دراسة : الإكثار من مشاهدة الأفلام الإباحية يضر بالدماغ

تعبيرية

جراسا -

رصد - توصلت دراسة ألمانية جديدة أن الرجال الذين يشاهدون المواد الإباحية بإفراط يميلون يتميزون بقلة حجم ونشاط مناطق معينة من الدماغ المرتبطة بالمكافآت والتحفيز.

وشارك في الدراسة 64 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة، تراوح اعمارهم بين 21 عاماً و45، إذ طلب منهم الإجابة على أسئلة حول الوقت الذي يمضونه في مشاهدة هذه الافلام، وتبين أن المعدل الوسطي يصل إلى 4 ساعات أسبوعياً.

وقال معدو الدراسة الباحثون في معهد ماكس بلانك في برلين "لاحظنا وجود صلة سلبية بين مشاهدة الأفلام الإباحية على مدى ساعات أسبوعياً، وكتلة المادة الرمادية في الجزء الأيمن من الدماغ، وكذلك وظائف القشرة الدماغية الأمامية".

وأضاف الباحثون في تقريرهم "تشير هذه الآثار إلى تغيرات في اللدونة العصبية سببها تحفيز مرتفع الوتيرة لمركز الشعور باللذة"، مما يسبب تراجعاً بنسبة كثافة المادة الرمادية في بعض أجزاء المخ لديهم، وتراجعاً بنشاط وظائفهم الدماغية.



تعليقات القراء

!
طبعا اشي اكيد لانهم عطلوا الدماغ عن عمل شي ء مفيد طول اربع ساعات مشاهدة واثارة ولا شيء غير ذلك ، منيح اللي ما بتعطل كل شي عندهم مو بس جزء من الدماغ .
رد بواسطة كشفتك
ذكرتني بشخص يدعي التديّن قال لي وهو ينتقد قناة إسرائيلية : يا أخي يريدون أن يفسدوا أخلاقنا , إذا بالأمس بثوا فلما يتضمن قبلة حميمية مدتها دقيقتان و أربعين ثانية . !!!
30-05-2014 05:04 PM
مواطن من هذا الزمان
في ظل هذه الدراسه و في ظل تحريم و اضح و حقيقي من قبل الدين الاسلامي نجد ان سلبيات هذه الامور مثبته و اكيده من قبل هذه الدراسه . لكن ضعاف الدين و الفكر هم المصيده لهذه الظاهره .
30-05-2014 05:38 PM
داعي الى الله
يارب...

أللهم اخرج الشر والفساد من حياة جميع المسلمين.
30-05-2014 10:38 PM
مثقاااال
اعتقد ان من لديه دماغ سليمه من الاساس لا يتابع هذه الافلام لما لها من ضرر بالغ على صحة البدن والدين والاخلاق !
رد بواسطة لا حيلة لي
الرجاء اكتبلي الموقع بالتفصيل -- شكرا
31-05-2014 03:08 PM
لا حيلة لي
والله انا زوجي مدمن على هذه الافلام و لا يستطيع ممارسة الجنس بدون المشاهدة وانا بتحمل حرام من وراء ارضائه _ مع كامل علمي انه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق - وساعات كثيرة اقوم بالغاء البرمجة وخربطة النظام لكنه يقوم باصلاحه عند مبرمج الستلايت . لا حول ولا قوة الا بالله والله يهديني ويهديه ....
رد بواسطة مثقاااال
اتمنى عليك ان تستمعي فقط لما يقوله الشيخ محمد حسان عن هذا الموضوع في اليوتيوب ربما تجدي حل يساعدك !
31-05-2014 03:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات