إزالة ورم وزنه 6 كغم من وجه مريض مصاب بمتلازمة نادرة - صور


جراسا -

تمكن الأطباء من إزالة ورم يزن أكثر من ستة كيلوغرامات من وجه رجل سلوفاكي بعد إصابته بمرض نادر يسمى “متلازمة مادلونغ”.

وابتدأت معاناة “ستيفان زوليك” في عام 2004 عند أصابته بهذا المرض، الذي تسبب بنمو أورام دهنية حميدة على وجهه، وانتشرت مع مرور الوقت لتغطي رقبته وذقنه، حتى أصبح شكله يجتذب أنظار المارة في الشوارع.

وقال زوليك لوكالة رويترز للأنباء؛ “كان الجميع يحدقون في وجهي، وكنت أشعر دائما بالإحراج”، واضاف “لقد سببت لي هذه الأورام الكثير من الآلام والإزعاج، حتى أنني في الآونة الأخيرة لم أتمكن من تحريك رأسي”.

وأمضى الأطباء خمس ساعات في استئصال هذه الأورام، وإعادة وجه زوليك إلى ما كان عليه، لافتين إلى أن هناك إمكانية لعودة نمو الأورام من جديد.

أما زوليك فقد عبر عن فرحته بعد العملية وقال “إنه أمر مدهش أن يعود وجهي طبيعيا، لقد تخلصت من هذه الأورام المزعجة وأنا الآن لا أشعر بأي ألم”.




تعليقات القراء

المرعب
اللهم عافينا واعفو عنا يا رب
01-06-2014 11:16 AM
الله عافينا
اللهم عافنا مما ابتليتهم يااارب
01-06-2014 12:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات