إعادة السمع لمريضة بعد 20 عاماً من الصمم


جراسا -

نجح أطباء في قسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى دبي من إعادة السمع لمريضة عانت من صمم في الأذن اليمنى لمدة 20 عاما بعد إجراء عملية ناجحة لزراعة السماعة العظمية كأول عملية من نوعها على مستوى القطاع الطبي العام والخاص بدبي.

وقال الإستشاري الدكتور جمال قسومة الذي أجراى العملية إن العملية التي إستغرقت 40 دقيقة تمت وفق أفضل البروتوكولات والممارسات الطبية التي تجرى في أرقى المراكز العالمية بهذا المجال.

وأوضح في بيان صحافي اليوم الاثنين إن السماعات العظيمة المستخدمة في هذه العملية يمكن من خلالها معالجة العديد من الحالات المرضية مثل الصمم العميق في طرف واحد ووجود تشوهات في الأذن الخارجية.

وأشار الى أن هذه السماعات تقوم بتوصيل الصوت مباشرة الى الأذن الداخلية ويمكن استخدامها عند وجود مشاكل في الأذن الوسطى مثل الالتهابات المزمنة أو عمليات سابقة على الأذن الوسطى.



تعليقات القراء

@ أبــو @ عويــس @
مبروووك
02-06-2014 02:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات