيخ دين يكون متعلم وقادر على فك السحر والطعم انا لتوقع انه والدك مطعوم من قبل جارتكم يمكن ان يكون شرب او اكل عندها شي وكانت واضعهله شي من السحر او اطعم لكره والدك وبيته واولاده وعسا ان لا يكون هذا اشي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وشكرا .
02-08-2009 01:15 PM
leto.faril الى يارا
اذا اعطيتك اسمي ولا ما اعطيتك اياه بدك تعرفي مين انا (......)اعرفتيني
شطورة
شو بدك بلي بكتب اسمه او لأ دليل جهلك هذا لا يدل على قوة الشخصية اوضعفها
سلام
02-08-2009 02:42 PM
ماهر (ابوحمزة) الى داليا#
الاخت داليا اسعد الله اوقاتك ، نعم هناك من اساء للحجاب حتى موضة ابوسرة موجودة عند بعض الفتيات التي يرتدن شبه الحجاب وكذلك موضة خلينا نشطف. ولكن لماذا ننظر الى الجانب من وجهة نظر اخرى ، هنالك فتيات ملتزمات الى ابعد درجة ويرتدن الحجاب، انت نظرت الى الامر كمثل من يحمل كاس نصفه فارغ ونصفه ممتلاء ، انت نظرت الى النصف الفارغ بينما انا انظر الى النصف الممتلئ.
عموما ساتناول حديث واحد للرسول صلى الله عليه وسلم وهو في صحيح مسلم
صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ... وذكر نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .." [رواه مسلم ] .
ثم انا لم اقل ولم اتأل على الله سبحانه وتعالى بان من لم تلبس الحجاب تدخل النار
حاشا وكلا ، واذا شئت ارجعي الى تعليقي .
عموما نسال الله سبحانه وتعالى انيوفقك ويهديك الى كل خير
02-08-2009 03:15 PM
الصامت حين يتكلم الى يارا(انا سامر)
نعم كلامك منطقي ومنذ الان سو اتكلم باسمي انا سامر(اسمي الحقيقي)والصامت حين يتكلم
02-08-2009 03:26 PM
امل الى جراسا والمعلقين
اعذروني ساتوقف عن التعليقات بهذه الزاوية
02-08-2009 03:49 PM
مني الى الصامت
طيب عرفنا انك سامر طيب مين سامر طيب انت اشهر من انك تعرف مع وضع شده على الراء طيب انت اشهر من نار على علم طيب بالاخير ايش استفدنا لما عرفنا انك سامر ها عمي مراهق ايش قال الله .
02-08-2009 04:05 PM
تويتي
هاي للكل كيفكم ...... ياجماعه انا شايفه انه صاير ميمعه وخربانه الي بحكي شعر والي بروي قصص والي بدق بالتاني وين والله ع ايامي كانت كتير احلى من هلا حاولو ترجعو زي ما كنتو والمعلقين يرجعو لانهم كلهم طفشو واجو محلهم كتير

جراسا نيوز" نرحب بالعزيزة تويتي وندعو الجميع الى التواجد في مساحاتنا نحو فضاءات حميمية ودافئة تتسم بالود والاحترام.. وبانتظاركم جميعا
02-08-2009 04:52 PM
مني الى طويطي
على الاقل يا طويطي من يوم ما غبتي الناس صارت تحكي اشي مفيد وبطل في حكي فاضي واعتقد انه لانك غير موجوده بتعليقاتك الصبيانيه واللي ما الها اي طعم بل بتزيد الطين بله من التعليقات السمجه لو تسكتي احسن اذا انا اللي بنتقد ليل نهار مش عارف انتقد ولا واحد لانها التعليقات جاده يعني قدروا يسكتوني المعلقين اللي انتي مش بينهم .
02-08-2009 05:02 PM
اخ الى دندن38
كلامك عن الخيانة حلو .والخيانة في المشكلة هاي اكيد من النوع التالت والعياذ بالله .ولا كان ماكتبت المشكلة واعطتها كل الاهمية. على كل حال انا فهمت وبعرف شو انواع الخيانة بس شو ما لفت ودارت بتضلها خيانة..وعنجد .شكرا للرد المهذب ..الله يعطيك العافية.باي
02-08-2009 05:09 PM
الحجاج
الك الله لانوا نهايه هاي الاشياء هوا لخراب وتشتت العائلات
02-08-2009 05:10 PM
عبود الى داليا
كلامك عن الخيانة صعب شوي بس منطقي وصحيح .كل انسان ممكن يخون شخص بس مايكون عارف انه هدا غلط يمكن اهون شوي من اللي بخون بقصد وعلني....داليا اسلوبك في الحوار جميل ومؤدب يا ريت تضلك معنا ونقرا تعليقاتك..اجمل تحية معطرة الك يا اختي داليا.سلام
02-08-2009 05:20 PM
عبود الى المحررة
الله يعطيكي العافية يا اختي ...والله حبايبك كترانين ...الله يزيدهم.وتحية الى جراسا والى المعلقين
02-08-2009 05:22 PM
مني الى اخ ودندن
وانت يا زلمه من وين جايب هاذ الاسم اخ ومن ايش حضرتك صايبك الأخ مش عيب على شواربك تسمي حالك أخ نيتك عاطله وقال بشكر وبتشكر الست دندن اللي تعليقها بدون طعم قال ونوع تالت مكتشفه نوع جديد واحنا مش دريانين هو اسكتي اسكتي وروحي اشطفي البيت بدل اللقلقه انتي الثانيه
02-08-2009 05:26 PM
الى تويتي
الى سلفستر............. ليش تارك تويتي يسرح ويمرح عكيفو .(للدعابة) لا بالعكس هلا احلى بكتير من ايامك وتعليقاتك الصبيانية ولا بفكره حالك لنك كنتي تفهمي ولا تعرفي تعلقي ...احترمي زملائك المعلقين يا اختي العزيزة واحكي حكي مفيد.باي يا تويتي
02-08-2009 05:27 PM
leto.faril الى مني
هسا اكتشفت ليش المعلقين طفشو
من ورى حكيك الفظ الللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل..................................... عارفة الباقي
والله جو التعليق صار مملل من بعد ما تفشتي الاء ولك...... روحي روحي
02-08-2009 05:30 PM
مني الى طويطي
الله أكبر لما علقتي انتحس االموقع وطلعوا الهبايل يعلقوا الله اكبر شو وجهك نحس عجيب. كنت قاعد وساكت ولا الي ولا علي مش بلشان بحد طلعتي انتي وبلش الشغل تبعي استعنا على الشقا بالله بعين الله مهمه ولازم اتحملها واحملها على كاهلي .
02-08-2009 05:30 PM
عبود
والله يا اخوان شكلة صاحبة المشكله خافت وبطلت تبين لتكون عملتها وطخت ابوها..؛للدعابة..بس عنجد ما ردت على اي تعليق وين راحت؟؟!!!!!!!!!!1
02-08-2009 05:34 PM
leto.faril
وينك عصبي وين فيروس

يا محررة بدي اعرف ليش مسمينك محررة افتحيلنا موقع دردشة حررينا شوي

من بعد اذنك عصبي زبط الوضع مع حماتك

سلام
02-08-2009 05:35 PM
تويتي الى الجاهل ومني السمج
يا ريت تحترمو حالكم وع فكره هاد الموقع ابدا مو الكم انتو لازم اتكونو بالشارع تلعبو طابه وبيت بيوت ياريت تحترمو حالكم وخاصه اللعبه الخشبيه وابو دم اتقيل
02-08-2009 06:11 PM
سامر الى الاخ مني
باين عليك انسان راقي اشكرك لانك مش مراهق وواعي الله يخليك لاهلك بس ما تطلع برا كتير عشان ما احدى يحسدك لانك خفيف دم
02-08-2009 06:12 PM
سامر الى الاخ مني
بما انه انته كل تعليقاتك ولاديه ما رح ارد عليك مهما كتبت وعلقت لانك فاضي ومش ملاقي كلام عندك غير الغلط بالمعلقين بكفي هيك بما انه انت محترم حالك اتكلم بس عن االموضوع مو تنزل بساحه العالم بتفكرحالك رجال انت ولد صغير بدي اجيبلك مصاصه ولهايه بس عشان تسد جالوقك الا بسع الجاجه بريشها هلا اغلط متل ما بدك لانك بالفعل نزلتني لمستواك
02-08-2009 07:08 PM
مني الى الصامت
عمو لا تصير لقلاق خليك بقال الله وقال رسوله
02-08-2009 07:23 PM
عصبي
إلى كل الأخوه والأخوات المعلقين والمعلقات وأصحاب المشاكل وسيدتي الرائعه محررتي،أراكم على خير إن شاءالله وعذرا لكل من حاورته بصلابه ولكم مني كل الأحترام،سلام
02-08-2009 07:26 PM
الى عصبي مني
ايش قررت تتأهل وتريحنا من غلبتك روح ربي وقلبي رضيانيين عليك ولا ترجع عمو والقلب داعليك .
02-08-2009 08:16 PM
صحارى الاردن
والله الي بدو ياني اهلا وسهلا الي ما بدووووووووووووووووووووووووووووووو
02-08-2009 10:17 PM
الى المسقع متي
نعتذر
02-08-2009 10:58 PM
بنت
الله يوخذو ابوكي هو اصلا اب الله يلعنو من اب
03-08-2009 02:45 PM
خ الى مني
مرحبا .اولا انتي فاهمة اخ (متل اخت يعني)غلط لو سمحتي افراي تعليق رقم38 واكيد رح تتضح الصورة .تانيا شكرا على كلامك المؤدب .انا مو قصدي شي بس المفروض تحترمي راي غيرك متل دندن لانها ما غلطت معك انا مابدافع عنها بس ارجو انك تحترمي اراء الاخرين .
03-08-2009 03:37 PM
الجاهل الى تويتي
كل واحد بعمل باصله يا تويتي افندي.الله يعيني ويعين المعلقين عليكي:وعلى فكرة انتي مطولة هون الانك قاعدة على قلبي
03-08-2009 03:39 PM
مني الى اخ
من وين هالاعاقه تبعتك ولك انا واحد مش وحده حتى قرايه ما بتعرفوا تقروا روح عموا اتعلم القرايه بالاول قال اخ قال
03-08-2009 05:17 PM
salam
احكوا معاه لابوكي .........بس بهدوء وادب........
بعدين الاب ما بيعمل هيك الا اذا في اشي ............مثلا امك ما بتهتم فيه او مش لاقي
اشي بدو اياه بالبيت عندكم............متل الهدوء ...الراحة ...الحنان......
ولوكان هيك الموضوع برضوا هاد مابيغفرلو االي بعملوووووو........
لهيك احكوا معاه وحسسوا انكم عرفتوااااااا
03-08-2009 05:24 PM
تويتي الى الجاهل
اكيد رح اقعد ع البك ومارح احل عنك بس يسير الموقع بأسمك ساعتها بحل عنك وما في وراي لا شغله ولا عمله يا جاهل اصدي يا ابو دم تقيل
03-08-2009 08:02 PM
مش عصبي ولا عصبية
مسا الورد ع الح... قصدي العصبيين بدي اعطيكو لقاح اسمة مش عصبيين عشان كنت زيكو وتغيرت وصرت مش .. صدقوني من زمان حابة اعطيكو اللقاح بس كنت احكي بكرة بتعدلو بس للاسف ما تعدلتو فقررت احكيلكو ...ويا ستميت مسا الورد
03-08-2009 10:00 PM
إلى جراسا
بس حابب اسأل وين المعلقين القدامى لانه قلبت مسخره من جديد
03-08-2009 11:50 PM
الجاهل الى تويتي
لأ الموقع مو الي واهلا وسهلا فيكي ,,اشكرك على ردك المهذب,,تحياتي
04-08-2009 04:51 PM
اخ الى مني
مستخسر الرد عليك ,,خليها بنفسك.!!!!!!!!!!111هههههههه
04-08-2009 04:53 PM
مني الى اخ
قال اخ قال هو .......
04-08-2009 07:15 PM
مني الى أي
سمي حالك أي بدل اخ خخخخخ ...
04-08-2009 08:00 PM
الامل
والله يا بطة اللامر جداً صعب والله يجبر عليكو ادعيلوا انه الله يهديه واحكو معاة لانه الامر في غاية الخطورة ولازم
05-08-2009 09:25 AM
تويتي ال الجاهل
والله ما عرفتك من وين جايب هل الادب والاحترام لالالالالالالالالا ما اتعودت على هل الاخلاق ياريت ترجع لاصلك لانه ما بلبئلك
05-08-2009 11:16 AM
الحاهل الى تويتي
شكرا .ولاصيل اصيل وانا رجعت لاصلي لاني متعود احتر م الكل لما هم يحترموني.على كل حال انا بعرف حالي واكيد انتي اصلك محترمه.تحياتي
05-08-2009 01:20 PM
الى عصبي
انت بتجنن كثير

انا راما الاموره
09-08-2009 02:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات